الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5437 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاوي البعثة
    تعجز الكلمات عن الشكر لكل من ساهم بمعلومه لآفاده طلاب المانيا
    واخص بالشكر احمد ومعين لعطائهما المستمر والله يجعل التوفيق دربكم وحليفكم
    ابشركم وصلنا ميونخ والوضع حلو عال العال بس يبيلنا يومين عشان نخبر المدينه كويس
    وبخصوص الدراسه سنتين اللغه و التحضيريه هذا كلام المسؤول عنا اليوم وهوا شخصيا بيكون مكلف بمتابعتنا خلال السنتين بميونخ وبعدها نقدم عالجامعات المتاحه وقالها اتمنا انكم تكملو هنا وصير مسؤول عنكم

عالعموم اكرر شكري وثنائي لكل من ساهم بمعلومه
    وان شالله نلتقي بكم عن قريب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على السلامه نورتونا في المانيا

سلم على شباب ميونخ كلهم

ابي اسألك اخبار طلاب هايدل بيرج ؟؟ كيف نوصل لهم >> اكيد تعرف لان ولد خالتك معهم رضوان

طمنا عنهم .

وبالاخير اقووووووووووووول لا شكر على واجب ما سوينا شي كل اللي سويناه حق و واجب ويكفينا دعواتكم
    وربي ييسر اموركم و امورنا .

في رعاية الاله.
    معين
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاوي البعثة
    هلا حبيبي معين بخصوص طلاب هامبورج هما بخير انا كلمت رضران خبرني انو ماعندهم نت لسا ان شالله يحلو الموضوع قريب عاليومين ذي والله يعين الجميع

بس الله لايهينك ابي بعض الكلمات اللي اذا شفتها عالمنتج ماشريه يعنو لما نجي نطلع fat اكثر المشاكل عالمآكولات
    شنو اليوم كنت بتوهق باخذ برنقلز ومكتوب عليه ليبدز بالالماني ذكرت كلماك ورجعته خخخخ

ياريت لوتكتب نوعيات حلالاو اسم الشركه اللي عليع=ها المنتج ومابي اثقل عليك كل ماتذكر شي اكتبه يعنو اشيا اساسيه جبن نوعيه حلال< حليب <مربا جام< مكرونه< كورنفلس واللي يجي بخاطرك يامحلاه شنو زهقنا من التفاح والبرتقااااال خخخخخخخ
    كمان المويه شباب ميونخ كلهم توهقو بمويت الستيم الغاز بس الحمد لله انحلت وحصلنا مويه عاديه خخخخخخ

اكرر شكري يامعين وجزاك الله خيراااا
    ههههههههههههههههههه هلا وغلا اخووي مخاااوي
    صحيح انك موجه كلامك لمعين بس كمان انا راح اساعده شوي لانو ما بيننا فرق > والا كيف معين ؟؟ خخخخخخ

المهم أخووووي راح اكتب لك الاصنااف اللي ببالي

مكرووووونة >> شيل وما عليك
    رز >> شيل وما عليك
    حليب >> شيل وما عليك ودائما يكون في نوع مكتووب عليه 3,5 ونووع مكتوب عليه 1,5 وانت شيل اي واحد تبيه والفرق بينهم انو الاخير للي ما يبي يسمن ههههههه

كورنفلكس >> شيل وما عليك لانوو كلوو من القمح

جبنة - لحم - دجاج - >> انصحك ترووح للمحلات العربية وتشيل وانت مغمض بس اذا تبي جبنة فمعظم الجبن حتى اللي بالمحلات الالمانية يكوون ما فيه شئ وممكن تاخذه ومكتووب عليه k&#228;se وفي جبن شرايح وجبن سايل وانت اختااار

المربا >> عادة مافيه شئ وما في خووف منه

العصيرات > كلها مافيها شئ وطبعا ابعد عن قسم الخموووور هههههههههه

الشوكلاته والحلويات >> لما تقرأ بالمحتويات اللي هي بالألماني zutant اقرأ واذا كان في gelatine , alkohol فابعد عنها وطبعا الشركات المعرووفة عندنا بالسعودية مثل سنكرس و توكس وكتكات كلها ما فيها شئ

الخبز والكيك الحلوو >> مافيه شئ الا اذا كان حلوو فانتبه من الكحوول

الخضروات والفواكه >> ما فيها شئ هههههههه

البطاطاسات والشبس ما فيه شئ وخاصة البرنقلز هههههههه بس انتبه اذا بيكوون بنكهة فيها schwein خنزير او فابعد عنه

السكر والملح والدقيق >> ما فيهم شئ ههههههههههه

التوونه السمك >> خذ وانت مغمض

خلاص هذا اللي بمخي ههههههههههه وان شاء الله يجي معين ويكمل الباقي ههههههههههه

اتمنى لكم اكلا شهيا ..... ودراسة موفقة ....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منحوس
    اخي انا الان لي اسبوع باللغه وصراحه لسى ضايع فيها وش الشغلات اللي راح تساعدنا بتعلم اللغه يالليت نصائحك

هلا اخووي منحووووووس

يا رجل هدي وخذها بالراااااحة وصدقني راح تجي معك ..

يعني انت تعلم القواااعد صح وحاول تفهمها واحفظ كلمات على قد ما ربي يقدرك وبعدين طبق ثم طبق ثم طبق

يعني حاول تطبق اللغة مع اي الماني او مع اصحابك وحاول تعوود لسانك عليها بأقصى شئ ممكن ومع الزمن راح تتحسن وانت راح تلاحظ

بس لا تشيل همها ابد وخذها بالرااااحة ...

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rous4u
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا بصراحة استفدت كثيرا من اغلب الاسئلة المطروحة في المنتدى و الردود السريعة والتى تدل بدون ادنى شك في حرص المشاركين و الاعضاء الكرام حصول المشارك الكريم على المعلومة المفيدة
    سؤالى
    ان ان شاء الله طالع على مدينة كيل لدراسة اللغة اولا بس اتفاجأت انو في المكتب الخاص بالتاشيرات طلبو ايضا قبول من الجامعة
    1/هل استطيع الحصول على الفيزا فقط لدراسة اللغة اولا
    2/ هل اذا اخذت تاشيرة لمدة 6 اشهر بتكون كافية لاستيعاب اللغة واذا لا هل استطيع تمديدها من المانيا دون الحاجة للرجوع الي المملكة
    3/بالنسبة للتامين من الشركات الالمانية هل مقبول (لانهم طلبو تامين من التعاونية)
    4/ قرأت في احد الردود ان الشخص الي يمول دراستك لازم يجيب ورقة من المحكمة (مزيد من الايضاح) وهل مع هذه الورقة يجب ايضا ايداع المبلغ كاملا في حساب الماني و الاجراءت لفتح حساب ببنك الماني من هنا وهل المبلغ يكون محجوز او مجمد
    5/ وكم المدة اللازمة لاستخراج الفيزا
    ان اسف اذا اطلت عليكم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هلا أخوووي العزيز

اولا انت اكيد طالع لألمانيا عشان تدرس اللغة وبعدين تكمل جامعة فعشاان كذا لازم تاخذ فيزة دراسية طويلة المدى وما تاخذ فيزة لغة فقط لان مدتها محدده وتنتهي وفير قابلة للتجديد

اما الفيزا الدراسية فهم بيطلبوو منك قبوول جامعي كمان
    2- طبعا لما تاخذ الفيزا راح تجددها بألمانيا لسنة كاملة عشان تدرس اللغة وبعدين تكون تجددها اذا دخلت الجامعة وكل شئ بيكون من المانيا (( بس انتبه انا ااتكلم على الفيزا الدراسية مو فيزة اللغة .. يعني انتبه تاخذ فيزة لغة لانوو مو ممكن تجددها عشان تكمل جامعة ! ))

وطبعا اللغة انت وشطارتك يعني من 6 الى 10 شهووور

3- السفارة تطلب تأمين التعاونية وانت ممكن تأمن عندهم ومو غالي مرره وبعدين لما تدخل المانيا تأمن تأمين الماني يعني خلي تأمين التعاونية تمشية حال بس عشان الفيزاا ..

4- بالنسبة للضمان المالي فالسفارة بالسعودية تشترط وجود مبلغ 7800 يورو في رصيد مجمد ببنك داخل المانيا وطبعا في بعض السفارات الالمانية في دول اخرى يستغنوو عن هذا الضمان بورقة من المحكمة انو ابووك راح يصرف عليك مع كشف لحساابه وخلاص بس السفارة بالسعودية مخهم ثقيييل شوي و ما يبو غير الضمان المالي

5- اما المدة حق الفيزا فهي تتراوح بين 3 اسابيع الى عدة شهووور وانت وتوفيق ربك

اتمنى لك التوفيق حبيبي ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاة الفجر
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    لكم الف تحية يا اخواني
    و جعل هذا المنتدى في ميزان حسناتكم و حسنات اهلكم و ذويكم
    و كيف حالك يا اخي
    @@almoreb@@,
    إن شاء الله تكون بالف خير اريد مساعدة من فضلك و كل من يملك معلومة لقد راسلت un_assist
    و ارسلت لها الملفات الخاصة بي و ارسلت لها حقوق دراسة الملف
    المقدرة ب 130 يورو ل 6 جامعات
    و لكن ارسلت لهم اكثر من رسالة لكن لا احد يرد لا اعرف ما هو العمل فانا حائر من امري
    قالوا لي عندما تصل المستحقات سنرسل لك رسالة و لكن لا احد يرد
    و عندي سؤال اخر
    كما هو معلوم ان اسيست ينتمي لها اكثر من 50 جامعة هل ممكن ان اتصل بهذه الجامعات دون ان الجا الى اسيست
    او يجب ان امر عل اسيست
    انتظرككككككككككككككككككككككككككككككم

وعليكم السلام ورحمة ربي وبركاته

هلا أخووي العزيز

طبعا انت شكلك خلصت اللغة وراسلت الuni assist عشان السنة التحضيرية او عشان الجامعة صح ؟

انت اكيد راح تسجل للترم القادم وعادة ياخذوو وقت من اسبوع الى 10 اياام عشان رسلوو لك رسالة ع الايميل انو وصلت المستحقات وبدأووو بالعمل ويرسلوو لك رسالة بعدها انهم ارسلوو التقديم للجامعات اللي تبيها

فانت لازم تستفسر منهم وتشوووف اذا وصلت المستحقات لانو بدونها ما راح يبدأو بالمعاملة

اتصل لهم وتأكد أخوووي

اما بالنسبة للجامعات اللي تحت لواء المؤسسة هذي فمستحيل تراسلهم مباشرة ولازم تعامل من المؤسسة هذي

انت اتصلهم وشووف وش حيقولو لك ...

اتمنى لك التوفيق أخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rous4u
    يديك العافية اخوي المرعب
    بس شوي توضيح بشأن القبول الجامعي هل هو معقد زي شروط السفارة
    بس ايش هي الاجراءت لفتح حساب ببنك الماني ومن اين
    مبس بالنسبة للسكن هل لازم اجيب تاكيد حجوزات لفنادق او شقة

هلا اخووي العزيز

والله القبوول الجامعي مو معقد مررره بس مستحيل تحصل قبوول للطب واذا تبي تقبوول ممكن تطلع قبوول هندسة او كذا وبعد ما تدخل المانيا تدرس اللي بدك اياه

هذي جامعة اعرفها وممكن تعطيك قبوول ويبي لك تراسلهم
    هذا موقعهم Internationales Zentrum Clausthal: Admission of international students :

اما الحسااب البنكي فالسفارة راح تعطيك ايميل تراسلهم ويفتحوولك حسااااب يعني اتصل للسفارة واسألهم

اما السكن فالسفارة تشترط حجز سكن ل 10 ايام او اكثر (كل يوم لهم كلام) ولازم تجيب تأكيد حجز سواء فندق او غرفة او اي شئ

اتمنى لك التوفيق والله يعينك عليهم ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majidmrat
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شكرا لك أخي على كل ماتقدمه من جهد لخدمة الطلاب وجعلها الله في ميزان حسناتك.

أخي العزيز أنا درست في تركيا بكلية الطب بجامعة مرمره (marmara university) حتى السنة الثالثة وقد اتممت السنة الثالثة ( علما أن نظام الدراسة بالجامعة 6 سنين وباللغة الانجليزية )

هل استطيع التحويل و اكمال الدراسة في ألمانيا بأحدى كليات الطب وهل سيقوموا باحتساب لي المواد والسنين التي اتممتها؟ وماهي شروط التحويل الي كليات الطب الألمانية؟ وهل يشترط اللغة الالمانية لأني لا أجيدها.

شاكر لك تعاونك مقدما .

دمت بحفظ الله ورعايته.
    هلا أخووووي العزيز

اكيد تستطيع التحوويل واكمال الدراسة ولكن بشرط انك تدرس اللغة الالمانية الى المستوى العالي DSH وهذا توصله بعد سنة كااملة اما عن المواد والسنين فما ادري والله ولازم تسأل نفس الجامعة لانو للجامعة نظاام اعتراف خااص بالمواد والجامعات المختلفة خارج المانيا

بس نصبجة لك أخووي انك تكمل دراستك في تركيا وتخلص البكالريووس وبعدين ممكن تكمل مااستر في المانيا وتتخصص هنا بس عشاان لا تضيع سنيين حيااتك ...

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.amari
    السلام عليكم
    أولا يسعدني التواجد في هذا المنتدى بين الأعضاء المتميزين بعطائهم .
    انا لدي سؤالين :
    1- عندما تطلب السفارة الألمانية فتح حساب مجمد كم تكون فترة التجميد ؟؟؟هل هي على عدد سنين الدراسة او في السنة الأولى فقط ؟
    2- اذا كان لدي شخص في ألمانيا هل يستطيع ارسال ورقة لي يضمن فيها تسديد كل احتياجاتي و بهذا لا احتاج الى حساب مجمد في البنك ؟؟هل تقبل السفارة بهذا ؟

هلا اخوووي العزيز

بالنسبة لذي الناجية فالسفارة تطلب واحد من شيئين

اما تفتح حساب مجمد بقيمة 7800يورو وما تصرف منه ولازم يكون المبلغ موجود هذا كل ما تجدد الفيزا وحتى لما تجددها في المانيا

او تجيب كفيل الماني انه يسدد كل حاجاتك وبهذا لا تحتاج للحساب المغلق ...

واتاكد يا اخوووي من السفارة لانو السفارة صارت ذي الايام وبصراحة مثل الولد الصغير كل يوم عنده كلام !!

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majidmrat
    جزاك الله الف خير اخوي على سرعة تجاوبك.

أخوي والله انا نويت أحول لأامانيا ومو مهم السنين الي راح تضيع

طيب اخوي انا ماأعرف شي عن ألمانيا والدراسة فيها كيف راح أختار جامعة مناسبة واحول لها .

ممكن أقدر اتواصل معك وتساعدني الله لايهينك .

تحياتي لك.

هلا اخوووي العزيز

طبعا قبل تفكر تنقل لازم تعرف اذا كانو حيمشوو السنوات والمواد اللي درستها او لا

فعشاان كذا لازم تراسل اي مكان عشان تتأكد وانا اقترج تراسل منظمة ال uni assist عشان تتأكد وهذا ايميلهم service#uni-assist.de

اذا قالولك في امل ساعتها ممكن تبدأ تراسل عشان اللغة مو عشان الجامعة وتشووف لك قبول معهد عشان تدخل المانيا ... وبعدين من هنا يحلها ربك وتراسلهم ... وتختار اللي يناسبك

اتمنى لك التوفيق ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاة الفجر
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
    لك الف شكر يا اخي و جزاك الله عنا الف خير الله ما يحرمك من الاجر
    و اعتذررررررررررررررررررررررررررررر
    على التاخر لاسباب فوق طاقتي

طبعا انت شكلك خلصت اللغة وراسلت الuniassist عشان السنة التحضيرية او عشان الجامعة صح ؟
    لا انا مازلت ابحث عن قبول بالجامعة من اجل تدعيم ملف الفيزا حيث يجب فيه ان يكون هناك قبول جامعة + قبول معهد اللغة

فانت لازم تستفسر منهم وتشوووف اذا وصلت المستحقات لانو بدونها ما راح يبدأو بالمعاملة

اتصل لهم وتأكد أخوووي
    بعدما وضعت هذه الرسالة جاءتني رسالة في الايميل من un_assist تقول ان المستحقات وصلت لكن المشكل انه وصلت 118 يورو بدل 130 يورو
    لا افهم لماذا هذا الفرق هل عندك تفسير
    اما بالنسبة للجامعات اللي تحت لواء المؤسسة هذي فمستحيل تراسلهم مباشرة ولازم تعامل من المؤسسة هذي
    هل تعرق جامعات أخرى لا تنطوي تحت لواءها ....................
    لقد أرسلت لي بعض الجامعات من قبل لكن هناك جامعة و احدة لا تنتمي إلى un_assist
    انت اتصلهم وشووف وش حيقولو لك ...
    لقد راسلتهم عبر الايميل لاستفسر حول الاختلاف في المستحقات و أنا انتظر
    اتمنى لك التوفيق أخوي [/QUOTE]
    لنا و لك يا اخي لك الف شكررررررررررررررررررررررررررررررر

هلا بالغالي

شووف حبيبي اذا تبي قبووول جامعي فصعب يعطووك قبول وانت ما درست لغة او سنة تحضيرية ولكن انا اقترح عليك جامعة اعرفها وتعطي قبول جامعي مشرووط في تخصصات هندسية منها هندسة طااقة واقترح تراسلهم وتاخذ القبوول ولما تجي المانيا تدرس اللي تبيه وتسحب عليهم ..

هذا موقع الجامعة Internationales Zentrum Clausthal: Admission of international students :

طبعا المطلووب هو تحول لهم 40 يورو وتعبي الابليكيشن الموجود بالموقع وترسل معاه جوازك وشهادة ثانوية وترسل معاهم ايصال بتحويل المبلغ وترسلها لعنوانهم وان شاء الله يجيك خبر حلوو وتعامل

- اما الفرق فوالله ما اعرف وممكن اشياء بنكية !!

الجامعات كثييير جدا وصعب احصيها وهذا موقع موجودة فيه كلها

Universitأ¤ten, Studiengأ¤nge, Uni: studieren . de

وطبعا اذا شفت جامعة مو موجودة بموقع المؤسسة فهي اكيد خارج نظامها

الله يوفقك اخووي واتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RoseMARY
    السلام عليكم...

معليش كنت ابغى اسئل الدفع الى وصلو دحين المانيا وبداو الدراسة...

ايش وضع المرافق معاكم... هل هو كمان درس ولا لأ ؟؟؟

ولو في اي احد في هامبورغ ياريت لو يراسلني

حاجة كمان...

ايش وضع السكن برضو في هامبورغ ؟ صعب .. غالي.. ؟؟؟

هلا أختي العزيزة ..

طبعا اذا المرافق يبي يدرس فأكيد يقدر يدرس اما في معهد الجامعة اذا كانت فترة التسجيل موجودة او في معهد اخر طبعا بشرط ان تكون فيزته دراسية ..

اما السكن في هامبورغ فأكيد متوفر لانها مدينة كبيرة جدا وراح يكون السعر متفااوت بس يبيلك توفيق من ربك وحظ عشان تحصلي المناسب .

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rous4u

مرحبا اخوي احمد
    اليوم كلمت السفارة بخصوص ورقة فتح الحساب وقالوا لازم تجيب قبول مبدئي من البنك انو موافق يفتح لك حساب و الورقة ولو عن طريق الايميل وبعدين تحضر للسفارة وتوقع على الاوراق الخاصة بالبنك وبعدين ترسلها لألمانيا وبمجرد ما فيتحوا الحساب تحول علية المبلغ 7800 يورو
    الحين ابغى فزعتك ايش البنوك الي تفتح حسابات كذا للطلاب (الاسهل والاسرع )لانو كورس اللغة عندي يبدأ في نهاية june .

بس الحين شوفت ردك واسغربت
    انو المبلغ راح يكون مجمد( يعني ماسحب منة شيئ) لانو الشباب هنا اخبروني انويسمح لك بسحب مبلغ 660 يورو شهريا ولما تجدد الفيزا تودع المبلغ كامل من جديد (اتمنى ايضاح )
    هلا أخوووي

انا سألت اكثر من بنك هنا وقالو مو موجودة الخدمة ذي عندهم

بس السفارة راح تعطيك ايميل بنك وممكن من خلاله تراسلهم اتصل لهم وشووف الايميل

اما عن حكاية سحب فلووس من الحساب المجمد فأنا مو متأكد منها وممكن يكوون كلام اصحابك صحيح بس ان شاء الله تلاقي الجواب عند غيري وتتأكد لانو ما اعرف واحد سوى حساب مجمد ...

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.amari
    مشكور أخي المرعب عن الرد
    هل تستطيع افادتي بعناوين معاهد اللغة في برلين و ياريت يكون رخيص

مع الشكر
    هلا اخوووي العزيز

هذولا معهدين مجربة و مناسبة في برلين

Sprachschule Berlin, Sprachkurse DaF Deutsch, Englisch TOEFL, Sprachen lernen

Sprachschule BSI Berlin - Die private Sprachenschule! - Welcome to the BSI Berlin German Language School

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RoseMARY
    السلام عليكم...

معليش يا اخواني كنت ابغى اسئل عن معهد interkulrureele bildung e.v in hamburg

وهل فية احد بيدرس فية من طلاب الدفع الى راحت

وشكرا
    هلا خيتي

والله ما ادري عن المبتعثين وشكلوو مافي احد رد !!

بس دخلت على موقعهم وشكله قوي ومناسب ..

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.sari
    السلام عليكم ..
    انا طالب على وشك الانتهاء من الثانوية باذن الله .. واريد دراسة الطب خارج السعودية ..
    ولاحظت ان المانيا من الافضل ان لم تكن الافضــل ..
    اريد فقط ان اعرف .. بما انني لا اعرف ولا شي عن اللغة الالمانية .. كيف سيتم التدريس .. وانا ما اعرف ولا حتى كلمة واحدة ؟!

وارجو انا تعطوني الخطوات الاولية بعد الانتهاء من الثانوية للتقديـــم .. ونأسف على الاطالة وشكرا لمجهودكم الاكثر من رائــع .. !
    هلا أخوي العزيز

طبعا راح تدرس اللغة الالمانية لسنة كاملة وبعدين تدرس سنة تحضيرية يكون من ضمنها لغة ايضا

اما الخطوات فاتمنى انو المبتعثيين يفيدوك فيها

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TURCO
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخواني عندي كم استفسار وياريت الي عنده خلفية يجاوب على أسئلتي وأكون شاكرا له.

انا جنسيتي تركستاني من مواليد السعودية وخلصت الثانوية العامة قبل عشر سنين عام 1419 هـ بنسبة %98.44

طبعا التركستانيين فيه منهم من حصل على الجنسية السعودية ولكن فيه بعضهم مثل حالتي لم يحصلوا عليها ووضعنا مختلف عن باقي الأجانب بالسعودية حيث اننا لانملك جوازات سفر لأن تركستان محتلة من قبل الصين وماعندنا دولة ننتمي اليها واذا حبينا نسافر خارج السعودية يصرف لنا تذاكر مرور سعودية مدتها كأقصى حد سنة .

سؤالي الأول هو : هل ألمانيا تقبل دخول حاملي تذاكر المرور السعودية اليها وهل تعطي لهم فيزا للدراسة؟ حيث ان بعض دول العالم لاتعترف بهذه الوثيقة .

سؤالي الثاني هو: هل تشترط الجامعات الألمانية مدة محددة للشهادات الثانوية ؟ حيث انني تخرجت من الثانوية قبل أكثر من عشر سنين .

وجزاكم الله خيرا على كل ماتقدموه للطلاب .

دمتم بحفظ الله ورعايته.

هلا أخوووي العزيز

بالنسبة للسؤال الاول فللأسف ما اعرف

اما الثاني فأعتقد انو الجامعات الالمانية ما تشترط مدة محددة للثانوية وممكن تدرس وقت ما تجي طبعا بشرط تعمل اللغة والسنة التحضيرية

أتمنى لك التوفيق أخوي
    7 "
25 من 40 صفحة 25 من 40 ... 2024252630 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.