الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيد وفرحة
    السلام عليكم أخوي @@almoreb@@ وجزاك الله خير الجزاء على ما تقدمه للحيارى وأسأل الله أن يوفقك في دراستك ويعطيك ما تتمنى وبعد:

فإنه لدي بعض الأسئلة حول الدراسة في ألمانيا وأنا لدي خيارين للدراسة ي إما (دراسة الطب البشري وهو الخيار الأول أو دراسة الهندسة المعمارية) وأما أسئلتي:
    1- بالنسبة للسنة التحضيرية لاكتساب للغة الألمانية تكون في ألمانيا بمعنى أنك تقبل في الجامعة ونفس الجامعة تعطيك سنة تحضيرية ولا كيف؟
    2- هل اللغة صعبة كما أسمع وأعلم أن كل شيء يعتمد على المجهود ولكن طبيعة اللغة سلسة أم لا؟
    3- نسمع عن ألمانيا أن شعبها عنصري جداً ولا يرغب الأجانب فهل هذا صحيح وهل سبق وأن تعرضت لمضايقات وما شابه؟
    4- ما هي الطريقة التي دخلت بها ألمانيا يعني ما هي الإجراءات التي قمت بها وهل يشترط أن أكون متوسط فما أكثر باللغة الألمانية حتى أدخلها أو أن أجتاز اختبارات عن هذه اللغة علماً بأني لا أعرف شيء عن هذه اللغة؟
    5- هل المانيا يعتبر بلد آمن إلى حد ما؟
    6- بالنسبة لجامعات ألمانيا أعلم أنها قوية فهل كلها معترف بها بالعالم العربي وخاصة في الخليج؟
    7- هل الدراسة في الجامعات الألمانية وخاصة الطب رخيص جداً كما أسمع بغ النظر عن المصاريف الشهرية لأني حسب معرفتي أنها من (500-700 يورو) وأود أن تذكر التكاليف بالريال واليورو؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    طبعا بعد إذنك اخوي أبو حميد ( المرعب ) أدري إنك سهران امس علشان كذه برد عنك .

وعليك السلام الرحمه والاحسان عيد وفرحه

1. بعد ما تعدي مرحلة اللغه تقوم بمراسلة الجامعات التي تقدم سنه تحضيريه والجامعات اللي تحصل منهم على قبول , تختبر عندهم اختبار يسمى اختبار القبول للسنه التحضيريه .. وهو عباره عن اختبار لغه المانيه .. بعد ما تنجح في اكثر من جامعه .. تختار واحده من الجامعات اللي نجحت فيها وتدرس عندهم التحضيري ..... بعد ما تخلص التحضيري , تراسل الجامعات من جديد علشان تحصل على قبول جامعي .. وطبعا اذا حصلت على القبول الجامعي على طول تبدا الدراسه الجامعيه بدون اختبار قبول ..

2. اللغه مثل ما قلت يبيلها بس شدة حيل .. وكله يعتمد على الله ثم على مجهود الطالب و ممارسته للغه .... يعني بالمختصر اللغه مو عائق .

3. كلنا سمعنا ذا الكلام لكن الحمد لله للحين ما شفنا شي وباذن الله ما نشوفه .. صح في مناطق فيها يتواجد العنصرين بس مافي احد يروح لها مناطق واحياء مراااااااااااااا ما تاهلك انك تدخلها او حتى تمشي من عندها ..

4. هذا السوال يقدر يجاوبك عليه اي شخص في السفاره الالمانيه المتواجده في بلدك ... يعني تروح تقدم عندهم وهم بيقولن لك شو الاوراق والاشياء المطلوبه منك .

5. (الى حد ما) هذه الجمله اضع عندها مليون علامة تعجب . المانيا بلد آمن .

6. جامعات المانيا معترف بها عالميا .. لكن للاسف في بعض دول الخليج يوجد جامعات غير معترف بها .. علشان كذه يفضل تسأل في وزارة التعليم في بلدك عن الجامعات الالمانيه المعترف بها.

7.رسوم دراسة الطب البشري تترواح من 250 يورو الى 700 يورو ... كل جامعه ولها رسوم ...
    كم تساوي بالريال .. والله مو متاكد بس اتوقع اليورو يعادل خمسه ريال ..

بالنسبه للمصاريف الشخصيه .,, تعتمد وتفرق من شخص الى شخص .

ارجو منك الاطلاع على هذا الرابط راح يفيدك كثير

http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thread136157.html

ومره ثانيه العذر والسموحه منك يابو حميد ..

اشوفكم على خير .

في رعاية الإله.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الوفااء
    طبعا بعد إذنك اخوي أبو حميد ( المرعب ) أدري إنك سهران امس علشان كذه برد عنك .

يب والله الله يعين قطعتنا المذاكرة

الله يوفقنا بس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الوفااء

ومره ثانيه العذر والسموحه منك يابو حميد ..

اشوفكم على خير .

في رعاية الإله.

ولووو أخوي معين الموضوع موضوعك واحنا الزوااار

تسلم أخوووي وكثر الزيارات الحلوة للموضوع
    الله يوفقك ويخليك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshewihi
    أهلا أخوي
    أنا عندي بكالوريوس في علوم الاغذية و ناوي ادرس الماجستير في ألمانيا وما عندي أي خلفية في اللغة الالمانية ، سؤالي هو ممكن اني آخذ كورسات لغة ألمانية من الصفر في ألمانيا أو يجب على اخذ بعض الكوسات في بلدي قبل السفر؟
    جزاك الله خيرا

هلا بالغالي

يب اخوي ممكن تدرس من الصفر وكل الشباب يدرسوو من الصفر هنا

وانت شوف الافضل لك يعني يا انو تدرس كم كورس ببلدك وبعدين تكمل هنا او انك تدرس من الصفر هنا وكله زي بعض

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة see.you82
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اشهد بالله انكم تبيضون الوجه ياشباب
    الله يوفقكم في دراستكم والله الله بالجد وشدو حيلكم وبيضو وجوهنا بالدرجات كمان
    بصراحه انا قريت الموضوع من اوله لاخره وماشاء الله كل الاسئله الي في راسي لقيت لها اجابه
    طبعا قريتها في خلال 3 ايام ))))
    طبعا تخرجي ان شاء الله يوم 24 هذا الشهر طب اسنان من اوكرانيا
    وان شاء الله الامتياز بسويه في مصر (( يمني مواليد السعوديه )) مايهم فين اسويه وان شاء الله بخذلي كم كورس لغه المانيه طبعا حمستوني والله ياشباب
    وان شاء الله السنه الجايه وانا عندكم
    الي ابا اسأله يريت تزودنا بروابط الجامعات الي فيها تخصصات الاسنان (( تقويم او جراحه وجه وفكين او امراض لثه )) اذا كان في وقت عندك لاني في النت تعبان جدا وماليا خبره في البحث ,عشان نراسلهم في المستقبل
    و ياريت تقولي ارخص المعاهد كم تكلف
    ومعليش اذا مافي احراج كيف قدمت علا البعثه ( اليمنيه ) لاني بحاول اسويها
    حاسس اني طولت في الكلام )))
    ولكم تحياتي والله الموفق ,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    يعافيك ربي اخوي ماسوينا شي حق و واجب ..

والله انبسطنا انك قريت الموضوع .. ومبروك التخرج مقدما .. والله يكتب لك الخير وييسر أمرك .

بالنسبه للتخصصات اللي ذكرتها , ياليت اخوي تكتبها لنا بالانجليزي علشان نبحث عنها .. مثل ما تعرف تونا طلاب سمستر اول بالجامعه وما نبي نألف بالترجمه ههههههه

بالنسبه لمعاهد اللغه فهناك معاهد كثيره واسعارها متفاوته .. طبعا ارخص المعاهد بتلاقيها في برلين ... وبرضه في معهد تم توقيع اتفاقيه معه على اساس عمل تخفيض لنا الطلاب اليمنيين ,, الكورس اتوقع بيطلع ب 140 يورو بالشهر بدل 190 او 200 >> يعني لا تاخذ هم . ( اسم المعهد Hartnackschule وهذا الرابط حقهم )

Sprachschule Berlin, Sprachkurse DaF Deutsch, Englisch TOEFL, Sprachen lernen

ودامك بتعمل الامتياز في مصر .. في عندهم معهد جوته لتعليم اللغه الالمانيه مرااااا روعه .. يعني لو قدرت تعمل الامتياز وتاخذ لك كم كورس بنفس الوقت بيكون شي جميل .( هذا الرابط حقهم باللغه العربيه )
    ظ…ط¹ظ‡ط¯ ط¬ظˆطھظ‡ ط¨ظ…طµط± - ط£ظ‡ظ„ط§ظ‹ ظˆط³ظ‡ظ„ط§ظ‹ ط¨ظƒظ… ظپظٹ ظ…ط¹ظ‡ط¯ ط¬ظˆطھظ‡ ط¨ظ…طµط±*-*Goethe-Institut*

بالنسبه للبعثه اليمنيه تروح تقدم عليها في اليمن عند وزارة التعليم العالي .. وربك ييسر امرك ويكتب لك الخير .

لا اخوي ما طولت بالكلام بالعكس خذ راحتك .

في رعاية الإله.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلى 2009
    جزاك الله خير

بس اخوى ما تعتقد انو الدراسه طويله في المانيا يعنى البكالريوس سبعه سنوات

سنه لغه سنه تحضيري خمسه بكالريوس وسته طب

طيب انا عمرى 24 يعنى انهى التحضيري عمرى 26

من غير الجامعه افكر اروح المانيا جد

بس هل الضمان المالي ينفع اجيب لهم كشف حساب عمى مدرس وراتبو طيب ماشاء الله انو مدرس ودخلو في الشهر الخ

وهل 2000 الى 2500 ريال مصروف شهري يكفي معا اللغه والسكن والموصلات

وفي اسئله كمان بس هذى البدايه وهل لازم اجيب درجه عاليه في التحضيري عشان ادخل طب

هلا أخوي العزيز

بالنسبة لنا كطلاب علم ما تفرق معانا السنوات والمسلم يجب ان يطلب العلم من المهد الى اللحد

اما الضمان المالي فالسفارة تشترط وضع حساب مغلق في المانيا بقيمة 7800 يورو وممكن تسألهم عن هذا

اما المصاريف فانت وصرفيتك يعني من 2500 الى 4000 ريال شهريا

اما عن درجة التحضيري فكل ما كان معدلك احسن كل ما زادت فرصتك بدحول الجامعة

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    السلام عليكم

آخيراً كلمت الملحقية ولقيتهم قالو لي إنهم رسلوا جامعات جديدة وكثيرة للوزارة حتى تعترف فيها ..
    لكن للأسف مايعرفون يفيدوني بتخصص الفنون التشكيلية وكل مابتعلق به فهل ممكن تفيدني الوزارة ؟

عندي أسئلة : × هل ممكن موقع الوزارة لايتضمن بعض الجامعات المعترف فيها ..يعني ممكن ألاقي جامعة معترف فيه لكن مش مذكورة بموقع الوزارة ؟ << الي أعرفه إنهم مايجددون الموقع كثير

× في جامعة حابة أسئل عنها وهل هي جامعة موصى ومعترف بها أو لا :
    http://www.udk-berlin.de/

وكمان :
    http://www.alanus.edu/en/
    و
    http://www.fh-koblenz.de
    و
    http://www.kunsttherapie-berlin.de/
    و
    http://www.hkt-nuertingen.de/

وعذراً على إشغالكم بالجامعات
    هلا أختي العزيزة

بالنسبة للمواقع ذي فمعظمها لمعاهد فنية الا الموقع الاول اللي هي جامعة برلين الفنية

بالنسبة لاعتراف الوزارة فلازم خيتي تكلمي الوزارة وتشووفي اذا المعاهد الفنية معتمدة عندهم او لا !

طبعا انتي اكيد دخلتي موقع الوزارة وما شفتيهم فيها بس الله اعلم اذا الجامعات اللي بالموقع هي المعترف فيها فقط او يوجد غيرها

فاسألي الوزارة يا اختي لانها اضمن شئ

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهموم اليمن
    بسم الله
    الاخ/ المرعب
    السلام عليكم
    بحسب راى شخصكم الكريم هل تحبذ دراسة الماجستير فى المانيا لتخصص الهندسة الطبية ( هندسة المعدات الطبية) باللغة الالمانية ام باللغة الانجليزية ؟؟؟ علما بانى متمكن من اللغة الانجليزية..... (اللغة الالمانية ساجيدها كثقافة فقط)
    مع فائق احترامى لشخصك الكريم

وعليكم السلام ورحمة الله
    هلا أخوي العزيز

بالنسبة للغة فما راح تفرق كثير معك لانك ماستر

بس ما ادري عندي شعور انو الواحد احسن يدرس بلغة البلد اللي فيها لانو مصيرك راح تتعلم لغتهم بحكم عيشك بينهم

صحيح ما تفرق كثير بس اظن انو تدرس بالالمانية افضل ..

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lila.h
    السلام عليكم اخوي احمد
    اول حاجه بدي ادعيلك دعوه بسيطه الله يجعله في ميزان حسناتك كل الخدمات والأجوبة اللي بتقدمها
    عندي استفسار واحد بس
    من فين ممكن اعرف اذا في تخصص ماستر تغذية في المانيا
    او مثلا اي جامعه ممكن الاقي فيها هادا التخصص
    والله يجزيك كل خير

وعليكم السلام ورحمة الله

اول شئ جزاكي الله خير ع الدعوة

بالنسبة للتغذية فموجود بالجامعات التالية

Technische Universit&#228;t München
    Justus-Liebig-Universit&#228;t Gie&#223;en
    Universit&#228;t Potsdam
    Technische Universit&#228;t Berlin
    Gottfried Wilhelm Leibniz Universit&#228;t Hannover
    Christian-Albrechts-Universit&#228;t zu Kiel

طبعا ممكن تكتبي الاسم بجوجل وتدخلي موقعهم وتحولي اللغة وتشووفي

اتمنى لك التوفيق خيتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Afro
    مراحب يالغالي
    ادور على قبول ماستر في تخصص اداري ولكن بالبداية ابي اعرف هل يتوفر قبول مشروط ؟
    واذا لازم اخلص اللغة الاول , هل القبول الجامعي صعب ومعقد في التخصصات الادارية وخصوصا اذا كان التقدير مقبول
    وشكرا
    بالنسبة للقبول المشرووط فموجود للتخصصات الغير طبية

وممكن تراسل الجامعة هذي للتخصص اللي تبيه لاني اعرف انها تعطي قبول مشروط

Internationales Zentrum Clausthal: Admission of international students :

ان شاء الله ما يكون معقد وانت راسلهم بالايميل وشوف

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sho0o0sho0o0
    رسوم دراسة الطب البشري تترواح من 250 يورو الى 700 يورو ... كل جامعه ولها رسوم ...
    كم تساوي بالريال .. والله مو متاكد بس اتوقع اليورو يعادل خمسه ريال ..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thre...#ixzz0qx6aiLe6
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

ممكن أعرف الرسوم دي في الترم ولا في الشهر
    بالترم خيتي

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طارق2
    الله يعطيك الف عافيه اخوي دكتور المستقبل دكتور احمد...الان ممكن تقول لي كيف اقدر ابدا هل اول شي اجيب قبول معهد اللغه ؟؟؟ علشان الفيزا طبعا...وكم مدة قبول اللغة اللي اجيبه يعني سبعه شهور والا سنه ..طبعا باذن الله راح ادرس طب..والله ييسير لي ويقدرني على دراسته والتفوق بأذن الله...
    يعني اول شي ماانظر لقبول للسنه التحضيريه والطب انظر فقط للغه وبعدين التفت للي بعدها !!!
    ياليت تبين لي كيف خطوات البدايه لانه بأذن الله حق شهر تقريبا راح ابدا في الاجراءات ..
    وش افضل وقت تنصحني ابدا فيه للغه؟؟؟
    سامحني اخوي يادكتور طولت عليك في الاسئله (؛^_^)
    لانه ابغى اعرف كيف ابدا ياغالي...الله يوفقك دنيا واخره يارب
    تقبل خالص تحياتي ..ابو طارق زياد
    ا
    يعافيك ربي اخوووي

شووف اول شئ انت اختار المدينة واختار معهد فيها وابدأ راسلهم بالايميل عشان قبول اللغة وطبعا مو مهم مدة الدراسة لانوو حتى من الممكن انك تجيب قبول لغة وما تدرس في نفس المعهد وتختار المعهد اللي تحبووو

يعني اهم شئ انك تدخل المانيا وبعدها تنحل باذن الله

بالنسبة للوقت فمو مهم ابدا وممكن تعامل في اي وقت وتبدأ تدرس

وطبعا اذا تبي تفاصيل فممكن تقرأ الموضوع من البداية في 4 او 5 ايام وحتشووف الكثير من الاشياء اللي حتفيدك اكيد

اتمنى لك التوفيق خيي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Afro
    شكرا لك دخلت على الموقع بس طلعت جامعة تقنية , لكن ماتعرف مكاتب تجيب قبول
    ويهمني اعرف هل تقدير مقبول عائق في القبول لدراسة الماستر في التخصصات المالية
    بالنسبة للمكاتب فما اعرف وربي

اما عن التقدير فهذا تحكم فيه قولنين الجامعة وتخصصك والمقاعد الشاغرة وانتي حاولي تسألي اي جامعة بايميل وتشوفي

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طارق2
    الله يعطيك الف عافيه ياغالي والله لايحرمك الجنه يارب...حبيبي انا افكر في برلين على نصيحتك ان شاءالله ..لكن ياغالي ابغى استفسر المعهد اكيد انه راح يطلب مني كم مدة الدراسه اللي تبغاها واكيد انهم مابيعطوني القبول الا عند ماارسلهم المبلغ ؟؟طبعا احتاج القبول علشان الفيزا..فكيف اقدر اغير المعهد يعني هل ان المعهد يرسل لي القبول بدون المبلغ؟؟ يعني هل في امكانيه تتوقع اني ادفع لهم المبلغ لمن اوصل عندهم في المانيا والا لازم من السعوديه احوله لهم؟؟
    وهل اطلب منهم قبول الي سنه او الي سبعه شهور...انا المشكله مو عارف ايش اطلب من المعهد!! يعني ايش اسم الكورس اللي اقدم عليه؟؟..((حاسس نفسي جدا مشتت))

وياغالي هل تنصح بالسكن مع عائله؟؟؟ يعني هل فيه سكن مع عائله في المانيا؟؟؟

واكرر اعتذااااااري على كثرة اسئلتي
    تقبل تحياتي
    هلا بالغالي

بالنسبة للقبول فانت اهم شئ تراسل اي معهد وتشووف حكاية القبول وحتى لو دفعت يعني حق شهر مقدم واختيارك لبرلين جيد وممتاز

طبعا انت لما حتراسل اي معهد راح يوضحوو لك كل التفاصيل اللي براسك

بالنسبة للكورس فهو كورس لغة المانية كلغة جديدة عليك

اما السكن مع عائلة فانا ما احبه ابد وما سمعت عنه ابد في المانيا

اتمنى لك التوفيق خيي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sho0o0sho0o0
    اخي العزيز منجد الله يعطيك الف عافيه كفييت ووفيت

يكفي موضوعك سار عندي كل المعلومات الي احتاجها الله يعطيك الف عافيه

في بس شي واحد ابى اتأكد منه قبل لا اعمل الفيزا

بعد الإنجليزي والسنه التحضيريه لو جبت درجه كويسه في السنه التحضيريه يحتاج يحسبوا نسبه الثانويه ولا لأ فقط يجي القبول من السنه التحضيريه ولا مع نسبه الثانويه

وشكرا لك اخي مره ثانيه

انتي مو ماستر والا انا غلطان

بما انك ماستر وحتدرسي بالانجلش فما تحتاجي سنة تحضيرية ومالهم دخل غير بشهادة البكالريوس حقك

يعني هذا الشئ حتوضحه الجامعة لك

اما بالنسبة للبكالريوس فطبعا راح يحسبو لهم نسبة التحضيري والثانوي على 2 ويطلعوو المجموع

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed 66
    سلام عليكم

و الله الموضوع طوييييل قلت باحط سؤالي على طول بدل ما ادور في 70 صفحة --ما شاء الله--

اذا عندك علم عزيزي عن الزمالة او البورد في المانيا
    انا متخرج من السعودية و ابغى تخصص أورثو
    وش المتطلبات؟؟ هل عندهم امتحانات خاصة؟؟ ولازم من كورس اللغة؟؟ و اختبارات اللغات كالايلتس و التوفل هل هي مطلوبة؟؟

شاكر لك و موفق إن شاء الله ........

وعليكم السلام والرحمة اخوي

بالنسبة للزمالة والبورد فهذي تراسل فيها مستشفيات ودكاترة لاني ما عندي علم فيها والله وما اقدر اقول فيها شئ للأسف

يعني حاول تشوف مستشفى او دكتور وراسله وربك يوفق

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النــــادر
    السلام عليكم

*هل الحصول على قبول ماجستير سهل في المانيا "تخصص البكالوريوس كيمياء و اريد ماجستير هندسة كيميائية معدلي منخفض 2,12 من 5"
    *كم مدة دراسة لماجستير هندسة
    *هل الدراسة بالانجليزي او الألماني
    *هل هناك اختبارات قبل دراسة الماجستير مثل امريكا

شكراً,,,,,,,,,,,,,,,,,

وعليكم السلام خيي

* لا مو صعب اكيد وطبعا على حسب الجامعة وقوانينها وانت شوف بالنت وابحث عن الجامعات

* الهندسة ما تكثر عن سنتين الى 4 سنوات على ما اظن

* بالانجليزي او الالماني

* يب اكيد حيكون في اختبار

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  9. النادر

لا والله ياخوك صعب انا ماجستير المعدل شي مهم لكن في احتمال معين اللي اهو انك تدرس اخر سنه من البكالوريوس وبعدها تجيب

بمعدلك الجديد من الجامعه الالمانيه تقدر تكمل ماستر لكن فيه حالات استثنائيه ع حسب الجامعه اما بالنسبه للانجليزي او الالماني اذا

مبتعث طبعا بفلسفة ملحقيتنا لابد بالالماني وهو اساسا لا يوجد ماستر الا انجليزي او الماني وانجليزي الماني مطلوب فيها DSH 2 او

TestDaf 4 اما بالنسبه للانجليزي مطلوب B2.2

اما الاختبار لا ما فيه هناك ابد اختبار فيه بس تكتب شي مادري شلون اشرحه بالعربي يعني موضوع عنك ليه بتدرس ماستر وهالتخصص

وليه بالذات هذي الجامعه الخ

والله يوفقك بس اذا عندك امكانيه اغير للبلد بالانجليزي ترا بترتااااااااااااااااح كثير <= اسئل مجرب
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الفاريابي
    أخوي أبغى استفسر عن كلية الطب

كم مدتها ؟

وايش هي شروط القبول ؟

يعطيك ألف عافية على مجهودك

تحياتي ...

هلا اخوي العزيز

مدتها 6 سنين

وشروط القبول هي انك تكون درست اللغة والسنة التحضيرية ويعتمدوو على معدلك في التحضيري والثانوية

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة key
    مشكور لمن أعد الموضوع

العفو أخوي ولكن ياريت بس تشووف ردودك وتحكم عليها لانها كلها محبطة بشكل مو طبيعي وما اعرف اذا كنت مريت بتجربة قاسية مع المانيا بس لازم الواحد يشووف ردوده ويعطي الامل للطلاب لانو اصلا المانيا مو سيئة بذي الدرجة اللي تكتب عنها ولغتهم مو بتلك الصعوبة فلازم تراجع نفسك خيي

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رادوي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهـ يعطيك العافية اخوي صاحب الموضوع .. تخيل
    قريتهـ من صفحة 1 الى 69 .. صراحة اجاباتك جميلة
    والاجمل اريحية الطرح و طولة بالك

اللهـ يوفقك اخوي .. وييسر لكـ امورك

بغيت اسئلكـ .. انا راح اتخرج بكالوريوس رياضيات
    وبغيت اعرف هل ماستر الرياضيات يكون انجلش ؟
    طيب واذا افترضنا اني راح ادرس بالانجلش .. وش المطلوب ؟
    كم توفل او ايلتس ؟ او مستويات معينهـ ؟

واذا بغيت ادرس بالالماني .. كم المدة المتوقعة لتجاوز اللغة ؟
    وهل دراسة الماستر .. مقررات .. ام مشاريع بحثية .. او رسآلة .. ؟

هل هناك سنة تحضيرية قبل الماجستير ؟
    كم مدة الماجستير فالغالب ؟

.. تكاليف المعهد .. اعرف انها تختلف من معهد لآخر .. لكن متوسط الاسعار
    وهل تدفع شهريآ .. او لكل مستوى قيمة معينهـ ؟ والتكاليف الجامعية للماجستير؟

آخر استفسار .. تعامل الشعب الالماني ؟ هل بسهولهـ تكوين العلاقات معهم ؟
    هل هم شعب جاآآآف .. كما نرآهم .. ام الواقع مختلف ؟

بالتوفيق لك اخي الكريم .. وعقبال ما تتخرج
    وتصير دكتور أد الدنيآ ..>> على قوول اخوانا المصريين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

استغرب اخوي انك قرأت الموضوع كله ومالقيت اجابات عن اسئلتك لاني كلها جاوبت عليها اكثر من مرة

بس مو مشكلة

بالنسبة للماستر ففي باللغتين اما المطلوب من ناحية اللغة فمطلوب لو حتدرس بالانجلش التوفل ومستوى b2 باللغة الالمانية ومعظم الجامعات لهم قوانينهم المختلفة

اما مدة الالماني فهي سنة كاملة الين تقدر تأخذ المستوى العالي فيها اللي يدخلك للجامعة

اما عن دراسة الماستر فللأسف ما اعرف كيف لاني لسه طالب بكالريوس

لا يوجد سنة تحضيرية قبل الماستر والماستر في معظم الاحيان من سنتين الى 4

تكاليف المعهد تتراوح من 180 الى ما شاء الله في كل شهر تقريبا ورسوم الجامعات تتراوح من 250 الى 600 بالترم

بالنسبة للشعب الالماني فيختلف من شخص لاخر لانك حتلاقي الحبوووب وراح تلاقي الناازي وراح تلاقي كل شئ ولكن معظمهم كويسيين

اتمنى لك التوفيق خيووو
    7 "
28 من 40 صفحة 28 من 40 ... 2327282933 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.