الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصة حياتي بين أهلي والابتعاث (أرجوا من الجميع قراءة الموضوع)

قصة حياتي بين أهلي والابتعاث (أرجوا من الجميع قراءة الموضوع)


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3452 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية abdullahx6
    abdullahx6

    مبتعث جديد New Member

    abdullahx6 غير معرف

    abdullahx6
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jul 2015
    المزيدl

    July 12th, 2015, 06:43 AM

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لاني احبكم والله يشهد بعطيكم معلومات عن حياتي مع اني لا افضل ذلك لانه في نوع من الخصوصية بس ما علينا فيها(( انتوا اهم لي وفائدتكم هي هدفي)).

    قصة حياتي
    أنا وقفت داستي في الكلية التقنية لان اختي اقنعتني انها لزم تروح في وقت معين لانه في اختبارات لزم تخذها عشان قبول الجامعة يفتح في وقت معين وهي لزم تروح فورا
    وقفت وقلت من عيوني وطلعت معها وبعدن طلعت ما قالت الحقيقة كاملة ودخلنا معهد سوا بس هي 3 شهور وخلصت ولقت قبول في الجامعة بس للاسف قفلوا القسم حق التمريض الي في الجامعة فضطرت تكمل دراسة لغة مع انها خلصت بس عشان تدور قبول. المهم في المدينة الي كنا فيها ما حصلت قبول ونقلنا على مدينة ثانية عشان هي حصلت قبول فيها. بعدها بفتره كان في اختيار في كلية يا ارجع او بتروح دراستي لكل الكلية حولي سنتين كاملة. بعدين قلت انا ليش ما ارجع واخلص دراستي لانه باقي ترم بس وتدريب فرجعت وخلصت دراستي واخذت دبلومي في تخصص المحركات والمركبات ولله الحمد. ولحقتها كنت هي باقي لها شوية انا حولت اقدم في كذا جامعه بس لاسف ما كنت انقبل لان طلبات الجامعات عالية في مدينتنا. طبعا قدمت في الخارج مدينتنا وحصلت على قبول نهائي بس لاسف الملحقية رفضت الموضوع وقالوا انت بتدرس بكالوريوس لك حولي 75 ميل بينك وبين المبتعثه واقصد البعد بين جامعتها وجامعتي. طبعا انا جاني احباط شديد وخصوصا اني جلست محكور لا اقدر ادرس في الجامعة ولا استفيد من وقتي. قبل 3 شهور اختي خلصت الماجستير وما قدرت تجيب قبول دكتوره وطبعا بمجرد تخرجها وقفوا الصرف عنها ورجعنا. الان هي تبغى تدرس الدكتوره بس ما تبغى تروح معيا كانت من البداية. أمي سألتها وقالت لها اخويكي يبغى يعرف فين بتروحي عشان يقدم في نفس المكان. فردت اختي لو هو بيروح انا ما ابغى. طبعا امي هي الي سمعت هذا الكلام باذنها. أنا شخصيا ولدي متوفي وانا أكبر الاولاد بس احب امي جدا وكنت متساهل جدا خصوصا لما كنا في امريكا انا واختي قلت لزم هي تاخذ الماجستير وبعدين نشوف. نحن سوينا اجتماع لما جاني الرفض من الملحقية انا واختي وامي وقلت لهم فكرت انها تدرس لوحدها بالسنين مره لا. أنا اخاف عليها كثير ولا اعرف اختي انا وان البلد امان فما ينخاف عليهم. أمي قالت خليها طبعا انا قلت لهم ابدا انا ما اايد الموضوع. طبعا الان اختي خلصت الماجستير بس تبغى تروح لي الدكتوراه عشان تصير برفسوره.

    أنا وقفت افكر في موضوعها خصوصا اني ضاع علي وقت طويل وانا مورط لا ادرس ولا اشتغل. المكان الي هي بتشتغل فيه خسف في راتبها طبقا لها وصارت تخذ بس 3 الاف عشان كذا هي تقول انها لزم تدرس. بس انا طالع من الموضوع من يوم ما هي قالت لو هو رايح انا لا. هي الان بتشتغل على موضوع السفر وانا ما بوافق الا لو راح اخوي الصغير ودرس معها.

    أنا مقدم في شركة اسمها كرستل فيها تدريب في اليابان لمدة سنة ونص وبعدها نشتغل في ينبع في مصنع جديد. وفي ابتعاث لي اعداد المدربين بحيث ندرس 3 سنين وناخذ بكالوريوس وندرس في الكلية. وقدمت وظيفة في نفس مدينتي. وقدمت في بعثتك وظيفتك كمان.

    أنا بصراحة ما احب اوقف في وجه اهلي واحلمهم لي أي سبب بس في نفس الوقت هم أمانة في رقبتي لو حصل لهم اي مكروه ما بسامح نفسي. أنا احس اني غلط لما خليت اختي لوحدها وكنت افكر فيها كل يوم. ونفس النظام بطبقه على بنتي في المستقبل. في ناس تقول المحرم مو ضروري من واقع تجربتي انه مهم جدا لانها بلد غريبة ولازم احد ينتبه مو بس على البنات حتى الاولاد المفروض لهم مرافق.

    قصة ثانية
    أختي الصغيره قبل الحكاية الاولى جابت ابتعاث بعد الثانوية مباشرة امي كلمتني في الموضوع فرفضت لانها كانت مريضة في تلك الايام وانا كنت درست سنة في الكلية وهذا يعارض دراستي. أمي زعلت وكلمت عماني بس محد اتدخل لانه قراري في الاخير. لان اختي بتدرس طب اسنان وبتتخرج بعد كم سنه أن شاء الله.

    حلو انه الانسان يكون عنده احلم بس لازم يكون مرن فيها وهذا رأي الخاص وسلامتكم.

    جزاكم الله خير على قرات قصة حياتي اتمنى انكم استفدتوا منها.
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.