الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~~~~~~ حكـــــــــــــاوينــــا ~~~~

~~~~~~ حكـــــــــــــاوينــــا ~~~~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3722 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad4
    مو حديد هو تنزله بالشاهي الله يصلحك
    حاولي تخففي من الزيوت بشكل عام يعني ادا كنتي تكثري من الاكل المقلي بطلي وكمات الماكولات البحريه لانه يوجد بزيوت الاسماك
    وقليلي من التعرض للشمس صحبتي كانت كيدا وزي كيدا قالها الدكتور على العموم هو يتواجد باغلب الاطعمه اللي فيها كالسيوم بشكل اكتر من غيرها
    7 "
  2. valentine's day عيد الحب ..نقول إنه بدعه ونحن نشارك به أبينا أم رضيناا ..أطفالي طلبوا منهم بالمدارس كروت لاصدقائهم يوزعوهاا فيما بينهم ..وليسوا بالمجبورين ..بس مااهي حلوه يأخذوا من غيرهم وما يعطوا وهم بنفس الصف ..
    صديقاتي الامريكيات ..إلا ما أجاملهم بورود ..أنا ذاتي أخذ الكروت والورود من اصدقاائي ..بكذاا شاركت ..مع أني رافضه الفكره تمااما رغم ظرافتها .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل قلب مشتاقه
    valentine's day عيد الحب ..نقول إنه بدعه ونحن نشارك به أبينا أم رضيناا ..أطفالي طلبوا منهم بالمدارس كروت لاصدقائهم يوزعوهاا فيما بينهم ..وليسوا بالمجبورين ..بس مااهي حلوه يأخذوا من غيرهم وما يعطوا وهم بنفس الصف ..
    صديقاتي الامريكيات ..إلا ما أجاملهم بورود ..أنا ذاتي أخذ الكروت والورود من اصدقاائي ..بكذاا شاركت ..مع أني رافضه الفكره تمااما رغم ظرافتها .
    مسألة اقتناع يوم لابد منا نسلك لهم ...

عيد اقرب ما يكون بالسخافه

عمري ما اقتعنت فيه بس بيني وبينش انقهر ههههه نتفرج على العشاق وانا محد درى عني خخخخخخ

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل قلب مشتاقه
    اليوم جمــعه

جمعتكم مبآركه جميعااا..
    يبارك بدنيتك وسنينك
    7 "
  4. لا ..إحنا حاصرين الموضوع بزاويه معينه ..بس هم ذي المناسبه للجميع بين الطالب ومعلمه وبين الاصدقاء وبين الاخوه وهكذااا ..يعني يوم يجاملوا فيه الاخرين بصوره ظريفه ..بس ذي مناسبه تخصهم ..وفرضت علينا بحكم التعايش بينهم ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل قلب مشتاقه
    valentine's day عيد الحب ..نقول إنه بدعه ونحن نشارك به أبينا أم رضيناا ..أطفالي طلبوا منهم بالمدارس كروت لاصدقائهم يوزعوهاا فيما بينهم ..وليسوا بالمجبورين ..بس مااهي حلوه يأخذوا من غيرهم وما يعطوا وهم بنفس الصف ..
    حقيقة احترت ماذا سأكتب عن كلماتكِ . .
    لكنني في النهاية ضحكت ضحكةً عملاقة . كادت أن تستمر لو لا ان قتلتها بذكر الله . .

من البديهي ان يحزن الانسان عند المصاب ! وان يفرح عند المفاجئات السعيدة
    كنا في حديث هذا اليوم مع جمع من الجنسية الامريكية وبصراحة أكثر كلهم أكاديميون . وطرحت لهم سؤال
    هذه المناسب او العيد هو عبارة عن ( حدث سيء ) وقع في الماضي بين شخصيتين وهو ( زنا ) ومن المنطقي ان يكون باب التعاطف هنا ( حزن ) فلما أنتم سعداء ؟
    نحن نصفق للذي أبلى بلاء حسن ليجتهد هو ويجتهد غيره من المتنافسين سواء في التعليم او في مسابقة ..الخ
    فكيف تريدونني ان افهم سعادتكم الغامرة أو مشاعركم تجاه احتفالكم في يوم ( اقدم به رجل وزنا بإمرأة )

كلهم ! والله كلهم . قالوا واحد تلوا الاخر ( I don't believe Valentine day )
    ضحكت لأنني أقرأ كلماتكِ وأتذكر ما قالوه هم ! كان يجب ان يكون العكس : ) ههه

من الشيق ! ان يرى الاخرون ثقافتي وارى ثقافتهم لكن الممارسة شيء آخر مختلف جذرياً
    أقصد أنني غير متكلف ! ولا اشعر بأنني غريب وانا امارس مبدأ بالفطرة او آمنت به بحياتي أو ثقافة بالفطرة اقصد اسلامية مثلاً . او ثقافة مكتسبة جئت بها من هناك !
    ولا اشعر بأنني لابد ان اكون مجاملاً في كل الامور هنا !
    لا اعلم لماذا يسعى الكثير لإيلاج مثلاً بدع من باب المجاملة ! الاغلب هنا يجاملون و ( على وجيههم ) كمن دفعهم من منحدر وراحوا يركضون إلى هاوية غبية !
    بعض المواقف رهينة وقوعها ! وبعض المواقف المجاملة ( كلمة لا تبرئ ) صاحبها من فقدانه هوية ثقافية اسلامية او تقليدية او ماشابه

ما اسعى لقوله هو . كان الاجدر ان يجاملونكِ أيضاً في احترام اشياء كثيرة ليست ( بدعة )
    من الجميل ان يكون صوت ثقافتكِ هو مسموع ايضاً طبعاً اتحدث عن الجميع في هذه النقطة . لأنه ليس غير مسموع وحسب ! بل يصعب أن نصف الأمر على التمام !
    ونكتفي بهذا الكلام وصلى الله على شفيع أمته أفضل الصلاة والسلام : )
    7 "
47 من 50 صفحة 47 من 50 ... 42464748 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.