الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجمع طلاب المرحلة الثانية من برنامج الابتعاث الخارجي لأعداد المدربين التقنين

حوار تجمع طلاب المرحلة الثانية من برنامج الابتعاث الخارجي لأعداد المدربين التقنين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5203 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الف الف الف الف الف مليون تريليون مبرووووووكـ لكل المقبووووولين بالبرنــآمج للمرحلة الثانية
    وأدعو الله من قلبي ان يوفق كل من لم يحالفه الحظ بالقبوول وانشالله انها تكون خيره لهم ونسأل الله انه يوفقهم ويحالفهم الحظ بالايام المقبلة انشالله ...وبكل صرآآحهـ أنـآآ كنت مـتـآآبع الموضوع من اول يوم لما نزله الاخ العزيز محمد العاني وصرآآآآحهـ كنت اجهل اي شي عن الابتعاث بس اللهم كنت اشوووف مشاركتكم وآآرآآكمـ حول هذآ الموضوع وطووول هذه المده كنت ادخل كزائر للموقع ولم اكن مسجل بالموقع >> ولمــآ دخلت اليوم كالعاده أسرق الاخبــآر الجديدهـ ,, وتفــآجأت بالخبر الســـآر اللهـ يجعل من قالهـ جزآآهـ الجنهـ وانشالله نكون من المقبووولين بالفردووس الاعلى يــآآرب ,,المهمـ دخلت ولما شفت الخبــر تقوول أحد يصب علي مويه بــآردهـ المهمـ رحت على طووووول للموقع ولمـــآ شفت أسمي طرت من الفرح شوي ويطلع لي جوآآنح >> يحس انهـ بـآآلغ شوي ,,المهمـ نكمل قصة الف ليله وليله ,, ولما شفت فرحتكم قوولت لازمـ اسجل واشاركم الفرحة طبعا على طوووول سجلت بالموقع وكتبت اللى قدرت عليهـ ...وعلى فكرة اسمي موجود بآآخر وآآحد من طلاب الكلية التقنية بتبوك ,,, بس انا عندي مشكلهـ اني مـآسجلت ببرنامج اللغة الانجليزية المكثف .. فهل هذآ سيؤثر على فرحتي ,,,,, تهئ تهئ ,,,تحيــآتي..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I like honesty

الف الف الف الف الف مليون تريليون مبرووووووكـ لكل المقبووووولين بالبرنــآمج للمرحلة الثانية
    وأدعو الله من قلبي ان يوفق كل من لم يحالفه الحظ بالقبوول وانشالله انها تكون خيره لهم ونسأل الله انه يوفقهم ويحالفهم الحظ بالايام المقبلة انشالله ...وبكل صرآآحهـ أنـآآ كنت مـتـآآبع الموضوع من اول يوم لما نزله الاخ العزيز محمد العاني وصرآآآآحهـ كنت اجهل اي شي عن الابتعاث بس اللهم كنت اشوووف مشاركتكم وآآرآآكمـ حول هذآ الموضوع وطووول هذه المده كنت ادخل كزائر للموقع ولم اكن مسجل بالموقع >> ولمــآ دخلت اليوم كالعاده أسرق الاخبــآر الجديدهـ ,, وتفــآجأت بالخبر الســـآر اللهـ يجعل من قالهـ جزآآهـ الجنهـ وانشالله نكون من المقبووولين بالفردووس الاعلى يــآآرب ,,المهمـ دخلت ولما شفت الخبــر تقوول أحد يصب علي مويه بــآردهـ المهمـ رحت على طووووول للموقع ولمـــآ شفت أسمي طرت من الفرح شوي ويطلع لي جوآآنح >> يحس انهـ بـآآلغ شوي ,,المهمـ نكمل قصة الف ليله وليله ,, ولما شفت فرحتكم قوولت لازمـ اسجل واشاركم الفرحة طبعا على طوووول سجلت بالموقع وكتبت اللى قدرت عليهـ ...وعلى فكرة اسمي موجود بآآخر وآآحد من طلاب الكلية التقنية بتبوك ,,, بس انا عندي مشكلهـ اني مـآسجلت ببرنامج اللغة الانجليزية المكثف .. فهل هذآ سيؤثر على فرحتي ,,,,, تهئ تهئ ,,,تحيــآتي..
    ياهلا وغلا نورت يابعدي
    الله يبارك فيك ويخليك ..
    ومبروك لك يا بعدي .. وعقبال قرار الابتعاث ان شاء الله .. ^_^
    لا يابعدي لا تكذر خاطرك ببرنامج اللغة ولا شي ..
    لانه ماله دخل بالمرحلة الثانية الي انقبلت فيهآ انت .. هههه
    هذا للمرحلة الثالثة المرحلة الجاية
    ومبروك مره ثانية يا بعدي .. وخلاص الحين بيك كل يوم هنآ .. ^_^
    تشاركنا وتسولف معنا .. مانبغى ترجع مثل الزائر هههه
    ومبروك مره ثانية لك ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العاني
    يا هلا وغلا والله ..
    وربي فرحتني يالدب .. >>> لآني شايفك متواجد من اول ما نزلت الخبر لكن ما شفتك رديت ..
    لكن الحمد لله يا ربي .. ومبروك لك يا اخوي ..~ فرحت لك من كل قلبي ..
    وفعلاً انا نفسك يا بعدي .. [ الكلية التقنية بالاحساء ]
    وانا الوحيد الي من تخصصي الي انقبل >>> الحمد لله
    يعني استغرب تخصص مثل الدعم الفني مو مرغوب عندهم ولا يبتعثون الا واحد او اثنين من كل جامعة ؟
    لاني بصراحة اشوف اقل التخصصات طلباً .. والغريب انه من اكثر التخصصات تدريباً في المؤسسة
    لكن الحمد لله انقبلنا وتوفقنا .. وعقبال ما نشوف اسمائنا بالدورة التأهيلية و اسمائنا بمواعيد السفر [ اللهم آمين ]

وبالنسبة للوآلدة .. ..
    احسها حلوة على قلبهآ هالتخويفة وهي نآيمه .. والله لا يحرمني منهآ >>> سبب نجآحي وطموحي بعد الله ..

ومبروك مره ثانية وثالثة ومليون و مليار

آحسسسس من جد الحين صارت وجيهنآ زي كذا .. لما شفنا الاسماء
    بس انا صرت كذا .. ههههههههههههههه
    هلا بك زود ياقلبي ..
    الخبر نازل من زمان؟ اممم ممكن مبتعث زايدين الكوكيز لاني جالس بعيد عن الجهاز وتأخرت عن الرد لأني كنت أقرأ الردود ياخوي هههههههه
    ربي يبارك بعمرك وإنت والله فرحتني اتوقع أكثر واحد يسجل دخول لموقع المؤسسة كان إنت المفروض يعطوك جائزة على الإهتمام هذا > مالك أمل من المؤسسة تحصل شيء هههههه
    لا أنا ياخُوي [ الكلية التقنية بالدمام ]
    أنا بعَد ياخوي والحمدلله على كٌل حال .. < إن شاء الله ثنينا بنفس الدولة ونفس الجامعه والمعهد كمان
    أنا اللي مستغرب منه إن تخصصات الدعم الفني والشبكات والبرمجيات أكثر المدرسين فيها اجانب ليه المبتعثين منا قليل مرة ؟
    يالله الحمدلله على القبُول وإن شاء الله يوفق جميع اللي ما تم قبولهم ..

الله يحفظها ويخليها لك إن شاء الله ، اما أنا الوالدة إختلعت مفكرة وصلني الرد من أرامكُو على التحليل وشوي أقول لها إبتعاث قالت يالله الحمدلله وموفق إن شاء الله هههههههه ..
    الوالدَة بدعواتها سبب توفيق من بعد الله سبحانه وتعالى .. ربي يحفظها ويخليها ..

هههههههههه أنا أخوي محمد مابيصير وجهي زي ماصار وجهك الا لما أتطمن إن أنا بسافر صحيح ، المؤسسة مؤسسة العجائب ههههههههه ..

مثل ماقلت عقبال نشوف أسمائنا بجميع المراحل وأشوف إسمك بطائرة الركاب معانا ..
    ربي يوفقك وين ماتكُون بجد والله فرحتني كثير بكلامك .. ربي يدومك بصحه وعآفية . تستاهل باقة ورد ياخوي ..
    لكن أنا بهديك دعوة عن ظهر قلب بالتوفيق وين ماتكُون ..
    حفظك الرحمن ..
    7 "
  4. محمد العاني ماقولكـ الا ان الله يوفقكـ ويخليلك لعين ترجيك وياعل عيني ماتبكيك ...
    فديت الطيبة اللى انت فيها ياعسل انشالله بأذن الله نكون بنفس الطائرة ياقلبي ,,,,
    بس بأسألكـ ألحين لو انـآ جبت قبول من جامعة امريكية وموصى بها لدى وزارة التعليم العالي
    وش رأيكـ تهقى بيوافقون ,, ولا ماعندكـ فكرة يالغلا ,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحـداني
    هلا بك زود ياقلبي ..
    الخبر نازل من زمان؟ اممم ممكن مبتعث زايدين الكوكيز لاني جالس بعيد عن الجهاز وتأخرت عن الرد لأني كنت أقرأ الردود ياخوي هههههههه
    ربي يبارك بعمرك وإنت والله فرحتني اتوقع أكثر واحد يسجل دخول لموقع المؤسسة كان إنت المفروض يعطوك جائزة على الإهتمام هذا > مالك أمل من المؤسسة تحصل شيء هههههه
    لا أنا ياخُوي [ الكلية التقنية بالدمام ]
    أنا بعَد ياخوي والحمدلله على كٌل حال .. < إن شاء الله ثنينا بنفس الدولة ونفس الجامعه والمعهد كمان
    أنا اللي مستغرب منه إن تخصصات الدعم الفني والشبكات والبرمجيات أكثر المدرسين فيها اجانب ليه المبتعثين منا قليل مرة ؟
    يالله الحمدلله على القبُول وإن شاء الله يوفق جميع اللي ما تم قبولهم ..

الله يحفظها ويخليها لك إن شاء الله ، اما أنا الوالدة إختلعت مفكرة وصلني الرد من أرامكُو على التحليل وشوي أقول لها إبتعاث قالت يالله الحمدلله وموفق إن شاء الله هههههههه ..
    الوالدَة بدعواتها سبب توفيق من بعد الله سبحانه وتعالى .. ربي يحفظها ويخليها ..

هههههههههه أنا أخوي محمد مابيصير وجهي زي ماصار وجهك الا لما أتطمن إن أنا بسافر صحيح ، المؤسسة مؤسسة العجائب ههههههههه ..

مثل ماقلت عقبال نشوف أسمائنا بجميع المراحل وأشوف إسمك بطائرة الركاب معانا ..
    ربي يوفقك وين ماتكُون بجد والله فرحتني كثير بكلامك .. ربي يدومك بصحه وعآفية . تستاهل باقة ورد ياخوي ..
    لكن أنا بهديك دعوة عن ظهر قلب بالتوفيق وين ماتكُون ..
    حفظك الرحمن ..
    الله يخلي لك الوآلدة ويطول بعمرهآ ..
    اي والله صدقت يا بعدي .. وربي اني لما كنت بالكلية انقهرر .. والسبب ان كل المواد التخصصية حق الحاسب يدرسونها مصريين ولا اردنيين ..
    ممكن 3 مواد تخصصية فقط الي درستها عند سعوديين .. وتقريبا 8 مواد من الوزن الثقيل عند مصاريه !!
    واستغرب الان اكثر ان مافي حاجة كبيرة لهذي التخصصات ..!!
    وين المدربين السعوديين هم احق بهذي الفرص من الاجانب ومتأكد انا انهم كفؤ لهآ ..
    شكلها مرتاحين مع المصارية وماودهم يشيلونهم .. لكن ان شاء الله ان طلاب المرحلة الثالثة وما بعدها بيكون لهم نصيب كبير من الترشيح لتخصصات الحاسب الالي ..

والنعم والله بأهل الدمام الطيبين .. جيرآنآ ..
    وانا ان شاء الله اذا طلع اسمي للبرنامج التأهيلي .. بكون بمقر الدمآم .. منهآ نتشرف بمعرفتك اكثر يا بعدي
    وان شاء الله سفرنآ مع بعض >>>> من الحين بدى ينشب ههههههههه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I like honesty
    محمد العاني ماقولكـ الا ان الله يوفقكـ ويخليلك لعين ترجيك وياعل عيني ماتبكيك ...
    فديت الطيبة اللى انت فيها ياعسل انشالله بأذن الله نكون بنفس الطائرة ياقلبي ,,,,
    بس بأسألكـ ألحين لو انـآ جبت قبول من جامعة امريكية وموصى بها لدى وزارة التعليم العالي
    وش رأيكـ تهقى بيوافقون ,, ولا ماعندكـ فكرة يالغلا ,,,
    تسلم يا بعدي .. >>>> ترى والله يستحي الولد
    شوف يا بعدي .. انا بقولك الي عرفته من اخوانا بالمرحلة الاولى ..
    لاني اذكر ان واحد منهم راح للدكتور [ مزيد ] مو عارف اسمه بالضبط المهم انه مدير برنامج الابتعاث
    وسأله : لو جبت قبول من امريكا تأخذونه وتبعثوني على نفس الجامعة ؟
    رد عليه ان لازم تتوفر بالبداية بعض الشروط بالقبول .. الي هي
    1- جامعة معترف فيها لدى وزارة التعليم العالي
    2- جامعة مفتوح الالحاق فيها للطلاب الدارسين على حسابهم [ يعني انها ما يكون فيها تكدس طلاب سعوديين ]
    3- تتم معادلة الدبلوم بالكامل .. يعني انت دبلومك 70 ساعة .. يعادلون لك 70 ساعة كاملة .. من دراسة البكالوريوس
    وهذا اصعب الشروط لان الجامعات الامريكية ما تعادل لك الا تقريباً 40 الى 50 ساعة فقط كحد اقصى ..
    واذا عادلت لك بهذي الكمية قول الحمد لله .. لان ناس تعادل لهم على 10 ساعات فقط
    4- الجامعة تعطيك خطة الدراسة لديهم على 3 سنوات فقط ..
    بحيث تكون سنة واحد للغة >> وما يقبلون لو كان اقل من سنة ..
    وسنتين دراسة لتجسير الدبلوم الى بكالوريوس ..

وبعد ذالك كله .. يتم النظر الى طلبك وممكن ينرفض ويكتفون بالجامعة الي وفروها لك
    وممكن تنقبل وتبتعث على نفس الجامعة ...

خلآصة .. شوف يا بعدي لو كان في جامعة امريكية تسمح لهم بهذي الشروط ..
    اتوقع من زمان موقعين معها وشفت اعلانات التوقيع على كل ارجاء موقعهم ..
    لكن هم نفسهم مو محصلين جامعة بهذي الشروط .. على الرغم انهم راح يدفعون لهم تقريباً
    ملايين سنوياً للطلاب الي راح يدرسون عن هالجامعة ..
    لكن رغم ذالك الجامعات الامريكية رافضه وهذا يدلك على قوتها وانها تلتزم بالمضمون قبل المبآلغ ..
    اتمنى وضحت لك الفطرة ..
    7 "
115 من 375 صفحة 115 من 375 ... 65110114115116120165 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.