الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار طلاب بعثات المدربين التقنيين .. دبلوم ـ تجارب ـ مشاكل ـ تنبية ـ مساعدة ..

حوار طلاب بعثات المدربين التقنيين .. دبلوم ـ تجارب ـ مشاكل ـ تنبية ـ مساعدة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5336 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Devil750
    السلام عليكم ياشباب
    أولا مبروك القبول وانا الحمدلله جاني قبول على بريطانيا على اني كنت ابغى امريكا بس الحمدلله

المهم انا كنت اتصفح موقع وزارة التعليم العالي ودخلت صفحة الجامعات الموصى بها >>>طبعا فيه شروط لازم تقراها قبل ماتبدا البحث

لفت انتباهي شي مهم وياريت اللي عنده خبره او معلومات يفيدنا طبعا انا نسخت الكلام من البندين التاسع و العاشر

1. في حالة دراسة البكالوريوس المبنية على دبلوم مدته سنتان فيجب أن يدرس الطالب ما لا يقل عن 60% من برنامج البكالوريوس في الجامعة المانحة لدرجة البكالوريوس، على ألا تكون هذه الساعات ( 60 % ) من ساعات السنة التحضيرية.
    2. في حالة برنامج البكالوريوس الذي مدته ثلاث سنوات كما في بعض الدول ( بريطانيا ، استراليا ، نبوزلاند ...الخ ) فيجب على الطالب دراسة السنة التحضيرية ( Year Foundation ) فبل دخوله البرنامج، وفي حالة عدم دراسة الطالب لهذه السنة تعادل له شهادته ( بكالوريوس مدته ثلاث سنوات )، وبالنسبة للتخصصات الهندسية تعادل ( بكالوريوس تقنية وليست هندسة ) ، أما تخصصات الطب وطب الأسنان فلا بد من دراسة خمس سنوات عدا سنة الامتياز.

شي محير ؟؟؟ يعني احنا وين بالضبط

كلام واضح جدا جدا

مثل اللي ذكرته لكم بالاول ايام التقديم على البرنامج واللي وده يتاكد يرجع لصفحة اعتقد 54
    وهذا يأكد صحة كلامي
    يعني لن يكون هناك مساواة بيننا وبين طلاب الجامعات ولكي اوضح اكثر
    انت المبتعث اذا توظفت في الشركات الحكومية بعد البعثة تكون في المستوى 7 الدرجة الاولى
    طلاب الجامعات المستوى 7 الدرجة 3
    الفرق الراتب هم افضل مننا بزيادة 700الى 1500ريال
    واحتمال تكون هناك فروق اخرى والي وده يعرف اكثر يسأل الشركات
    وهذا الكلام الذي ذكرته لمعرفتي بطلاب خريجين من الكلية التقنية بكالريوس وكتبو لهم في الوثيقة بكالريوس تقنية
    وانا متأكد من صحة كلامي بالحرف الواحد 100%
    ولاتشغلوا بالكم بذا الموضوع خلاص فكروا بالبعثة والاجراءات القادمة وبالسفر

والله يوفقكم لما يحبه ويرضاه

اخوكم
    ابو عبدالله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله1
    كلام واضح جدا جدا

مثل اللي ذكرته لكم بالاول ايام التقديم على البرنامج واللي وده يتاكد يرجع لصفحة اعتقد 54
    وهذا يأكد صحة كلامي
    يعني لن يكون هناك مساواة بيننا وبين طلاب الجامعات ولكي اوضح اكثر
    انت المبتعث اذا توظفت في الشركات الحكومية بعد البعثة تكون في المستوى 7 الدرجة الاولى
    طلاب الجامعات المستوى 7 الدرجة 3
    الفرق الراتب هم افضل مننا بزيادة 700الى 1500ريال
    واحتمال تكون هناك فروق اخرى والي وده يعرف اكثر يسأل الشركات
    وهذا الكلام الذي ذكرته لمعرفتي بطلاب خريجين من الكلية التقنية بكالريوس وكتبو لهم في الوثيقة بكالريوس تقنية
    وانا متأكد من صحة كلامي بالحرف الواحد 100%
    ولاتشغلوا بالكم بذا الموضوع خلاص فكروا بالبعثة والاجراءات القادمة وبالسفر

والله يوفقكم لما يحبه ويرضاه

اخوكم

ابو عبدالله
    الله يعين بس

انا اتوقع لو حسبوا دراستنا من الـ 60% للبكالوريوس وحسبوا معها السنه التحضريه فمعناه احنا في السليم وراح نرجع مهندسين ان شاالله

وبرضوا عشان كذ مانزلوا اسماء عن امريكا وكندا لأن في الشروط هنا كاتبين نيوزلندا وبريطانيا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbOoOoOoD
    اللي في موقع 2 في الرياض

ما تعرفوا كم واحد ما طلع اسمه؟

خويي في موقع 1 يقول 5 اللي ما طلعت اسمائهم

اما بالنسبة عندنا في جدة عددنا 168 واحرموا 21 يبقى 147 وكان توزيعهم كالتالي :-
    59 بريطانيا
    53 نيوزيلندا
    وتقريبا 30 في ايرلندا

وتقريبا بقى 5 ما طلعت اسمائهم وانا واحد منهم واول رغباتي كانت كندا فأبي اسألكم ما تدرون عنها ؟
    خويي في الرياض برضه ما طلع اسمه وسأل المشرف هناك قال طلاب كندا بيتأخروا لكن جميع الطلاب بيسافروا 1/7/2010 فحاول تسألهم ولحّق نفسك يمكن في خطأ او يمكن اسمك مع طلاب كندا

على الرغم ان اليوم زارنا واحد من الرياض الظاهر اسمه صالح يقول كلكم بتسافروا قبل رمضان ان شاء الله ولافي تصفية والاختبارات اللي تختبروها مجرد تقييم وبعد الدورة راح ناخذ جوازاتكم ونخلص اموركم

فأي واحد يعرف اي شي عن كندا او اللي ما طلعت اسمائهم لحد الان
    لايبخل علينا
    أخوي معليش انت ايش تخصصك ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر الصمت
    فين اتأكد الله يهديك

اسمي سالم والاسم اللي موجود بالايميل صالح

وياسم الاب واللقب يختلف تماما عن اسم والدي ولقبي
    دام { الأسم .. بالكامل ..غلط .. يمكن ..غلطو بالأيملات .. بس .. ولا تخاف ..
    المواعيد .. حسب ..مو مبين ..عندك .. بالشيتات المعلقه .. بالأكادميه ..
    والأيميل ..فيه ..مقطع .. عن ..طريقه ..تأديه .. أختبار تحديد المستوى.. أهم شي ..تعرف موعدك ..متى ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح بزيادة
    دام { الأسم .. بالكامل ..غلط .. يمكن ..غلطو بالأيملات .. بس .. ولا تخاف ..
    المواعيد .. حسب ..مو مبين ..عندك .. بالشيتات المعلقه .. بالأكادميه ..
    والأيميل ..فيه ..مقطع .. عن ..طريقه ..تأديه .. أختبار تحديد المستوى.. أهم شي ..تعرف موعدك ..متى ..
    والله يا اخوي مدري ايش يصير

راسلت القنصلية البريطانية والمؤسسة العامة والله يسهلها
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر الصمت
    والله يا اخوي مدري ايش يصير

راسلت القنصلية البريطانية والمؤسسة العامة والله يسهلها
    الله { يعينك .. أنشاء الله .. ومثل هالأخطاء .. واردة .. بس أنشاء الله .. تتسهل ..
    والله { يوفقنا .. وياك ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beach love
    مرحبا ..

يا أخوان شنو صار على ابتعاث المؤسسة وين وصلتوو ؟؟؟

أحنا { إلحين .. صرنا .. في الأسبوع { الثالث .. من برنامج التهيئه الإعدادي .. اللي مدته أربع أسابيع ..
    وخلال { هالأسبوع.. واللي .. بعده .. راح ..يتم .. إنهاء ..جميع .. القبولات للطلاب ..
    إجرائات .. السفر .. للمبتعثين ..
    7 "
233 من 313 صفحة 233 من 313 ... 183228232233234238283 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.