الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5365 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وش أخلى ووش أقووووووووووول

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وك لكل المبتعثين

وهذي عوايدك يا ملاك دائما البشاير من عندك عسى الله يوفقك ويزيد قبولاتك هع ويطمنك يااااااااااااااارب

................................
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S$t!nGo0o
    السلام عليكم

اهلين شباب مرعب وملاك الله يعطيكم العافيه والله مجهود تشكروا عليه ومثل ماقلت يامرعب الله يكثر قبولاتك يا ملاك بس اتوكل على ربك انته وتعال جيسين وصدقني رح تنبسط

ويامرعب ربنا يعينك في كارلسروه والف الف مبروك على قبول الشارتيه والله فرحت لك من قلبي وتستاهل انت يا معقدهم ههههههههههه

وطبعا نتمنى كل الخير والتوفيق للمبتعثين وربنا يعينهم ويصبرهم على انتظار الفيز والله شعور صعب ولاكيف ياشباب؟؟؟

وعليكم السلااااااااااااااام والرحمة

هلا وغلا بمعااااااااااااااااااذ

الله يبارك فيك حبيبي وعقبالك يااااااااااااارب ويجيك اللي تتمناه يا مهندس

أكيد شعورهم صعب جدا واكيد انك تتذكر معاناة السنة حقتكم انت وملاك والشبااااب قبل طلووع الفيزا واللفلفة في شوارع حدة من الطفش هههههههههههههههه

حياك الله معانا وان شاء الله نشووف تفاعلك يااااااااارب

سي يو
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S$t!nGo0o
    السلام عليكم

اهلين شباب مرعب وملاك الله يعطيكم العافيه والله مجهود تشكروا عليه ومثل ماقلت يامرعب الله يكثر قبولاتك يا ملاك بس اتوكل على ربك انته وتعال جيسين وصدقني رح تنبسط

ويامرعب ربنا يعينك في كارلسروه والف الف مبروك على قبول الشارتيه والله فرحت لك من قلبي وتستاهل انت يا معقدهم ههههههههههه

وطبعا نتمنى كل الخير والتوفيق للمبتعثين وربنا يعينهم ويصبرهم على انتظار الفيز والله شعور صعب ولاكيف ياشباب؟؟؟

وعليك السلام والرحمة والاحسان
    هلااااااااااااااااااااااااااااا والله نورت المنتدى
    مبررررروك للجميع و مبرررررررررررروك نجاحك

شباب ترى اخونا S$t!nGo0o مستعد لخدمة طلاب الهندسه >> يعطيه العافيه

ومره ثانيه نورت موضوعنا حبيبي وان شاء الله قريب بسافر لكم

في رعاية الإله.
    7 "
  4. وعليك السلام والرحمة والاحسان
    هلااااااااااااااااااااااااااااا والله نورت المنتدى

مبررررروك للجميع و مبرررررررررررروك نجاحك

شباب ترى اخونا S$t!nGo0o مستعد لخدمة طلاب الهندسه >> يعطيه العافيه

ومره ثانيه نورت موضوعنا حبيبي وان شاء الله قريب بسافر لكم

في رعاية الإله.
    تنور يا ملاك هيسين بكلها وسبحان الله ربك يفرق ويجمع ها واله يبارك فيك واخير بكرى بستلم الشهاده يارجال طولوها وهي قصير بس الحمدلله خلصنا واهلا بعالم التخصص.. ومثل ماقال اخ ملاك اي استفسار عن الهندسه وسنتها التحضيريه والجامعات واشهرها ان شاءالله تلاقون اجوبه عندي لانه ملاك والمرعب حقين طب وتشريح ..... وحبيت بس اعدل معلومه كان كاتبها الاخ مرعب فوق انه السنه التحضيريه للهندسه فيها كمان خمس مواد مثل سنة التحضير للطب بس الفرق انه في الطب عندهم احياء واحنا عندنا انفورماتك .

الف مبروووك للجميع
    هالخبر كاتبه الدكتور الحبيب في رسالته وقال انه باقي عشر طلاب ماجتهم قبولاتهم

انا رحت الرياض امس ولمن سالتهم عن قبولي قالو استعلم برقم الطلب وقالي قبولك باقي ماجاء بس في قبولات جت ولها اسبوعين من وصلت
    لكن ماودهم يعطونا القبولات حتى السفاره متصل عليهم يقولون الفيزا تاخذ شهرين
    مبرووووك لجميع مره ثانيه والله يعطيك العافيه ملاك ومعرب وجميع الاخوة
    تقبلو تحياتي
    اهلا اخوي حبيت بس الف نظرك انه مدة اصدار الفيزا تختلف من منطقه لمنطقه <<<< كيف يعني؟؟
    انا اشرحلك يعني اذا قبولك انته من جامعه بمدينة برلين رح تختلف المده عما اذا كان عندك قبول من جامعة بمدينه بون مثلا لانه كل مقاطعه لها نظام خاص فيها وانظمة تختلف من مقاطعه لاخرى ..... بس على فكره الفيزا الصادره من مدينة برلين تتأخر نوع ما وتستغرق مابين الشهر والشهرين ... اما اذا مثلا من مدينة بون فا بالاغلب تستغرف بين اسبوعين وثلاثه
    فا اي واحد فيكم رح يقدم على الفيزا ويجي مثلا واحد بعده يقدم عليها وتطلعله قبلك لاتخاف ولاتقلق كلها على حسب المدينه الي قبولك منها
    واهم شي انه الفيزا تطلع....

ومش عارف يا ملاك ويامرعب لو ننزل موضوع عن التقديم للفيزا يعني عشان يتجنبوا الطلاب تأخر اصادر فيزهم وما إلى هناك
    بس االي ابي ألفت نظركم له انه لازم لازم لازم وحطوا الف خط على كلمة لازم جميع اورقكم من شهادات وخلافه لازم المعلومات الي فيها تكون متطابقه مع معلومات الجواز يعني لو في بشهادة احدكم حرف ناقص ولا يختلف عن اسمه الي بالجواز لازم يعدله قبل مايقدم على الفيزا وطبعا كمان في القبولات عشان ماتدخلون بمتاهات لانه يمكن حرف واحد ناقص يسبب في تأخير الفيزا الى ست اشهر كمان

المهم مثل ماقلت مازالت انه قبولاتكم طلعت ولله الحمدلله ... جاء الان وقت الفيزا فإذا في استفسارات الشباب مارح يقصروا
    وكمان اذا في شي بالهندسه ان شاءالله مارح اقصر معاكم انا

ومع تمنياتي لكم بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي في ميونخ
    طلب اقربلي ملحقية فيينا ناخذ منها تذكرة سفر

السلام عليكم اخوي
    بس ما فمهت وش قصدك هل انت تسال او مجرد تعليق ؟
    بعدين بدري على التذكره باقي الفيزا .

شاكرا لك مرورك الكريم
    في رعاية الإله .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة draculaboy
    طيب اذا طلاب ماربورج ما راح ياخذوا قبولاتهم الحين
    يعني راح يرسلوا رسالة لطلاب ماربورج يقولوا لهم انتظروا حتى توصل قبولاتكم؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سالت الاستاذ امين وكان السوال,
    س/ طيب بخصوص طلاب ماربوج ليه اتاخرت قبولاتهم ؟
    ج/ بالنسبه لطلاب ماربوج بسبب التنسيق لانه بيجي لهم قبول معهد وتحضيري وجامعه , والسبب الاكبر انه حتى لو ارسلنا لهم القبولات الان , صعبه نخليهم يجون في شهر اربعه مع بقية الطلاب لان دراستهم ما تبدا الا شهر سته
    فاذا خليناهم يجون شهر اربعه يعني شهرين على الفاضي شو يعملو فيها , نخليهم ينتظرو هنا ( في المانيا ) على الفاضي او اننا نسجلهم معهد بعدين يطلعو منه شهر سته , >>>> يعني الظاهر انكم اشوي متاخرين هذا اللي انا فهمته.

في رعاية الإله .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الوفاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سالت الاستاذ امين وكان السوال,
    س/ طيب بخصوص طلاب ماربوج ليه اتاخرت قبولاتهم ؟
    ج/ بالنسبه لطلاب ماربوج بسبب التنسيق لانه بيجي لهم قبول معهد وتحضيري وجامعه , والسبب الاكبر انه حتى لو ارسلنا لهم القبولات الان , صعبه نخليهم يجون في شهر اربعه مع بقية الطلاب لان دراستهم ما تبدا الا شهر سته
    فاذا خليناهم يجون شهر اربعه يعني شهرين على الفاضي شو يعملو فيها , نخليهم ينتظرو هنا ( في المانيا ) على الفاضي او اننا نسجلهم معهد بعدين يطلعو منه شهر سته , >>>> يعني الظاهر انكم اشوي متاخرين هذا اللي انا فهمته.

في رعاية الإله .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طيب مو مشكلة الواحد ينتظر هنا في السعودية بس على الاقل يرسلوا للطلاب اللي راح يعطوهم قبول في جامعة ماربورج ويقولوا لهم انو القبول راح يتأخر عشان الواحد يعرف ايش يصير
    أحسن من انو الواحد يقعد ينتظر ويشوف ايميله كل شوي
    7 "

8. طيب اللي تخصصه هندسة معدات طبية؟ يآخذ أحياء في التحضيرية ولا مع تخصص الكهرباء؟ لأنه معروف انها متفرعة من الهندسة الكهربائية<<<<<@S$t!nGo0o لسّا ما كملت يومين إلا وجاك السؤال خخخخخخخخخ

إذا كان موضوع الفيزا من مدينة بون حيآخذ مني أقل من 4 أسابيع فعلى كذا أنا طمنتني وبشرتني بشرى أن طبيعية

بالتوفيق للجميع
    هلا اخوي وعادي خذ راحتك بالاسئله ....... بالنسبه للتخصص معدات طبيه فهذا مجال هندسي يعني رح تدخل السنه التحضريه تبع الهندسه والي اسمها ( T-Kurs)
    بس الي لاحظت بسؤالك انه يمكن انته تعتقد انه الواحد مثلا اذا يبي يدرس تخصص هندسة كهرباء تكون سنته التحضيريه غير الي بيدخل هندسة معماريه مثلا!!!!! ..... اي تخصص هندسي سنته التحضريه واحده يعني مثلا انته دخلت السنه التحضريه عشان تخصص بعدين كهربا وخلال دراسة السنه التحضريه قررت انه تغير تخصصك الى ميكانيكي مثلا .... طبيعي جدا تواصل بشكل طبيعي ولما يجي وقت مراسلة الجامعات تكتب التخصص الي تحبه ... طبعا هذا ينطبق على اصحاب الطب مثلا يعني الي بيدرس طب اسنان ولا صيدله ولا كيميا ولاطب بشري فاسنتهم التحضريه واحده ومافي اي فرق ابدا .... مش عارف اعتقد انه يمكن الشباب الله يعطيهم العافيه وضحوا هذي النقطه بس وين تقعد تدور عليها في اكثر من مئتين مشاركه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doxo
    مبـروك لكل المبتعثين .. وبالتوفيق للكل !

ياشبـاب عندي سؤال بسيط وسهل وحبوب جداً جداً ..

بس حابب استفسر :

ابغى القبول لعدة اسبآب .. الاول علشان السكن الجامعي اسهل ! والثاني علشان تكاليف دراسة اللغة للي معاهم القبول من الجامعة رخيصة جداً .. والثالث علشان اريح دمآغي وراسي واضربهآ عشره عصافير بحجرة وحده .. قبول معهد وقبول سنة تحضيرية وبعدها قبول جامعة .. اخدها من البداية كـ قبول مبدئي للجامعة وارتآح .. ولا وش رايكم؟

• ولو اقدر اخد قبول مبدئي , ايش المطلوب مثلاً ؟ يعني احضر لـ مقابلة شخصية قبل ما استلم القبول مثلاً ولا ايش هيا المتطلبات بالضبط ..؟

هـو بس استفسار بسيط بدأ يجي في بالي بعد ما شكله سحب علي المعهد وما اعطوني القبول الين دحين
    هلا أخوي دوكسوو طبعا نص الاسئلة رديت عليها بالخاص

اما القبوول الجامعي فأنا قلت من أول انو مو معروووف لدي اسمه قبول جامعي قبل دراسة اللغة يعني اقصى شئ تقدر تجيبه الحين هو قبول اللغة وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

أتمنى تفهموو هذي النقطة وتعرفوو انو المانيا تختلف عن امريكا وبريطانيا

والباقي ارسلته لك ع الخاص

مشكووووووووووووور اخوي دوكسوو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3bOoDy 7
    أول شي يعطيك العافية عالرد وما قصرت
    بس يخوي انا عارف موضوع السنة التحضيرية اللي هيا الأورينتيشن عندنا هنا بالسعودية ونفس الحالة موجودة بألمانيا وكمان باليابان(لأني كنت حروحها زمان) بس انا سألتك السؤال دا لأنه خويي يدرس بالأردن وهدا التخصص بالاضافة عن مواد الهندسة المشتركة يعتمد عالأحياء فأنا حبيت أشوف إن كنت حدرس المادة في الستيودنكولج ولا مع التخصص.فهمت شلون؟
    كمان أنا بقلك ترتيب سنوات الهندسة وانتا قلي صح كلامي ولا لأ؟
    أول شي حآخذ سنة تحضيرية
    بعدها سنة فريشمان للهندسة عامة
    بعدها سنتين هندسة كهربائية<<<<<أتكلم عن نفسي
    وبعدها سنة أخيرة(إما قوى-أو إلكترونكس-أو ميديكال-أو وحدة رابعة نسيتها) هدا بالنسبة للسعودية وأتوقع ما حتفرق عندكم
    وعلى فكرة انا قريت الموضوع من أول صفحة ومحد جاب سيرة دا التخصص لكن موضوع التحضيرية للهندسة جاب سيرته أحمد الله يعطيه العافية وكانت ناقصته مادة الانفورماتك وانتا عدلت هالنقطة:P
    وأقول مشكور مرة ثانية ويعطيك ألف عافية
    بالتوفيق للجميع

هلا أخوي العزيز

وطبعا في مثل يقول أهل مكة أخبر بشعابها عشان كذا أخوي المهندس ستنجوو راح يستمر بالرد على اسئلتك الهندسية

شكرا أخوي ستنجووو ويعطيك الف عافية يااااااااااااااااارب

أتمنى لكم التوفيق
    7 "
  10. أول شي يعطيك العافية عالرد وما قصرت
    بس يخوي انا عارف موضوع السنة التحضيرية اللي هيا الأورينتيشن عندنا هنا بالسعودية ونفس الحالة موجودة بألمانيا وكمان باليابان(لأني كنت حروحها زمان) بس انا سألتك السؤال دا لأنه خويي يدرس بالأردن وهدا التخصص بالاضافة عن مواد الهندسة المشتركة يعتمد عالأحياء فأنا حبيت أشوف إن كنت حدرس المادة في الستيودنكولج ولا مع التخصص.فهمت شلون؟

كمان أنا بقلك ترتيب سنوات الهندسة وانتا قلي صح كلامي ولا لأ؟
    أول شي حآخذ سنة تحضيرية
    بعدها سنة فريشمان للهندسة عامة
    بعدها سنتين هندسة كهربائية<<<<<أتكلم عن نفسي
    وبعدها سنة أخيرة(إما قوى-أو إلكترونكس-أو ميديكال-أو وحدة رابعة نسيتها) هدا بالنسبة للسعودية وأتوقع ما حتفرق عندكم
    وعلى فكرة انا قريت الموضوع من أول صفحة ومحد جاب سيرة دا التخصص لكن موضوع التحضيرية للهندسة جاب سيرته أحمد الله يعطيه العافية وكانت ناقصته مادة الانفورماتك وانتا عدلت هالنقطة:P
    وأقول مشكور مرة ثانية ويعطيك ألف عافية
    بالتوفيق للجميع
    السلام عليكم اخوي...... بالنسبة للسنه التحضيريه للهندسه او غيرها على حسب علمي انه هذي السنه ماتعتبر سنه جامعيه...يعني عندنا بالدول العربيه على حسب علمي اول سنه تكون عامه او تحضيري وبعدين الواحد يتخصص ..... السنه التحضيريه هنا بألمانيا مش نفس فكرة السنه التحضيريه عندنا يعني الطالب بالسنه التحضيريه مانقدر نقول انهطالب جامعي مئه بالمئه لانه بعد ماتنتهي من السنه التحضيريه هنا تقدم نفسك من اول وجديد على الجامعه بالتخصص الي تبغاه وعشان نفهم ايش الفكره من السنه التحضيريه ومش عارف اذا شرحت قبل بس استاذن الاخوه ان اختصر فكرتها من جديد ... بِألمانيا السنوات الدراسيه قبل الجامعه عددها 13 سنه واخر سنه عندهم اسمها Abitur من خلال الاداء في هذه السنه والي هي السنه الثالثه عشر يستطيعون هنا تحديد اي تخصص يمكن الطالب انه يدرسه بالجامعه
    وبما أنه احنا باأغلب الدول العربيه ندرس بس 12 سنه فامطلوب مننا هالسنه ... طبعا هالسنه مش إلزاميه على الكل ويمكن الواحد يدرس لغه وعلى دول للجامعه بدون المرور بالسنه التحضيريه هنا لانه لها بدائل اذا حبيتم نطرق لها بمشاركه اخرى المهم نكمل على موضوع السنه التحضيريه.... يعني الي مفروض نفهمه انه احنا في السنه التحضيريه نكون اقرب لطلاب الثانويه من طلاب الجامعه وبعض الجامعات ايضا تدرس طلبها هذه السنه التحضيريه بمدارس الثانويه بألمانيا ..... بالمختصر هذي السنه التحضيريه مطلوبه على الطلاب الي دراستهم في دولهم كانت ل 12 سنه فقط يعني الالماني مش مطلوبه منهم والتونسيين على سبيل المثال وطلاب اوربا يضا
    عشان كذا نستنتج انه هذه السنه مش سنه جامعيه والبعض ايضا يقول انه هذه السنه تبعد الشخص قليلا عن هدفه وهو الدراسه الجامعيه في المانيا ولكن بنفس الوقت تهيئك وتساعدك بشكل كبير على انه تعرف كيف نظام الدراسه هنا في المانيا لانه صدقني مختلف كل الاختلاف عن مادرسناه في بلداننا.....

بالنسبه للهندسه المعدات وما اوردته احب اقلك انه هنا الدراسه في اغلب الجامعات عباره عن فصول وليست سنوات واغلب التخصصات الهندسيه تتكون من ست فصول وكل سنه ممكن تدرس فيها فصلين يعني نقدر نقول انه دراسة الهندسه هنا ثلاث سنوات .... بس قليل الي يقدرون يتموها في هذه المده وبالطبع كل واحد على حسب جهده .... واهم شي حط في بالك انه هنا الجامعات كل جامعه نطامه مختلف عن الاخرى وكل جامعه لها قوانينها الخاصه فيها .... يعني لونتكلم عن هندسة المعدات الطبيه على حسب علمي في جامعات تدرس هذا التخصص في من اول فصل وفي جامعات اخرى مثل ماقلت تدر اول شي كم فصل دراسي هندسة كهرباء اوبعدين تتخصص ..... اهم شي تحط في بالك انه هنا في المانيا كل جامعه لها نظام خاص فيها وكمان كل مقاطعه لها نظام خاص فيها فا بس يوصلكم القبولات ياشباب نصيحه تشوفوا في اي مقاطعه انتم وحاولوا تستفسروا من اشخاص يدرسوا نفس المجال وفي نفس المقاطعه .... لانه كما قلت في اختلاف كبير يعني مثلا انا اليوم لسى خلصت السنه التحضيري مع اني وملاك والمرعب بدينا تقريبا في نفس المده وهم لهم الان شهرين مخلصين سبب بسيط انه الجامعه مختلفه والاهم المفاطعه الي هم فيها مختلف كمان
    اختصار لكلامي الي فوق كل مقاطعه نقدر نقول انها تمثل دويله صغيره لوحدها

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

هلا أخوي العزيز

وطبعا في مثل يقول أهل مكة أخبر بشعابها عشان كذا أخوي المهندس ستنجوو راح يستمر بالرد على اسئلتك الهندسية

شكرا أخوي ستنجووو ويعطيك الف عافية يااااااااااااااااارب

أتمنى لكم التوفيق
    هههههه الله يستر عليك يا احمد سويتني مهندس من الحين الله يسمع منك يارب ونشوفك كمان دكتور ترفع راس اهلك وترفع راسك
    7 "
15 من 40 صفحة 15 من 40 ... 1014151620 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.