الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5432 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TURCO
    شكرا لك اخوي المرعب على الاجابة.

وياريت لو تفيدني بخصوص تعلم اللغة ماهي الكتب الي اقدر احصلها بالسعودية وتفيد بتعلم اللغة للمبدتئين من الصفر.

وكذلك من ناحية القاموس.

تقبل تحياتي

هلا أخوي العزيز

بالنسبة للكتب في السعودية فما اعرف منها غير كتاب تعلم اللغة الالمانية بسهوولة من مكتبة جرير

وفي كمان درووس وضعناها بالمنتدى وممكن تبحث عنها في المواضيع الغير مثبته وان شاء الله تستفيد منها

اما القااموس فأشهر قاموس عربي الماني هو شراجله ولكنه كبير شوي فممكن تاخذ اي قاموس تريده ويكون سهل الحمل

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منحوس
    ابي اسال عن موقع بالامكان البحث فيه عن سكن عوائل (السكن عند عائله)
    هلا أخوي منحووووس

والله بالنسبة للسكن مع عوائل فما اعرف عنه شئ واصلا ما أأيده اطلاااااااااقاااااا لان مضاره اكثر من منافعه واللغة لها اكثر من طريقة بالتنطبيق غير السكن مع عائلة !!

أتمنى لك التوفيق اخوي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طامحة للدكتوراه
    السام عليكم ورحمة الله
    مشكور على المجهود
    عندي استفسار حول اكمال الدكتوراه في المانيا في تخصص هندسة البيئة لانه اقرب تخصص ليه في اي الجامعات متاح ؟ وهل الدراسة باللغة الالمانية؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا بحثت يا اختي عن هذا التخصص ولقيت بس بكالريوس وماستر لأن نظام المانيا غير شوي والدكتوراة مو مرحلة لحالها مثل عندنا بالدول العربية يعني الشخص يختار تخصص معين ويكون تحت اشراف دكتور يتفق معاه ويقدم بحث فيه وياخذ الدكتوراة يعني في ناس قدمو ع الدكتوراة وهم لسه في البكالريوس

يعني ممكن انتي تدرسي ماستر لانها اعلى درجة علمية للدراسة المنتظمة هنا ...

وطبعا يوجد ماستر بالانجليزية والالمانية

أتمنى لك التوفيق وردي لي خبر .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahrani
    اخى الغاالى هل يوجد جامعات فى المانياء فى تخصصات تكنيكل او تكنلوجى مثل الهندسه الكهرايه او البلمير .. اخ
    وتكون الدراسه بلغه الانجليزيه
    ودمت بود

هلا أخوي العزيز

اذا كنت تقصد درجة الماستر فأكيد حيكون في اما درجة البكالريوس فلا يوجد اخوي سوى اللغة الالمانية

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rous4u
    اخوي احمد استفسار اخر بسيط اذا ممكن
    ايش رأيك في المدن التالية
    مدينة بون و دورتموند و دسلدورف
    من حيث التكاليف الدراسية و المعيشة و السكن و هل هناك خطوط طيران مباشرة الي تلك المدن

هلا أختي العزيزة

بالنسبة للمدن التالية فكلها مدن متوسطة الحجم وليست معروفة بالغلاء وأفضل من بينها مدينة بون لوجود اغلبية مسلمة هنااااك

اما التكاليف الدراسية فلا توجد اختلافات كبيرة بينها وايضا السكن يعني ممكن تحصلي غرفة ب 200 يورو او شقة ب 300 يورو

اما الطيران فلا يوجد طيران دايركت غير الى فرانكفورت و برلين وبعدين ممكن تاخذي طيران داخلي او القطار ..

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد محمد الثمالي
    مرحبا أخوي أحمد
    أنا طالب مبتعث للدراسة في جامعة القاهرة لمرحلة الماجستير تخصص إدارة تربوية Educational Administration
    والآن في صدد المناقشة إنشاء الله دعواتك....
    المطلوب جامعة بها نفس التخصص أو المجال في الادارة التعليمية أو الادارة الجامعية لمرحلة الدكتوراه
    وكما علمت منكم أن الدراسة باللغة الانجليزية لمرحلة الدكتوراه /هل يوجد معاهد لتدريس اللغة الانجليزية
    ابي رايك حبيبي
    تقبل مروري خالد
    هلا أخوي خالد

والله بالنسبة للدكتوراه فللأسف ما عندي علم بذي المرحلة يالذات لان نظام المانيا غير عن الدول الاخرى وللحين ما فهمته بالضبط

اما بالنسبة للمعاهد الانجليزية فأكيد موجودة وراح تحصل باذن الله

أتمنى لك التوفيق اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.amari
    السلام عليكم _
    اخوي المرعب
    انا اتمنى ادخل اكاديمية الملاحة البحرية ,هل يوجد بألمانيا هذا التخصص للأجانب ؟؟و ياريت لو تعلمني بشروطها او تعطيني رابطها
    مع الشكر

هلا أخوي

للأسف اخوي ما سمعت عن هذا التخصص هنا في ألمانيا وما اعرفه عنه شئ للأسف ..

ان شاء الله الاخوان يفيدوك ..

أتمنى لك التوفيق أخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG.BASSIM
    سلام عليكم
    يااخي المرعب
    انا متخصص في الهندسة وانشاء الله اكمل الماستر في تخصصي , بس حبيت اسئلك عن مدينة شتوتغارت وعن جامعة شتوتغارت من ناحية الدراسة في الجامعة والمعيشة فيها. ومشكور يااخي والله يجزيك الخير .

هلا أخوي العزيز

بالنسبة لجامعة شتوتغارت فهي جامعة لا غبار عليها وتعتبر من أفضل الجامعات التقنية في المانيا ومدينة شتوتغارت كمان مدينة جميلة ومناسبة للدراسة وطبعا هي مدينة جنوبية وتعد اكبر 6 مدينة بالمانيا ولكن اشوفها منااسبة والله

اتمنى لك التوفيق أخوي ولا تشيل هم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر14
    السلام عليكم ،
    يعطيك العافية اخوي ، والله يجزاك خير

انا معي باكلريوس طب أسنان ، وانا حاليا ادرس MSc ، احاول احصل على قبول في المانيا سواء كان سنه تدريبية ـ او ماجستير ـ، او زمالة ، في زراعة الاسنان الشق الجراحي والتعويضي

انا بس اريد راس الخيط الي استطيع من خلاله تجميع الاوراق والمستندات وتحضير نفسي ،
    حيث انني باقي سنه على دراستي الماجستير ، خلال هذي السنه بدرس اللغه الالمانية ، لكنني خايف انو في شروط ثاني من معدل او اشياء ثانيه

ارجو تنويري واعطاءي بداية الخيط لأستطيع التحضير خلال السنه القادمة ( لو كان لي نصيب اطلع على بعثات المرحلة السادسه )

والشكر الجزيل لك

هلا أخوي العزيز

لو قصدك شروط الوزارة والبعثات فممكن تتواصل مع الوزارة وتتأكد منهم لاني للأسف ما اعرف شرووط الماستر ..

اما اذا قصدك عن المانيا فما اتوقع بتكون في صعوبات على الوزارة لايجااد قبول ماستر لطب الاسنان فانت اهم شئ تشوف شروط الوزارة ولو كانت مناسبة لك فممكن تبدأ وتحضر لها من الحين ..

أتمنى لك التوفيق خيي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة be-youcef
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أنا من الجزائر ناوي الدهاب الى المانيا لمواصلة دراسة الماستر بالضبط في برلين على حسابي الخاص جاني قبول لغة من جامعة برلين التقنية لدراسة اللغة اود ان انوه هناك ورقة يجب ان تدهب الى مصلحة الأجانب في المانيا ليختموا عليها اي يقبلونك الا و هي طلب الاقامة و من ثم يرسلونها الى السفارة في بلدك و كدلك جاني موعد من الجامعة ان دراسة اللغة سوف تبدأ في 13 سبتمبر و مكتوب في الورقة طلب اقامتك قد ارسل الى السفارة بالجزائر و مكتوب ايضا تحتاج الى تقديم اوراقك للسفارة قبل 13 سبتمبر ب 45 يوم حسب حالتي سوف أدهب الى السفارة يوم 20 جويلية القادم لأضع اوراقي اتمنى اني افدتكم و لو بالقليل عندما ادهب الى السفارة سوف اخبركم بكل التفاصيل في موضوع منفصل اتمنى التوفيق لكل الدارسين العرب اين ما كانوا و السلام عليكم و رحمة الله انتظروني

هلا بأهل الجزائر والله

الله يوفقك اخوووي وان شاء الله تطلع الفيزا وتجينا لألمانيا وتفيد نفسك وترفع راس أهلك وأمتنا الاسلامية ...

السلام عليكم اخي انا من الجزائر اريد ان استفسر على القبول هل استطيع ان اجيب قبول لغة من غير ما ادفع فلوس الا عندما ادهب هناك ادفع هل هدا ممكن ؟ لك مني الف تحية الله يوفقنا جميعا و كل العرب الدارسيين

وعليكم السلام

معظم المعاهد تطلب فلوووس عشان قبول اللغة وحتى لو سعر رمزي يوصل الى 70 يورو يعني ما اعتقد في معاهد توزع قبووول بدوون اي مقابل لانهم اولا واخيرا يريدوو الاستفادة ..

السلام عليكم انا انهيت مرحلة الباكلويس و عازم بقدرة الله مواصلة الماستر في ألمانيا و أريد ان استفسر على جامعة برلين التقنية

1- هل الجامعة تتيح كورسات للغة الألمانية للأجانب ؟
    2- ان كانت تتيح كورسات هل ممكن الحصول على السكن في الجامعة ؟
    3- هل 6 شهور كافية لدراسة اللغة ؟ مستوى الانجليزية لدي فوق المتوسط هل سيفيدني على تعلم الالمانية ؟
    4- ثمن الغرفة لشخص واحد أو شقة مشتركة بالشهر في الحرم الجامعي ؟
    و في الخير سأكون شاكرااا لمن يمد يد العون و المساعدة للطلاب العرب حتى نرتقي ببلداننا دعواتي لكم في ظاهر الغيب أتمنى كل واحد ان تحقق أمانيه انتظر ردودكم يا الأخوة و الأخوات
    وعليكم السلام

هلا أخوي

1- يب الجامعة تتيح كورسات لغة للأجانب ودائما تكون في كورسات لغة ..
    2- يب كمان ممكن بشرط انك تكون من طلاب الجامعة
    3- بالنسبة لاتقان اللغة فصعب في 6 شهور ولو تبي تتقنها لازم تاخذ لك سنة ع الاقل ولكن ممكن في 6 شهور توصل لمرحلة جيدة فيها
    4- الغرف تمتد من 190 الى 250 يورو واذا تبي شقة مشتركة فحتكون نفس السعر او اقل بشوي

أتمنى لك التوفيق أخوي والله يسهل لك امووورك بس لا تنسانا من دعائك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهامس جهرآ
    اخي @@almoreb@@
    حقيقة جهد تشكر عليه وانت تساعد اخوانك.
    موضوعي يالحبيب انه احتاج تدلني على شخص يدرس تخصص اسنان سواءآ ماستر او دكتوراه او بورد ( ما بعد الباكالوريوس).
    سواءآ كان طالب او طالبه. والسبب ياطويل العمر انه زوجتي تبي قبول دكتوراه بتخصص امراض الفم ولكن مشكلة اللغة هي العائق في البحث ومراسلة الجامعات. وقد راسلت الملحقية عندكم ولكن الموظفة ردت عليها بأنها ماعندها خبرة بالشهادات الأكاديمية بالجامعات. فقط خبرتها بإيجاد قبول بمستشفى للتدريب.
    انتظر ردك الجميل والمساعدة سواءآ منك او من شخص آخر لديه خبرة بموضوع الأسنان..
    تحياتي

هلا أخوي العزيز

بالنسبة للدكتوراه بالذات فللأسف ما عندي علم بها لانو النظام هنا غير في المانيا ويجب عليك ايجاد دكتور في التخصص نفسه للإشراف عليك في هذه المرحلة

ممكن يا اخوي انك تشووف اكثر من جامعة وتراسله عبر الايميل وممكن يفيدوك لاني للاسف ما اعرف واحد بذي المرحلة ,

أتمنى لكم التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمانجد
    أخي المرعب يعطيك العافيه وجزاك الله خير على مجهودك وردودك ونشاء الله تسهل أمورك بسبب أفادتك للغير
    قال صلى الله عليه وسلم من فرج عن مؤمن كربه من كرب الدنيا فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه )ربي يجزاك كل خير
    لن تعمل عمل خير من نفسك ماحد يجبرك عليه .

ودي أسئلك بنسه لدراسه الماجستيرفي المانيا (ألماني ولا بل أنجلش )وهل القبول أسهل في بريطانيا ولا المانيا بما أنهم أقرب شي لسعوديه (مو المانيا أربع ساعات ولا غلطانه)وطيران ديركت البرلين أهم شي .وهل فيه مبتعثات كثيرولالاوكيف يعاملن .
    هلا أختي العزيزة

بالنسبة للماستر فموجود باللغتين والقبووول ليس بالصعب

اما المسافة فهي تقريبا 5 ساعات ونصف والطيران يوجد دايركت الى فرانكفورت فقط

اما بالنسبة للمبتعثات فوصلوو مؤخرا العديد من المبتعثااات وموجودين هنا بالمنتدى ..

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر14

يعطيك الف عافية ، لا انا اقصد الشروط من المستشفى او الجامعة ، تعرف احد يقدر يخدمني في عملية الحصول على قبول سواء مكتب او شخص من معارف لان والله الحكاية هذي مدوره راسي ، تقريبا الوزاره ما عندها اي شروط بالنسبة الى مرحلة الزمالة الطبية او السنوات التدريبية والدكتوراه المعدلين ان شاء الله يكونوا متوافقين مع شروط الوزراه ، لكن الخوف من الجامعه او المستشفى

هلا أخوي بدر

انا اللي اعرفه انو اذا قدمت مع الوزارة هم راح يدبروو لك القبوووول ويتكلموو مع الجامعة

واذا انت تبي تجيب قبول بنفسك ممكن تدخل موقع اي جامعة وتاخذ ايميلهم وترسلهم ايميل وتشووف شو المطلوووب

أتمنى لك التوفيق خيي

شكراااا لك أخي المرعب على الرد نورت المنتدى الله يجعله في ميزان حسناتك و يوفقنا جميعا في ما يرضاه الله لدي سؤال في ما يخص مستوى اللغة .

هل مدة 6 شهور لدراسة اللغة كافية للوصول الى المستوى الأساسي 2B ؟ لك مني الف تحية الله يحفظك من كل مكروه

يب أخوي كافية للوصول لهذا المستوى

وجزاك الله خير ع الدعوات الحلوة ذي وكثر منها الله يحفظك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HISHAM"
    السلام عليكم .........
    أنا مهندس مدني من سوريا أقوم حاليا بدراسة الماجستير وسأنتهي قريبا إن شاء الله أود أن أقوم بدراسة الدكتوراة في ألمانيا وسؤالي هو ما هي الوسيلة للقبول في أحد الجامعات الألمانية علما أنني لا أعرف اللغة الألمانية فهل علي السفر لدراسة اللغة هناك ثم التقدم من أجل الحصول على قبول في الجامعة أم أنني يجب أن أدرس اللغة الألمانية في بلدي, أرجو من الأخوة الذين لديهم خبرة في هذا الموضوع أن يفيدوني وجزاكم الله خيرا
    وعليكم السلام والرحمة

شووف اخووي اولا اذا راح تدرس بالانجليزي فما يحتاج غير مستوى متوسط باللغة الالمانية في بعض الجامعات واذا بتدرس بالالماني فتحتاج المستوى العالي

اما عن وقت دراسة اللغة فهذا يعتمد ع الجامعة وشروطها

انت راسل الجامعات اللي تبيها واتواصل معاهم وهم راح يرشدوووك باذن الله

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة be-youcef
    السلام عليكم تحيتي الى كل الأعضاء و الزوار و خصوصا الأخ المرعب عندي سؤال بسيط أريد ان اسأل اذا كان فيه طلاب جزائريين في ألمانيا تعرفهم و بالأخص في برلين على حسب علمي عقد ملتقى في الجزائر بين الهيئة الألمانية للتبادل العلمي و الأكادمي تدعو لتطوير التعاون بين الجزائر و المانيا في مجال البحث العلمي قالوا ان عدد الطلاب الجزائريين يقل عن 200 طالب ممكن تفيدنا اذا تعرف احدهم للتواصل ؟ يعطيك الف عافية اخي المرعب

هلا أخوي العزيز

طبعا انا رأيت الكثير من الطلاب الجزائريين ولكن للأسف كنت اعرفهم كشخصيات فقط و للأسف لا املك ارقاامهم

ان شاء الله تتواصل مع احدهم قريبا

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكروان
    الأخ العزيز المرعب

أنا طالب سعودي عمري 30 سنة وخريج ثانوية عامة قسم علمي بنسبة 93% منذ 11 سنة تقريبا ولغتي الانجليزيه ممتازه جدا وأود اكمال دراستي الجامعية في المانيا بكالوريوس هندسة الكترونية او كهربائية واود معرفة مااذا كانت الملحقية السعودية تسمح لي بالدارسة رغم عمري وهل يمكن ان انظم للبعثه في فترة قصيرة , وماهي الجامعات القوية في الهندسة . وشكرا
    هلا أخوي العزيز

بالنسبة لحكاية العمر فهذي الوزارة او الملحقية راح تفيدك فيها وهم عندهم الخبر الأكيد بخصوص ه الموضوع

اما بالنسبة لأقوى الجامعات فمعرووفة هنا باسم الجامعات التقنية التسعة وهذا موقعهم

TU9.de - TU9 - Homepage - German Institutes of Technology

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abusbia
    السلام عليكم:
    في ماجستير جراحة عامة باللغة الانجليزية ؟ ما اسم الجامعة المتوفر بيها ؟

وعليكم السلااام والرحمة

أكيد يا اخووي موجوود في معظم الحامعات اللي تدرس التخصصات الطبية مثل الشاريتيه في برلين وميونخ وفرانكفورت و لايبزج وكولن ومونستر وغيرها الكثير ...

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكروان
    هلا اخوي المرعب
    يعطيك العافية انا اطلعت على موقع الجامعات 9 وباين عليها ممتازه بالمره طبعا هي معتمده عند وزارة التعليم العالي بالسعودية , وحاب اعرف كيف احيب قبول منهم هل عن طريق مراسلتهم او لازم شخص يساعدني من هناك ؟ متى تاريخ التسجيل عندهم في المانيا هل هناك شهر معين ؟ هل يمكنني الحصول على ايميلك للتواصل بالماسنجر اذا ممكن طبعا وشكرا جزيلا
    هلا بك أخوي

طبعا ممكن تتواصل معاهم عبر ايميلهم الموجود في موقعهم وترسل لهم رسالة انك تبي تسجل في الجامعة وانك تبي قبوول وهم راح يرسلو لك جميع المعلومااات المطلوووبة وكمان راح يرسلو لك موعد التقديم عندهم ..

ان شاء الله راح اعطيك الايميل ع الخاااص

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهموم اليمن
    عاجل جدا
    الاخ/ المرعب
    انا طالب يمنى حاصل على البكالوريوس فى الهندسة الطبية من السودان وحاصل على منحة الى المانيا ماجستير وانا الان مقدم على السفارة الا لمانية فما هو المطلوب من الوثائق مع العلم بان لدى قبول لغة من معهد فى برلين....
    ثانيا/ ما هى افضل الجامعات المشهوره فى مجال هندسة المعدات الطبية؟؟؟ علما بانى اريد التسجيل او الحصول على الماجستير باللغة االان نجليزية
    لانى حضرت كورسات متعددة فى اللغة النجليزية (سبع كورسات + كورس محادثه)
    ثانيل: ماذا عن الطقس فى برلين درجة الحرارة بالسلسوس)
    مع خالص شكرى لشخصك الكريم
    اخوك/ عبد الله

هلا أخوي عبد الله

1- طبعا الوثائق المطلووبة هي شهادتك البكالريوس واجوازك والتأمين وورقة المنحة والمبلغ المطلووب عندهم وقبووول من جامعة او معهد اللغة

2- جامعة هامبورغ وجامعة هانوفر وجامعة اولم وجامعة لوبك وجامعة كوثن وانا مو متأكد انو عندهم الدراسة بالانجلش بس اغلب الظن انه موجود عندهم وممكن تسألهم

3- الطقس في برلين متقلب هذي الايااام ويعني بين 10 - 20

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aalii12
    اخوان هل الدراسة في المانيا مجانية اذا واحد رايح على حسابه
    لان في التشيك مجانية باللغة التشيكية وكذالك السويد فهل في المانيا مجانية
    هلا أخوي

الدراسة مجانية في بعض الولايات فقط مثل ولاية هسن وولاية مكلن بورغ

وفي بعض الولايات الرسوم الدراسية تصل الى 250 يورو في الترم وهذا مبلغ جيد جدا ورخيييييص

وأغلى جامعات يكون الرسوم فيها 600 يورو مثل جامعة كولن وبرضوو رخيص بالنسبة للجامعات العربية !!

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aalii12
    طيب اخوي هاذي الجامعات تعطي قبول يعني اكدر احصل اذا راسلتها قبول واقدم على فيزا وماهي لغة الدراسة في هذه الجامعات
    يب أكيد تقدر تحصل على قبووول وبالنسبة للغة الدراسة فهي اللغة الألمانية بالنسبة للبكالريوس

وطبعا قبل كذا تحتاج لقبوول لغة من معهد عشان الفيزا كمان

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منحوس
    اخوي المرعب وش الشركات اللي تنصح التامين فيها لان تاميني بيخلص قريب ارجو كتابة الاسم وطريقة التامين والموقع الالكتروني

وشكرا

شووف أخوي اذا تقدر تأمن في التأمين الحكوومي فأمن في شركة DAK وتقريبا سعر التأمين 71 يورو شهريا ولكن مميزاتهم حلوة جدا

وهذا موقعهم DAK - Unternehmen Leben - Starker Partner. Beste Leistungen. وممكن ترووح لأقرب مكتب عندك وتسألهم

اما اذا مو مسموح لك تأمن في التأمين الحكوومي فممكن تأمن تأمين خاص في شركة care college

وهذا موقعهم وياريت تختار تعريفة plus لأن مميزاتها أحلى واكثر وسعرها تقريبا في حدود ال 50 يورو

Care Concept AG •* Auslandskrankenversicherung ab € 0,85 pro Tag •*Travel health insurance

أتمنى لك التوفيق
    7 "
26 من 40 صفحة 26 من 40 ... 2125262731 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.