الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار طلاب بعثات المدربين التقنيين .. دبلوم ـ تجارب ـ مشاكل ـ تنبية ـ مساعدة ..

حوار طلاب بعثات المدربين التقنيين .. دبلوم ـ تجارب ـ مشاكل ـ تنبية ـ مساعدة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5336 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن2009
    ليش ايش العذر انهم ما يصرفون لك ضمان مالي دام قبولك سنتين فقط ؟؟

اخوي اسأل مزيد انا اتيته بالقبول واقدر اثبته لك ومن بريطانيا للمدة سنتين وحتى بدون لغة يعني وفرت عليهم اشياء كثيره

فأنا بالرياض دورة التهيئة وقابلته شخصيا ومامن نتيجه وماذكر حتى الاسباب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KiNg Of G3

اخوي اولا هذا مافيه اي شكر للموؤسسة والسبب ان اوروبا نظام الهندسة الشرفية 3 سنوات من غير اسنة التحضيرية مو مثل امريكا اللي هو متبع من قبلنا وهي اربع سنوات من غير السنة التحضيرية

فارجوا عند التحدث وابداْ رأيك يكون باسلوب نقاش وبعلم حتى الكل يستفيد , مو الموضوع انا مع هذا الشخص اعتمادا على شي ليس من معلومه موثقه

وللمعلومية للكل يااخواني انا اتكلم باشياء موثقه والشخص اذي لدية لغة انقليزي فممكن يطلع على هالكلام وخاصة ببريطانيا
    تبي { الصراحه .. أخوي .. أنا عارف .. أنك .. تتمنى .. الأفضل .. بس .. بقولها لك .. أنت .. وش تبي بالشهادة .. بتعلقها بالبيت .. أكيد لا تبي .. تشتغل فيها ..
    وللمعلوميه .. جميع .. المعلومات اللي تدرسها .. في الجامعه .. في تخصص .. مهما كان التخصص .. دقيق ..
    تعادل .. فقط .. 30 % .. فقط .. من المعلومات اللي يحتاجها سوق .. العمل .. و 70 % .. من المعلومات تكتسبها .. من العمل والممارسه .. يعني .. ممكن .. خريج .. دبلوم .. يكون ..مدير عليك بالعمل .. لأن خبرته .. 20 .. سنه .. وأنت متخرج بكالوريوس .. شرفي .. وماتقدر توصل لمنصبه .. إلا إذا صار عندك خبرة ..مثله .. هذا واقع سوق .. العمل .. أما عن الوضايف الحكوميه .. ففهاذي .. أنصحك ..تبحث عن الشرفي .. لأنك بتجلس ع مكتب .. والمفاضله .. راح ..تكون ع حسب .. الشهادة ..
    وع فكرة { ترى .. نحنا ... مو معترضين عوجهه نضرك .. لأنها صحيحة .. بس بالنسبه لنا ..
    الأفضل ..هو مانراه مناسب ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KiNg Of G3

اخوي احترم وجهة رأيك ولكن ليس الكلام الصحيح أن نترك الموضوع هكذا
    أنا { اللي .. فهمته .. منك .. أنك .. بالأنجليزي .. ممتاز .. وتبي تخلص .. بسنتين ..
    طيب .. أنت .. أضمن .. أول .. شي البعثه .. وخلك .. توصل .. بلد الأبتعاث .. ونسق وضعك .. مع الملحقيه الثقافيه .. لأن الملحقيه هي اللي راح .. تدير شؤون الطلاب .. أهم .. شي .. لازم .. تروح .. لأنه إذا وصلت .. هناك .. ووافقو .. لك .. لازم ..تجتاز أتختبار .. التوفل .. أو الأيلس .. حق الأنقليزي .. عحسب نظام المعهد أو الجامعه اللي بتلتحق فيها .. وحاول .. انك .ماتنفعل .. في تعاملاتك .. مع أي .. شخص .. لأني حاس .. انك .. متوتر جدا .. ووصلني .. أنفعالك .. من ردك ع عبدالمجيد .. كول شي .. راح يتسهل .. بس خلك .. ريلاكس ..
    وركز .. ع هدفك .. بدون تعصب ..
    وأتمنى لك التوفيق ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KiNg Of G3

اخوي اسأل مزيد انا اتيته بالقبول واقدر اثبته لك ومن بريطانيا للمدة سنتين وحتى بدون لغة يعني وفرت عليهم اشياء كثيره

فأنا بالرياض دورة التهيئة وقابلته شخصيا ومامن نتيجه وماذكر حتى الاسباب
    مزيد ليس كل شيء في المؤسسة عندك قبول تقدر تقدمة للجهات النختصة تقدر تروح لغيرة
    ثانيا مو معقولة ما يعطيك الاسباب مو اني غير مصدقك ولكن هذا شيء يخالف النظام اذا ما قبلتة ورفضتة هناك سؤال ليش ..؟
    انت اذا عندك قبول واذا كان القبول مستوفي الشروط تقدر تعرضة على لجنة الابتعاث وهذا منصوص في برنامج الابتعاث .
    ومنها تستمر علية ويصرف لك الضمان المالي .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح بزيادة
    تبي { الصراحه .. أخوي .. أنا عارف .. أنك .. تتمنى .. الأفضل .. بس .. بقولها لك .. أنت .. وش تبي بالشهادة .. بتعلقها بالبيت .. أكيد لا تبي .. تشتغل فيها ..
    وللمعلوميه .. جميع .. المعلومات اللي تدرسها .. في الجامعه .. في تخصص .. مهما كان التخصص .. دقيق ..
    تعادل .. فقط .. 30 % .. فقط .. من المعلومات اللي يحتاجها سوق .. العمل .. و 70 % .. من المعلومات تكتسبها .. من العمل والممارسه .. يعني .. ممكن .. خريج .. دبلوم .. يكون ..مدير عليك بالعمل .. لأن خبرته .. 20 .. سنه .. وأنت متخرج بكالوريوس .. شرفي .. وماتقدر توصل لمنصبه .. إلا إذا صار عندك خبرة ..مثله .. هذا واقع سوق .. العمل .. أما عن الوضايف الحكوميه .. ففهاذي .. أنصحك ..تبحث عن الشرفي .. لأنك بتجلس ع مكتب .. والمفاضله .. راح ..تكون ع حسب .. الشهادة ..
    وع فكرة { ترى .. نحنا ... مو معترضين عوجهه نضرك .. لأنها صحيحة .. بس بالنسبه لنا ..
    الأفضل ..هو مانراه مناسب ..

اخوي المناسب

انا كم ذكرت لك بريطانيا نظام البكلوريوس 3 سنوات للشرفي , فماهو من المنطق انك تاخذ سنتين في الغير شرفي وانت مؤهل للشرفي في سنتين وانا باستطاعتي ادلك على الجامعات , فيجب ان تفرق بين المنطق والواقع والغير منطقي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن2009
    مزيد ليس كل شيء في المؤسسة عندك قبول تقدر تقدمة للجهات النختصة تقدر تروح لغيرة
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن2009

ثانيا مو معقولة ما يعطيك الاسباب مو اني غير مصدقك ولكن هذا شيء يخالف النظام اذا ما قبلتة ورفضتة هناك سؤال ليش ..؟
    انت اذا عندك قبول واذا كان القبول مستوفي الشروط تقدر تعرضة على لجنة الابتعاث وهذا منصوص في برنامج الابتعاث .
    ومنها تستمر علية ويصرف لك الضمان المالي .

وأنا لماذا وضحت هذي النقطة , حتى الكل يتساعد بهالموضوع ويستفيد الكل , وعلى العموم انا راح اشوف الادارة

وعلى قول المثل يد وحده ماتصفق

والى طموح وزيادة ومن يؤيد رأيه

وارجوا الموضوع راح محل نزاع لدى الكل , ونا لم اطرحه حتى يكون نقطة نزاع وانما نقطة توضيح للكل عما يجهله الاخرين
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KiNg Of G3

اخوي المناسب

انا كم ذكرت لك بريطانيا نظام البكلوريوس 3 سنوات للشرفي , فماهو من المنطق انك تاخذ سنتين في الغير شرفي وانت مؤهل للشرفي في سنتين وانا باستطاعتي ادلك على الجامعات , فيجب ان تفرق بين المنطق والواقع والغير منطقي
    طيب .. هم راح يرسلونا ... ع الجانب التطبيقي .. التطبيقي هذا عارفينه .. الشرفي ذا .. وش راح يفرق عنه ..من الناحيه العلميه .. لو أقنعتني .. من هالجهه .. أنا معك ... لأني .. أبي .. استفيد ..
    7 "
223 من 313 صفحة 223 من 313 ... 173218222223224228273 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.