الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5362 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharmacy girl
    السلام عليكم

نبي نسأل عن دراسة ماجستير صيدلة في ألمانيا

تخصص صيدلة كلينكية clinical pharmacy

فهل هذا التخصص موجود او غير موجود

ادا موجود ارجو وضع روابط جامعات

وهل الدراسة بإنجليزي او الالماني

وهل شهادة لغة المانية مطلوبة لدراسة الماجستير او لا

وكيف نظام دراسة الماجستير في ألمانيا من حيت الطريقة والمدة

وشكرا
    هلا اختي

بالنسبة لهذا التخصص فما اعرف والله واعتقد يكوون موجود ولكن ما ادري وين بالضبط

اما دراسة الماستر فموجوودة باللغتين واذا تبي بالألماني فلازم شهادة ال DSH وللانجليزي لازم شهادة التوفل

طبعا المدة تعتمد على التخصص في تخصصات الطب تكون المدة الى 4 سنين أما الصيدلة فأكيد راح تكوون أقل

والطريقة راح يكوون اغلبها عملي وتطبيقي ونظامهم نظام سمستري في بعض الجامعات وفي بعض الجامعات نظام سنوي

أرجووو لك التوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doxo
    اسأل الله ان يجعل النور في دربك والتوفيق في كل امرك .. اشكرك جداً على تعاونك مع الاعضاء!

بعد ردودك الاخيرة واجوبتك على الاسئلة شجعتني على المانيا بعد ماكنت مقرر لأمريكا .. ولكن الان غيرت الوجهه لألمانيا وان شاء الله يكون الاختيار موفق وخير علي ..

اخترت مدينة هايدلبيرغ في ولاية بادن لعدة اسباب منها انها مدينة صغيرة ودراسية بحته ولاني اعرف شخص هناك ممكن يساعدني كثير في السكن وامور المعهد والجامعه والحياة في المدينة هادي بشكل عام .. وانت ذكرت في اخر رد لك على سؤالي ضروري تعرف شخص في المدينة الي تبغاها علشان يساعدك في ايجاد السكن و و الخ ..

اخترت جامعه Heidelberg University واعتقد ترتيبها على اوروبا 17 والله اعلم ..
    وحالياً احاول احصل قبول في معهد اللعة في الجامعه هآذي ..
    واعتقد بأن هذا رابط المعهد التابع للجامعه : http://www.uni-heidelberg.de/zentral/isz/E_index.html
    مايهمني كثير لو تأخر ارسال القبول من المعهد الى شهرين او 3 شهور ..! لكن يهمني في النهاية احصل القبول..

وحالياً عندي بعض الاسئلة والي اتمنى احصل الجواب عندك .. لاني بحثت في الانترنت وقرأت ردود الموضوع كلمة كلمة اكثر من مره واغلب مواضيع المانيا في القسم قرأتها . وفي عندي بعض الاسئلة الي ماحصلت لها اجوبة:

/ ما الفرق بين Test Daf و DSH ؟ من حيث الاهمية والسهوله ونسبة القبول الاكبر بين الجامعات و و الخ..

/
    وما الفرق بين مستويات اللغة الاخرى ZD و A1 و B2 و و الخ ! وماهي مستويات اللغة الاخرى ..؟

/ في موقع المعهد الي ذكرته فوق .. او في موقع الجامعه .. هل موضحه اسعار دراسة اللغة؟ وهل صحيح انها 1400 يورو للترم (3 شهور ونصف) مع السكن , وهل اسعار دراسة اللغة تدفع شهرياً مثلاً 250 ريال لكل شهر او تدفع 1400 مع السكن لمرة وحده مقدماً < جميع الاسئلة حول معهد جامعة هايدلبيرغ ..

/ كيف اقدر اجيب الضمان المالي من بنك الماني؟ انا عندي ولنفترض الـ 8000 يورو ! وكيف افتح حساب في بنك الماني من هنا واجيب الضمان من البنك الالماني ..؟

/ هل عندك فكرة عن عدد سنين دراسة تخصصات الهندسة؟ وتحديداً "هندسة الالكترونيات" ؟ اتمنى بأنها تكون 3 سنين , علشان تقلل من سنوات الدراسة والغربة (سنة لغة+سنة تحضيرية+4سنين جامعه) = 6 سنين !!! وكأني درست الطب في السعودية ..

/ الحياة في المانيا بشكل عام؟ وخصوصاً من ناحية العنصرية والمشاكل الدينية الي ممكن تسير..؟ وهل حصل لك موقف عنصري من جهه رسمية او حكومية؟ او من الجامعه مثلاً لان تعرف بعض الجامعه تمولها الكنيسة!

والان والحمدالله قررت على المانيا بشكل نهائي وذلك بفصل الله ثم ردودك المشجعه عن الدراسة في المانيا ..
    وما ادري كيف ممكن اشكرك بصراحـه ..
    لكن ان شاء الله لو ربنآ يسر لي الذهآب لألمانيا لنا لقاء هناك ان شاء الله

وشكراً لـك

هلا أخوي doxo
    حياك الله وأسأل الله ان يجعل ألمانيا خير لك يااااااااااارب

بالنسبة للأسئلة ::

1- الDSH أعلى شهادة في اللغة الألمانية وتأني بعدها ال TEST DAF وطبعا اللي يبي يحضر الماستر بالألماني لازم تكون عنده هذه الشهادات أما انت كطالب بكالريووس لازم توصل لمستوى B1 عشان تدخل السنة التحضيرية وتجتاز اختبار القبول ...

2- مستويات اللغة هي كالاتي A1 A2 B1 B2 C1 C2 ZD DSH طبعا من اليسار لليمين وكل مستوى شهرين تقريبا ..

3- بالنسبة للأسعار في هيدلبرغ فهي مو موضحة بشكل تام ولكن ع العموووم ما اعتقد انو يوجد سكن مع المعهد مثل بريطانيا وغيرها يعني راح تسكن في السكن الجامعي أو في سكن خاص وسعره ما يتعدى ال250 يورو شهريا اما كورسات اللغة فراح يكوون السعر 200 يورو تقريبا وهذا في المعاهد اللي اعرفها و أعتقد الاسعار متشابهه لحد ما . (عندي لك نصيحة صغيرة وهي انك تسجل في المعهد اللي قلتلك عليه ولما ترسل لهم ال150 يورو ويجيك القبووول وتدخل المانيا ترجع ترووح لهيدلبرغ وتسجل في الجامعة على طوووول عشان تختصر من المدة لأن المعهد يعطيك قبووول بسرعة )

4- اذا ما كنت مضمووم للبعثة فلازم تجيب هذا الضمان المالي اذا تبي تجيب هذا الضمان فتقدر توكل صاحبك اللي في هيدلبرغ وترسله المبلغ وتخليه يفتح لك حساااب طبعا بعد ما تعطيه الاوراق اللي راح يطلبه البنك منه وفي طريقة اخرى وهي انك ترووح اي بنك وتشووف ما اذا كان لهم تعامل مع البنك الالماني والا لا واذا تبي تتأكد تماما هذا هو رقم الملحقية السعودية في المانيا تأكد منهم الله يخليك
    دولياً 88925209 30 0049
    .

5- بالنسبة لتخصصات الهندسة فما راح تتعدى ال 7 سمسترات (3 سنين ونص ) وان شاء الله تتخرج قبلي أنا هههههههه

6- طبعا في بعض المن المحددة اللي فيها عنصرية قليلة مثل مدينة درسدن وطبعا العنصرية منبووذة من الشعب الالماني نفسه والحمد لله لايووجد مشاكل دينية كبيرة للحين يعني مافي مشاكل مؤثرة بالمررررررررة وما قد حصلي موقف ولله الحمد في السنتين اللي قضيتها هنا . يعني لاتشيل هم والحافظ هو الله حبيبي .

أتمنى اني اكون قد افدتك أخوي وأسأل الله لك التوفيق والنجاااااح يااااارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلم بالإبتعاث
    لدي سؤال //

كيف مستوى تدريس الهندسة الكيميائية ؟

وما أفضل جامعة في تدريسها ؟
    هلا اختي العزيزة

بالنسبة للهندسة فهي معروووفة جدا في ألمانيا ومشهووورة ايضا ومعظم الجامعات الألمانية متشابهة في القوة بهذا التخصص

واي جامعة راح تقبلك راح تكون جيدة بكل تأكيد .

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mtsoma
    السلام عليكم ..
    بس لو سمحت اذا تقدر تعرفلي هل jacobs-university معترف بيها ولا لا؟؟
    وعليكم السلام

هلا أخوي العزيز

بالنسبة لوزارة التعليم العالي في السعودية فهي للأسف غير معترف فيها وكمان انا والله ما قد سمعت فيها الا منك فقط !!

ممكن اعرف ليه بالذات اخترت هذه الجامعة .؟

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doxo
    استفدت منـك كثير والله ..

ذكرت بأن الكورس يكون 200 يورو .. هل تقصد للمستوى يعني A1 او A2 يكون 200 يورو؟
    ولا المبلغ هذا للشهر فقط ولنفترض ان المستوى كان شهرين .. يعني مستوى A1 يكون بـ 400 يورو؟

/ المستوى المطلوب للدخول للسنة التحضيرية B1 , هل هذا مطبق لكل الجامعات؟
    طيب والتخصص الي بعد السنة التحضيرية .. هل مطلوب مستوى اعلى من B1 ؟ وماهو ؟

/ الان اول شهر في السنة January وانا مقرر السفر في الشهر الرابع April .. حيكون قدآمي 9 شهور لدراسة اللغة قبل انتهاء السنة! هل بعد اللغة ادخل مباشرة على السنة التحضيرية؟ ومتى تبدأ السنة التحضيرية عندهم ومتى يكون التقديم لها؟

/ في موقع Studienkolleg مذكور بأن السنة التحضيرية تكاليفها من 30 الى 200 يورو للفصل الدراسي!
    هل المذكور في الموقع صحيح؟ وكم كانت تكاليف السنة التحضيرية للتخصصات الهندسية في نفس الجامعة الدارس فيها انت ؟

/ كيف من الممكن اوصل لـ هايدليبرغ من جدة؟ اقصد على اي خطوط طيران افضل؟ وهل في رحلة توصل على طول لـ هايدلبيرغ؟ واذا مافي .. طيب في رحلة مثل الترانزيت؟ مثلاً من جدة الى ميونخ ثم هايدلبيرغ!

/ اتمنى تعطيني نبذة عن اسعار الاكل في مطاعم الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز وبيتزاهت وغيرها وايضاَ في المطاعم الالمانية ..

بخصـوص البنك والملحقية , آخي انا لست سعودياً وانما مقيم في السعودية وتحديداً جدة ..

واشكرك جداً على حرصك واعطائي النصيحة والافضل لي ..

تسمحلي اخوي المرعب أرد بالنيابة عنك

_ الكورس المقصود به هو المستوى يعني مستوى A1 مثلا قيمته 200 يورو لوحده أتوقع للشهر الواحد ..
    _ بعد ما تخلص مستوىB1 أو B2 تقدر تدخل اختبار السنه التحضيرية وأنا درست السنة التحضيرية بهايدلبيرق وكان الاختبار كله قرمر ( قواعد ) وفي اختبار رياضيات كمان بس مو الكل يختبره أظن ..والاختبار بسيط كله في الاساسيات .. وبعد ماتنجح تدخل كوس T تدرس فيه الفيزياء ومادتين بالرياضيات واللغة الألمانية .. لازم تنجح بكل المواد بالسمستر الأول وإذا مثلا مانحجت بمادة او مادتين مسموح لك تعيده أما اذا اكثر فلازم تعيد السمستر كله والمعدل مو مهم و بنفس السمستر في اختبار الـ DSH باللغة الألمانية إذا مانجحت فيه تقدر تستمر بدراسة اللفه بالسمستر الثاني .. بس أنصحك تحاول تنجح بالسمستر الأول لأن المواد تكون بالفصل الثاني أصعب شوي و طبعا المعدل بالفصل الثاني مهم لقبول الجامعه..

_ تكاليف السنة التحضيرية تقريبا 150 يورو الى 200 يورو بالفصل الدراسي الواحد بالإضافة لتكاليف بطاقة النقل حتى تقدر تستخدم المواصلات ( الباصات والمترو ) بنفس المدينه وتقدر تستخدمها أيضا بمدينه منهايم ( مدينه قريبه من هايدلبيرق )

_ في فصل شتوي ويبدا من اكتوبر والتقديم عليه يبدا من شهر ماي وفي فصل صيفي وأظن يبدأ التقديم بشهر ينايراو فبراير

_ أفضل الخطوط بنظري هي السعودية لأنها توصل دايركت من جدة إلى فرانكفورت .. بعد ماتصل فرانكفورت تقدر تركب قطار يوصلك بعد نص ساعة الى ساعة إلا ربع لهايلبيرق .. أما اذا ركبت تاكسي فبكلفك طبعا أكثر توصل لـ 100 يورو تقريبا ( التاكسي من أغلى المواصلات)

_ اسعار المطاعم بماكدونالدز للشخص الواحد تكاليف الوجبة من 6 يورو الى عشره .. أما بيتزاهت فيتعبر غالي نوعا ما عن باقي مطاعم البيتزا ويكلفك من 10 الى 25 يورو . وفي مطاعم تركية وفي واحد عراقي واخر لبناني وبعد في هندية بس شوي غالية طبعا هذا كله بالسنتر والمدينه صغيره نوعا ما وهادية وجدا جميلة

ومعليش على الإطالة..واتمنى اني افدتك

موفق اخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدهر العنزي
    جزاك الله خير

وانشاء الله بتوفيق
    هلا أخووووي المدهر

وجزااااك الف خير شكرا على المروووور أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doxo
    استفدت منـك كثير والله ..

ذكرت بأن الكورس يكون 200 يورو .. هل تقصد للمستوى يعني A1 او A2 يكون 200 يورو؟
    ولا المبلغ هذا للشهر فقط ولنفترض ان المستوى كان شهرين .. يعني مستوى A1 يكون بـ 400 يورو؟

/ المستوى المطلوب للدخول للسنة التحضيرية B1 , هل هذا مطبق لكل الجامعات؟
    طيب والتخصص الي بعد السنة التحضيرية .. هل مطلوب مستوى اعلى من B1 ؟ وماهو ؟

/ الان اول شهر في السنة January وانا مقرر السفر في الشهر الرابع April .. حيكون قدآمي 9 شهور لدراسة اللغة قبل انتهاء السنة! هل بعد اللغة ادخل مباشرة على السنة التحضيرية؟ ومتى تبدأ السنة التحضيرية عندهم ومتى يكون التقديم لها؟

/ في موقع Studienkolleg مذكور بأن السنة التحضيرية تكاليفها من 30 الى 200 يورو للفصل الدراسي!
    هل المذكور في الموقع صحيح؟ وكم كانت تكاليف السنة التحضيرية للتخصصات الهندسية في نفس الجامعة الدارس فيها انت ؟

/ كيف من الممكن اوصل لـ هايدليبرغ من جدة؟ اقصد على اي خطوط طيران افضل؟ وهل في رحلة توصل على طول لـ هايدلبيرغ؟ واذا مافي .. طيب في رحلة مثل الترانزيت؟ مثلاً من جدة الى ميونخ ثم هايدلبيرغ!

/ اتمنى تعطيني نبذة عن اسعار الاكل في مطاعم الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز وبيتزاهت وغيرها وايضاَ في المطاعم الالمانية ..

بخصـوص البنك والملحقية , آخي انا لست سعودياً وانما مقيم في السعودية وتحديداً جدة ..

واشكرك جداً على حرصك واعطائي النصيحة والافضل لي ..

هلا بيك أخووووي doxo وطبعا انا ماراح أزيد ولا حرف عن أختي بلااا حدووود لانها جاوبتك على كل اسئلتك بشكل راااااائع جدا

اتمنى انك استفدت منها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ohne Begrenzung
    تسمحلي اخوي المرعب أرد بالنيابة عنك

_ الكورس المقصود به هو المستوى يعني مستوى A1 مثلا قيمته 200 يورو لوحده أتوقع للشهر الواحد ..
    _ بعد ما تخلص مستوىB1 أو B2 تقدر تدخل اختبار السنه التحضيرية وأنا درست السنة التحضيرية بهايدلبيرق وكان الاختبار كله قرمر ( قواعد ) وفي اختبار رياضيات كمان بس مو الكل يختبره أظن ..والاختبار بسيط كله في الاساسيات .. وبعد ماتنجح تدخل كوس T تدرس فيه الفيزياء ومادتين بالرياضيات واللغة الألمانية .. لازم تنجح بكل المواد بالسمستر الأول وإذا مثلا مانحجت بمادة او مادتين مسموح لك تعيده أما اذا اكثر فلازم تعيد السمستر كله والمعدل مو مهم و بنفس السمستر في اختبار الـ DSH باللغة الألمانية إذا مانجحت فيه تقدر تستمر بدراسة اللفه بالسمستر الثاني .. بس أنصحك تحاول تنجح بالسمستر الأول لأن المواد تكون بالفصل الثاني أصعب شوي و طبعا المعدل بالفصل الثاني مهم لقبول الجامعه..

_ تكاليف السنة التحضيرية تقريبا 150 يورو الى 200 يورو بالفصل الدراسي الواحد بالإضافة لتكاليف بطاقة النقل حتى تقدر تستخدم المواصلات ( الباصات والمترو ) بنفس المدينه وتقدر تستخدمها أيضا بمدينه منهايم ( مدينه قريبه من هايدلبيرق )

_ في فصل شتوي ويبدا من اكتوبر والتقديم عليه يبدا من شهر ماي وفي فصل صيفي وأظن يبدأ التقديم بشهر ينايراو فبراير

_ أفضل الخطوط بنظري هي السعودية لأنها توصل دايركت من جدة إلى فرانكفورت .. بعد ماتصل فرانكفورت تقدر تركب قطار يوصلك بعد نص ساعة الى ساعة إلا ربع لهايلبيرق .. أما اذا ركبت تاكسي فبكلفك طبعا أكثر توصل لـ 100 يورو تقريبا ( التاكسي من أغلى المواصلات)

_ اسعار المطاعم بماكدونالدز للشخص الواحد تكاليف الوجبة من 6 يورو الى عشره .. أما بيتزاهت فيتعبر غالي نوعا ما عن باقي مطاعم البيتزا ويكلفك من 10 الى 25 يورو . وفي مطاعم تركية وفي واحد عراقي واخر لبناني وبعد في هندية بس شوي غالية طبعا هذا كله بالسنتر والمدينه صغيره نوعا ما وهادية وجدا جميلة

ومعليش على الإطالة..واتمنى اني افدتك

موفق اخوي

هلا أختي بلااا حدووود

يسلموووو ايدينك على هذه الاجووووبة وعساااكي ع القوووووووة وكل ما فضيتي شوي سيري علينا وجاوبي

أتمنى لك التوفيق أختي وجزاك الله خير ع الاجوبة يا بطلة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mtsoma
    شكرا لردك.. اما عن ليش اخترتها لانو انا بادور على جامعة في المانيا تكون دراستها ان انجلش لدرجة الباكالوريوس وهادي الجامعة كدا يس شكلو مافي جامعة في المانيا دراستها ان انجلش معترف بيها هنا..

اهاااااااااا الله يوفقك يا خووووي وانصحك لا تدرس بكالريوووس في المانيا الا باللغة الألمانية فقط .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osama ismael
    السلام عليكم يا اخى .. جزاك الله كل الخير
    سؤال بس
    هل TestDaF يغنى عن DSH فى كل الجامعات ام انه يجب عمل DSH ???
    على حسب الجامعة اللي مقدم عليها
    مثلا الجامعة اللي بدرس فيها تقبل بكلا الاختبارين

والاختبارين بنفس الدرجة بالصعوبة تقريبا يعني مافي واحد اسهل من الثاني..
    7 "
  7. أهم شيء تستفيد اخوي .. وربي يعافيك

- لا أبد ماثقلت ولا شيء لاتتردد انك تسأل وشيء جدا جميل انك تحاول تجمع معلومات قد ماتقدر

-في محطيتين للقطار بفرانكفورت .. محطه رئيسية وهذي تبعد عن المطار تقريبا 10 كيلو وفي محطه للقطارات بنفس المطار
    طبعا اسهل لك تحجز من اللي بالمطار او تقطع التذكره لما توصل المطار .. واذا تبي تحجز اون لاين من الحين تقدر من موقع على النت اذا كنت تبي تحجز قولي اعطيك اللنك تبع الموقع ..وأفضل شيء لما توصل هايدلبيرق تاخذ لك فندق لمدة 3 ايام الين ماترتب امورك .. اما عن سكن الجامعه ماادري صراحة كيف لأني ماسكنت فيه ابدا ممكن يفيدك بهالنقطه اخوي المرعب ..
    - بصراحة ماقد حولت من السعوديه لألمانيا لكن اعرف ناس يحولوا لهم اهلهم على حسابهم بالراجحي ويقدروا يستخدموا البطاقة هناك .. يعني اذا انت عندك حساب بالراجحي ماله داعي تحول لبنك الماني تقدر تصرف من بطاقة الراجحي من بنوك ألمانيا بس ياخذوا عمولة تقريبا 100 ريال فحاول انك ماتسحب منها إلا للحاجة ..

-برضوا هذي يفيدك فيها المرعب أكثر .. لاني انا مبتعثة على حساب الدولة .. فهيا ترتب لي كل شيء وتخاطب المعاهد انا كل اللي كان علي اداوم بالوقت المحدد

-حسابك بالبنك الاهلي ممكن تصرف منها هنا على مااظن بس مو من كل الصرافات .. اما الماستر كارد ماادري بس انا كانت معاي فيزا اول ماجيت وفعلا مااستفدت منها كثير وحاولت ادفع منها مامشت .. فما اعرف اذا الماستركارد نفس الشيء او لا
    العفو اخوي ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doxo
    اشكرك جداً جداً على سرعة الاستجابة واهتمآمك بالاجابة على الاسئلة .. وياااااااااليت والله لو تعطيني رآبط الموقع ..
    بس اقدر امشي اموري في المطآر وانا ما اعرف اللغة الالمانية؟
    وفي انتظـآآر المرعب للأجابة على بقية الاسئلة ..
    ويعطيـكم العآفيه ..
    العفو اخوي
    هذا هو رابط الموقع
    http://www.deutschebahn.com/site/bahn/de/start.html

محطة القطار بمطار فرانكفورت تسمى بالألماني frankfurt (Main) flugh
    ومحطة القطار الرئيسية بهايدلبيرق Heidelberg hbf

واذا ماعرفت قولي اساعدك

اذا كانت عندك خلفية بالانقلش تقدر تمشي امورك بالمطار

موفق أخوي
    7 "
  9. بسم الله الرحمن الرحيم

قبل كل شئ أقدم شكري الجزيل لأختي بلاا حدوود اللتي ساعدتني كثيرا وجميع أشكال الشكر والامتنان لا تكفيها أبدا وأسئل الله لها التوفيق والخير ياااااااااارب

ثانيا بالنسبة للأسئلة ::>>>>

هلا بك أخوي doxo ونورت الصفحة بأسئلتك الحلوووة وتأكد انو طالما في ناس طيبين مثل اختي ohne Begrenzung (بلا حدوود)) فراح تلاقي اجوبة مفيدة دائما ..

سؤال القطارات قد فصلت فيه اختي بلا حدوود بما فيه الكفاية وعن السكن فأحسن شئ يا اخووي انو واحد يستقبلك في هيدلبرغ بأي شكل من الاشكال لان التصرف في البداية صعب والله .. وبالنسبة لسكن الجامعة فراح تقدر تقدم عليه لما تسجل في معهدها وترووح لمكتب السكن التابع للجامعة وهم يدبروولك غرفة وطبعا هذا كله بعد ما يستقبلك اي أحد .!!

اما عن التحويل فتقدر تحول عن طريق الوسترن نيوون الموجوود في جميع دول العالم وممكن ايضا تسأل البنك اللي تتعامل معاه في السعودية اذا كان يحول لألمانيا والا لا

بالنسبة للخطاب للمعهد فعادي جدا تقدر ترسلهم ايميل بالانجليزي انك تبي تاخذ عندهم كوورس لغة الين تووصل لمرحلة تقدر تقدم فيها للسنة التحضيرية وهم راح يعطووك استمارة تعبي فيها معلومات عنك وانا لسه ما زلت على نصيحتي انك تقدم على المعهد اللي اعطيتك ايميله في الصفحة رقم 17 وبعد ما يعطووك القبووول ترووح لهيدلبرغ وتسجل عندهم شخصيا لان المعهد اللي اعطيتك اياه يعطيك القبووول بسرعة .

بالنسبة لبطاقة الماستر كارد فأكيد تمشي في جميع انحاء العالم وانت تقدر تسأل البنك وتعرف كم مقدار العموولة اللي راح يأخذوها اذا سحبت من المانيا يعني رووح للبنك واطرح عندهم هذا السؤال وراح يعطووك كل المعلوومات المفيدة باذن الله وطبعا معظم اماكن البيع والفنادق والسوبرماركات الموجودة في المانيا عندها قابلية التعامل مع بطائق الماستر كارد .

أتمنى لك التوفيق أخوي واشكر أختي بلاا حدوووود على الاجوبة ..
    7 "
10 من 40 صفحة 10 من 40 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.