الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طالبات وطلاب التمريض

تجمع طالبات وطلاب التمريض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5410 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MMTH
    بالنسبة لكليات وزارة الصحة إنتقلت ملكيتها لوزارة التعليم العالي وكلا حسب الجامعة , أما بالنسبة للمعاهد لا يوجد حاليا إلا إثنتان أو ثلاث تدرس بكالوريوس بعد قرار الوزير الجديد ( لا توظيف في المستقبل إلا لدرجة البكالوريوس ) ولكن وزيرنا نسي الطاقم الأجنبي الذي يأتي سنويا ويحملون ( دبلوم سنتين) ,,,,, قرارات غريبة . لازلنا في غفلة .

شكرا لك على النصيحة .

مبررهم >>> كفاءتهم عاليه وقد المسئوليه والسعوديات والسعودسن حقوون لعب ودلع ...

والله وحده هنديه في المستشفى حابه اتونس على راسها وحسيت ماعندها عند جدتي سالتها ايش الاكشن حق الاسبرين ؟؟؟؟

ردت عليا وتنحت ولها في المستشفى مايقارب السنتين ...

الله يعين بس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    أهلا وسهلا .. نيابه عن صاحبة الموضوع ...

بصراحة اني عندي كدا فكرة للتخصص اللي يعاني من نقص كبير في المفهوم في المملكه .

اعطوني فرصة كم يوم .. ارتب فيها افكاري وان شا ءالله اعرضها عليكم ..

عشان نعرف ايش هي التخصصات المهمه واللي لازم نشغلها ...

بالتوفيق للجميع
    ياقلبي خذي وقتك اهم شي نستفيد
    من جد احنا بحاجه من يفهمنا هذه الاشياء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khabbaz
    اخت AROON انا افكر بعد في الكلنكل براكتشنر لكن اخاف مافي وظايف بعدين, بس كشغل مره ممتاز.
    بالنسبه لوزير الصحه وعذرا لكن انا مو تفائلة فيه احنا جربنا من قبل لايصير وزير.... خليها على الله
    اخ MMTH انا اشوف الجنسيات الثانيه يجبوهم والله مايفهموا شي وعلى دبلوم ويعطوهم التخصص على طول , واحنا السعوديين مسويين لنا الف مشوار على مابال نمسك التخصص.
    اخ Big Boss وانا فرحانه اكثر بمشاركاتكم, وان شاء الله نفيد بعض وندعم بعض.
    الله يوفق الجميع...

الكلنكل براكتشنر رااااااائع بس للاسف عندنا في السعودية احنا الممرضات مو مسوح لنا فيه

لانهاا نفس شغل وتخصص الدكتور
    ومااتوقع لو جيبنا بتخصص البراكتشنر راح يوظفونا فيه لاننا راح ناخذ محل الدكتور وهم يابغوا كذا غير اننا ناخذ منهم الاوردر ونقول لبببببببببببببببيه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    الشكر لك ... بس هاا مو بعد ما نشوفك في الوزاره تقول ع العلم فضاوه ..

ههه ..

تمنياتي لك بالتوفيق ...

هالكلمة لا زالت ( مقرقعة ) في قلبك ههه.
    الدعوة كانت مزح , لإنتقالك من حقوق المراءة إلى التارخ الفرنسي لكن ما توقعنا تسبب ( ضجة ) .

مشكورة .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khabbaz
    اخت AROON انا افكر بعد في الكلنكل براكتشنر لكن اخاف مافي وظايف بعدين, بس كشغل مره ممتاز.
    بالنسبه لوزير الصحه وعذرا لكن انا مو تفائلة فيه احنا جربنا من قبل لايصير وزير.... خليها على الله
    اخ MMTH انا اشوف الجنسيات الثانيه يجبوهم والله مايفهموا شي وعلى دبلوم ويعطوهم التخصص على طول , واحنا السعوديين مسويين لنا الف مشوار على مابال نمسك التخصص.
    اخ Big Boss وانا فرحانه اكثر بمشاركاتكم, وان شاء الله نفيد بعض وندعم بعض.
    الله يوفق الجميع...
    عشان ما نظلم حقوق الغير , الأجنبي ينتج. نعم ينتج وإنتاجه يفوق السعودي . ( هذه الكلام أصبح دراج منذ زمن ولازال راسخا في أذهان أصحاب التواقيع),علما بأنني مؤمن بهذه العبارة لكن في وقتنا الحالي أصبح التركيز على تحسين جودة المخرجات السعودية أصبح هناك وعي تام ( إلا ما ندر لملامستي الواقع ) . قد يكون هناك البعض يختلف معي في هذه النقطة لكن يجب علينا دعم المخرج السعودي , تدريب الكفاءات على الإساليب المتطورة , في المقابل أهم نقطة يجب أن يتحلى بها المخرج السعودي ( أخلاقيات المهن الصحية ).

هناك الكثير والكثير بما في داخلي لكن قد لا يسعفني الوقت في ذكره .

همسة : أنا أؤمن بمخرجات بلدي ( كأشخاص ) وأتمناهم بإزدياد وأوصيهم بتطوير نفسهم شخصيا وليس الإعتماد على الأخرين .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة قلبها
    مبررهم >>> كفاءتهم عاليه وقد المسئوليه والسعوديات والسعودسن حقوون لعب ودلع ...

والله وحده هنديه في المستشفى حابه اتونس على راسها وحسيت ماعندها عند جدتي سالتها ايش الاكشن حق الاسبرين ؟؟؟؟

ردت عليا وتنحت ولها في المستشفى مايقارب السنتين ...

الله يعين بس

نعم ,الحقيقة كفاءتهم عالية , لكن ليس الكل , تعلمين لماذا لأن البعض يأتي بشهاة مزورة وهذا ما تم إكتشافة في السنوات الأخيرة ( توهم يصحون ) .

همسة في إذنك فقط : هل تعلمين كيف يتم إختيار الدكاترة في بلدي . ( فنادق ,تذاكر سفر , شاشة , كرسي ) .

هل يعقل البلد الأجنبي سوف يعطيك من أفضل مخرجاته وكفاءاته ؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. اخييييرا صار للتمريــض تجمع ...

حسيت ان اللي بيكملون تمريض ينعدون عالاصابع

وكثير منهم قالو ... ( مانطلع برا وندرس وبالاخر ...( ممرض ) ...)

ماعلينــا ..

انا دبلوما وبإذن الله بكمل بكالوريوس وانتظر قبول الجامعه لكن ...

تحطمممممممت .... احس اني متحطمه ذا اليومين مدري شفيني

انا البلد اللي ابغاها امريكا ...

وطلع لي هم اختبار السات والبورد الامريكي بالاضافه للتوفل

الله يعييييييييييييييييين ....

طيب وش الجامعات اللي اخترتوها ؟!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمينـــه
    اخييييرا صار للتمريــض تجمع ...

حسيت ان اللي بيكملون تمريض ينعدون عالاصابع

وكثير منهم قالو ... ( مانطلع برا وندرس وبالاخر ...( ممرض ) ...)

ماعلينــا ..

انا دبلوما وبإذن الله بكمل بكالوريوس وانتظر قبول الجامعه لكن ...

تحطمممممممت .... احس اني متحطمه ذا اليومين مدري شفيني

انا البلد اللي ابغاها امريكا ...

وطلع لي هم اختبار السات والبورد الامريكي بالاضافه للتوفل

الله يعييييييييييييييييين ....

طيب وش الجامعات اللي اخترتوها ؟!
    مشكلتنا, الإلتفات للأخرين . أرجوا منك أختي العزيزة إسقاط كلمة ( قالوا ) من قاموسك , فكري في صنع نفسك فقط.
    بالنسبة لأمريكا , قد يكون هناك تساهل من قبل بعض الجامعات لإختبار SAT and TOEFL لطلاب البكالوريوس ما يسمى ( قبول مشروط ) سواء بالتوفل أو بدونه إضافة لمعادلة الدبلوم . ما هو مطلوب منك البحث عن هذه الجامعات بأقل جهد ممكن ( وهذا ما كنت أعمله , كنت أعمل جداول للجامعات الموصى بها وما هي متطلباتهم ونسبة قوة الجامعة للتخصص والإختبارات المطلوبة إضافة إلى الولاية وإيميل الجامعة ) وبالتالي أراسلهم لطلب القبول .

بالنسبة لمشكلة التحطيم : أحضري ورقة وقلم , وإكتبي سوف أكون كذا في المستقبل وأفعل كذا وأدرس كذا لأحصل على كذا ( ضعي أهدافك وخططك المستقبلية ) وكل يوم قبل النوم إقرأيها . وشوفي النتيجة . ( عن تجربة ) . طبعا كل هذا بمشيئة الله تعالى .

بالتوفيق
    7 "
  7. اميرة قلبها
    والكل نصحني اني مااخذ الماستر الحين الا بعد خبرة وانا اذن من طين واذن من عجين يمكن ماالقى الفصرة دي ثاااااااني
    والحين كل ماافتح جامعة على كندا من شروطهم خبره لا تقل عن سنتين وانا يادوبك من الامتياز للبعثة

نفس حالتي بس انا مخلصه رزدنسي, اخاف نتهوق ومانلاقي قبول الله يستر.

بالنسبه لكفأتنا كسعودييات حاليا بصراحه اشوف معظمنا كفأة عاليه بالنسبه للشغل وبالنسبه للمعلومات ننافس عليها ذووي الجنسيات الاخرى , يعني المفروض تتغير فكرة الناس عن كون الموظف السعودي موظف جاهل وكسلان ومتهرب من المسؤولية, ويستغلوا طاقاتنا الكامنه ( سوييت محضره يعني)

ماعبيش اعذروني على بطئ ردي لكني جديدة على المنتديات وانتم فيكم الخير والبركه
    7 "
  8. اخت ياسمينه
    انا دبلوما وبإذن الله بكمل بكالوريوس
    كملي وماعليك من غيرك كوني طموحه وفكرة الناس عن التمريض لازم احنا نغيرها ونخليها تسوى التعب والغربه بعد مانرجع بشهاداتنا ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
    7 "
2 من 52 صفحة 2 من 52 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.