الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير وسرور والف شكر اخوي الدكتور حاتم جعلها الله في ميزان حساناتك

عزيزي انا لي قريب جدا متخرج من كليات الرياض لطب الاسنان بكالوريس. وحاب يكمل ماجستير في جامعه تكون قبولها سهل جدا لانه بس يبغى قبول ويقدر على كلامه انه يجيب التوفل فتكفى تفيدني بجامعات قبولها سهل وابغى مساعدتك لو تكرمت ياعزيزي غفر الله لي ولك ولوالدينا ولجميع المسلمين
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_dentist
    ادرس حاليا في كلية طب الاسنان في جامعة نيويورك في برنامج طب الاسنان التجميلي،
    الجامعة لا تصنف من الجامعات القوية جدا ولكن للأمانة تعتبر ممتازة ولكن ليست من ال 10 الجامعات القوية في مجال طب الاسنان.
    ما هو التصنيف اللذي اعتمدت علية ...طب اسنان نيويورك من اقوى الكليات واكبر الكليات في العالم ...قد يكون القسم اللذي تدرس فية ليس بتلك القوة ...لكن اقسام الجراحة والتركيبات والتقويم وطب الاطفال والزراعة ...مشهود عليها في كل مكان ...اما كمية المرضى فهيا لا تقارن باي جامعة بالولايات المتحدة الامريكية ....انا انتقد طب اسنان نيويورك ...بانه ينصة التنظيم القوي ...واعتقد انة بسبب ضخامة الكلية وعدد الطلاب الرهيب وكمية المرضى اللتي تتعدى ال300.000 مريض سنويا ..اعتقد بأنها مميزات قوية جدا ..لكن انصح المتقدمين عندما يسألو عن كلية معينة عليهم السؤال عن القسم اللذي يريدون الدراسة فية ...لوجود بعض الاقسام في بعض الكليات تعتبر من اقوى الاقسام على مستوى العالم والبعض الآخر يعتبر ضعيف الى مقبول ....وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nobel999
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد التحيه
    الف الف شكر على كل المعلومات الرائعه الي بتتحفونا بيها كل يوم.
    بليييز شباب ابغى احد يساعديني والله احترت وتعبت من كثر ما اقرا
    انا طبيب اسنان دوبي متخرج من مصر ودوبي مخلص امتيازي قبل شهر وحابب اطلع امريكا عشان أحضر لامتحان للNBDE الاول والثاني بس الي عرفته منكم انه الدوره التحظيريه ما تدي I20 طيب انا كذا مضطر اسجل لغه عشان اخذها فكرت اسجل في دوره تحظيريه للتوفل بس المشكله انه اغلب الدورات التحضيريه مدتها 4 اشهر وانا كنت ابغى ادرس لل NBDE سنه في كابلن المشكله هنا اني لو خلصت الاربع اشهر حق اللغه ايش حسوي في الفيزا .
    يعني كيف حقدر اكمل فترتي التحظيريه في كابلن ؟؟؟؟؟ هذا اول سؤال<<<<< مره طول الاخ
    ثاني شي احترت وين اروح وأي ولايه ابغى ولايه تكون رخيصه لاني طالع على حسابي وفيها معهد كابلن يدي المحاظرات مباشر مو مصوره
    أيش رياكم في اللغه في معهد els في شيكاغو وكابلن ميديكال في نفس المدينه لاني الي عرفته انه المحاضرات مباشره هناك بس الي ماني عارفه كيف بقدر انسق في وقت المعهدين كيف راح اقدر اداوم الاثنين مع بعض
    الله يرضى عليكم شباب اي معلومه ممكن تفيدني
    مع العلم اني يمني مقيم في السعوديه

(1)

هناك معاهد فترة الدراسة فيها اطول من 4 أشهر.

معهد els على سبيل المثال يوجد فيه 12 مستوى,

ومدة كل مستوى شهر.

وممكن تعيد المستوى ان شئت.

وممكن تدرس وتمتحن الـNBDE في فترة اقل من سنة, 6 اشهر كافية من وجهة نظري.

(2)

شيكاغو مدينة غالية, أنصحك بالبعد عن نيويورك, بوسطن, فيلادلفيا, كالفورنيا, فلوريدا, سياتل

لانه تعتبر مدن او ولايات غالية.

على حد علمي الدورات التحضيرية للـNBDE لا توجد فيها محاظرات مباشرة.

قد يكون تغير الشي هذا, ولكن قبل 4 سنوات كانت الدراسة self study.

بالتوفيق ان شالله ولا تتردد اذا عندك اي اسالة اخرى.

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي2011
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير وسرور والف شكر اخوي الدكتور حاتم جعلها الله في ميزان حساناتك

عزيزي انا لي قريب جدا متخرج من كليات الرياض لطب الاسنان بكالوريس. وحاب يكمل ماجستير في جامعه تكون قبولها سهل جدا لانه بس يبغى قبول ويقدر على كلامه انه يجيب التوفل فتكفى تفيدني بجامعات قبولها سهل وابغى مساعدتك لو تكرمت ياعزيزي غفر الله لي ولك ولوالدينا ولجميع المسلمين

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

يا عزيزي الموضوع ليس بهذه البساطة!

يجب على قريبك ان يختار تخصص في البداية, وبعدها لكل حادث حديث.

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيبي
    أي جامعة بولاية كاليفورنيا تعتبر قوية من ناحية دراسة تقويم الأسنان

أفضل و أقوى وأروع جامعة هي الجامعة التي تقبلك.

قدم على اكبر عدد ممكن من الجامعات.

في حالك كان عندك اكثر من قبول, وقتها ممكن تفاضل بينهم.

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب وبس
    ما هو التصنيف اللذي اعتمدت علية ...طب اسنان نيويورك من اقوى الكليات واكبر الكليات في العالم ...قد يكون القسم اللذي تدرس فية ليس بتلك القوة ...لكن اقسام الجراحة والتركيبات والتقويم وطب الاطفال والزراعة ...مشهود عليها في كل مكان ...اما كمية المرضى فهيا لا تقارن باي جامعة بالولايات المتحدة الامريكية ....انا انتقد طب اسنان نيويورك ...بانه ينصة التنظيم القوي ...واعتقد انة بسبب ضخامة الكلية وعدد الطلاب الرهيب وكمية المرضى اللتي تتعدى ال300.000 مريض سنويا ..اعتقد بأنها مميزات قوية جدا ..لكن انصح المتقدمين عندما يسألو عن كلية معينة عليهم السؤال عن القسم اللذي يريدون الدراسة فية ...لوجود بعض الاقسام في بعض الكليات تعتبر من اقوى الاقسام على مستوى العالم والبعض الآخر يعتبر ضعيف الى مقبول ....وبالتوفيق ان شاء الله
    لا يوجد اي تصنيف معتمد لتقيم كليات طب الاسنان في امريكا و انا اتفق معاك بان جامعة نيويورك ممتازة ولكن ليست كما ذكرت ( قوية جدا جدا ) .
    وللتوضيح، برنامج الزراعة في جامعة نيويورك لم يعد القوي كما يعرف الجميع حيث ان رئيس البرنامج و قروبه القوي المكون من افضل ٥ اعضاء هئية تدريس تركوا الجامعة .

بالنهاية، مثل هذه المقارنات مطلوبة في حال ان حصل الطالب على قبول في اكثر من جامعة. لكن تبقى الجامعة الافضل والاقوى هي اللي تقبلك - ان شاء الله -
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقيبي
    شكرا دكتور حاتم ونسأل الله التوفيق للجميع ... بس سؤال يطرح نفسه لو جاك قبول بالبورد السعودي وقبول بالزمالة الأمريكيه ايهما تختار مع ذكر السبب
    اخي ...عفوا على تدخلي ...لكن استطيع ان اقول لك ...بانه يعتمد على البرنامج ومكان التدريب
    مثلا يوجد برنامج اسمه اصلاح الاسنان ...يعتبر شي قديم جدا ولا يعتد بة في امريكا ....وان كان يدرس في بعض الجامعات...ومستوى التدريب فية سئ جدا
    وهناك بعض البرامج مثلا في الجراحة ..يختلف من مكان الى آخر ...مثلا اللي درسوا جراحة في جامعة الملك سعود او الحرس ....كان مستواهم رائع جدا وينافس اقوى الجامعاتفي امريكا
    باقي البرامج استيع ان اقول لك بأنها جيدة جدا ...خاصة اذا كانت في الجامعات ...بالرغم من طول فترة التدريب ...الا انها تعرضك على مزيد من الحالات وكمان تقدر تخلص حالاتك براحتك
    بالنسبة الى امريكا ..فهو يختلف من مكان الى آخر ومن تخصص الى آخر ...لكن عموما البرامج السعودية قريبة جدا الى الامريكية
    واي مكان يجيك فية قبول ...يعتر مكان جيد ورائع ...بس في ايضا شوية فروقات ...منها لو تخرجت من امريكا ...بيكون اسمك تخرجت من امريكا حتى لو كنت ما تفهم بشي
    ومن ناحية آخرى ...الامكانيات في السعودية + كمية تدفق الحالات +الفترة الطويلة للتدريب ..صدقني راح تعطيك خبرة قوية جدا
    7 "
  8. د. حاتم او اي دكتور جزاكم الله كل خير عن ما تفعلووه من مساعده لاخوانكم الاطبااء وأسأل الله ان يوفقكم ويكتبها في ميزان حسناتكم

اولا انا طالب في الامتياز وبقي على تخرجي من الامتياز شهرين فقط وانا صراحه أميل وبقوه واحب قسم جراحة الوجه والفكين ولكن محتار في أمرين هما :

1- مقدم على إعاده (قسم معيد ) في الجامعه وبإذن الله باقبل في نفس القسم, واعتقد انه الجامعه تطلب ان تواصل البورد من خارج المملكه العربيه السعوديه وانتم تعرفون كيف القبول برئ السعوديه من صعوبه ويمكن أتأخر بعض السنين.
    2- وزارة الصحه ونسبة قبولي ان شاء الله عاليه على اني اواصل البورد السعودي في جراحة الوجه والفكين .

فانا والله محتار فيهم الاثنين و ابغاكم بعد أذنكم تعطوني المميزات بين الاثنين وايهما احسن والعيوب, وايهما بالنسبه في رائيكم افضل واحسن
    ولكم مني جزيل الشكر و التقدير

هدا وصلي اللهم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ومن اتبعه الى يوم الدين
    7 "
88 من 134 صفحة 88 من 134 ... 388387888993 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.