الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدراسة في نيوزلندا !!!!!!! دعوة للنقاش

الدراسة في نيوزلندا !!!!!!! دعوة للنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5439 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راندوم10
    المؤسسات الحكومية او الشركات ترغب بشهادات الغرب اكثر من الشرق
    اخوي هذا الكلام قديم والان انظر الى الطلبه في اليابان والصين وكوريا
    واغلب ابتعاث طلاب ارامكو في اليابان وكوريا ويوجد منهم في كرايست شيرج
    ويوجد منهم ايضأ في الغرب

ولكن كما قلت انظر الى الجامعه لان ارامكو وسابك لها قائمه خاصه بالجامعات الاجنبيه
    ومقيمه من الشركه نفسها وارامكو ليست معترفه ببعض الجامعات الامريكيه
    والبريطانيه وكذلك سابك

اقول لك مقولة اخوي الماسي
    نيوزيلاند دوله جديده في ابتعاث الطلاب اليهاا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيوزلندي الاصل
    تقبلك للنقد يدل على سماحة صدرك
    بس يااخي انت لاتقيس الدوله بالدوله شوف الجامعه هنا والجامعات في كندا او غيرها
    يعني لاتقول هذا متخرج من الدوله كذا وكذا
    يوجد هنا جامعة اوكلاند افضل من بعض الجامعات في الدول الاخرى بمراحل
    اتمنى ان الفكره وصلت
    اعتمد على الجامعه ولاتعتمد على الدوله
    واحب اذكرك انه يوجد جامعات بالهند افضل من بعض الجامعات في السعوديه
    في الطب او الحاسب الالي وغيرها من التخصصات
    تحياتي لك
    أعذرني يا صديقي على الدخول عرضا
    ولكن أنا طالب في الهند وأتمنى أن لا تصدق 90% مما يقال عن الهند
    وجامعة الملك سعود أفضل من جامعات الهند مجتمعة
    وما يقال أن الهند الثامنة على مستوى العالم فإشااااااااااااااااااااااعة
    والحقيقة أنه لا يوجد جامعة هندية واحدة ضمن قائمة الـ 2000

ولك احترامي

وعموما أنا مستمتع بالنقاش هنا لأني أفكر في التحويل على نيوزيلندا

دمتم و الأصدقاء في نيوزيلندا بحب ووئام وتفاؤل ونقاش بناء
    وربي يوفقكم جميعااااااااااااااا
    7 "
  3. كافة الاخوة السعوديين انصحكم بزيارة نيوزلندا قبل الاقدام على الدراسة فيها لليست الدراسة صعبة ولكن النظام الذي يدير التعليم متخلف جدا لانه لو كانو النيوزلنديين بهذه الشطارة لكان بلدهم متطور بما يكفي . ويمكن للزائر ان يتاكد من خلال القالطرات المتخلفة التي تربط العاصمة ببقية المدن ؟ مطاراتهم متخلفة اتمنى الطالب الناوي على الدراسة زيارتها اولا ثم يقارن بنفسه بين المدن النيوزلندية واي مدينة يقف فيها ترانزيت ؟ اما الصعوبة التي يراها البعض فهي بسبب طرق السرقة التي تمارسها مدارس اللغة المرتبطة بالجامعات ؟ وحيث انه لايوجد الكثير من الجامعات في نيوزلندا فقد سيطرت هذه المعاهد . هل تعلموا ان هذه المعاهد تمنع الطلاب من التاكد من درجة الامتحان ؟؟ هل تعلموا ان الطالب العربي توضع له درجات في الامتحانات اقل بكثير من بقية الجنسيات بهدف سرقته من قبل المعاهد ؟ اوعلى الطلبة الغير متاكدين زيارة نيوزلندا للتحقق من هذا الامر "وأسال الله ان اكون ناصح امين في نصيحتي "
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaide
    كافة الاخوة السعوديين انصحكم بزيارة نيوزلندا قبل الاقدام على الدراسة فيها لليست الدراسة صعبة ولكن النظام الذي يدير التعليم متخلف جدا لانه لو كانو النيوزلنديين بهذه الشطارة لكان بلدهم متطور بما يكفي . ويمكن للزائر ان يتاكد من خلال القالطرات المتخلفة التي تربط العاصمة ببقية المدن ؟ مطاراتهم متخلفة اتمنى الطالب الناوي على الدراسة زيارتها اولا ثم يقارن بنفسه بين المدن النيوزلندية واي مدينة يقف فيها ترانزيت ؟ اما الصعوبة التي يراها البعض فهي بسبب طرق السرقة التي تمارسها مدارس اللغة المرتبطة بالجامعات ؟ وحيث انه لايوجد الكثير من الجامعات في نيوزلندا فقد سيطرت هذه المعاهد . هل تعلموا ان هذه المعاهد تمنع الطلاب من التاكد من درجة الامتحان ؟؟ هل تعلموا ان الطالب العربي توضع له درجات في الامتحانات اقل بكثير من بقية الجنسيات بهدف سرقته من قبل المعاهد ؟ اوعلى الطلبة الغير متاكدين زيارة نيوزلندا للتحقق من هذا الامر "وأسال الله ان اكون ناصح امين في نصيحتي "
    عزيزي مدري نصيحة محب او غلة في قلبك ع نيوزلندا

حاليا انا في نيوزلند وما اخترتها الا بعد عنا طووووووويل من اسالة اخوان لي فيها

اضن انك ظلمتها لا ومتاكد من ذلك

الطلاب عندهم سواسية سواء عربي او غير عربي بالعكس في المعهد اللي انا حاليا ادرس فيها احتكاك الادارين والمدرسين وتعاملهم مع الطلاب في قمة الرقي
    ودراسة اللغة عندهم قوووية وممتاااااااااااازة وكل اختبار سواء كان نهائي او تجريبي مو بس تعطينا الدرجة تعطينا الورقة ونراجع الاغلاط وتصححها سويا

الشي الثاني

حضارة الدولة وتطورها

لو حتقارن اي مكان بغيرهـ لازم حطيلع فيه فرق هذا شي طبيعي

انا اعطيك اقرب مثال تقارن فيه عشان تكون المقارنة سليمة
    اعطيني دولة يكون عددها اقل من 5 مليون وتكون بنفس حضارة نيوزلند
    او اي مدينة يكون عددها مليون ونص وتكون نفس اوكلاند

بس انك تقول ان مطار اوكلاند مافي تطور او انظمتهم معقدة اولا هذا شي لا يضر الدراسة بشي ثانيا المطار راقي ومنظم وفي احترام وتعاامل نظاامي ( ع الاقل افضل من بعض المطارات العربية )
    يكفيك انها مسهلة عملية الدخول لمواطنين الخليج بدون فيزا لمدة 3 اشهر

امكن قصدك ع الشروط اللي حاطينها وتعبئة النموذج
    من حق اي دولة انها تلغي او تمنع اي ملتزمات تحس انها مضرة بس ومع ذلك اذا وضحت الاغراض اللي عندك تتجافى عن شروطها الا الاشياء القوية
    ومتساهلين لأبعد تجربة من وقع تجربتي انا

بس انت لك تقارن في الجامعة بجماعة
    صحيح ان جامعات نيوزلندا مو في المراتب الاولى بس فيها جاماعات افضل من اغلب جامعات امريكا او غيرها من الدول زي جامعة اوكلاند او جامعة وايكاتو ( تخصص اداري )
    ع حسب الترتيب العالمي

اما ع حسب كلامك انها ترسب الطالب عشان تسرقه او تمتص
    عزيزي هوا اختبارين اللي معترف فيه عند اغلب الجامعات اذا مو كلها
    1- اي ال اس ع النظام البريطاني
    2- توفل ع النظام الامريكي

الجامعات مالها اي دخل في وضع الدرجات او وضع الاسئلة او اي شي يخص هذا الاختبار غير انها تمرنك وتعلمك وتدرسك كيفية الاختبار في الكلاس اللي يجمع كل الجنسيات
    مهمة المعهد او الجامعة التنسيق مع الشركات اللي تسوي هذا الاختبار
    واي عربي او صيني او كيوي حتدخل الاختبار وفي اي دوووولة نيوزلند او كندا او امريكا نفس الطريقة

يعني انت وشطارتك لو المعهد ممتاز حيلمعك ويلعم الكيوي والصيني والبرازيلي اللي في نفس الكلام
    ولو معهد مو عالي المستوى حيقصر معاك ومع الجميع في نفس الكلاس

لو قصدك على القبول الجامعي الغير مشروط
    انك بعد ما تخلص اللغة تدخل اجباري الجامعة

اغلب الطلاب اللي اعرفهم سواء في امريكا او نيوزلند يدورو ع هذا النوع من القبول لان يضمن شي
    ويدرس في المعهد التابع للجماعة عشان يضمن - ويتفاجئ في الاخير بعد ما يخلص المرحلة ان المعهد يطلب منو دورة ثانية

هذه الحالة غير اولا امكن الطالب ما اتقن اللغة بالشكل المطلوب او الدرجات ما قدر يجتاز المرحلة الاخيرة
    بس لو تظن ان في ظلم من الجامعة سواء في نيوزلند او اي مكان لان الغلط وارد والسرقة واردة بس لو حسيت اي ظلم

اطلب من اي معهد يسوي لك اختبار اي ال اس او التوفل واختبر وشوف الدرجة اللي تجبيها وبعد ذلك لو درجة عالية تناسب المستوى اللي انت فيه
    من حقك تبدا في الدراسة

بس انا ما اعرف اي جامعة في نيوزلند تعطي قبول غير مشروط خاصة وايكاتو او ماسي او اوكلاند امكن هما اقوى ثلاثة القبول حقهم ع درجة في اي ال اس او توفل

ع العموم وفي االاخير انا اقلك نيوزلند او غيرها قد تكون في اغلاط او سرقات ومثلها مثل اي دولة عربية او اجنبيه
    بس في الاخير مو بالطريقة اللي انت ذكرتها وكانك تصنفها من اسواء الاماكن الدراسية

وانا اعتقد انها افضل وائمن بلد من ناحية الدراسية والمعيشة والشعب و التطور المعقول احترام الاديان والشعووب

وهذا كلامي واعتقادي ووجهة نظري
    ويوافقني فيها امريكي مسلم استشرتو قبل السفر ونصحني بالابتعااد عن امريكا وكندا واتوجه الى استراليا او نيوزلند
    7 "
  5. معليه ردي السابق كان خارج الموضوع

--------------

بالنسبة للموضوع ومدى قوة الدراسة والجامعة والطلب الوضيفي

من واقع تجربتي

الموظف هوا الي يثبت نفسو سواء كان خريج ثانوي او جامعي او خبرة

الشهادة تسااعدك كثييير في التقديم في الشركات او الوظائف
    بس حط في بالك اشياء كثيرة تأثر وتسااعد في الطلب ( افعاالك وخبراتك السابقة - شكلك ومظهرك - انتظامك - لغتك - مهاراتك ... والخ )

الدراسة من اسمها دراسة تعليم وتنمية مهارات وتثقيف الطالب

اي مقابلة شخصية في اي شركة ينظر فيها عقلية الموظف وفهم الوظيفة والاهمية وفي المقابلة الشخصية الموظف يختصر الدراسة في ربع ساعة
    يتكلم فيها عن نيوزلند عن طبيعة الدراسة والتخصص - والمهارات اللي اكتسبها وهذا اللي يهم اي شركة او اي قطاع

انا اظن ان الاهم من اسم الدولة ثلاثة اشياء

شكل الموظف الهيئة اللباقة ...... الخ
    اسم الجامعة والتخصص والدرجة ... الخ
    السيرة الذاتية العملية ( و الدورات المكتسبة و اتقان اللغة و الوظائف المجربة ..... الخ

وأهم ثلاث نقاط بعد التعين

الانتظام للوقت والمواعيد
    التأثير الايجابي و الفعاال
    و شخصية الموظف

انا اعتقد نقااط مهمة وأهم من الدولة خاصة عند الشركات الكبيرة ( ارامكو - سابك - الخطوط السعودية - الاتصالاات - البنوك ..... الخ )
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.