الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5437 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BBCNN
    اخي الكريم ابي اسأل عن تخصص الاشعه عندي دبلوم وودي اكمل بكالوريس في
    المانيا

ممكن اعرف الجامعات اللي فيها التخصص وتكاليف الدراسه والمعيشه وهل عندهم مثل نظام التجسير او معادله شهادتي

تراني موظف وراح اقدم على اجازه بدون راتب وادرس على حسابي الشخصي الى ان يكتب لنا الله اللاتحاق في البعثه

وكيف طريقه السكن والاعاشه لي ولزوجتي و2 بنات (ابيك تحسب بالتقريبي كم ممكن يكفيني شهريا كامل مع التامين الصحي طبعا )

وماهيه الاوراق المطلوبه للقبول (وترى ابي اخذ التوفل من السعوديه قبل ماطلع ولا ماحتاجه؟؟)

يعطيك الف عافيه وجزاك الف خير في مساعده الغير

هلا أخوي العزيز

بالنسبة لتخصص الاشعة فمعظم الجامعات التقنية في المانيا لديها هذا التخصص واود ان انبهك بأن الدراسة باللغة الألمانية يعني لست بحاجة الى التوفل ...

أما عن تكاليف الدراسة فتراها ليست كبيرة كرسوووم دراسية وما تتجاوز ال 600 يورو في الترم في أغلى الجامعات هنا ويوجد جامعات 265 يورو فقط للترم ويوجد جامعات مجانية ...

اما عن المعيشة وكأسرة فأعتقد ما راح يكفيك أقل من 1000 يورو شهريا لأن الوضع الاسري يختلف عن وضع الشخص الأعزب لاني ما اعتقد انك تبي تخليهم يقتصدوو كثير وتبيهم يعيشوو حياة مناسبة هنا

اما عن معادلة الشهادة فوالله للأسف ما عندي علم بها وممكن تسأل الجامعة اذا راسلتهم

طبعا اذا اخترت المدينة ممكن تدور لك سكن او شقة عبر الانترنت

التأمين راح يكلفك تقريبا 70 يورو وممكن تكون زيادة اذا كان عندك عائلة ولكن زيادة بسيطة

يعني اهم شئ اذا لقيت سكن فممكن راح تعرف تقدر ميزانيتك بشكل مناسب

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah-A
    أعرف أن دراسة الهندسة في ألمانيا سنة لغة + سنة تحضيرية + 3 سنوات ونصف أو 4 سنوات بكالوريوس = 6. طيب مايجبروك على co-op مثل عندنا في السعودية في البترول عشان تتخرج؟

وبالمناسبة كان في بعثات دي السنة ولا بس طب؟

يب صحيح حسابك لعدد السنوات

اما هذي السنة فكان الابتعاث لألمانيا معظمه طب وما سمعت عن طلاب هندسة وممكن تسأل الوزارة بهذا الخصوص

أتمنى لك التوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HISHAM"
    السلام عليكم
    أنا سألت منذ فترة عن دراسة دكتوراة في الهندسة المدنية في ألمانيا وقد أجابني أحد الأخوة بمراسلة الجامعات لمعرفة المتطلبات فأرجو من الأخوة أن يزودوني ببعض عناوين الجامعات الألمانية التي تكون جيدة في مجال الهندسة المدنية.

وعليكم السلاااااام والرحمة

من اشهر الجامعات جامعة برلين التقنية TU Berlin: Technische Universitنt Berlin

جامعة دارم شتات Home – Technische Universitأ¤t Darmstadt

جامعة دورتموند TU Dortmund - International

جامعة اسن Welcome to the University of Duisburg-Essen

جامعة كارلسروه << انصحك فيها لانها اقوى جامعة بأوروبا KIT - Homepage

جامعة ميونخ TUM - TU Mأ¼nchen

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر جدة
    السلام عليكم
    انا ادرس في كندا
    وخط رجعتي الى جدة هوا اوتاوا-فرانكورت-جدة
    وطبعا الانتظار في فرانكفورت يمكن 6 مدري 7 ساعات
    راح اطق طبعا !
    ابغى اقدم على فيزة علشان اقدر اطلع من المطار واروح فندق او اروح اتمشى
    بليييييز ساعدوني تراني مرررره ابيض في دا الموضوع ولا عندي حتى خلفية عنو !
    فكيف اطلع فيزة المانية من كندا ؟وايش هيا المتطلبات ؟ واي نوع فيزة ؟ زائر او سائح ؟
    وعليكم السلام
    للأسف اخوي ما عندي علم بالنسبة للسياحة ويبيلك تتصل ع السفارة الالمانية بكندا وتسألهم لان اكيد شروطهم غير عن الدول العربية

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~

ماشاء الله عليك أخوي ..ردودك أكثر من كافية للجميع !
    الله يوفقك ، الآن أنت انهيت التحضيرية وحصلت قبول طب لو لسه ؟

1× ممكن تعدد ليي جامعات الطب حتى لو أسجل فيها مستقبلاً ؟
    2× ممكن لبنت راح تسافر لوحدها إنها تشوف مكان آمن تسكن فيه ؟ هل هناك سكن أو عمارة ممكن توفر غرف بس للبنات ؟ وإيش المنطقة إلي تنصحني أسكن فيها بالذات إني أفكر أروح برلين حتى آخذ اللغة .. ؟ وهل في بنات فعلاً لوحدهم بدون مرافق هناك بألمانيا ؟
    3× وين ممكن آخذ السنة التحضيرية وهل أقدر آخذها ببرلين ؟
    4× بالنسبة لخريجي العلوم الطبية من السعودية فأتوقع ماراح يكون لهم مميزات أكثر من طلاب الثانوية صح ؟!

5× هل قدمت على إلحاق ببعثة ..ومن متى ؟ وليه ماجاك إلحاق لللآن ؟

أتوقع راح أكون هنا بأسئلة أخرى لأني أفكر أدرس بحسابي نفس وضعك..شكراً لك مقدماً

هلا أختي

بالنسبة عني انا ادرس طب في جامعة الشاريتييه ( برلين الحرة ) في اول ترم

اما اسئلتك

1- جامعات الطب كثيرة جد

مثل جامعتي وجامعة لايبزج وجامعة هالي وجامعة جيسن وجامعة ميونخ وجامعة دورتموند وغيرها العشرااات والعشراات

بس خليكي منها الحين وامشي بالخطوة حبه حبه

2- بالنسبة كحياة لبنت لحالها فممكن ومافي خووف غالبا اذا كانت البنت ملتزمة وقوية شخصية وفي اكثر من سكن بس ما سمعت عن سكن للبنات بس ولكن انتي اذا حصلتي سكن بمبنى طلاب فمستحيل بيضايقك احد

3- السنة التحضيرية ممكن تاخذيها بأي محل على حسب اجتيازك لقبول اللغة وممكن تاخذيها ببرلين ايضا

4- ما اتوقع والله للأسف

5- انا ما قدمت لاني مو سعودي اصلا بس مولود في السعودية ومتربي هناك بس قدمت ع الالحاق في اليمن لاني يمني وربك يسهلها

طبعا اهلا بك اي وقت خيتي

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k00q
    السلام عليكم ورحمة الله
    خوي بس بغيت اسأل عن دراسة الطب باللغة الانجليزية في المانيا بصورة عامه هل معترف فيها ام لا وياريت موقع الجامعة الي تدرس بالانجليزي
    وهل مطلوبه شهادة التوفل او الايلتس
    وجزاك الله خير

بس ملاحظة صغيرة الدراسة على حسابي مب ابتعاث

وعليكم السلااااام ورحمة الله وبركاته

شووف اخوي الغالي

اذا تبي تدرس بالألمانيا طب فلا تدرس غير بالألماني واذا تبي انجلش فأنصحك تروح اي دولة اخرى لانو قوة الدراسة هنا تكون بالألماني فقط والانجلش مهملة

أتمنى لك التوفيق خيي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    مشكور أخوي على توضيحاتك ..والله يوفقك ويتم إلحاقك يارب

شي كويس ، طيب ممكن توضح لي أكثر كيف سكن للطلاب..لأني ماافكر طبعاً بسكن الجامعة ودي بسكن لوحدي ..وخصوصاً مثل ماذكرت مراققي راح يسافر شوي أشهر وراجع لي ..

هل في سكن خاص بس لطلاب يكون خارج سكن الجامعة ويكون آمن ؟ وممكن في بنات ساكنين لوحدهم فيه مثلاً ؟

هلا أختي

بالنسبة للسكن الجامعي فيختلف عن السكن الجامعي للدول العربية يعني لا يوجد محيط للجامعة ويكون السكن بداخلها ولكن تكونو سكنات الجامعة في المدينة نفسها ومختلطة بالبيووت العااادية وتكون منتشرة في أكثر من محل بالمدينة لانو لا يوجد شئ اسمه محيط الجامعة هنا في المانيا لان الجامعة متوزعة على انحاء المدينة

بالنسبة لهذا السكن اللي تبيه فممكن تحصلي وممكن ايضا تحصلي سكن خاص كعبارة عن شقة صغيرة لك مثل اخواتي المبتعثات اللي ساكنين في برلين يعني لا تخافي من ناحية السكن لأن الامن موجود اولا والسكن في برلين بتلاقيه باذن الله

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    تمام

طيب ممكن توضحي لي المنطقة أو الحي الي ممكن ألاقي فيها هذا السكن ..تعرف إحنا لسه بالسعودية ومانعرف اي شي
    ومشكور أخوي على ردك المطمئن

ما في حي معين يا اختي لان برلين كبييييرة جدا وفيها مئات الاحياء

يعني انا افضل انو البنت تكون ساكنة في وسط برلين berlin mitte عشان يكون كل شئ قريب منها ومعظم الطالبات ساكنين بالوسط

ربي يسهلك يالغالية ويطمنك واماانة ادعيلي ضرووري لانو اختباري التشريح بذا الاسبوع ...

لك مودتي ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    الله يوفقك أخوي ومشكور على ردك ..ولما نحتاج شي راح نسأل

وترى التشريح مرة ممتع وهذي أفضل مادة عندي رغم دقتها ودسامتها لكنها أمتع المواد ..بالتوووفيق
    صحيح انها ممتعة جدا ولكنها كثيرة وخااصة اننا ندرسها بلغتين وهي الالمانية واللاتينية

يعني دسمة بشكل غير طبيعي وفي 6 اسابيع فقط يجب علينا حفظ عظام و عضلات و أوردة و شرايين و أربطة و غضاريف الانسان والكثير من التاركيب والوظائف يعني بجد معلومات هائلة والاختبار يوم الجمعة !!

ادعي لي خيتي وربك يسهلها ويوفقنا جميعا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهموم اليمن
    الاخ/ المرعب
    السلام عليكم
    ارجوا تزويدى بموافع الجامعات الالالمانية الشهيرة التى تقوم بتدريس ماجستير هندسة المعدات الطبية باللغة الانجليزية وكذا باللغة الالمانية
    مع خالص شكرى وتقديرى لشخصك الكريم
    اخوك/ عبد الله
    هلا أخوي عبد الله

هذي هي اشهر جامعات بالنسبة لهندسة المعدات الطبية ويبيلك تتأكد اذا ما كان فيها انجليزي كمان او لا

Hochschule Ulm

Fachhochschule Jena

HAW Hamburg: English

TUM - TU Mأ¼nchen

Hochschule Bremerhaven

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بادي
    ورحمة الله وبركاته

كيف الحال

معاكم بادي وحاب ادرس الطب \

بعد شهور من الدوشه قررت دراسة الطب بين المانيا او كندا واخيرا قررت ادرس في كندا

بعدين واحد يقرب لي قلي انحاش والله ما تحصل قبول في الاقسام الطبية الا لما تموت

بعدها قررت الدراسة في المانيا

بس عندي كم سؤال

1- ماهي افضل الاماكن لدراسة الطب لخريجي الثانوية في المانيا؟

2- هل يوجد دراسة باللغة الانجليزية واذا وجد هل يعترفون بالتوفل ؟

3- هل يوجد سنه تحضيرية خاصه ام عامه لكل التخصصات ؟

4- كم عدد سنوات الطب ؟

5- ابي رايك بالمانيا عن الدراسة هناك

والله لا يهينك ويجعل كل عملك هذا في ميزان حسناتك
    هلا أخوي بااادي

وعليكم السلام والرحمة

1- في كل محل بألمانيا ولا يوجد فرق

2- لا يوجد لمرحلة البكالريوس غير الدراسة بالألمانية

3- يوجد سنة تحضيرية للتخصصات الطبية والحيوية وسنة تحضيرية للتخصصات التقنيه وسنة تحضيرية للتخصصات الادبية

4- 6 سنين مع سنة الامتياز

5- الدرااسة جيده جدا وممتااااااازة وافضل دولة بالعالم في درااسة الطب مع امريكا وبريطانيا ويبيلها صبر عشان اللغة حقتها ولكن مصيرك يوووم تلاقي التفوق والامتياااز رفقااائك

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    الله يوفقك أخوي ويسهلها عليك ..أيوه عارفة هالمادة مرت علي دسمة بقوة بس مع ذلك ممتعة ولما تذاكرها تأخذ وقت طويل منك ولازم قبل الإمتحان تدخلها مراجعنها حتى لاتنسى كل شي ذاكرته !
    بالنسبة للمصطلحات اللاتينية فهل هي مثلاً femoral nerve يعتبر اسمه لاتيني مش انجليزي ؟

عندي أسئلة بس ياليت أحد ثاني من أهل ألمانيا يجاوبني عليها حتى لانشغلك عن إمتحانك

*أنا قريبتي تفكر تدرس ماستر فنون جميلة أو نحت أو سيراميك أو علاج بالفن ..ولما بحثت بالجامعات المعترفة مالقيت شي يمكن يحتاج بحث أكثر دقة مني ! وبحثت كثير ولقيت لكن للأسف بجامعات كثيرة مش معترفة من الوزارة
    في أحد عنده معلومات عن ماستر الفنون في ألمانيا وين ممكن ندرسه بجامعة معترفة ؟

* كمان اتصلت على الملحقية مااحد يرد علي ..هل في طريقة للتواصل معهم ، رقم سنترال أو عام لهم ..أو إيميل يردون علي منه لأنو نرسل لهم إيميلات ولاأحد يرد ..!

والله شكلوو ما في أحد راح يجااوبك لو انتظرنا مليون سنة ههههههههههههههههه

المهم ابشرك اني نجحت بالماادة ولله الحمد

اما عن الفنوون فللأسف ما اعرف شئ عنه في المانيا

اما عن الاتصال للملحقية ففي هذي الصفحة يوجد كل ارقامهم

ط§ظ„ظ…ظ„ط*ظ‚ظٹط© ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظٹط© ظپظ‰ ط§ظ„ظ…ط§ظ†ظٹط§ - ط§ظ„ط¥طھطµط§ظ„ ط¨ط§ظ„ظ…ظ„ط*ظ‚ظٹط©

واكثر واحد يرد هو الاستاذ أساامة امين على ايميله

الله يوفقك خيتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بادي
    الله يجزاك خير

بس حاب اسأل

انا سمعت انه القبول مررررره صعب هو صحيح هالكلام

بعدين بالله وين تنصحني اروح

واخر شيء ايش رايك بالدراسة في هولندا

هلا اخوي العزيز

اولا القبووول الجامعي اذا خلصت السنة التحضيرية واللغة مو صعب ابد وفي الكثير من الجامعات وربك راح يسهلها

واهم شئ تخلص اللغة اول وبعدين تفكر بالجامعة

اما هولندا فما اعرفها للأسف

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طارق2
    السلام عليكم اخوي دكتور @@almoreb@@
    انا حاولت اررسلك رساله خاصه لكن للاسف البريد عندك فل ..
    تقبل احر التحيات مني

وعليكم السلاااام

تم مسح الصندوق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم البيرقدار
    ارجو المساعدة..............
    انا اسمي ابراهي البيرقدار انا طالب حائز على البكلوريا السورية الفرع الادبي بمعدل 70 بالمية
    عمري 19 وانا حامل للجنسية الالمانية.
    انا الان في المانية اتعلم اللغة الالمانية .واريد ان ادرس هنا في المانية القانون الدولي العام لأنني اريد ان اعود
    الى سورية وأتابع العمل هناك . ولكن لدي بعض الاسئلة الضرورية واللتي اتمنى من الاخوة الكرام واللذين لديهم المعلومات الوافرة ان يجيبونني عن بعض الاسئلة.
    1_ما هو المعدل المطلوب لدراسة القانون الدولي في االمانية_انا طالب سوري_؟
    2_هل يمكنني ان ادرس في برلين باللغة الانكليزية؟وفي حال نعم _ما هو مستوى اللغة الانكليزية المطلوبة؟
    ارجو الاجابة على اسئلتي هذه
    وشكرا للاهتمام
    اخوكم ابراهيم

هلا أخوي ابراهيم

للأسف يا اخي بالنسبة لي فما اعرف عن تخصص القانون في المانيا وممكن تراسل اي جامعة وتسالهم

الله يوفقك أخوووووووي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهموم اليمن
    الاخ الفاضل / المرعب
    السلام عليكم
    شكرا على تزويدك لنا بمواقع الجامعات الالمانية التى تقوم بتدريس ماجستير هندسة. معدات طبية لكن الا يوجد جامعات فى نفس برلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين تقوم بتدريس هذا التخصص (ماجستير ) ام انها غير مشهورة مثل هامبورغ واخواتها ....
    هل يوجد جامعة اكثر famous عن تلك الجامعات التى ذكرتها لى سابقا؟؟؟؟ ارجوا تزويدى بها ما امكن
    مع تقديرى لشخصك الكريم
    اخوك/ عبد الله

وعليكم السلااام أخوي

لا انا اعطيتك الجامعات كلها اللي طلعت معي ببحثي وممكن في جامعات وما وصل اليها بحثي ولكن هذا اللي وجدته والله

وما يهمك الشهرة لأنها كلها جيدة جدااااااااا وممتاازة بعد

ربي يوفقك خيي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابولؤي
    اخوي وربي ما اقدر ارد لك جميلك الا بدعاء ان الله يوفقك
    ابغى منك لاهنت ترسل لي اميلك على الخاص <<< اذا ما فيه احراج او ازعاج لك

ان شاء الله يا اخوي

وترى ما بيننا جمايل ولا شئ ودعواتك بس
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منحوس
    اخوي المرعب لي صديق بيجي يدرس في المانيا بس انا في قوته والقوته غالي عليه فاي المعاهد تنصح بها وباي مدينه وياليت تكتب لي كذا معهد وكفائة تدريسه وموقعم الالكتروني

هلا أخوي منحوووس

اولا يوجد الكثير من المعاهد في كل المدن الالمانية ولازم انت تحدد في اي مدينة تبي

بالنسبة لي فأنا افضل دائما برلين لطلاب اللغة وفيها العديد من المعاهد غير جوته واللي اعرفهم انا هما ذولا

Sprachschule Berlin, Sprachkurse DaF Deutsch, Englisch TOEFL, Sprachen lernen

Sprachschule BSI Berlin - Die private Sprachenschule! - Welcome to the BSI Berlin German Language School

أتمنى لك وله التوفيق
    7 "
27 من 40 صفحة 27 من 40 ... 2226272832 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.