الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5373 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يعطيك مليوووووووووووووون عافية أخوي عالرد بس ياليت لو تنصحني بجامعات معينة مع ذكر مناطقهم وعلى فكرة انا جاي بحسابي الخاص عشان كدا أفضل أبعد عن المدن الجنوبية
    ومرة يعطيك تريليون عافية
    سلام اخوي عبودي......
    بالنسبه لجامعات الهندسيه رح اعطيك اسامي افضل جامعات هندسية بشكل عام بعيدا عن التخصصات لانه جامعه عن اخرى تمتاز بتخصص معين لكن كما قلت الجامعات هذه لها ثقلها بعالم الهندسه بشكل عام وفعلا المدن الجنوبيه تمتاز بالغلاء مع فرض الرسوم الدراسيه على الطالب:

اولا جامعة ميونخ التقنيه >>>>> تقع في الجنوب عشان كذا ما اعتقد انها تهمك لانه فعلا غاليه
    http://www.tumuenchen.de/

ثانيا جامعة اخن التقنيه
    http://www.rwth-aachen.de/go/id/hi/

ثالثا جامعة كالسروه التقنيه
    http://www.uni-karlsruhe.de/

رابعا جامعة دارمشتات التقنيه <<<< جامعتي
    http://www.tu-darmstadt.de/

طبعا رح اضيفلكم موقع يمكن من خلالهم انك تستفسر على اي تخصص انته حاب تدرسه ووين يمكن تدرسه تحت هذا العنوان
    http://www.daad.de/deutschland/studi.../06540.de.html

الموقع بالالماني ماعليك سوى انه تختار التخصص الذي تحبه رح يعطيك معلومات متى تبدى الدراسه وكم تكلف واذا في شروط معينه ويزودك بالصفحه الرئيسيه للجامعه

كمان هذا موقع اخرى تختار فيه تخصصات معينه والموقع يعرضك افضل الجامعات التي تدرس هذا التخصص على حسب منظور بحثك يعني اذا كنت تبحث عن افضل الجامعات من حيث الدكاتره او التجهيزات او السمعه او الابحاث ومن خلافه
    http://ranking.zeit.de/che10/CHE

بس نصيحه اخي الكريم لاتستعجل على وضع الجامعات وحده وحده ركز على االلغه وبس توصل المانيا رح تكتشف اشياء كثيره بنفسك

اتمنى ان افدتك تحيه لك اخي
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيض الله وجهك يا S$t!nGo0o ما قصرت
    من زمان ناقصنا ناس في المجال الهندسي لكن الحمد لله جيت والله جابك , مدري كيف رحت عن بالي وما دعيتك للمنتدى من زمان
    لكن نقول كل تأخيره وفيها خيره

يعطيك العافيه
    في رعاية الإله.
    7 "
  3. السلام عليكم
    الحين انا عندي شهادة تمريض دبلوم 3.5 سنه من جامعة طيبة (من فين اترجم الشهادة للغة الألمانية؟)
    والآن رايح ادرس طب

وسمعت انهم في المانيا يدرسوا 13 سنة قبل دخول الجامعة
    هل انا لازم ادرس السنة الزيادة هذي اللي عندهم أو ما يحتاج

مع العلم اني ما اعطيت الوزارة نسخة من شهادة التمريض
    وعليكم السلام والرحمه اخوي
    واعتذر عن التأخر بالرد.... أول شي شهادتك تروح تصادقها من وزارة الخارجيه والسفاره الالمانيه ...... وبالنسبة للسنه التحضريه انا انصح الجميع فيها وخصصا الطب لاني تقوي اللغة وتطورها وفيها تتعلم مصطلحات دراسيه باللغه الالمانيه..... اما اذا انت حاب ماتدرسها فيمكن انه بس تحضر DSH وتسأل الجامعه الي تبي تسجل فيها عن مدى امكانيه انك تدخل الجامعه بدون السنه التحضريه لانه معاك دبلوم طبي وانته تبي تدرس طب .... شخصيا اعتقد انه تقدر تدخل الجامعه بدون السنه التحضيريه بس من الافضل انك تسأل وماتعتمد على كلامي فقط لانه كما قالوا الشباب من قبل كل جامعه لها نظام معين
    واتمنى لك التوفيق اخي

الى جميع الاخوة ابحث عن موافقة مبدئية من دكتور الماني ممكن ان يشرف علي لدراسة الدكتوراة بالهندسة الكهربائية اتصالات ليتسنى لي التقديم للقبول في جامعة المانية برلين او غيرها علما اني حاصل على الماستر بالهندسة الكهربائية تخصص الكترونك واتصالات حيث اشترطت الزمالة الالمانية(DAAD) هذا الشرط الوحيد فيرجى من اهل الخير المساعدة العاجلة علما ان مقترح بحث الدكتوراة والوثائق الاخرى جاهزة مع التقدير
    السلام عليكم اخي
    ..... حاول تجرب تراسل جامعه بالنت لانه بألمانيا كل شئ ماشي بالنت غير الوضع عندنا .. يعني انا شخصيا وفي المانيا ااذا ابي شي من جامعتي ما اروح عندهم اراسلهم عن طريق النت... فانت حاول تبحث عن هذا الموضوع بالنت وفي عدد معين من الجامعات... واذا حبيت نزودك بموقع كم جامعه كلمني وان شاءالله اقدر اساعدك ... واتمنى انه تعذرني لانه معلوماتي عن دراسة الدكتوره جدا ضيئله وكنت اتمنى اقدر اساعدك اكثر من كذا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة draculaboy
    السلام عليكم
    الحين انا عندي شهادة تمريض دبلوم 3.5 سنه من جامعة طيبة (من فين اترجم الشهادة للغة الألمانية؟)
    والآن رايح ادرس طب

وسمعت انهم في المانيا يدرسوا 13 سنة قبل دخول الجامعة
    هل انا لازم ادرس السنة الزيادة هذي اللي عندهم أو ما يحتاج

مع العلم اني ما اعطيت الوزارة نسخة من شهادة التمريض

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا أخوي العزيز
    بالنسبة لشهادة الدبلووم فممكن تعوضك عن السنة التحضيرية الاولى بشرط انك توصل لمستوى ال DSH في اللغة بس نصيحة لك أخوي انك تدخل السنة التحضيرية لانها مهمة جدا وخاصة في المصطلحات العلمية باللغة الألمانية

يعني مو مشكلة لو درست سنة تحضيري وكملت بعدها ال6 سنوات طب

أتمنى لك التوفيق حبيبي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهرالامواج
    الى جميع الاخوة ابحث عن موافقة مبدئية من دكتور الماني ممكن ان يشرف علي لدراسة الدكتوراة بالهندسة الكهربائية اتصالات ليتسنى لي التقديم للقبول في جامعة المانية برلين او غيرها علما اني حاصل على الماستر بالهندسة الكهربائية تخصص الكترونك واتصالات حيث اشترطت الزمالة الالمانية(DAAD) هذا الشرط الوحيد فيرجى من اهل الخير المساعدة العاجلة علما ان مقترح بحث الدكتوراة والوثائق الاخرى جاهزة مع التقدير
    هلا أخوي قاهر الأمواج

والله حاولت اجيب لك ايميلات دكاترة في نفس تخصصك اللي تبيه بس ما قدرت احصل بس ممكن يا خوي انك ترسل ايميل للجامعة اللي تبي تدرس فيها وتشرح لهم اللي تريده وهم راح يقوولو لك المطلوب منك

لو تبيني أدور لك ايميل جامعة تبيها راح أدبرها باذن الله

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Turki_khaled
    يا شباب الحين اللي جاني بالايميل من الدااد مكتوب اني معتمد عندهم واشياء زي كذا بس وين قبول اللغه ياليت احد يجيب عن استفساري؟؟؟

بالنسبة للايميل اللي وصلكم فهو فقط توضيح انو الدااد متفقة مع الوزارة ووضحت لكم خطة دراستكم في السنتين القادمة وانهم راح يوزعوكم على اكثر من مدينة وبس ومو مكتووب اماكن المعاهد او شئ عن قبولات المعاهد لانو اظن القبولات راح تجي لكم من الوزارة في هذه الايام القادمة

أتمنى لكم التوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم اخوي لوسمحت اش الاشياء الي تساعد على تعلم اللغة بسرعة واي السكن افضل بالنسبة للغة خاصة اول سنة وشكراااااااااااااااااااااااااااااا
    وعليكم السلام اخي
    تعلم اللغه اخي لازم يكون ملم بعدد من النقاط والي لازم انته تطور نفسك فيها ورح اذكرلك ايش هي النقاط وكيف ممكن تكور نفسك فيها
    1_ المقدره على فهم ماتسمعه ... افضل طريقه انه تقوي عندك هالقدر بانك تشاهد افلام باللغه الالمانيه او انك تتابع بكل بساطه التلفاز في المانيا
    2_المقدره على فهم ماتقراءه.... افضل طريقه انه تبدى تقرأ كتب بسطيه ومن ثم تتدرج شئ فاشئ لكتب اصعب من حيث الكلمات والجمل
    يعني ممكن تبدى تقرى كتب اطفال ومن ثم جرائد ومجلات ومن بعدها قصص ورويات
    3_ المقدره على الكتابه .... تكون قادر على كتابة رسائل او انك تخلص موضوع طويل بمقال مبسط عشان تطور هذه المقدره عندك انصحك انه تكون تقرى كم موضوع بالعربي وتحاول انته بمنظورك انه تترجمه للماني ومايكون في تغير بمعنى الموضوع.

طبعا الاهم والذي انصح فيه اي شخص يحب يدرس لغه ... الممارسه والاحتكاك .... لانه كما تعلم افضل طريقه انه تمارس فيها لغه تتعلمها انك تسافر الى البلد الذي يتحدث هذه اللغه عشان كذا بخصوص السكن انصحك انه تحاول تسكن وحدك ويكون جيرانك المان عشان يكون في احتكاك معاهم ... يعني في هنا سكنات يكون فيها مثلا المطبخ والغرفة الجلوس مشتكره بين السكان انصحك انا فيها وبما انك مازلت طالب لغه في معهد خاص فاما اعتقد انه يحق لك تسكن بسكن جامعي
    اخيرا في موقع اسمه الدوتشه فيله انصحك انه تكون تزوره باستمرار عشان لغتك
    http://www.dw-world.de/dw/0,,613,00.html?id=613
    من خلال هالموقع ممكن تطور لغتك لانه يقدم دروس وكمان تتعرف على بعض خصائص الحياه في المانيا
    طبعا الموقع ان شاءاله رح يفيد الراغبين في الدراسه والمعيشه في المانيا

بالتوفيق اخي الكريم

صحيح في كمان قاموس انصحك فيه اسمه شراجليه اسئل عنه في مكتبة جرير ان شاءالله تلقاه رح يفيدك كثير صحيح كبير اشوي بس رح تستفيد منه ان شاءالله

كما اتمنى ايضا من اخواني الاخرين يشاركون في خبرتهم بهذا المجال..... تحيه

السلام عليكم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.د ساري عاطف عنبر
    السلام عليكم اخوي لوسمحت اش الاشياء الي تساعد على تعلم اللغة بسرعة واي السكن افضل بالنسبة للغة خاصة اول سنة وشكراااااااااااااااااااااااااااااا

هلا اخوي

وعليكم السلام

وربي ما عرفت وش ازيد على كلام اخوي ستنجوو

بس فعلا حاول تتكلم وتحتك مع الألمان بس طبعا بحدووووووووووووووووود لأن اللي ما يعمل حدوووود مع الألمان يخرب

والسكن حاول تشووف سكن مع ألمان في سكن مشترك فيه المطبخ وبسسسس

أتمنى لم التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG.BASSIM
    السلام عليكم اشكرك يا اخي احمد واشكرك كثيرا لما تقدمة من نصائح وربنا يوفقك في دراستك ويسهل طريقك يارب .
    عندي سؤال لك ماهي أفضل الطرق للحصول على قبول في الجامعات في ألمانيا ؟
    -هل ينفع مراسلة الجامعات عن طريق البريد الالكتروني ؟
    -هل ينفع مراسلة الجامعات بإرسال أوراقي عن طريق البريد السريع او الفاكس ؟
    ايش الأفضل وجزأك الله خيرا ؟

هلا أخوي الشكر لله حبيبي

بالنسبة لك كطالب لغة فموو ممكن تقدم للجامعات قبل دراسة السنة التحضيرية واللغة قبلها

انت تقدر تدخل المانيا بقبوول اللغة وبعد ما تجي هنا تبدا باللغة وبعدين تراسل الجامعات عن طريقها مباشرة او عن طريق منظمة ال uni assist ولما تخلص السنة التحضيرية ترجع تراسل الجامعات عشان الطب او الهندسة وبنفس الطريقة

اتمنى توضح لي وضعك الان ....( طالب لغة او مقدم ع الفيزا او شنوووو ؟!! )

شكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG.BASSIM
    تسلم يااخي حمد على ردك وربنا ينور طريقك انشاء الله
    بانسبة انا لوضعي انشاء الله مبتعث عن طريق الوزارة لدراسة الماستر في الهندسة بس والوزارة علشان يوافقو على المنحة قلولي ضروري يكون عندي قبول مبدئي من جامعة في المانيا وتكون كمان معتمدة .علشان اكمل بقية الاجراءات ,
    ومشكور والله يجزيك الخير ,,,,,,,

السلام عليكم مهندس باسم , اسفة على تدخلي بس انا كمان ماستر وبافيدك باللي اقدر عليه .

احنا حقون الماستر مو شرط اننا نجيب قبول الجامعة واللغة بنفسنا , لانه في عضو راح المؤتمر اللي كان بالرياض وكلم الملحق الثقافي حق المانيا وقاله انهم بيجيبولنا القبول للمعهد والجامعة كمان , بس اذا احنا جبنا القبول بنفسنا فكدا بنريحهم .

غير كدا اللي معروف انه الماستر الوزارة بتجيبلهم قبول المعهد والجامعة احنا مكتفلين بيه , بس المانيا من حظنا الاتنين بتجيبه لينا الملحقية .

اذا كنت محول لالمانيا فانا كنت ايرلندا وراسلت الوزارة وطلبت تحويل لالمانيا وحولوني , وطالما انا حولت بنفسي فانا اللي اجيب قبول اللغة بنفسي , بالملتقى لما حكيتهم عن وضعي قالولي حطي ايميلك واسمك وبيجيكي القبول .

دا كل اللي عندي واتمنى افيدك .
    اذا لازم تجيب القبول بنفسك , ففي واحد من الاعضاء افتكر انه زمالة طبية وراسل الجامعات على القبول وردوله , باساله كيف راسلهم .

بالتوفيق يارب ليك وللجميع .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss. honey
    السلام عليكم مهندس باسم , اسفة على تدخلي بس انا كمان ماستر وبافيدك باللي اقدر عليه .

احنا حقون الماستر مو شرط اننا نجيب قبول الجامعة واللغة بنفسنا , لانه في عضو راح المؤتمر اللي كان بالرياض وكلم الملحق الثقافي حق المانيا وقاله انهم بيجيبولنا القبول للمعهد والجامعة كمان , بس اذا احنا جبنا القبول بنفسنا فكدا بنريحهم .

غير كدا اللي معروف انه الماستر الوزارة بتجيبلهم قبول المعهد والجامعة احنا مكتفلين بيه , بس المانيا من حظنا الاتنين بتجيبه لينا الملحقية .

اذا كنت محول لالمانيا فانا كنت ايرلندا وراسلت الوزارة وطلبت تحويل لالمانيا وحولوني , وطالما انا حولت بنفسي فانا اللي اجيب قبول اللغة بنفسي , بالملتقى لما حكيتهم عن وضعي قالولي حطي ايميلك واسمك وبيجيكي القبول .

دا كل اللي عندي واتمنى افيدك .
    اذا لازم تجيب القبول بنفسك , ففي واحد من الاعضاء افتكر انه زمالة طبية وراسل الجامعات على القبول وردوله , باساله كيف راسلهم .

بالتوفيق يارب ليك وللجميع .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيكي العافيه اختي
    و للتوضيح اختنا ماردت الا بعد ما طلبت انا منها انها تتكرم علينا وترد على استفسار الاخ بحكم انها عندها معلومات اكثر منا بهالموضوع

شكرا للجميع
    في رعاية الإله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازهار جده
    السلام اخوي حمد انا حابه اكمل ماستر في المانيا عشان العلاج ولكن انا ماجاتني بعثه فقلت اروح على حسابي وبعدين احاول انضم الى الملحقيه وهي تتكفل بدراستي والعلاج واناسمعت ان الملحق الثاقفي يتكفل بالعلاج بس اتوقع اذا سار لك حادث او اي اصيبت بالمرض وانتي عندهم ولكن للاسف تعرضت للحادث وانا صغيره واصيبت في البتر بالساعد الايسر فحابه اركب اطراف صناعيه في المانيا ماادري راح يشملني هذ القرار ولا لا ولا احد يقول لي قدمي على وازرة الصحه لان لي سنين وماحد اعطني وجه ..
    المقابله الشخصيه في السفاره الالمانيه بالانجليزي ولا ايه مع العلم ما اعرف انجلييزي وفي المانيا مايدرسوني لغتين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اختي الله ييسر امرك ويطول عمرك
    الافضل انك تتصلى على الملحق وتستفسري منهم عن كل شي
    هذا موقع فيه ارقام كل موظفي السفاره السعوديه بالمانيا

http://de.mohe.gov.sa/ar/contactus/Pages/default.aspx
    اما بخصوص السفاره الالمانيه لاتاخفي الموظفين يتكلمون عربي
    لا تاخذي هم

في رعاية الاله.

7 "
16 من 40 صفحة 16 من 40 ... 1115161721 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.