الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار طلاب بعثات المدربين التقنيين .. دبلوم ـ تجارب ـ مشاكل ـ تنبية ـ مساعدة ..

حوار طلاب بعثات المدربين التقنيين .. دبلوم ـ تجارب ـ مشاكل ـ تنبية ـ مساعدة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5337 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلاام عليكم حبااايبي

ما ادري اطلعتوا ع جريدة الجزيرة <المحليات او لا << اللي شافها زين واللي ماشاافها
    << نقلت لكم الخبر اللي فيها
    \
    \
    إيقاف الابتعاث لبريطانيا.. والعنقري لـ(الجزيرة):
    جامعة حائل تبدأ استقبال طلاب (التقنية) لإكمال البكالوريوس

الرياض - أحمد العجلان

أكدت وزارة التعليم العالي موقفها برفض ابتعاث الطلاب السعوديين للدراسة بالجامعات والمعاهد البريطانية بسبب تواجد أعداد كبيرة من الطلاب السعوديين هناك.

وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري لـ(الجزيرة) بأن تواجد عدد كبير من المبتعثين في بريطانيا يؤثر على تحصيلهم اللغوي ويقلل من فرص الاحتكاك والتعرف على الثقافات الأخرى.. مؤكداً أن كل التخصصات الموجودة في بريطانيا هي متاحة في أمريكا وكندا. إلى ذلك أوضح معالي الدكتور العنقري بأن طلاب الكليات التقنية سيجدون فرصة إكمال شهادة البكالوريوس في الجامعات السعودية الحكومية مع احتساب عدد الساعات التي درسوها في الكلية، وأن هناك عدداً من الجامعات تضع برامج لإكمال البكالوريوس لطلاب الكليات التقنية.. ومن بينها جامعة حائل التي بدأت بالفعل في استقبال الطلاب لإكمال شهادات البكالوريوس.
    ( منقوول )

واللي اسعدني كثير ان جميع زملاءنا اللي ما حالفهم الحظ ما رااح يوقف طموحهم
    وبيكملوا البكالوريوس بالجامعات ومعادلة ساعااتهم ،كاامله،،،،
    7 "
  2. والله ياشباب انا من حايل وسمعت قبل شهر تقريبا بالجامعه انه تقبل طلاب التقنيه رحت طيران لهم وسالت وقالي يالحبيب قدم معروض ونشوف وطبا انا كنت قبله بفتره مقدم معروض وتم رفضه

لكن انا الان مادري هل غيرو رايهم ولا ممكن فيه ناس واجد قدمو معاريض و عشان كذا فتحو الباب
    على العموم انا ان شاء الله السبت بروووح لهم وارد لكم الله يوفق الجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخي صباح الخير

اخوي انا اختلف معك في هذه النقطة لعدة اسباب احتفظ ببعضها لاسباب خاصة واذكر بعضها

الاول ان البرنامج للابتعاث اسمه
    برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين يعني ترجع مدرب يقولك لاعداد مدربين وليس لاعداد مهندسين
    لانك لو تلاحظ يختلف عن برنامج خادم الحرمين الخاص بوزارة التعليم العالي

الامر الثاني
    يبدو انك يوم قريت الشروط ما انتبهت لذا الشرط وهو
    الاطلاع على ماتضمنه قرار لجنة معادلة الشهادات الجامعية رقم 1418 / 8/ 1 وتاريخ
    1418/7/4 هـ وفهم مضمونه والعلم بأن الحصول على الشهادة من المؤسسة
    التعليمية التي ستتم الدراسة بها ومصادقة الملحق عليها لا يعني حتمية معادلتها
    من لجنة المعادلات بوزارة التعليم العالي

الامر الثالث
    لو تلاحظ ان الدراسة وكما علمت وقد وصلني ان الدراسة ستكون في معاهد تقنية في الدول التي سندرس فيها مثل كلية التقنية التي درسنا فيها وليست الدراسة في جامعات كما هو معمول به في وزارة التعليم العالي وسترى هذا بنفسك في حال تم الاعلان عن اسماء الجامعات او ان صحت التسمية معاهد وبعضها سيكون الدراسة في نفس المعهد اللغة وكذلك التخصص تدرس في المعهد نفسه واقرا ان شئت موضوعي اللي نزلته الرابط
    http://www.mbt3th.us/vb/forum124/thread171336.html
    ولهذا السبب تتم معادلة الدبلوم كامل في هذه المعاهد
    اما الجامعات البعض منها لايعادل نهائيا والبعض يعادل ساعات قليلة معدودة لاتذكر

الامر الرابع
    اذا انهيت الدراسة وتوظفت في المؤسسة كميعد في الكليات التقنية وبعد انتهاء فترة 3سنوات بالوظيفة ورغبت بالانتقال الى الجامعات لتكون معيد او الى اي من الشركات بشكل عام قد يوظفونك على الدبلوم وليس على البكالريوس والسبب لانك لم تدرس في جامعة وانما في معهد والمعهد غير معترف به من قبل وزارة التعليم العالي قد تستفيد من البعثة اللغة فقط في حال توظفك بالشركات وتكون اللغة سبب من اسباب الوظيفة يعني تكون حياتك كلها موظف في المؤسسة لانك ماتلقى احد يقولك ناخذ بكالريوس من معهد
    لان المؤسسة العامة المعاهد اللي تعاقدت معها مختلفة تماما عن اللي تتعاقد مع الوزارة
    ولو تلاحظ معي انك غير مطلوب منك احضار قبول من معهد ومن جامعة لانهم هم سوف يتكفلون به لانهم متعاقدين معهم
    اما الوزراة التعليم العالي توفر لك قبول المعهد وانت عليك قبول الجامعه توفره

وغير هذه الاسباب كثير احتفظ بها و البعض قد يعرفها والبعض قد تغيب عليه والبعض يجهلها

لازم هذه الاسباب تحطونها ببالكم يااخوانا المبتعثين
    وانا مثلكم تم قبولي بالبعثه ومتردد اقول لنفسي ادرس بجامعة هنا تخصص غير تخصصي واجمع بين شهادتين جامعيتن يعني ادرس انتساب تخصص ادارة اعمال في جامعة الامام او الملك عبدالعزيز وغيرها ومعي دبلوم حاسب ثم الكل يبغاك معك دبلوم وبكالريوس والشركات كله تبغك
    لكن تطلع برا وتكمل بكالريوس ويتقصر وظيفتك فقط في تحت المؤسسة طبعا سوف يطبق عليك السلم الجديد للمدربين وكثير من المدرسين يشتكون منه وان كان فيه بعض المغريات من بدلات وغيرها

بالتوفيق للجميع
    واتمنى ان الا اكون قد ضيقت على صدوركم لكن حبيت اخليكم بالصورة تعرفون بعض الامور قبل لاتسافرون لكي تكون على علم ودراية بما سيحصل اذا رجعت
    وستذكرون كلامي بالحرف الواحد اذا رجعتم بإذن الله من البعثة بعد انهاء الدراسة
    وجزاكم الله خير الدنيا والاخرة

جزاك الله خير , بصراحه معلومات جديدة علي , يعني الزبده ما يكون مسماك مهندس ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F4ntast1c0
    الله يجزاك الخير ابو عبد الله ,, إستفدنا كثير منك .

عندي سؤال خارج موضوع البعثه ,,

الحين ليش المدربين يشتكون من السلم الجديد للرواتب .؟

انا شفت الرواتب مناسبه , بس وش المشكله؟

وسؤالي الثاني , انا مقدم على امريكا وتخصصي ادارة فنادق

شلون اعرف المعاهد اللي ممكن ادرس فيها ,؟ يعني انت عرفت وش معهدك بأيرلندا , وين بين معك؟

اخوي ابوعبدالله وش تخصصك وكيف عرفت المعهد وهل المعهد للغة بس

انا تخصصي دعم فني واختر إيرلند و نيوزلندا و بريطانيا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F4ntast1c0
    الله يجزاك الخير ابو عبد الله ,, إستفدنا كثير منك .

عندي سؤال خارج موضوع البعثه ,,

الحين ليش المدربين يشتكون من السلم الجديد للرواتب .؟

انا شفت الرواتب مناسبه , بس وش المشكله؟

وسؤالي الثاني , انا مقدم على امريكا وتخصصي ادارة فنادق

شلون اعرف المعاهد اللي ممكن ادرس فيها ,؟ يعني انت عرفت وش معهدك بأيرلندا , وين بين معك؟
    اخي الكريم
    يشتكون من سلم الرواتب لعدة اسباب واذا تعرف احد المدرسين في الكليات التقنية استفسر منه
    ومن ضمن الاسباب

تطبيق النظام الثلثي فصار المدرس ما عنده اجازة الا مثل موظف الدولة تقريبا يعني شهر بالسنه او 36 يوم فقط
    وايضا من الاسباب زيادة العبء على المدرس بالتدريس فيصبح المدرس في السابق يدرس 16 ساعة او مثلها
    حاليا شبه تدبلت عليه مثل المدارس 24حصه مثلها
    وغيرها كثير ما تحضرني الان
    ولو تلاحظ اخي ان المدرسين في الكلية عندنا في الرياض اشتكوا وقدموا شكوى الى معالي المحافظ من اجل النظر في امورهم
    فرد عليهم سوف يتم اعادة النظر والله يعين
    واليوم سيكون لي جلسة مع بعض المدرسين وسأتناقش معه بخصوص هذه الامور
    وهو الان المدرس قدم استقالتة ومن ضمن اسباب تقديم استقالته هذا الامر

عشان كذا قامت المؤسسة بوضع سلم جديد لتغري المدرسين فيه وكذلك للتفرقة بينهم ومن سلم اعضاء هيئة التدريس في الجامعات لكي لايطالبوهم بانضمامهم الى وزارة التعليم العالي ولان المدرسين يطالبون بتسويتهم باعضاء هيئة التدريس في الجامعات

اما بخصوص سؤالك عن المعاهد كيف عرفت فهو كما ذكرت لم يتم الى الان الاعلان عن شيئ منها رسمي
    لكن لدي مصادر خاصة علمت منهم عنها
    ولا تستعجل ستعرفها في حين الاعلان عنها
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed1214
    [/SIZE]

اخوي ابوعبدالله وش تخصصك وكيف عرفت المعهد وهل المعهد للغة بس

انا تخصصي دعم فني واختر إيرلند و نيوزلندا و بريطانيا
    اخي العزيز
    انا تخصصي حاسب الي- دعم فني
    عرفت المعهد لعلمي بالمنسق على الابتعاث
    والمعهد كما اعلم ستكون فيه اللغة والدراسة كذلك وللمعلومية فأن هذه المعاهد تمنح شهادة الماجستر والدكتوراه

والله يوفقك اخي واذا حصلك ايرلندا نتمنى ان نراك فيها
    سلام
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقني وافتخر
    اخوي ابو عبدالله
    اجل الله يوفقك ممكن تقولنا هالمقابله فيها ترشيح ولا هاذا ترشيح نهائي

حسب ما علمت
    ان بإذن الله قبول نهائي
    مثل ما ذكرت قبل كم يوم الغرض من المقابلة
    هو التأكد من انك لائق طبيا وايضا من الصحة والسلامة الجسم
    وايضا يجب الحضور والالتزام بالوقت المحدد لك وكذلك
    العناية باللبس والمظهر بشكل عام ولو تلاحظ ان مواعيد المقابلة
    محدودة بساعات يسيرة واعداد الحضور كبيرة وايضا من اكبر الادلة
    انهم طلبوا منك جميع الوثائق الاصلية للتأكد منها والذي لم يحضرها لن يتم قبولة

بالتوفيق لكم ياشباب المستقبل وباذن الله ترجعون ومعكم الشهادات العليا
    7 "
59 من 313 صفحة 59 من 313 ... 95458596064109 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.