الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لدراسه المواد في الجامعات الكنديه - مرحله الدكتوراه -the WCDGS agreement

استفسار لدراسه المواد في الجامعات الكنديه - مرحله الدكتوراه -the WCDGS agreement

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3814 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    للاسف ف انا مبتعث بامريكا.. لكن لو افترضنا خذيتي كلاس او كلاسين ؟؟ لاتنسين عندك عقد سكن وحضانه واطفال والنقل موب سهل.. غير كذا ماراح تفيدك الكلاسات بمجال التوظيف لاحقا.. طبعا الجهات الحكوميه مالهم اي علاقه باسم الجامعه بالنسبه للقطاع الخاص يحبون شغلات الدورات التدريبيه ف انصحك بعمل دورات تدريبيه قصيره وبمواضيع مختلفه افضل من الكلاسات ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    اشكرك على ردودك الطيبه، بس حبيت ابين اني شاب.

بالنسبه للكلاسات افكر اخذ ثلاثه، صحيح ما راح تفيد كــ credit في السجل الاكاديمي، لكن الغرض منها هو ان اكون على المعايير الكنديه. وهذه مهمه، بالنسبة لي.

الى احتاجه الان احد عمل هذه الخطوة سابقاً ويروي لي تجربته.

مشكور على ردودك الطيبة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورووود
    اشكرك على ردودك الطيبه، بس حبيت ابين اني شاب.

بالنسبه للكلاسات افكر اخذ ثلاثه، صحيح ما راح تفيد كــ credit في السجل الاكاديمي، لكن الغرض منها هو ان اكون على المعايير الكنديه. وهذه مهمه، بالنسبة لي.

الى احتاجه الان احد عمل هذه الخطوة سابقاً ويروي لي تجربته.

مشكور على ردودك الطيبة
    الله يوفقك يارب.. طيب هنا محد بيفيدك روح لم ملتقى كندا واكيد بتلقى الجواب

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    ورود ممكن كتابة تجربتك في قبول الدكتوراه في كندا

جزاك الله خير

التوقيع :
    لن يصيبنا الا ماكتبه الله لنا
    http://www.get.ryadh-quran.net/A_com...ine/MARIAM.mp3

حياكي،

تجربة مريرة لم تكتمل بعد ولكنها ان شاء الله على اعتاب اكتمال القبول باذن الله تعالى.

حقيقي بعض التخصصات مثل الطبية وتخصصات العلوم مثل الفيزياء القبول فيها صعب جداً.

حتي بوجود سوبر فايزر لا يعني ضمان القبول. هذه معمول به في كثير من الجامعات الكنديه.

في حالتي معي حالياً اثنين مشرفين نسقت بينهم.

المشكلة هي بالتحديد في محدوديه المقاعد المطروحة للطلاب، على سبيل المثال بعض البرامج تطرح فقط مقعدين بالسنه للقبول للدكتوراة. الاوفر حظ لقبول الدكتوراة هو لمن اخذ ماستر من نفس الجامعة.

اكثر الجامعات تتطلب ال GRE, والان مع الوقت لاحظت ما عد يكتفون بالاختبار العام، لكنهم يتطلبون اختبار في مجال الاختصاص.

طبعاً هذه الصعوبه هي لتخصصات معينه تعتبر تنافسيه في كندا. فمثلاً بعض التخصصات ما هي تنافسيه يكون القبول فيها سهل جدا جدا بمجرد وجود ضمان مالي ومشرف موافق يكون ضمان القبول ١٠٠٪. طبعاً هذه النقطة حتي لا اسبب احباط لكل من يفكر يكمل PhD في كندا.

لكن كلامي تحديداً ع بعض التخصصات الي عليها تنافس مثل التخصصات الطبيه، الفيزياء والحاسب في بعض الجامعات، هذه التخصصات تعتبر معياريه عندهم والقبول فيها صعب جداً لوجود عدد كبير من المتقدمين ومحدوديه عدد المقاعد. فحتي وجود الضمان المالي ووجود مشرفين موافقين ع المقتدم ما يضمن له حصول على قبول الدكتوراة. هنا التحدي.

هذا جنب الدوله المتخرج منها الطالب، فمثلا خريج جامعه كنديه او امريكيه يكون لديه فرصه اكبر في الحصول على مقعد. عندي فكره عن طالب كان مهدد بالفصل بسبب انه مو على المعايير الكنديه، لكن الله ستر وعدت الامور. مره اخرى يعتمد على طبيعه مجال الدراسه.

بصفه اجماليه عمل شاق، يحتاج لصبر، ووجود حلول ذكيه تقنع فيها الجامعه لقبولك. وقبل كل شيء التوكل على الله.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic

امين ويوفقك ويوفق كل طالب علم

بنزل موضوع ان شاء الله على منتدي كندا وبشوف ردودهم

تحياتي العطرة لشخصك الكريم.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic

معليش اخوي الكريم تعبتك معي شويه

حاولت انزل موضوع لقسم كندا، لكن تجيني رساله اداريه محتواها:

For anti spam thread, you allowed create 1 threads for each day in the (all box) forum

ياليت لو تدلني اذا فيه خطاء عندي

لك كل الشكر والتقدير ع طيب تعاونك مع الجميع
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.