الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار بين تخصص علم الجريمة و الهندسة المدنية .. أحتاج رأيكم ومشورتكم !

محتار بين تخصص علم الجريمة و الهندسة المدنية .. أحتاج رأيكم ومشورتكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3389 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يكرمك اخوي. ما سويت الا الواجب. للاسف مشكلة اختيار التخصص مشكله عويصه خاصة احنا السعوديين لانوا تعليمنا ايام المدرسة تعليم ما ينمي حب الاستطلاع واكتشاف امكانيات كل شخص فينا. والمشرفين الدراسيين ايام الدراسة المفروض يكونوا ذو خبرة في التخصصات ومساعدة الطلاب في اختيار التخصص المناسب لكل شخص ولكن للاسف لا مبالاة ولا اكتراث بالطالب الشاب الي محتاج نصيحه عشان يخطط حياتوا.

حقيقة عجبني تفكيرك بانك لقيت تخصص يناسبك وفكرت تدرس تخصص انت مقتنع فيه. وياليت الجميع يصير مثلك يدرس تخصص مقتنع به ورغبان فيه. بالنسبة لتخصص الموارد البشرية صحيح انوا مغلق من الملحقية. ولكن اذا انتا رغبان في التوظيف في ادارة الموارد البشرية فما زال بامكانك دراسة عدالة جنائية ويمديك تاخد كلاسات في الموارد البشرية خلال دراستك الجامعية. وبعد التخرج تقدر تقدم على اي شركة او قطاع حكومي للعمل في ادارة الموارد البشرية. قطاع الموارد البشرية كبير اخوي ومن اقساموا مشاكل الموظفين والتحقيق مع الموظفين وهادي يطلبوا فيها تخصص عدالة جنائية مثل ارامكو مثلا. هذا مجرد رايي الشخصي وحبيت اعطيك المعلمومه هذي للافادة.

الله يوفقك يا رب ويسهل امرك. لا تتردد في طرح اي سؤال يا غالي.
    7 "
  2. ماقصــرت اخ Mo_ASU والله يوفقـك وين ماكنت .
    استفدت منك كثير.
    سؤال اخير < كثرت عليك
    انا حاليا مبتعث ف فانكوفر - كندا , وان شاء الله بحول البعثة الى امريكا ، وانا بصراحة ماعندي اي احد اعرفه هناك ولا اي خلفية عن الولايات المناسبة ، لكن ايش الولايات المناسبة او القريبة من مدينة فانكوفر " المساحة " وحجم المدينة وايضا تكون الاسعار فيها معقولة بحيث ان المكافأه تكفي ,
    انا في بالي مدينة اوستن و بيتسبيرغ .
    ايش رايك فيهم ؟ ولو عندك مدن او ولايات ثانية ياليت بالله تفيدني ولو بالقليل ، ويعطيك الف عافيه .

أيهه صح نسيت Xd , سمعت ان الدراسة في امريكا سهالات ، كم نسبة السهولة من وجهة نظرك - من ١٠٠ .
    7 "
  3. اشوف الهندسه افضل لك من كل النواحي

تخصص علم الجريمة لاتحسبك تصير مثل ابطال مسلسل سي اس اي الامريكي لان الوضع بالسعودية مختلف يعني بعد هالدراسة والعلم يصير مشبب مديرك
    واذا كثرت فلسفة عليهم يحطونك بالارشيف
    7 "
  4. ^
    هههههههههههههههههههه مشبب .
    الله يكتب الي فيه الخيـر , واللهي انا اصرفت النظر عنها ، وقاعد افكر في تخصص ثاني مناسبه لـ امكانياتي وقدراتي , ممكن ادارة اعمال

شكـراً ع المشاركة اخ " ألمرحلة العاشرة "
    7 "
  5. بالسعودية لاتبحث عن التخصص اللي تحب ولك ميول فيه

لان من تجربة جهات العمل تقتل فيك هالطموح ومابالغ لو قلت غالبية الموظفين يعملون بأقسام لاعلاقة لها بمسماهم الوظيفي

ابحث عن الاسهل والاريح بالعمل اذا توظفت والاكثر راتب

والانسب التخصصات الهندسية وبعدها التخصصات الصحية
    7 "
  6. [QUOTE=Mo_ASU;1062799218]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,

حياك اله اخوي. محدثك خريج عدالة جنائية وعلم جريمة من امريكا وباذن الله بافيدك واجيب على استفسارك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالك اخوي ممكن اتكلم معاك بخصوص التخصص حقك لانه ابغى اسالك كذا سؤال وابغاك تفيدني
    فضلا ليس أمرا تعطيني رقم لك او وسيلة عشان اتواصل معاك لانه مره محتاج اكلمك ضروري جدا
    والله يجزاك خير ويجعلها في ميزان حسناتك 🖤
    7 "
  7. السلام عليكم اخوي كيف الحال ، جاني فضول اسألك لاني الان بنفس الحيره وبما ان الوقت مختلف حبيت اسألك هل دخلت تخصص علم الجريمه او criminology وكيف كانت تجربتك هل ندمت؟ او انك مادخلت التخصص هذا وشكراً اخوي

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم اخوي كيف الحال ، جاني فضول اسألك لاني الان بنفس الحيره وبما ان الوقت مختلف حبيت اسألك هل دخلت تخصص علم الجريمه او criminology وكيف كانت تجربتك هل ندمت؟ او انك مادخلت التخصص هذا وشكراً اخوي
    7 "
  8. هذه النصيحة ليست لسائل فقط فقد يتبادر سؤاله للغير ويصل الى هذه الصفحة نصيحتي لك اختر تخصص القانون فهو تخصص النخبة فقادة العالم السياسيين الان اغلبهم خريجو كلية الحقوق والقانون بعد ذلك يمكنك التخصص في الدراسات العليا بالماستر في الدراسات الجنائية وبالتحديد علم الاجرام فهو تخصص له مسنقبل وممتع جدا بالتوفيق
    7 "
  9. [QUOTE=خالد ال قزلي;1062912867]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mo_ASU
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,

حياك اله اخوي. محدثك خريج عدالة جنائية وعلم جريمة من امريكا وباذن الله بافيدك واجيب على استفسارك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالك اخوي ممكن اتكلم معاك بخصوص التخصص حقك لانه ابغى اسالك كذا سؤال وابغاك تفيدني
    فضلا ليس أمرا تعطيني رقم لك او وسيلة عشان اتواصل معاك لانه مره محتاج اكلمك ضروري جدا
    والله يجزاك خير ويجعلها في ميزان حسناتك 🖤
    ——————————————————-
    يالغالي ابغا اتواصل معك ضروري جداً
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.