الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

المرافق ماله وماعليه - شرح وتوضيح النقاط الي تهم المرافق - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3971 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الآء333
    صباح الخير
    حبيت استفسر لان قرأت بهاد القسم ماحصلت تقريبا نفس سؤالي انا مرافقي اخويا واخويا بالعسكريه وحياخد اجازه استثنائيه شو نوع الفيزا وازا كانت سياحيه بيقدر يبدلها هناك لان هوا بدو فيزا f1 بيعملها من هون بس متردد لان بيخاف تلزمو عالدراسه المكثفه وهوا بدو يدرس بس مش مكثف يعني نص ونص افيدوني وشكرا
    صباح النور .. ان شاء الله يقدر يحصل على اجازة لأن القطاع العسكري منع الاجازات الاستثنائية ..

يقدر يحصل على فيزا F2 وهي دوام جزئي غير مكثف وما يقدر يدخل الجامعة بهذه الفيزا .. فقط المعهد ..

بالتوفيق ..
    7 "
  2. السلام عليكم
    اخواني اريد الارشاد منكم انا مبتعث ماستر ومعي زوجتي مرافقة لكن ساذهب ان شاء الله اول ست شهور لوحدي هل هنالك مشكلة مع العلم اني استخرج الايتوني لي ولها والفيزه باقي اصدار القرار والتذاكر .. هل المعهد يسال عنها او الملحقية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NeeNo501
    متى يبدا المحرم باجراءات اجازته هل قبل اصدار قرار الابتعاث او بعد ؟
    محرمي موظف بشركة الكهرباء و انا مبتعثة لكوريا

Sent from my GT-N8000 using مبتعث mobile app

يبــدأ إجرآءآت آلإجآزة بعــد آلتــأكد من جميع أموركـ .. وهي بآلعآدة ترجع لنفــس آلشخص ..
    عمومآ ..
    أولـ شـــي يآخــذ إفآدة لجهة عمله بأنه مرآفق لكـ .. لجل يشوف إيش آلإجرآء آلصحيح ..
    يمكن هم بآلأسآس مآرآح يوآفقون على إجآزته ..
    لجــل كذآ لآزم يقدم آلإفآدة ..

أفضل شي .. تآخذوآ آلقبول وتقدموآ على آلفيزآ .. وقبل إصدآر قرآر آلإبتعآث يقدم أورآقه ..
    وإذآ كآن ضمن متطلبآت جهة عمله قرآر آلإبتعآث لأنه آلإثبآت آلوحيد آللي نآقص ..
    عآدي أصدروآ قرآر آلإبتعآث وقدموهـ لجهــة آلعمل ..
    دآم موآفقين .. ولجل مآتخسروآ آلبعثة .. تصدروآ قرآر آلإبتعآث وآخرتهآ مآيـــوآفقوآ ..!!

رآجعي هذآ آلموضوع :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...post1062465765

موفقه ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABO SALEH13
    السلام عليكم
    اخواني اريد الارشاد منكم انا مبتعث ماستر ومعي زوجتي مرافقة لكن ساذهب ان شاء الله اول ست شهور لوحدي هل هنالك مشكلة مع العلم اني استخرج الايتوني لي ولها والفيزه باقي اصدار القرار والتذاكر .. هل المعهد يسال عنها او الملحقية

وعليـــكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

لآ مــآفيهآ شي تقدر تروح لوحدكـ أو معهــآ .. ولكــن رح تآخــذ مكآفئة مبتعث من دون مكآفئة مرآفقة لأنهآ مو موجودهـ ..
    وأمر ثآني لآزم تنتبــه له ..
    إذآ أصدرت فيزتهآ وجلست أكثر من 5 آشهر .. فيزتهآ تعتبــر لآغية ولآ زم تصدر فيزآ جديدهـ ..

وإذآ فوتت موعــد آلدرآســة لآ بــد تصدر I-20 جديد بموعد آلدرآسة آلجديد ..
    إنتبه من هذهـ آلأمــور قبل تقدم على أي خطوهـ ..

لكـــن من وجهة نظري دآم إنت وزوجتكـ بـــدون أطفآل .. خــــذهآ معـكـ من آلبدآية لجل يصرفون لكم مكآفئة آلمرآفقة ..
    ولجل ترتآح من هــم آلرجعة من جديد للسعودية .. وترتآح من هــم إلغآء آلفيزة وآلتقديم من جديد ..

موفق ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليـــكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

لآ مــآفيهآ شي تقدر تروح لوحدكـ أو معهــآ .. ولكــن رح تآخــذ مكآفئة مبتعث من دون مكآفئة مرآفقة لأنهآ مو موجودهـ ..
    وأمر ثآني لآزم تنتبــه له ..
    إذآ أصدرت فيزتهآ وجلست أكثر من 5 آشهر .. فيزتهآ تعتبــر لآغية ولآ زم تصدر فيزآ جديدهـ ..

وإذآ فوتت موعــد آلدرآســة لآ بــد تصدر I-20 جديد بموعد آلدرآسة آلجديد ..
    إنتبه من هذهـ آلأمــور قبل تقدم على أي خطوهـ ..

لكـــن من وجهة نظري دآم إنت وزوجتكـ بـــدون أطفآل .. خــــذهآ معـكـ من آلبدآية لجل يصرفون لكم مكآفئة آلمرآفقة ..
    ولجل ترتآح من هــم آلرجعة من جديد للسعودية .. وترتآح من هــم إلغآء آلفيزة وآلتقديم من جديد ..

موفق ,,
    رحم الله والديك بس قلت بروح لوحدي اول الايام علشان اللغة وغير كذا ابي اسكن عند عائلة.. ايش رايك
    7 "
  6. السلام عليكم
    عندي 3 استفسارات اخ سعودي ماجيك
    1- مرافقي عنده فيزا سياحية b2 حصل عليها من فترة سنة تقريبا و انا لما قدمت ع المعهد راح عن بالي اكتب انه مرافق معاي واضيفه هل فيها اشكالية وقت استخراجي للفيزا الدراسية لي و هل هذا الشي رح يسبب اي تعطيل لي في الملحقية بالنسبة لوجوده معاي كمرافق من ناحية حصوله على مكافاة و تامين و تذاكر ولا لا ؟
    2- مرافقي صاحب عمل خاص بالسعودية و لا يعمل بالقطاع الحكومي ابدا , هل ضروري جدا يستخرج برنت من الجوازات ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

الاستفسار الثالث نسيته اذا تذكرته برجع اسأل و الله يعطيك العافية على كل المساعدات الي تقدمها لنا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فطيم ناصرية
    السلام عليكم
    عندي 3 استفسارات اخ سعودي ماجيك
    1- مرافقي عنده فيزا سياحية b2 حصل عليها من فترة سنة تقريبا و انا لما قدمت ع المعهد راح عن بالي اكتب انه مرافق معاي واضيفه هل فيها اشكالية وقت استخراجي للفيزا الدراسية لي و هل هذا الشي رح يسبب اي تعطيل لي في الملحقية بالنسبة لوجوده معاي كمرافق من ناحية حصوله على مكافاة و تامين و تذاكر ولا لا ؟
    2- مرافقي صاحب عمل خاص بالسعودية و لا يعمل بالقطاع الحكومي ابدا , هل ضروري جدا يستخرج برنت من الجوازات ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

الاستفسار الثالث نسيته اذا تذكرته برجع اسأل و الله يعطيك العافية على كل المساعدات الي تقدمها لنا
    السؤال الاول مافهمته.. الثاني مطلوب برنت من الاحوال المدنيه يثبت انه غير موظف حكومي
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخواني انا موظف حكومي بوزارة الصحة وطالع مع اختي الدارسة على حسابها الخاص بالنسبة لوضعي انا
    راح اقدم اجازة استثنائية لحتى يتم ضمها للبعثه ان شاء الله وعندي كم سؤال محيرني ..
    1- هل يتم ضمي للبعث او اني ابقى مرافق اذا كانت الاجابة بنعم هل يتم تسجيلي مبتعث ام مرافق ؟
    2- هل يمكنني دراسة الدرجة الجامعية ( البكالوريس ) ؟
    3- بالنسبة للعمل هل ترسل الملحقية او السفارة او الجهة المسئولة في بلد الدراسة الى عملي بانه يدرس او مرافق ؟ علشان الاجازة ..

شاكرين ومقدرين حسن تعاونكم ...
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marwan2335
    اخواني انا عندي سؤال هل استطيع اطلع فيزة f1 من دون مااجيب قبول للمعهد

واذا رحت هناك لامريكا اطلب اني ادرس بالمعهد واخذ ضمان مالي من الملحقيه

ولا لازم اجيب قبول قبل اروح

وهل اذا رحت هناك ومعاي قبول المعهد والضمان المالي من عندي صعبه اجرائات تغييره على حساب الملحقيه ولا على طول يوافقون

ولكم جزيل الشكر

اذا انت مرافق لزوجتك وماتبي تجيب قبول معهد من الحين بيطلع لك فيزا f2 وتقدر تدرس فيها بعد لكن حسب المعهد، فيه بعض المعاهد توفر لحاملين هالنوع من الفيزا دراسه دوام جزئي part-time.
    ولما تروح هناك تفتح لك ملف مرافق دارس ويعطونك ضمان مالي وتقدم فيه ع معهد دوام كامل وتغير فيزتك الى فيزا طالب f1.
    حتى اجراءات تغيير الفيزا هذي اعتقد تتم من هناك مايحتاج ترجع زي السياحية.

غير كذا انت مو ع حسابك عشان يوافقون او مايوافقون، انت بتفتح لك ملف مرافق دارس وبتستلم ضمانك قبل بدايه الدراسه ان شاء الله لو رحتوا قبلها بوقت كافي، ومافيها حكايه انه يوافقون او يرفضون، انت مرافق يأمنون لك مثل المبتعث، دراسه وتامين والخ.
    Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
35 من 154 صفحة 35 من 154 ... 303435364085 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.