الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

@@@يلا تنااام يلا تنااااام @@@@

@@@يلا تنااام يلا تنااااام @@@@

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6586 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شذى وردي
    شذى وردي

مبتعث مجتهد Senior Member

شذى وردي غير معرف

شذى وردي , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى طالبه , بجامعة BC
    • BC
    • طالبه
    • أنثى
    • BOS, MA
    • غير معرف
    • Sep 2006
    المزيدl

October 8th, 2006, 01:30 AM

مســــــــــــــــــــــاء الخير

نفعل أشياااااااااء ولا نعرف مدى خطورتهااااا فمثلاً عند بكااااء الطفل وش نسوي نشتغل هز فيه وحنا واقفين وحنا جالسين وهكذا دوها يادوها والكعبة بانوها سيدي سافر مكة جبلي صندوق كعكة وحدة قسمناهااا وحدة طاحت في البير والنونو يبغى الحليب والحليب عند البقرة والبقرة تبغى الحشيش والحشيش في الجبل يامطرة حطي حطي على قريعة بنت أختي بنت أختي جابت ولد سمتوا عبدالصمد ههههههه هذي وحدة من اللي نغنيها مع الهز بس تدرون هالطريقة اللي حنا نستخدمها غلط في غلط وإنها تمثل خطر على الطفل وهذا ماكده باحث أمريكي وتفضلوا اقروا الخبر

حذر طبيب أميركي من الخطورة المنطوية على عملية هز الطفل لما تتسبب به من آثار خطيرة عليه، إذ أنها تتسبب في إحداث تلف للمخ ونزيف في الأوعية الدموية في الدماغ.

وقد حذر د.بيير زيرا أخصائي جراحة أعصاب الأطفال من أن هز الطفل يحدث أضرارا للمخ ويحدث نزفا خلف العيون وأخطارا أخرى على الجهاز العصبي.

ويأتي هذا التحذير مؤكدا لتحذير سابق قام به جراح الأعصاب دوماتيك رودنا الأخصائي أيضا في جراحة الأعصاب.

وقد أكد د.زيرا على أن عملية الهز العنيف للطفل يؤدي إلى إحداث استسقاء موضعي وتمزق في الأوعية الدموية بالرأس، الأمر الذي يتسبب بوجود ورم دموي وبالتالي نزيف في شبكية العين الذي يظهر عند عرض الطفل على أخصائي العيون الذي يبدو فيه النزيف في شبكية العين حيث أن العصب يفقد الأوكسجين والنتيجة إصابة بالعمى أو التأخر الذهني.

أما د. دوماتيك رودنا فقد أشار إلى أن هذه الوسيلة التي تستخدمها الأمهات تؤدي في أغلب الأحيان لتعرض الشرايين الذي تغذي المخ إلى التمدد والانقطاع مما يؤدي إلى ظهور ورم دموي يتسبب في التهاب المخ، مما قد يؤثر على مستقبله، فالطفل كثير المداعبة والتهدئة بهذه الطريقة المسماة بالهدهدة على السرير أو فوق الذراعين قد تعرضه للصم والتخلف العقلي والصرع، وفي 10% من الحالات يودي بحياة المولود و هذا البحث صحيح 100% وخصوصاً حين يرج الطفل قبل أن يبلغ سن الثانية

أرجووا أن تكونوا قد أستفدتوا من الموضوع
    منقـــــــــــــــــــــــــول
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجلاء
    مســــــــــــــــــــــاء الخير

نفعل أشياااااااااء ولا نعرف مدى خطورتهااااا فمثلاً عند بكااااء الطفل وش نسوي نشتغل هز فيه وحنا واقفين وحنا جالسين وهكذا دوها يادوها والكعبة بانوها سيدي سافر مكة جبلي صندوق كعكة وحدة قسمناهااا وحدة طاحت في البير والنونو يبغى الحليب والحليب عند البقرة والبقرة تبغى الحشيش والحشيش في الجبل يامطرة حطي حطي على قريعة بنت أختي بنت أختي جابت ولد سمتوا عبدالصمد ههههههه هذي وحدة من اللي نغنيها مع الهز بس تدرون هالطريقة اللي حنا نستخدمها غلط في غلط وإنها تمثل خطر على الطفل وهذا ماكده باحث أمريكي وتفضلوا اقروا الخبر

مقدمة اكثر من رائعة .. للموضوع حلاوته "فيمتو"
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.