الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير مقابلة الحصول على تأشيرة طالب ... سفارة الظهران

تقرير مقابلة الحصول على تأشيرة طالب ... سفارة الظهران

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4031 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abdullah Bin Ali
    Abdullah Bin Ali

مبتعث مميز Characteristical Member

Abdullah Bin Ali الولايات المتحدة الأمريكية

Abdullah Bin Ali , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MIS , بجامعة UTM
    • UTM
    • MIS
    • ذكر
    • Martin, TN
    • السعودية
    • Aug 2013
    المزيدl

August 26th, 2013, 08:47 AM

تحية للجميع وأسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير ومحبه ,,,

من " عنوان الموضوع " يتضح اني راح اتكلم عن تجربتي لزيارة قنصلية الظهران للحصول على تأشيرة طالب F-1

طبعاً مثلي مثل الكثيرين صار الحظ معانا إني سددت في تاريخ 4 أغسطس وكانت السفارة مقفلة المواعيد وذلك لأنها في طور إدخال نظام جديد للمواعيد وتم الإعلان عنه إنه راح يكون جاهز بين 16-18 أغسطس ولكننا تفاجأنا بعد طول الإنتظار أنه في يوم 16 أغسطس أعلن أنه سيتم العمل بالنظام الجديد يوم 21 أغسطس .. الأمر الذي جعلنا في ارتباك .. ولكن نقول كل تأخيره وفيها خيره .

طبعاً أنا كان بالي مشغول يومها وبتاريخ 20 اغسطس نمت الساعه 10 مساءً ووقت المنبه على الساعه 12:01 منتصف الليل ( اي في بداية يوم 21 اغسطس ) وذلك ليتسنى لي حجز موعد بشكل سريع مع معرفتي التامه بأن نظام التسديد الجديد لن يشملني لأنني سددت في 4 اغسطس وذلك من خلال اطلاعي على مواقع السفارات الأمريكية الأخرى بدول الخليج كقطر والكويت والبحرين .. وقمت بإرسال مجرد سالة إلكترونية لسفارة الظهران بمعلوماتي وفي الصباح الباكر اتصلت بالسفارة وأخبرني موظف السنترال بعد محاولات بتحويل المكالمات إلى قسم التأشيرات بأنه لابد ومن الضروري ارسال صورة من الإيصال الخاص بالبنك عبر الإيميل وبعدها قمت بأرسال إيميل أخر بالسداد وأعدت الإتصال عليه للتأكد ، مما جعل موظف السنترال يخاطبني باسلوب وقح وكأنه تهديد بعد الإتصال مجدداً ... ( بصراحه ودي أكفخه بالسماعه حزتها )

عموما ماهي الإ ساعات قليله إلا ويصل إيميل من القنصليه وهو بأنهم قامو بحز موعد لي يوم الأحد 25 أغسطس وطلبوا مني تاكيد الحضور في حال إني متأكد من حضوري وبالفعل قمت بالرد بأنني سأكون موجود . كما طلبو مني أن أقوم بشراء قشيمة شحن من شركة فيدكس ( طبعاً شريتها من شركة فدكس اللي على طريق الدمام - الخبر ( الكباري ) بقيمة 65 ريال )

في صباح يوم 25 أغسطس ( صاحي قبل الديك ) وتجهزت وأخذت بعضي على السفارة وعند نقطة التفتيش كان فيه رجل آمن ( هندي ) طبعاً استغربت إن كل ارجال الأمن هنود وكان الحوار بينا :

أنا : صباح الخير
    هو : صباح النور
    أنا : عندي موعد بالسفارة وأدري إني جاي بكير قبل زحمة الطريق
    هو : بس الحين الساعه 7 ويفترض تجي هنا على الساعه 7 ونص وممنوع توقف هنا
    أنا : المشكلة أن الشوارع شوي تصير زحمه وخاصه بسبب موظفين ارامكو
    هو : لحظات بس ( طبعاً إتصل بالأمن الداخلي ) وبعدها قالي انتظر في المواقف المظللة اللي في البداية ولا تنزل من السيارة
    أنا : أوكي

قمت بالإنتظار بالسيارة لحين جاء رجل أمن ليخبرنا بأن الدخول عند ممر البوابة الخاصة بدخول المراجعين في تمام الساعة 7:20 وبعدها نزلنا بعد أن تركنا جميع الجوالات والأجهزة الإلكترونية بالسيارة ومررنا مشياً على حاجز مخصص للعبور وأخذ كل من كيس لوضع (الساعة والمحفظة وجميع مابجيوبنا حتى جزام البنطلون ) وكان كل شخص يعبر على رجلأ الأمن يضع الكيس والملف الخاص بالأوراق ليقوم رجل الأمن بالتشييك الأمني والعبور من العبوابة الأمنية وبعدها يتم تسليمنا كل مايخصنا مرة آخرى ( طبعاً كإجراء أمني أنا سحب مني الملف اللي فيه الأوراق مدري ليه )

عموما كملنا في الممر واستوقفنا رجل أمن آخر في نهاية الممر ليقوم بمسح ايدينا بورقة وبعدها ليقوم كل واحد منا بالذهاب إلى نافذة بأول المبني لتستقبلنا موظفة ونقوم بتسليمها مالدينا من أورق.

طبعاً وصل دوري وكان الحوار كالتالي :

هي : صباح النور
    أنا : تفضلي
    هي : تشيك الأوراق
    فيه موظف جنبها قالت : ماشاء الله كل شيء معك اوكيه وجاهز
    هي : أخذت الأوراق الضرورية ولفتها مع بعض بمطاط وبداخلهم جوازي واعادة لي الأوراق المتبقية بالإضافة اللي جمعتهم مع بعض ( ورقة تأكيد تسجيل الطلب الخاصة بالتأشيرة +الجواز + ايصال سداد فدكس +ايصال سداد البنك + I-20 )

بعدها دخلت من بوابة ومررت ببوابة إلكترونية أمنية وسلمت الموظفة مفتاح السيارة وعطتني كرت استلام وبعدها سلمني موظف الأمن اغراضي ومررت ببوابة حديدية لولبية للخروج لبوابة في الطرف الآخر ... بعدها مشيت في ممر طويل ... طبعاً مايحتاج تسئل أحد بالداخل لأنه اللوحات الإرسادية وطريقة الدخول سلسه للغاية ودخلت مبني الخاص بالتأشيرات وسحبت رقم وجلست مع البقية من الراغبين في الحصول على تأشيرة بالقاعة ...

جاء موظف ينادي بالأرقام وكان رقمي "5" ( طبعاً موظف على مكتب وجنبه جهاز على يسار القاعة

هو : رقم "5"
    أنا : ذهبت للموظف وسلمته الأوراق اللي ملفوفه بمطاط
    هو : وين رايح
    انا : ولاية كذا جامعة كذا
    هو : ليه ؟
    أنا : للدراسة
    هو : سددت فدكس ؟
    أنا : أيوه
    هو : قام بتمرير الباركود اللي بورقة تأكيد تسجيل استمارة طلب التأِشيرة والتأكد من الأوراق وأعادها لي مع الرقم " 5 "

بعدها جلست بالإنتظار لحين ناداني الموظف على شباك 4

سلمت الأوراق للموظف

هو : صباح الخير
    هو : وين رايح ؟
    أنا : الولاية كذا
    هو : ليه ؟
    أنا : عشان اكمل دراستي الجامعية
    هو : أول مرة تروح امريكا
    أنا : أيوه اول مره
    هو : كم سنه بتجلس
    أنا : بعدد سنوات الدراسة الجامعية
    هو : ضع اصابيعك الأربعة لليد اليسار على جهاز البصمة
    أنا : وضعتها
    هو : ضع اصابيعك الأربعة لليد اليمين على جاز البصمة
    أنا : وضعتها
    هو : ضع ابهاميك لكلتا اليدين مرة واحدة على جهاز البصمة
    انا : وضعتها
    هو : تفضل بالجلوس

جلست لحين نادتني موظفة بإسمي

هي : صباح الخير يافلان
    أنا : صباح النور
    هي : وين رايح؟
    أنا : ولاية كذا
    هي : أي جامعة
    أنا : جامعة كذا ؟
    هي : شنو تخصصك ؟
    أنا : MIS
    وظلت تسأل وان اجاوب وكانت الأسئلة كالتالي :
    متزوج ؟
    من بيصرف عليك ؟
    من متى تخرجت ؟
    من كم سنه متخرج ؟
    وش سويت في السنوات اللي من تجرت منها للحين ؟
    شنو وظيفتك ؟
    شنو الوظائف اللي مسكتها؟
    كم راتبك ؟
    سافرت ايران العراق سوريا ؟

بالأخير قالت لي .. انتظر اسبوع وإن ساء الله بتجيك التأشيرة .

وكذا أنتهيت من المقابلة وخرجت من المبنى مروراً بنفس ممر الدخول واستلمت مفتاح السيارة وصعقت بعدها وأنا خارج السفارة بأعداد المتقدمين الذين سيجرى لهم مقابله .

وبصراحه الحمد لله إن كان موعدي بدري وإني ماجات الساعه 9 إلا أنا خلصت

أتمنى الكل مايتخوف من المقابله لأنها عادية جداً كل مافي الأمر إنك تجاوب وبكل صراحه وارتياح وبدون أي ارتباك

ملاحظات :
    * الأوراق المطلوبة ( ورقة تأكيد طلب التأشيرة D-160 + الجواز +I-20 + ايصال البنك + ورقة شحن فدكس المدفوعة )
    * لم يتم طلب اي صورة شخصية وذلك نظرأ لوجود صورة في طلب التأشيرة المدخل بشكل الكتروني .
    * لا يمنع ذلك حمل اي ورقة ممكن ان تسئل عنها من شهادة وجوازات قديمه ... إلخ

ربي يوفق الجميع ... وآسف على الإطالة
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    بوركت اخي الكريم على الشرح الكافي والوافي ... حبيت اظيف كم حاجه على موضوعك الرائع ... انا اجريت المقابله بتاريخ 10 جولاي والحمد لله صدرت لي الفيزا بيوم ثاني ( 11 جولاي ) .. طبعا لازم تكون موجود قبل الموعد بنصف ساعة قبلها ماراح يدخلونك ... وطبعا يعتمد على اللي راح يقابلك وش راح يطلب منك الاي توني والجواز وبس ولا حاجات ثانية كالسيفيس والضمان المالي ... انا اللي قابلني بنت اظن انها مغربية طلبت مني بس ورقة السيفيس ماسالتني عن الضمان المالي ... وتقريبا نفس سئلتك سالتني وماخذت دقيقة معها الا وانا مخلص وقالت لي مبروك وروح سدد لفيدكس ... اتمنى من الجميع يحضر جميع الوثائق المطلوبه او اللي احتمال يسالون عنها لاتقولون مايحتاج وكذا ... من اهم هاذي الوثائق الاي توني والضمان المالي وجواز السفر وجوازات السفر القديمة والشهادات اللي تسبق المرحلة اللي راح تدرس فيها اللي هي اخر شهادة حصلت عليها كشهادة الثانوية العامة مثلا ... وصورة من حجز الموعد اللي حجزته عن طريق النت ... وورقة سداد رسوم الفيزا اللي تجيبها من البنك وقيمتها 160 دولار ... وصورة من صفحة التاكييد ... وتسديد رسوم سيفيس اللي قيمتها 200 دولار واخذ صوره منها .... بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد القوي
    اخوي عبدالله.. يعطيك ربي ألف عافية على هالمعلومات ..
    وممكن اذا ماعليك امر تنسخ لنا الكلام المكتوب لو سويت هالطريقة / http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread423635.html

شكرا لك

U.S. Department of State
    NONIMMIGRANT VISA APPLICATION
    Administrative Processing
    Application ID or Case Number: XXXXXXXXXXXXX
    Case Creation Date: 25-Aug-2013
    Status Updated Date: 25-Aug-2013

Your visa case is currently undergoing necessary administrative processing. This processing can take several weeks. Please follow any instructions provided by the Consular Officer at the time of your interview. If further information is needed, you will be contacted. If your visa application is approved, it will be processed and mailed/available within two business days.
    مازالت تأشيرتك تحتاج إلى إجراءات إدارية, و هذه الإجراءات قد تأخذ أسابيع. نرجو منك أن تتبع الإرشادات التي قدمت لك من قبل ضابط التأشيرات خلال المقابلة.

و سيتم الإتصال بك في حال إستدعت منا الإجراءات لمزيد من المعلومات و حين تتم الموافقة سيتم إصدار التأشيرة لك و من بعد إرسالها بالبريد خلال يومين عمل.

For more information, please visit U.S. Consulate General Dhahran.
    7 "
  4. نعم ... الحمد للك تم إصدار التأشيرة

U.S. Department of State
    NONIMMIGRANT VISA APPLICATION
    Issued
    Application ID or Case Number: XXXXXXXXXXX
    Case Creation Date: 25-Aug-2013
    Status Updated Date: 26-Aug-2013

Your visa is in final processing. If you have not received it in more than 10 working days, please see the webpage for contact information of the embassy or consulate where you submitted your application.
    عملية اصدار تأشيرتك في مرحلتها الاخيرة. إذا لم تستلم جوازك في فترة أقصاها عشرة أيام فعليك زيارة الموقع الإلكتروني للحصول على معلومات الاتصال بالسفارة أو القنصليه حيث تقدمت بطلبك.

For more information, please visit U.S. Consulate General Dhahran.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S3D-13
    اخوي عبدالله استلمت جوازك ولا باقي

انا طالع لي نفس حالتك

افا عليك بس ياغالي ... أخذت نفسي ورحت لفدكس اليوم ولقيت جوازي واصل عندهم واستلمته وقدمت طلب الدراسة على الحساب الخاص وأنا بإنتظار الموافقة ..

دعواتكم لي بالتوفيق ... والله يوفقكم يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.