الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5411 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازهار جده
    السلام اخوي حمد انا حابه اكمل ماستر في المانيا عشان العلاج ولكن انا ماجاتني بعثه فقلت اروح على حسابي وبعدين احاول انضم الى الملحقيه وهي تتكفل بدراستي والعلاج واناسمعت ان الملحق الثاقفي يتكفل بالعلاج بس اتوقع اذا سار لك حادث او اي اصيبت بالمرض وانتي عندهم ولكن للاسف تعرضت للحادث وانا صغيره واصيبت في البتر بالساعد الايسر فحابه اركب اطراف صناعيه في المانيا ماادري راح يشملني هذ القرار ولا لا ولا احد يقول لي قدمي على وازرة الصحه لان لي سنين وماحد اعطني وجه ..
    المقابله الشخصيه في السفاره الالمانيه بالانجليزي ولا ايه مع العلم ما اعرف انجلييزي وفي المانيا مايدرسوني لغتين
    وعليكم السلام ورحمة الله

طبعا مثل ما قال لك أخوي ملاك لازم تتصلي ع الملحقية وتساليهم عشان تجي هنا وانتي على بينه وقلبك مطمئن

أتمنى لك الشفاء العاجل أختي والله لا يريكي مكرووه أبد

أتمنى لك التوفيق يااااارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيروس الوردي
    مرحبا أخويا ال almoreb
    أنا مبتعثة لكندا من الدفعة الرابعه ماجستير Human nutritionو حابه أغير لألمانيا و ما أعرف شي عن ألمانيا ممكن تعطيني أسماء الجامعات التي تدرس هادا التخصص و تكون باللغه الإنجليزية؟
    أنا ما عندي وقت أدرس لغتهم مرحلة اللغة راح تخلص عندي فأبغى جامعه تدرس باللغة الإنجليزية و إيش هيا عاده شروطهم؟؟
    و شكرا ألف شكر

تم الرد .......

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حموده55
    السلام عليكم اخوانيي لوسمحت
    اسال عن مدينه هانوفر من ناحية السكن والجو الحياه فيها بشكل عام
    ويعطيكم العافيه
    هلا أخوي حموووده

بالنسبة لمدينة هانوفر فسألت شباب فيها ويقولو انها مدينة حلوة والحمد لله ما فيها تعصب للأجانب ومن ناحية الغلاء فهي مدينة مو غالية مررة مثل المدن الجنوبية يعني مناسبة للدراسة

واكيد في مرحلة اللغة ما تفرق معاك المدينة كثير لانو مصيرك تنقل منها لما تدرس السنة التحضيرية

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف مبروووووووك للجميع حتى طلاب ما ربوج والماستر
    اهم ثلاث مواضيع لطلاب المانيا بعد موضوع المرعب هم

http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thread161749.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thread161573.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thread161771.html

للمعلومه هذا النك نيم حقي ملاك الوفى بدل ملاك الوفاء

في رعاية الاله.
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابي اسال عن مدينه هايدلبرغ

السكن - الاسعار- الجو - المرور - اللغه الالمانية (فصحه او عاميه ) - طريقة تعامل الناس مع الاجانب -

وماعليش اذا ثقلنا عليك اخي المرعب
    السلام عليكم ....

ان شاءالله يقوم الاخ احمد بالاجابه عن السؤال في اقرب وقت وبصراحه انا مازرت المدينه مع انها قريب مني يعني فرق ساعه ونص
    بس يمكن الاخ احمد زارها وعنده معلومات اكثر عن المدينه .... وبانتظار رد الاخ احمد واذا في شي اضافه اقدر اساعد فيها مارح اقصر ان شاءالله واتمنى لك التوفيق اخوي

الحمد لله تم قبولي في جامعة
    Marburg

بس حابه أعرف بالنسبة للمدينة كيف السكن - الاسعار - الجو - المعيشه بصفة عامة
    و أي حاجه تعرفوها بليييييز لاتبخلوا عليا بيها ^_^
    والله يجزاكم كل خير ويسهلكم دراستكم يـــــآآآآآآآآآآرب .
    ^^
    السلام عليكم اختي والف مبروك على وصول القبول بالنسبه لمدينة ماربورج انا زرتها اكثر من مره وان شاءالله افدر افيدك ...بالنسبه للمدينه
    المدينه صغيره نوعا ما وجبليه يعني طرقها اغلبها طلعات ونزلات بس المدينه فعلا لطيفه جدا جدا وفيها قصور ومتاحف يمكن انه تزوريها وتستمتعي فيها.
    طبعا المدينه مدينه جامعيه كيف يعني؟؟ يعني اغلب سكانها من الطلاب او العاملين بالجامعه طبعا مش الكل فايعني مارح تشعر انك غريبه هناك ان شاءالله لانه الاغلب طلاب فيها وهذا معناه انه مدينه منفتحه على الاجانب والشعب فيها بصفحه عامه روحهم طيبه وبشوشين ... عاد بالنسبه للسكن اذا كنتي تعني السكن الجامعي فاهو صعب انك تحصلي غرفه في السكن الجامعي مباشره لانه كما اسلفت وقلت انه المدينه جامعيه والطلب على السكن كبير بس هذا مايعني انه مستحيل بس لازم تصبري اشوي اما بالنسبه للسكن الخاص فامتوفر ومش غالي جدا طبعا بالنسبه للاسعار في السكن الجامعي تتراوح مابين 175 الى 230 للغرفه شهريا طبعا فكرة السكن الجامعي انه المطبخ مشترك وفي دورات مياه خاصه للطالبات واخرى للطلاب بس صدقيني وبدون مبالغه السكن الجامعي هناك اقل مايقال عنه رااائع لانه الواحد يحس نفسه بفندق هناك من الترتيب والنظافه والتجهيزات للسكن
    اما بالنسبه للسكن الخاص فاعلى حسب مساحة الشقه وموقعها يعني ماقدر اعطيكي سعر محدد بس بشكل عام اغلى من الجامعي
    نعود الان للجامعه الي اعتقد انه هو الي يهمك... طبعا مثل ماقلتلك انه المدينه جامعيه فاغلب المنشات في المدينه تكون تابعه للجامعه يعني من صالات رياضيه الى مكتبات وخلافه كله متواجد ومجهز بأحدث التقنيات.... طبعا الشي الجيد كمان في الجامعه هو البطاقة الجامعيه لانه ببطاقتها الجامعيه رح يكون مسموح لك انك تتنقلي في اي نوع من مواصلات المدينه يعني حافلات او قطارات ومش كذا كمان رح يكون مسموح لك ايضا ان تتنقلي بالقطارات السريعه بين المدن يعني مسموحلك انه تسافري لفرانكفورت الي هي قريبه جدا من ماربورج وتقدري مثلا تسافري لهايدلبيرج او لمدينة فيسبادن يعني صدقني وبإذن الله رح ترتاحي بالمدينه والجامعه لانها مدينه صغيره بعيده عن صخب المواصلات والزحام وجوها صافي جدا ونظيف ولاتنسي انك على مقربه من مدينة فرانكفورت الي يمكن تعتبريها بوابه ليس فقط لالمانيا بل لاروبا والعالم كله
    وبالنسبه للاسعار اختي فاطبيعيه جدا ليست غاليه مادام انها مش في الجنوب ........ اتمنى لك كل التوفيق في دراستك وفي مدينتك الجديده
    والسلام عليكم
    7 "
  4. بس حبيت أسأل هل تعرفون طلاب سعوديين يدرسون في هانوفر؟.؟
    ..............................
    وبالنسبة لنا طلاب الدفعة الخامسة هل في احد بيستقبلنا ويكون حاجز لنا سكن ومجهز كل شي ولا كل واحد يعتمد على نفسه
    ياليت طلاب الدفعة الرابعة يفيدونا
    ......
    والله يعينكم على الاسئلة اللي جاية في الطريق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmd446
    بس حبيت أسأل هل تعرفون طلاب سعوديين يدرسون في هانوفر؟.؟
    وبالنسبة لنا طلاب الدفعة الخامسة هل في احد بيستقبلنا ويكون حاجز لنا سكن ومجهز كل شي ولا كل واحد يعتمد على نفسه
    ......
    هلا اخي

طلاب ايرلندا وبولندا يقولون انه الملحقية استقبلتهم وجهزت لهم سكن في فندق وبعدين ودتهم سكنهم بعد ثلاثه ايام

واكيد احنا نفس الشي

اتمنى اكون ساعدتك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mustafa5270
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابي اسال عن مدينه هايدلبرغ

السكن - الاسعار- الجو - المرور - اللغه الالمانية (فصحه او عاميه ) - طريقة تعامل الناس مع الاجانب -

وماعليش اذا ثقلنا عليك اخي المرعب
    هلا اخوي وعليكم السلام والرحمة

طبعا اولا هذا وصف حاوو لمدينة هايدلبرغ

الوصف

وبعدين مدينة هايدلبرغ من المدن المناسبة للدراسة لصغرها نسبيا وكمان هي من المدن المتوسطة في الاسعار والجو فيها مثل بقية المدن بارد شتاء ودافئ صيفا والامطار دائمة اما اللغة فلغتهم مش معقدة مثل الجنوووب او الشرق لان لهجة الغرب دائما واضحة بعض الشئ

و ع العموووم كل الناس يشيدو في المدينة كمدينة دراسية فلا تشيل هم

أتمنى لك التوفيق .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليان2

الحمد لله تم قبولي في جامعة
    Marburg

بس حابه أعرف بالنسبة للمدينة كيف السكن - الاسعار - الجو - المعيشه بصفة عامة
    و أي حاجه تعرفوها بليييييز لاتبخلوا عليا بيها ^_^
    والله يجزاكم كل خير ويسهلكم دراستكم يـــــآآآآآآآآآآرب .
    ^^
    طبعا تم الرد وباسترسال من اخوي ستنجووو

الله يعطيه العافية

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Turki_khaled
    اخوي مرعب العالم كيف حالك؟؟؟

بس حبيت توصف لي مدينة دوسلدورف بتعبير بسيط لاني انا والوافي 07 رايحن ندرس اللغه هناك فيالييت تعلمنا

وشكرا
    محبكم
    TURKI_BEN_KALED
    هلا أخوي تركي

صحيح انا ما زرتها بس هذا الموقع حلوو مرة وواصف لك وصف رائع

مدينة دوسلدورف

أتمنى لكم التوفيق واذا في شئ مو مذكور خبرني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmd446
    بس حبيت أسأل هل تعرفون طلاب سعوديين يدرسون في هانوفر؟.؟
    ......

انا عني ما اعرف ولا احد بس في من نفس دفعتك ناس راح يكونو معك

والباقي جاوبه اخوي عني

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.mem
    السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

أخوي المرعب أدري اننا زودناها و كثرنا أسئلة عليك انت و اخونا ملاك
    بس الله يجعلها في موازين حسناتكم و يحقق أمانيكم

بس ياليت تجاوبوني على هالسؤال

أنا انقبلت في مدينة درسدن بس ودي لو تفيدوني عنها
    من حيث الجو - السكن - اهل البلد - كون البلد جامعيه ام لا - غاليه ام لا

مع خالص شكري و تقديري و امتناني

أخوك

Mohammed Abdulraoof

هلا أخوي العزيز

وترى وربي يزعلني كلامك هذا لانو مستحيل راح ازعل من شئ اقدر افيدكم به

اما مدينة درسدن فهذا رابط من نفس الموقع حق الاخوان

مدينة درسدن

وطبعا اكيد عرفت انو مدينة درسدن مشهورة بالتعصب او النازية بس طبعا الامن في المانيا لاخوف منه ونادرا ما تحدث حالات غير مرغوووبة

ع العمووم هي مدينة حلوة ورخيصة وان شاء الله تتوفق فيها

اتمنى لك التوفيق اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث متفائل
    السلام عليكم
    اشكر الطلبة الذين يردون على استفساراتنا
    بس حبيت استفسر عن مدينة هايلدبرغ
    الجو ؟ المعيشة ؟ هل يوجد احد من طلاب دارسين يكونون في نفس المدينة؟
    الله يجزاكم خير واسف على الأزعاج

وعليكم السلااااااااام

هلا اخوي

طبعا تم الكلام عن هايدلبرغ اعلاه

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ouza
    اهلن انا عارفه حسوي زحمه بردي بس وربي زماان عنكم وحبيت اسأل شو اخباااركم ^_^

هلا براعية الزحمة

احنا بخير بس انتي اللي غايبة مدري وين

اتمن ىانك تكوني بخير وصحة ولسه تتنفسي هههههههههه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرحك كبير
    أخوي المرعب و الملاك االوفى

بغيت أسأل كم سؤال وأتمنى الاجابه السريعه لا هنتو ...

1-نحتاج لترجمه شهاده الميلاد في ألمانيا ...؟

2-هل مبلغ الصرف للمكافئات للبعثه يتأخر ولا أول ما تروح يوصل لك ...؟

3- معلومات لمدينه هاديبرغ من كل النواحي ..؟

يعطيكم ألف عافيه

هلا اخوي العزيز

1- انا للان ما احتجتها وانا قد دخلت الجامعة وما اعتقد انك تحتاجها ابد

2- يقال انه يتأخر شهر تقريبا يعني لما تجي خلي عندك فلووس كاش بمقدار حوالي 1000 يورو

3- تم الرد اعلاه عن هذه المدينة .

أتمنى لك التوفيق حبيبي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DERMA1984
    اخي العزيز المرعب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى ان تكون في اتم الصحة والعافية انا عضو جديد في منتدى ولما قرأت عن جهودكم في مساعدة الراغبين في الدراسة في المانيا اود ان استفسر انا معيد بالجامعة تخصص جلدية وحصلت على قبول في جامعة قرايفسفالد بالمانيا فاليت تفيدني عن الجامعة والمستشفى الجامعي اللي تبعها وهل تنصحني بها ام ابحث عن غيرها ولك جزيل الشكر والله يجعل عملك خالص لوجهه ويجزاك عنا خير الجزاء

هلا أخوي العزيز

بالنسبة لهذي الجامعة فأنا درست فيها سابقا ودرست فيها السنة التحضيرية للطب وطبعا هي جامعة معرووووفة في ألمانيا وأخذت في سنة من لسنوات الأولى بالنسبة لطب الأسنان

طبعا كل جامعات ألمانيا لها نفس القدر من الأهمية والقيمة وجامعة جرايفسفالد لها مستشفى حلوو جدا وفي منطقة هادية وقوتها معرووفة في المانيا

انت توكل على الله ولا يردك غير جرايفسفالد

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazen800
    يعطيك العافية اخوي المرعب وجزاك الف خير على نصائحك الغالية ،،،

طيب انا عندي استفسار انا مخلص بكالوريوس هندسة الكترونيات وافكر اكمل ملستر في برلين وبدأت ولله الحمد في تعلم اللغة الألمانية يبغالها شوي حفظ في حروف الجر الي تسبق الكلمات وان شاءالله بسيطة بالصبر والجد ،،،

انا ابغا نصيحتك لو بشتغل وادرس في نفس الوقت مع العلم اني احمل الجنسية الألمانية هل ممكن الجنسية تساعديني وتعطيني امتيازات من الدولة ؟؟
    لك تحياتي ،،

هلا أخوي العزيز

بالنسبة للشغل فطبعا مو مسموح غير 90 يوم في السنة وفي الاجازات فقط ولازم يكون عندك ممول رئيسي تعتمد عليه في دراستك لانو ما راح يكفووك ال 90 يوم بس

اما بالنسبة للجنسية ففي بعض المساعدات من الدولة بس ما اعرفها بالضبط وما اعرف قيمتها

ع العمووم لو عندك ممول رئيسي يقدر يساعدك ب 350 - 400 يورو شهريا قتقدر تمشي حالك هنا بكل سهولة

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حموده55
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي عندي استفسار بسيط اذا ممكن ودي اعرف كم المبلغ الكافي لما نجي اول شهر الى المانيا قبل لا تنزل المكافات؟
    وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للمبلغ فأنا دائما أقول للمبتعثين انهم ياخذوو 1000 يورو معاهم احتياط طبعا هذولا يكفوووك لشهر ونص وممكن شهرين بعد بس عشان تكون عامل احتياطك بشكل أكبر

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazen800

يعطيك العافية اخوي المرعب وجزاك الف خير على نصائحك الغالية ،،،

طيب انا عندي استفسار انا مخلص بكالوريوس هندسة الكترونيات وافكر اكمل ملستر في برلين وبدأت ولله الحمد في تعلم اللغة الألمانية يبغالها شوي حفظ في حروف الجر الي تسبق الكلمات وان شاءالله بسيطة بالصبر والجد ،،،

انا ابغا نصيحتك لو بشتغل وادرس في نفس الوقت مع العلم اني احمل الجنسية الألمانية هل ممكن الجنسية تساعديني وتعطيني امتيازات من الدولة ؟؟
    لك تحياتي ،،

هلا أخوي العزيز

بالنسبة للشغل فطبعا مو مسموح غير 90 يوم في السنة وفي الاجازات فقط ولازم يكون عندك ممول رئيسي تعتمد عليه في دراستك لانو ما راح يكفووك ال 90 يوم بس

اما بالنسبة للجنسية ففي بعض المساعدات من الدولة بس ما اعرفها بالضبط وما اعرف قيمتها

ع العمووم لو عندك ممول رئيسي يقدر يساعدك ب 350 - 400 يورو شهريا قتقدر تمشي حالك هنا بكل سهولة

أتمنى لك التوفيق

السلام عليكم اجمعين اخ احمد وأخي السائل ..... طبعا كل الشكر لمجهوداتكم اخ احمد في الرد على الطلبه الراغبين في الدراسه في ألمانيا...... حبيت بس ألفت نظرك اخ احمد لنفطه يمكن تكون انته نسيتها .... وضع الطالب الاجنبي هنا غير وضع الطالب الالماني ... أخونا السأل يحمل الجنسيه الالمانيه يعني اعتقد انه اول شئ مايحتاج فيزا يدخل المانيه من اساسه عشان كذا ايام العمل مفتوحه له وغير محدده وطبعا يتقاضى بالساعه اكثر مايتقاضاه الاجنبي ... وحبيت ألفت انتباهك أخي السأل الى انه يمكن انته ايضا ماتحتاج للعمل لانه في برامج حكومهي في ألمانيا للطلبه الالمانين لمساعدتهم في دراستهم ومنها واشهرها منحة الدراسه المسامه BaFög Das Bundesausbildungsförderungsgesetz ومعناه قانون تشجيع الدراسين ...... طبعا أغلب الالمانين يالدراسيت يتقاضون مرتبات شهريا من هذا البرنامج يصل الى 600 يورو شهريا مع بعض الامتيازات ايضا طبعا للحصول على هذه المنحه لازم يكون الطالب يملك الجنسيه الالمانيه او انه مرتبط بشريك يحمل الجنسيه الالمانيه وايضا انه يكون بعيد عن مكان إقامة أهله يعني مش بنفس المدينه وشروط اخرى لكن بسبب عدم معرفتي التام بهذا البرنامج لا استطيع ان اوردها لك كلها لكن نصيحتي لك كحامل للجواز الالماني انه تذهب للسفاره في بلدك وتسأل عن المنحه الدراسيه وعن هذه المنحه بالذات وانا شخصيا اعرف انسان يمكن مثل حالتك.... الشب طول عمره في البرازيل ومايعرف المانيا ادبا حتى لايجيد اللغه لكن امه المانيه يدرس الان معنا ومتحصل على هذه المنحه ..... طبعا مثل ماقلتلك افضل شئ تذهب انته بنفسك وتسأل في السفاره وان شاءالله تلاقي جميع الاجابات لانه لازم تأخذ بالك انه بعد التخرج يكون مطلوب عليك سداد نصف المبلغ على شكل اقساط اذا كان مرتبك يصل لحد معين هم محددينه ولا تسقط عنك السداد

اتمنى أخي السأل اني اكون افدت وهنا ارفقلك رابط للصفحه الرئيسيه لهذا البرنامج
    BAfِG 2008: Das neue BAfِG

وكل التوفيق لك اخي وللجميع الدارسين

والسلام عليكم
    7 "
17 من 40 صفحة 17 من 40 ... 1216171822 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.