الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التجارب مع مراكز مطابقة الوثائق - [ المرحلة العاشرة ]

التجارب مع مراكز مطابقة الوثائق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3604 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سلام عليكم
    قاعد اكتبلكم الحين وانا طالع من بوابة قاعة الهليتون للتدقيق الاوراق بجدة وبصراحه الناس هنا مره عسل جميع الاسئله الي عندي جاوبو عليها والامور مره سلسه وسئلت اسئله كثير وجاوبو عليها وخلصت بتفور كامل ودلت قهوه من كثر ماجلست اسئل وهما يجاوبو
    المهم سئلت عن المرافق اوراقه لازم اجيبها مثل الجواز او الهويه قالو لي لا هذي اختياري بعدين تجيبها بالملتقى او تجيب صور منها الحين وقت التدقيق قالو ليا بالحرف الواحد الافضل انك اي شيء رفعته وقت التقديم تجيب منه صور
    وعن صك الوكاله سئلت قالو مو بلازم تجيبه الشيء المطلوب ورقة موافقة ولي الامر
    والشيء الثاني الي لاحضته ان في اشخاص جو يدققو اوراق ناس ثانيه بس اهم شيء ان يكون معهم الجواز الاصل والهويه هذا بالنسبه للذكور اما الاناث جارتنا مشت معي وماخذه ولدها الصغير وما منعوها من الدخول بحجت ان معاك طفل ويسبب ازعاج بالعكس خلصو امورها في اقل من ١٥دقيقه
    وسئلت عن القبول حق المعاهد والجامعات اجيبه من الحين ولا استنى قالو ليا استنى الوزاره راح تحدد معاهد وجامعات يمكن انت تجيب قبول معهد في ولايه تطلع هذي الولايه مقفله من الوزاره لدي المرحله يعني بالعربي انتظرو الين بعد الملتقيات
    وشيء تاني انبه عليه في ثلاث خانات وهيا طالب او تعمل او لا أعمل سئلت الموظف قال انت طالب قلتله لا قال تشتغل بشركه او بالحكومه وقلت لا قال حط لا تعمل قلتله طيب في الاحوال المدنيه مسجل طالب قال مايظر هما يقصدو انك طالب بجامعه انتظام او دبلوم
    وايضاً الافضل منكم تكتبو الدولع الي تبغو تروحو لها من الرغبات الثلاث الي مسجلينها
    وبالتوفيق ليا ولكم جميع ان شاء الله عقبال ما أشوفكم في الملتقيات
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416822819.611098.jpg
المشاهدات:	403
الحجـــم:	740.9 كيلوبايت
الرقم:	36495
    7 "
  2. اليوم كان موعدي الساعة ١١ في جدة هيلتون
    مافيه زحمة ابداً الوضع جميل بس واجهو الموظفات بعض الصعوبات التقنية في الاجهزة و انتظرنا ل ١١ و نص عشان تشتغل الكمبيوترات ..

الأمور كانت سهالة و بسيطة و كل شيء ينشرحلكم هناك يعني ما تحتاجي حتى تسألي سؤال هما يوجهوكم لكل خطوة و يقولولكم ايش تسوو ..

اهم شي انتبهو على وثايقكم و اوراقكم من الضياع ،،

اوراق المحرم زي ما ذكرو اختيارية و لكن تقدري تضيفيها دحين احسنلك و اسهلك ..

بالنسبة لخانة يعمل أو لا يعمل احنا قالولنا انه الموظفات سواء وظيفة حكومية أو أهلية حطي صح عند موظف !

و الباقيين قالولنا غير الموظفات حطو لا يعمل..

ما طالعو حتى في اوراق الموعد ..

و بالنسبة لصور الوثايق و سجلاتكم الاكاديمية لا تجيبو طبق الاصل ، رفضو استلام طبق الاصل و طلبو صورة عاديه ..

فيه بنات اتبهدلو عشان ارقام الجواز في الصورة مي واضحة فتعطلو و سارو رايحين جايين عالمكاين .. اعملو حساباتكم من دحين اهم شي الارقام حقت الجوازات تكون واضحة ..

و بس ، الله معاكم
    7 "
  3. من ارض الحدث 

اول شي شعب كثير موقف برا فندق الهيلتون ورايحين مشي جوة ليش ماادري الفندق مليان مواقف تحت الارض

بعد التوقيف في المواقف وطالع فوق

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416849736.999925.jpg
المشاهدات:	303
الحجـــم:	746.8 كيلوبايت
الرقم:	36503

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416849758.120074.jpg
المشاهدات:	266
الحجـــم:	721.7 كيلوبايت
الرقم:	36504اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416849778.985181.jpg
المشاهدات:	286
الحجـــم:	765.2 كيلوبايت
الرقم:	36505
    وهنا اول ماتدخل عن الرجال وتعبي استمارتك

دحين بعبي وادخل واكمل تصوير لكم

وهنا دخلنا جوة بعد تعبية الاستمارة وترتيب الاوراق وصورها
    والان نجلس هنا وسيرة كل شوية تقوم من كرسي للبعده حتى توصل للموظفين حق الاستقبال علشان يسمحو لك تدخل الغرفة الاخرى
    متابعين

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416850438.234175.jpg
المشاهدات:	261
الحجـــم:	712.4 كيلوبايت
الرقم:	36507اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416850451.216870.jpg
المشاهدات:	299
الحجـــم:	708.9 كيلوبايت
الرقم:	36508اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416850472.542153.jpg
المشاهدات:	373
الحجـــم:	818.9 كيلوبايت
الرقم:	36509اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416850485.932277.jpg
المشاهدات:	247
الحجـــم:	834.0 كيلوبايت
الرقم:	36510

والان المرحلة الاخيرة ..... مطابقة الاوراق
    هذ القاعة اول ماتدخل كبيرة وكراسية بيضاء كثير فاضية

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416851754.105832.jpg
المشاهدات:	247
الحجـــم:	681.9 كيلوبايت
الرقم:	36513

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416851795.455002.jpg
المشاهدات:	241
الحجـــم:	679.2 كيلوبايت
الرقم:	36514

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416851826.647939.jpg
المشاهدات:	227
الحجـــم:	638.9 كيلوبايت
الرقم:	36515

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416851866.551154.jpg
المشاهدات:	250
الحجـــم:	685.0 كيلوبايت
الرقم:	36516

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416851883.983601.jpg
المشاهدات:	249
الحجـــم:	635.1 كيلوبايت
الرقم:	36517اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416851910.072617.jpg
المشاهدات:	252
الحجـــم:	668.8 كيلوبايت
الرقم:	36518

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1416851955.492126.jpg
المشاهدات:	222
الحجـــم:	627.4 كيلوبايت
الرقم:	36519

وصلى الله على سيدنا محمد
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم كانت مطابقتي في هيلتون جدة الساعة الخامسة مساءاً
    طبعاً الأمور سهلة بدرجة قوية
    ومثل ما قالوا الإخوان إللي فوق ما قصروا قالوا إللي أنا أريد أن أقوله

في أمان الله
    7 "
  5. اليوم كان موعد المطابقة الساعة 4 في قسم السيدات .. و التنظيم كان اسوء من ماهو متوقع بكثير
    مافي اي تنظيم و عملية المطابقة بطيئة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا
    مره عصبت من كثر مااتلطعت في كل مرحلة من مراحل المطابقة الي ماني عارفه ليش مخلينها بهذي الطريقة التقليديه !!
    يعني موعدي الساعه 4 و وصلت الساعه 3 ونص وصلت لاول مرحله من المطابقة بسبب الزحمه الساعة 4 ونص و كل مرحلة اخذت
    ساعة عشان اوصل لمكتب المدققه .. غير انو في شي مستفز جدا يعني مو معقوله مافي اي مسؤولية في الموضوع الموظفه جالسة تكتب
    على الجوال وتضحك و هيا تطابق اوراقي و كل شوي تقوم يعني ايش اسوي لو دققت اوراقي بطريقة خطا عشان مهي مركزه معاي !!!
    و غير الموظفه الي في الاستقبال مهي دارية عن ارضها من سماها !!! اسالها عن خطوات المطابقه تقلي ماادري انتي خذي الورقة و اجلسي في الطابور !!
    و ماعرفت ايش اسوي الا من البنات .. المهم خلصت من المطابقة الساعه 6 ونص و انا موعدي 4 و انا هناك من 3 ونص !

اتمنى مرحلة الملتقيات ماتكون بهذي العشوائية و الا مسؤولية لانو من جد حرقوا دمي ببرودهم و بطئهم وعدم تفاعلهم مع الطالبات
    غير الاسلوب الغير مهذب في ابلاغك البنات بالخروج في حالة عدم توفر كل الوثائق ..
    7 "
  6. الحمدلله تم التدقيق لهذا اليوم في جدة فندق الهيليتون

و اخذت حول نص ساعة , العملية ما تحتاج هم

الي حاب أنوه عليه :-

+ يرجى احضار صورة من كل شي الزامي ( بطاقة احوال - جواز السفر - الوثيقة - كشف الدرجات - .... الخ )
    + الحضور بالزي الرسمي للرجال و لن يقبل غير ذلك
    + يمكن لمن فاته التقديم اليوم التدقيق في الغد ( يرجى احضار عذر تحسباً لأي استفسار )
    + لا يشترط طباعة موعد
    + لا مانع من مرافقة أي احد لك خلال المطابقة

هذه خلاصة تجربتي و بالتوفيق للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bashair Mubarak
    اليوم كان موعد المطابقة الساعة 4 في قسم السيدات .. و التنظيم كان اسوء من ماهو متوقع بكثير
    مافي اي تنظيم و عملية المطابقة بطيئة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا
    مره عصبت من كثر مااتلطعت في كل مرحلة من مراحل المطابقة الي ماني عارفه ليش مخلينها بهذي الطريقة التقليديه !!
    يعني موعدي الساعه 4 و وصلت الساعه 3 ونص وصلت لاول مرحله من المطابقة بسبب الزحمه الساعة 4 ونص و كل مرحلة اخذت
    ساعة عشان اوصل لمكتب المدققه .. غير انو في شي مستفز جدا يعني مو معقوله مافي اي مسؤولية في الموضوع الموظفه جالسة تكتب
    على الجوال وتضحك و هيا تطابق اوراقي و كل شوي تقوم يعني ايش اسوي لو دققت اوراقي بطريقة خطا عشان مهي مركزه معاي !!!
    و غير الموظفه الي في الاستقبال مهي دارية عن ارضها من سماها !!! اسالها عن خطوات المطابقه تقلي ماادري انتي خذي الورقة و اجلسي في الطابور !!
    و ماعرفت ايش اسوي الا من البنات .. المهم خلصت من المطابقة الساعه 6 ونص و انا موعدي 4 و انا هناك من 3 ونص !

اتمنى مرحلة الملتقيات ماتكون بهذي العشوائية و الا مسؤولية لانو من جد حرقوا دمي ببرودهم و بطئهم وعدم تفاعلهم مع الطالبات
    غير الاسلوب الغير مهذب في ابلاغك البنات بالخروج في حالة عدم توفر كل الوثائق ..
    وانا مثلك واقوى موعدي 12 وماخرجت الا الساعه 4 وعليها 😞

مررررره بطيئين الموظفات وبعضهم لا ماشاء الله يمشون بسرعه
    7 "
  8. توي رجعت من التدقيق.
    الساعة 7 كان موعدي في الفندق الرائع الهيلتون, قاعة جميلة وفخمة وفي نجفة عملاقة فوجهك اول ماتدخل الباب.
    المهم, في طاولة جنب الباب الي يوديك على القاعة الي قبل قاعة التدقيق, عندها رجال بيسالك اذا عندك اصل الثانوي وبيعطيك نموذج تعبيه.
    وبعد ماتخلص تعبيه توريه النموذج , بيدخلك عالـ"قاعة الي قبل القاعة الكبيرة", هنا تلقا كاونتر وطابعات في حالة اذا نسيت تصور شي.
    تروح عند الكاونتر اذا كل شي كامل عندك وتستنى في "صف الكراسي", مابياخذ وقت طويل الانتظار هنا لكن وانت تنتظر رتب صور وثائقك كالتالي:
    1-هوية
    2-جواز
    3- شهادة الثانوية
    4-القدرات
    5-التحصيلي
    6-توفل/ايلتس اذا وجد, (يفضل انك تسلمه اذا عندك حتى لو منت مقدم طب) (وعادي اذا سجلت في استمارة التسجيل درجة, بعدين اختبرت وجبت درجة اعلى, وسلمت الدرجة الاعلى الجديدة للتدقيق بياخذوها)

بعد ماتخلص من ذا الكاونتر, الاخ بيحط صور وثائقك في مجلد من عنده ويعطيك اياه + رقم انتظار.
    بتخش بعدين قاعة التدقيق الصدقية, كراسي كثير وحوالي 12 مدقق مع كمبيوتراتهم, وشاشة كبية فيها مكتوب الارقام الي جاء دورها.
    بتستنى رقمك, بينادوا رقمك, تروح, المدقق الاول بيدقق وثائقك, بعدين بيقولك تستنى عند مجموعة تدقيق ثانية, تستنى رقمك, ينادوا رقمك, تروح والمدقق الثاني بيسوي نفس الشغلة الي سواها المدقق الاول. الامور سلسة وكل شي كويس كان ومرتب حتى الان.
    المهم بعد مايخلص يدقق المدقق الثاني بيقلك تسلم اصل شهادة الثانوية حقك لواحد مزاجه عكر فمؤخرة القاعة اسمه مستلم الشهادات, تروح مؤخرة القاعة وتسلم اصل شهادة الثانوي لمستلم الشهادات, هنا اخر مرة تشوف شهادة الثانوي الاصل حقك.

ملاحظات
    1- انسا موضوع انك تستفسر عن اي شي غير التدقيق الي انت فيه , انا وانا قاعد انتظر رقمي قعدت اشوف ناس متحمسة تطلع كل الاسئلة الي في قلبها للمدقق المسكين الي للاسف مايقدر يفيدهم بإجابة. ("في الملتقى اسئل" كانت الاجابة الي اغلب الشباب يسمعونها).
    2- سلاسة ونظام والراحة في التدقيق تعتمد بشكل كبير على المبتعث نفسه, لازم تجي وكل شي جاهز معاك, مصور من البيت مرتب الترتيب الي ذكرته سابقا, انصحك تجيب مجلدين, واحد للاصول والآخر للصور, تريح نفسك والاخ المدقق.
    3- تعال بالثوب.
    4- ورقة الموعد ماسئلوا عنها ابد, واستمارة طلب الابتعاث رجعولي اياها بدون مايكتبون فيها شي, فما اعتقد انها بذيك الاهمية.
    5- مستلم الشهادات بعطيك ورقة عبارة عن ثلاث اوراق تكتب فوق اول وحدة ينكتب في الي تحتها (بتشوفها بنفسك بعدين) تعبيها , وانتبه تلخبطها, ترا مرة بيزعل منك مستلم الشهادات اذا لخبطتها, مرة يزعل!
    6- العملية بالنسبة لي اخذت حوالي 30 دقيقة

موقف بنسبة لاخلاء الطرف
    1- سحبت قبولي من البترول و المعادن قبل بداية الدراسة فيها ووقعت عندهم نموذج اخلاء طرف, ماختموا على شهادتي لكن خرموها.
    2- في التدقيق الاشخاص التاليين قالولي التالي:
    مستلم الشهادات: "ضروري تجيب اخلاء طرف من جامعتك يوم الملتقى" انا:"لكني مادرست فيها ولا ختموا على شهادة الثانوي بس انقبلت" مستلم الشهادات: "لكن خرموا شهادتك, لازم تجيب اخلاء طرف".
    المدقق وواحد ثاني ماعرف ايشسمه: "هو مو ضروري لكن جيب احتياط"

وبس
    بالتوفيق للجميع, نشوفكم في الملتقيات.
    7 "
  9. ايوة اليوم في هليتون جدة

صادقة والله امي كانت راحت معايا اليوم ودخلت عند الحريم وحكتني انه زحمة كثيرررر على فكرة هي الحرمة الوحيدة الى جات مع ولدها الله يحفظها الوالدة صممت الا تبغ تجي معاية وجلست مع الحريم وتعارفت على امهات زيها.... ويحزنو البنات
    لقت حريم مع بناتهم من العصر والكلام هذا ٩ الليل . كانو زعلانين البنات وامهاتهم .
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozooo72014
    ايوة اليوم في هليتون جدة

صادقة والله امي كانت راحت معايا اليوم ودخلت عند الحريم وحكتني انه زحمة كثيرررر على فكرة هي الحرمة الوحيدة الى جات مع ولدها الله يحفظها الوالدة صممت الا تبغ تجي معاية وجلست مع الحريم وتعارفت على امهات زيها.... ويحزنو البنات
    لقت حريم مع بناتهم من العصر والكلام هذا ٩ الليل . كانو زعلانين البنات وامهاتهم .

ماشاء الله ربي يحفظلك الوالده تحملت قرفهم 👍

😒 حسبنا الله وانا اقول جده كويسين وترتيب 😕👋
    حزنت على اختي من الحين ان شاء الله بكره يغيرونهم . حسبي الله وكفى شلت هم 😰!!
    7 "
8 من 10 صفحة 8 من 10 ... 3789 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.