الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمّع طلّاب Turkey - تركيا |~

تجمّع طلّاب Turkey - تركيا |~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4696 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سلام عليكم
    حاب ادرس طب بشري على حسابي حتى انضم للبعثة بتركيا
    ماهي شروط الجامعات كاسطنبول و مرمره
    و تكلفه الترم كامل
    و متى يفتح التسجيل و ماهي متطلباتهم
    اتمنى احصل إجابات
    شكرًا

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Alawy
    وعليكم السلام والرحمة ..

تحويلك لتركيا يحتاج مجهود كبير إلا إذا راح تحضري قبول عن طريق الملحقية لأن الجامعات الحكومية في تركيا تشترط إختبار اليوس ماعدا جامعة وحده وهي جامعة غازي في أنقرة تقبل بالشهادة السعودية ((+90)) + القدرات ((+75)) وتقديمها بين شهر 7-8 أما الجامعات الأهلية قبولها أسهل بكثير لكن الدراسة باللغة التركية أو بعض الجامعة الدراسة فيها 70% باللغة التركية و 30% باللغة الإنجليزية ..

الجامعات التي تدرس الطب البشري باللغة الإنجليزية :
    1-جامعة إسطنبول 2-جامعة حجت به في أنقرة 3- جامعة غازي في أنقرة 4- جامعة مرمرة في إسطنبول

الآيلتس ليس شرطا لدخول الجامعة لكنه لو كان عندك راح يعفيك من سنة اللغة الإنجليزية ((التحضيري)) لأن التحضيري في تركيا عبارة عن سنة لغة حسب لغة الدراسة والدرجة المطلوبة تختلف من جامعة لأخرى مثلا الجامعة اللي أدرس فيها جامعة حجت به 5 آيلتس تعفيك من هذه السنة ولو كان ماعندك آيلتس تدرسي هذي السنة و تختبري إختبار الجامعة للغة نهاية السنة ..

بالنسبة للغة التركية : إحنا طلاب المرحلة الثامنة درسنا 5 شهور والبعض درس أقل ..
    فمثلا جامعة حجت به وجامعة مرمرة لم يطلبوا شهادة إنهاء 4 شهور في اللغة التركية
    جامعة غازي طلبت شهادة إنهاء 4 شهور أما جامعة إسطنبول راح أسأل عنها في هالموضوع

مستوى الجامعات عالي
    لكن من ناحية الصعوبة أو السهولة ماقدر أقييم لك لأني جديد وباقي لي ترم وأدخل السنة الأولى
    لكني قابلت طلاب ماشيين في دراستهم وقابلت طلاب مستواهم سيء شوي وهالشي في النهاية يعتمد على الطالب ..

الشعب تعامله حليو و ماعنده عنصرية
    في الجامعة يعاملونا بمعاملة لطيفة الآن أنا خلصت الترم الأول و درست في كلاسين كلهم أتراك عدا أنا سعودي

المكافأة 1175 يورو , بالسعودي 6000 تقريبا والمرافق 900 يورو

السكن يوجد شقق ويوجد سكن جامعي لكن أغلب اللي أعرفهم ساكنين في شقق

آميين ويوفقك يارب
    مشكووور اخوي ع المعلموات يعطيك العافيه..
    بس عندي كم استفسار من كلامك الجامعات الحكوميه فيها منافسه بما معناه مثلا اعلى 100 معدل يدخلو طب والباقي لاء..؟؟ بهالطريقه مثلا..؟
    طيب انتو طلاب الابتعاث مقاعدكم ماتكون محجوزه وماتدخلو ضمن التنافس..؟
    الجامعات الخاصه تكون اضمن كإنتقال للطب مافيها هالمنافسه..؟
    طيب امتحان اليوس ايش يكون وهل كل الطلاب يخضعوا له وبس ننجح وننتقل ولا فيه شروط للدرجات عشان القبول..؟انتو طلاب الابتعاث نفس الشي تمتحنوه..؟
    يعني الحين انا عندي ايلتس لوجيت هالسمستر ادرس تركي مثلا خمس شهور والسنه الجايه ادخل سنه اولى ولا كيف..؟؟
    انا زرت اسنطبول وعرفت لمحه عن مصاريفها وتكاليفها بس العاصمه للأسف لاء في فرق كبير بالمصاريف والمكافأه تقريباً تكفي..؟
    بالنسبه لمعلومة السستم الانجليزي 70٪ تركي و 30٪ انجليزي يعني كيف ..؟
    يشرحو بالتركي والمنهج والامتحان انجليزي ولا الشرح انقليزي بس ممكن يسولفو شوي بالتركي ولا كيف..؟
    ومعليش انت من وين جايبها يعني متأكد منها ..؟
    اوقصدك الكلاسات الخاصه بالطب بالانقليزي والثانيه مثل المساقات ومتطلبات الجامعه بالتركي..؟؟
    اسفه كثرت عليك بس حابه اعرف اكثر قبل مااقدم وابدأ بالموضوع
    يعطيك الللللف عافيه ماقصرت..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zainab_I
    مشكووور اخوي ع المعلموات يعطيك العافيه..
    بس عندي كم استفسار من كلامك الجامعات الحكوميه فيها منافسه بما معناه مثلا اعلى 100 معدل يدخلو طب والباقي لاء..؟؟ بهالطريقه مثلا..؟
    طيب انتو طلاب الابتعاث مقاعدكم ماتكون محجوزه وماتدخلو ضمن التنافس..؟
    الجامعات الخاصه تكون اضمن كإنتقال للطب مافيها هالمنافسه..؟
    طيب امتحان اليوس ايش يكون وهل كل الطلاب يخضعوا له وبس ننجح وننتقل ولا فيه شروط للدرجات عشان القبول..؟انتو طلاب الابتعاث نفس الشي تمتحنوه..؟
    يعني الحين انا عندي ايلتس لوجيت هالسمستر ادرس تركي مثلا خمس شهور والسنه الجايه ادخل سنه اولى ولا كيف..؟؟
    انا زرت اسنطبول وعرفت لمحه عن مصاريفها وتكاليفها بس العاصمه للأسف لاء في فرق كبير بالمصاريف والمكافأه تقريباً تكفي..؟
    بالنسبه لمعلومة السستم الانجليزي 70٪ تركي و 30٪ انجليزي يعني كيف ..؟
    يشرحو بالتركي والمنهج والامتحان انجليزي ولا الشرح انقليزي بس ممكن يسولفو شوي بالتركي ولا كيف..؟
    ومعليش انت من وين جايبها يعني متأكد منها ..؟
    اوقصدك الكلاسات الخاصه بالطب بالانقليزي والثانيه مثل المساقات ومتطلبات الجامعه بالتركي..؟؟
    اسفه كثرت عليك بس حابه اعرف اكثر قبل مااقدم وابدأ بالموضوع
    يعطيك الللللف عافيه ماقصرت..
    العفو ولو الله يعافييك ..
    في منافسة لو كنتي جايه على حسابك أو راح تحضري قبول مو عن طريق الملحقية
    أما طلاب الإبتعاث معفيين من إختبار اليوس اللي حسبه تكون المنافسة .. وتوجد جامعة حكوميه تقديمها بدون إختبار اليوس وهي جامعة غازي تشترط +90 في الثانوية + 75 في القدرات ولو تم قبولك فمقعدك مشروط باللغة الإنجليزية فلو كان ماعندك الدرجة المطلوبة في الإنقلش راح يدرسوك سنة انقلش ف الجامعة وبعدها تدخلي ع التخصص على طول وطبعا سنويا للملحقية 60 مقعد طب من الوزارة التركية كلهم معفيين من إختبار اليوس
    بالنسبة للجامعات الخاصه أسهل للي جاي على حسابه لأنها تقبل بنفس طريقة جامعة غازي بشهادة الثانوية + القياس
    بالنسبة لإمتحان اليوس تقريبا هو عبارة عن أسئلة رياضيات وأسئلة ذكاء وبالنسبة لطريقة المنافسه فيه ماعندي معلومات عنها لأني مادخلته ولكن كما ذكرت لك طلاب الإبتعاث معفيين من هذا الإختبار وبما أن طلاب الإبتعاث معفيين من إختبار اليوس فإنتقالهم للسنة الأولى بمجرد إجتياز الإنقلشش وحسب شروط الجامعه لو تبغى تركي أو لا
    اي لو الملحقية أحضرت لك قبول معفي من اليوس تدرسي تركي إلى شهر 9 وبعدها تسلمي أوراقك للجامعة وتبتدي طب لو عندك آيلتس أو لو عديتي إختبار الجامعة للإنقلش

المصاريف تختلف من منطقة لمنطقة فمثلا إسطنبول أغلى من أنقرة لكن المكافأة بشكل عام كافيه
    المكافأة للمبتعث:1175 يورو تقريبا 6000 بالسعودي والمرافق 900 يورو

هالسستم سمعنا فيه وموجود حتى ف جامعتنا لكن اللي أعرفه لو حصلت على قبول في هالقسم راح يكون مقرر عليك سنتين سنة إنقلش وسنة تركي ولازم تجتازهم عششان تدخل السنة الأولى
    ففرضا لو بتدخلي بهالنظام راح تجتازي الإنقلش وبيدرسوك سنة تركي أما طريقة الدراسة ف هالقسم ماعرف عنها

لكن نصيحة لا تجي هنا إلا بقبول إنقلشش عششان تختصري الوقت والأفضل تتواصلي مع الملحقية
    تفضلي هذي معلومات الملحقية :
    هاتف الملحقية : 00903124914914
    الإيميل:
    ksaculture@tr.mohe.gov.sa

عادي شدعوه ماسويت شي

الله يعافييك ..موفقه
    7 "
  4. -

السلام عليكم آخوآني المبتعثين .. ،
    الصراحةة انا حابة استفسر عن الجامعات في تركيا هل آهي قويةة ام لآ .. ؟ و ما هي اللغة المتحدثه في الجامعه .. ؟
    لآن آنآ حاليا مبتعثة في اليونآن و الصراحة الجامعة مهي قويةة و حتى آمس صار اجتماع مع اعضاء مجلس الشورى و اقترحو علينا تركيا ك آقرب دولة لليونان
    و مدحوها لنآ كثير .. و حابةة استفسر .. اتمنى تفيدوني !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة huonah.b
    -

السلام عليكم آخوآني المبتعثين .. ،
    الصراحةة انا حابة استفسر عن الجامعات في تركيا هل آهي قويةة ام لآ .. ؟ و ما هي اللغة المتحدثه في الجامعه .. ؟
    لآن آنآ حاليا مبتعثة في اليونآن و الصراحة الجامعة مهي قويةة و حتى آمس صار اجتماع مع اعضاء مجلس الشورى و اقترحو علينا تركيا ك آقرب دولة لليونان
    و مدحوها لنآ كثير .. و حابةة استفسر .. اتمنى تفيدوني !

على حسب الجامعات و التخصص بس عالعموم فيه كم جامعه في تركيا قويه مثل جامعه اسطنبول و جامعة حجه تبه في انقرة و اللغة يوجد تخصصات تكون بالانجلش و يوجد بالتركي

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mode alhindi2
    على حسب الجامعات و التخصص بس عالعموم فيه كم جامعه في تركيا قويه مثل جامعه اسطنبول و جامعة حجه تبه في انقرة و اللغة يوجد تخصصات تكون بالانجلش و يوجد بالتركي

انا تخصصي مظم معلومات
    و هل الجامعه تقبل الساعات اللي انجزتها و لا
    لان المستوى الجاي راح ابدا ب التخصص

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة huonah.b
    انا تخصصي مظم معلومات
    و هل الجامعه تقبل الساعات اللي انجزتها و لا
    لان المستوى الجاي راح ابدا ب التخصص

م اقدر افتي لك في موضوع انا ما اعرفه بس قابلت من فترة طلاب طب درسوا في بلادهم و جو كملو دراستهم بتركيا

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mode alhindi2
    م اقدر افتي لك في موضوع انا ما اعرفه بس قابلت من فترة طلاب طب درسوا في بلادهم و جو كملو دراستهم بتركيا

طيب حلوو يعطيك ربي الف عافيةةةة

7 "
  9. السلام عليكم.
    ١- أنا خريج خلال الفصل الحالي بإذن الله تخصصي تربية خاصة "صعوبات تعلم". وحاب أسأل هل فيه مجال لمواصلة الماجستير في تركيا وهل تنصحون ؟

٢- قبل التوبية كنت أدرس طب ودخلوا معدلي القديم وأضافوه لمعدلي في كلية التربية فأصبح المجموع تقريباً ٣٫٣ من ٥ ، علماً أني حاضل على معدل ٤٫٤ في كلية التربية لوحدها. فهل من الممكن التقديم بمعدل التربية مستقلاً عن الكلية السابقة ولكم الشكر

7 "
24 من 26 صفحة 24 من 26 ... 19232425 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.