الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصه النقاب بملبورن الرجاء الدخول

قصه النقاب بملبورن الرجاء الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3641 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للضجه الإعلامية الموجهه ضد المسلمين عموماً فهي امر طبيعي و يجب علينا التعامل معه بذكاء و بفطنة و أيضاً حذر .. فلاشك ان شعائر المسلمين محل نقد و اخذ ورد في اكبر البلدان المدعيه للحريات ..

مع الأسف .. الحرية الشخصية مكفولة و لكن عندما يتحدثون عن حرية حجاب او لباس المسلمة يتم التحور و التلون و التضاد اللامبرر ..

انا شخصياً اجري معي لقاء تلقزيوني على قناة ABC الاخبارية الاسترالية .. و كان ذلك في العام 2011 و كنت امشي و زوجتي المتنقبة في منطقة عربية .. و بمجرد مروري مصادفة في موقع للتصوير وجهي لي السؤال المعتاد ..

مارأيك في حضر النقاب ..؟ و لماذا ؟
    اذا كيف نتثبت من شخصية المرأة المنقبة ؟

فكانت اجابتي .. بانه يمكن التثبت بوجود امرأة شرطية تقوم بمطابقة الاي دي و هذا أمر معتاد في بلدان أخرى و لا ينبغي النقاش في امور تتعلق بالحرية الشخصية .. بل انها مسلمة من المسلمات الدينية التي لا يمكن المساس بها او حتى النقاش في تطبيقها من عدمة ..

و نحن كطلاب مبتعثين إخترنا دولة أستراليا من قائمة الدول المتاحة للابتعاث لعدة اسباب منها ما يتعلق بتقدم التعليم العالي غي استراليا و البيئة المناسبة و التي تكفل للفرد حرية ممارسة دينة و معتقدة ..

فيجب علينا الدفاع عن ما نعتقد به .. و نظهر للإعلام و المجتمع قيمه ديننا و شريعتنا علما و تعاملا مع الآخرين ..

و حفظ الله إخوتي و أخواتي المبتعثين من كل سوء و فتنه.
    7 "
  2. كلمات يقشعر لها البدن الاستاذ الكريم مبتعث الخبر!
    وأنا اختياري لملبورن بالذات لمعرفتي لتقبلهم للحجاب والنقاب أكثر من أمريكا وبريطانيا!
    واتمنى يظل الوضع على حاله للأبد ولا يتم حظره!
    ووضعي لهذا الموضوع هو خوفي من الحظر بعد ما نقلت لي صاحبتي بعض الاخبار لانو حاليا برحله علميه ومابعرف عن الوضع! وحظر النقاب معناه إيقاف لدراستي لانو نقابي ورضا ربي أغلى عندي من أي شي!

شكرا جزيلا لكم جميعا ويحقق أمانيكم!
    7 "
  3. انا وزوجتي تلقينا كل الاصناف
    البعض ينظر بإستغراب ويبتسم والبعض يتعجب
    والاسبوع الماضي كنا في وسط ملبورن وقابلتنا إمرأه استرالية وقالت لنا انا معجبه بلباسكم وطريقة ستره للجسم لأنه كان لباس الاميرات عندنا سابقا وقابلتنا آخر حيث كنا ننتظر الترام وقالت اكسكيوزمي انا فقط اريد ان اخبركم بأني معجبه في لباسكم للمرأة
    ولكن
    تعرضت زوجتي للشتائم مرتين من إمرأتين
    وللأسف كانت تقول انهن لبنانيات وكان سبهن مذهبي بحت
    هنا في استراليا نجد كل الاحترام من الاستراليين لأنه تربا على ان لا يتدخل في شئون الآخرين بعكس العرب الذين تحولو لاستراليين فنجد منهم نظرات الحقران والتقليل والاستغراب المبالغ فيه
    لأنهم تركو الاسلام ولا عزة لهم بغيره فهم يفعلون ذلك لانهم فقدو لذته ولا يريدون ان يرو احد غيرهم مازال يتلذذ به
    7 "
  4. الله يحفظها ان شاء الله !!! انا عكسها تماما اكثر المضايقات من الاستراليين بالبدايه كانت من العجايز كبيرات السن وعبارتهم نفسها كل مره( ليه تلبسي كذا انتي باستراليا اخلعيه)!!!
    لكن مؤخرا حتى من فئه الشباب وهذا يسبب احراج أكثر دايما عبارتهم( نينجا)!! مضحك ومبكي بنفس الوقت!
    مره شخص استرالي شباب مو عجوز مدري يمكن اكثر من ٤٠ يعني مو عجوز مره فجاه وانا امشي قابلني حكى كلام انا من خوفي وتعودي عليهم اسرعت بالمشي وتعديته كنت اعتقد انو يسب كالعاده! بعدها استوعبت كلامو يقول:
    You're the best !
    No one can see your face!

Good mate!

لكن بشكل عام تظل ملبورن خاصه افضل من المدن بالدول الاخرى! وتقبلهم للحجاب والنقاب اكثر!
    7 "
  5. كنت أأدرس اللغه الانجليزيه بكنيسه <حيث الامريكان المدرسين تطوعا بالكنيسه هم أشد الناس التزام بالمسيحيه ..ألبس حجابي اللذي هو عباره عن طرحه ..ومرات عبايه ومرات أي شئ من الملبس الساتر للبدن بطريقه شرعيه < والله يسترناا دنياا واخره ..
    بالرغم من أني لست بذيك الملتزمه ..بس والله جمال المرءاه بعفتهاا وحياائهاا ..الله أمرناا بالستر والحمد لله على دين الاسلام ..أكرم المراءه أيماا إكراام ..
    ماا قد حد ضايقني البته خلال سنوات عده عشتهافي امريكاا ..بالعكس كل الاحترام والتقدير ..وكذاا للامانه إاذا الانسان أحترم نفسه وعمل الشئ بقناعه ورضاا ..كلبس الحجااب أو غيره ..فالكل يحترمه لا محآآل ..
    لكن إذا عملت الشئ بدون قناعه أو رضا ..وأسوي الشئ هذا ارضاء لشخص ماا أو عاده حتمت علي ..فصدقيني هذا انسان مختل مزعزع العقيده ..
    المهم زبده الكلام أمريكا انا اعتبرهاا من أروع البلدان كحريه ادياان ..وإن وجدت العنصريه او ما شابهها < فصدقيني بتكون بشكل غير مؤذي ..
    وششكراا ..
    7 "
  6. ما بتتأسف على اللبنانيات!! اذا للاسف بعض السعوديات ما يشجعو النقاب، بعض البنات اللي اقابلهم يشجعو انو اكتفي بالحجاب! وهذا شي يحز بالخاطر كثير!يعني لا هم اللي يشجعو التقاب ولا انهم يقولو خير!!!

كثير للاسف اول ما يوصلو بحجابهم الكامل بعدها يتخلو عن النقاب لانهم ما يتحملو المضايقه ولا عنصريه الدكاتره وانو يخسرو درجات!
    ؟
    المشكله مو هنا انو الناس درجات في اللي يتحمل ويعتز بحجابه وهويته وفي اللي ما بيتحمل
    المشكله تكمن في انهم يبداو بالتخلي عن العبايه الى اوضاع أسوأ!!
    وياليت يكون اللبس ساتر وفضفاض اذا ماتركت العبايه!!! لكن لا العكس!
    للاسف انو هالامور تحصل وحاجه مؤلمه!
    الله يهديهم !!

كيف توصل الجرأه اني اعصي ربي في أرضه!!!

وكيف توصل الجراه اني اتبادل النظرات ولا أكسر نظراتي أمام الرجال!!!

كيف اتجرا بالخروج بالشكل هذا بدون عبايه!!!

وتراهم يتذمرون من امور ويطلبون التوفيق في امورهم!
    فكيف اطلب التوفيق من ربي في امور حياتي وانا أعمل اشياء تغضب ربي باختياري!!!

كلنا خطائين ما في حد معصوم لكن الذنوب برضو اسباب لعدم التوفيق! والانسان يحاول جهده في تقوى ربه!!

والانسان احيانا ينحرج يحكي لهم او ينبه عليهم لانو الاغلبيه لا تتقبل او بالاحرى لا تفهم او لاتهتم هي كلمه بخاطري وفرصه لي بهذا المنتدى اني احررها من داخلي!!!
    وما كتبت هذا الا لمحبتي لهم كبنات بلدي واتمنى لهم الخير!
    وأنهي حديثي ب
    سؤال اطرحه عليهم:
    من أغلى عندك رضا ربك أم رضا خلقه ومصلحه نفسك؟ هل تقدمين رضا الخلق ومصلحه نفسك على رضا الخالق؟ كيف تتمنين التوفيق وتطلبين من ربك التوفيق مع كل ذلك؟
    (ومن يتق الله يجعل له مخرجا)
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة English Daisy
    ما بتتأسف على اللبنانيات!! اذا للاسف بعض السعوديات ما يشجعو النقاب، بعض البنات اللي اقابلهم يشجعو انو اكتفي بالحجاب! وهذا شي يحز بالخاطر كثير!يعني لا هم اللي يشجعو التقاب ولا انهم يقولو خير!!!

كثير للاسف اول ما يوصلو بحجابهم الكامل بعدها يتخلو عن النقاب لانهم ما يتحملو المضايقه ولا عنصريه الدكاتره وانو يخسرو درجات!
    ؟
    المشكله مو هنا انو الناس درجات في اللي يتحمل ويعتز بحجابه وهويته وفي اللي ما بيتحمل
    المشكله تكمن في انهم يبداو بالتخلي عن العبايه الى اوضاع أسوأ!!
    وياليت يكون اللبس ساتر وفضفاض اذا ماتركت العبايه!!! لكن لا العكس!
    للاسف انو هالامور تحصل وحاجه مؤلمه!
    الله يهديهم !!

كيف توصل الجرأه اني اعصي ربي في أرضه!!!

وكيف توصل الجراه اني اتبادل النظرات ولا أكسر نظراتي أمام الرجال!!!

كيف اتجرا بالخروج بالشكل هذا بدون عبايه!!!

وتراهم يتذمرون من امور ويطلبون التوفيق في امورهم!
    فكيف اطلب التوفيق من ربي في امور حياتي وانا أعمل اشياء تغضب ربي باختياري!!!

كلنا خطائين ما في حد معصوم لكن الذنوب برضو اسباب لعدم التوفيق! والانسان يحاول جهده في تقوى ربه!!

والانسان احيانا ينحرج يحكي لهم او ينبه عليهم لانو الاغلبيه لا تتقبل او بالاحرى لا تفهم او لاتهتم هي كلمه بخاطري وفرصه لي بهذا المنتدى اني احررها من داخلي!!!
    وما كتبت هذا الا لمحبتي لهم كبنات بلدي واتمنى لهم الخير!
    وأنهي حديثي ب
    سؤال اطرحه عليهم:
    من أغلى عندك رضا ربك أم رضا خلقه ومصلحه نفسك؟ هل تقدمين رضا الخلق ومصلحه نفسك على رضا الخالق؟ كيف تتمنين التوفيق وتطلبين من ربك التوفيق مع كل ذلك؟
    (ومن يتق الله يجعل له مخرجا)
    شووفي الحجااب فرررررض ولا نقااش به ونزل بسوره النور ..
    بس في شئ بدااخلي ..كذاا مدرري ويش هوو ..كذا بسرده ببساطه ..ولا أنا مناقشه في موضوع الحجاب ..ذاا فرض ..
    اللي بداخلي مرات أشوف بان الحجاب ليس بمقياس أقيم فيه أخلاق البنت ..أحس ذا شئ بينهاا وبين خالقهاا ..
    كثيرر بنات ماعلى رؤسهم الطرح ..وفيهم اشيااء جميله ..ما تلقيهاا بالبينت اللي ظاربه الخمار الى ركبتهاا ..
    مدري ..أحس بتناقض بنفس البنت اللي هي ضاربه الخمار وبين اخلاقهاا وهم نسبه بسيطه والحمد لله ..يعني سبحان الله تلاقيها بعيده عن التعاليم ..
    وهناك بنات متبرجات خلينا نقول ..بس والله تحطيهم ع الجرح يطيب لا فيهم نفااق ولا كذب وقلوبهم بيضااء ..يعني ليش كذاا ..
    فاقتنعت أنا بأن الحجاب ليس مقياس الادب ..هو فرض من ارحم الرحمين لااازم يطبق بلا نقااش ..بالمقابل الله يهدي الجميع ..
    7 "
  8. ردك هذا وكلامك هو من الاسباب اللي شجعتني اكتب كذا!
    انو في بنات طيوبات وكذا وتزعلين بخاطرك وودك يكملونها ويرجعو لحجابهم او يتحجبو!
    وانا كلامي مو انو احكي انو نفسياتهم سيئه ابدا لا!! هو فقط دعوه مني لمحبتي للخير لهم! ولمحبتي لهم كمسلمات وبنات بلدي بالاخص!

واكيد الحجاب الكامل واجب ما حكيت شي يخالف هذا!

وطبعا مو ضروري حجابها مو كويس يعني سيئه لا طبعا ممكن عندها اعمال صالحه تقربها لله أكثر من المحجبه الساتره حالها!
    ما اعني بحديثي ابدا اي من هذي النقاط!
    تركيزي فقط باختصار ومقصدي
    اتمنى لهم الخير لانهم يعنون لي
    واتمنى لهم الخير برضر لانو البعض اخلاقه حلوه وودك يكملها بالستر!
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.