الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيــــن
    الله ييسر امرك ^^
    اعتذر عن عدم القراءة لكني مالقتي اجابتي في الصفحتين الاخيرة..و سمحت لنفسي اني أسأل..
    صراحة انا مني مقتنعة في اي دولة من المرحلة الخامسة..لكن ع الاقل المانيا اهون من كندا..
    انا خرجت على اساس ماجستير
    كنت بدي أسأل..هل في جامعات للماستر باللغة الانجليزية؟قرأت في بداية الموضوع بأنه في
    بس بدي اعرف هل هي شاملة جميع التخصصات
    عشن اكون اكثر دقة:
    (هندسة الديكور_تسويق_ادارة اعمال_تجارة الكترونية)
    هل ممكن اني القى هذه التخصصات للماستر بالانجليزي؟
    و اذا امكن هل اقدر اخد اسماء بعض الجامعات الي تتوفر فيها اللغة الانجليزية
    شرط ان تكون معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي

هلا اختي

بالنسبة للجامعات ففي جامعات تدرس الماستر بالانجلش واكيد حتلاقي معظم التخصصات يشملها هذا المنهاج ومنها التخصصات اللي كتبتيها

وهذا موقع ممكن تشوفي وجود التخصصات بالجامعات اللي تبيها
    DAAD - Graduate studies

اتمنى لك التوفيق خيتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flast
    السلام عليكم اخي ,والله جزاك الله خيرا علي مجهودك الرائع في الاجابة علي اسئلة الناس كلها هنا
    انا شاب اعيش في المانيا , حاصل علي الثانويه العامه بمجموع 63.2% ادبي , دخلت كلية اعلام تعليم مفتوح في جامعة القاهرة ودرست بها عامان ونصف , تلعلمت اللغه الألمانيه الي ان وصلت الي مستوي B1 , هناك شئ اريد ان استفسر عنه , اريد ان اكمل دراسة الأعلام في المانيا , ولكن هناك الكثير من الأخوه قالي لي انه يجب علي ان اجتاز امتحان DSH or Test daf اولا وبعد اجتياز هذا الأمتحان يمكن التقديم في جامعة في المانيا , نصحني البعض ان اتقدم للدراسه في اي جامعة واي مجال شئ أخر غير الأعلام يعني , لان لو الجامعة قبلتني حيسمحولي ادرس الألماني لمدة سنه للوصول للمستوي المطلوب , اريد ان استفسر منك اخر هل الكلام ده صحيح ولا لا؟

هل لو الجامعة قبلتني حيدوني هما كورس الألماني الي ان اصل للمستوي المطلوب؟
    نصحني أخرون ان اقوم بعمل السنه التحضيريه ولكن سالت في Uni Assist قالو لي مادمت قد درست عامين في الجامعة في مصر فلا احتاج للسنه التحضيريه ما رايك؟
    في رايك ما هي اسهل الجامعات التي تقبل اجانب , لاني اعتقد اني لا ادرس في مجال عليه اقبال في المانيا!!!
    الان انا محتار , لا استطيع ان اتقدم الي studienkolleg عشان فات وقت التقديم , واذا رفضت لا قدر الله هذا العام سوف اضطر الي دراسة الألماني علي حسابي الخاص حتي اصل الي المستوي المطلوب واتقدم مره اخري الي الجامعة ؟
    اريد نصيحتك اخي جزاك الله خيرا
    فعلا انا محتار وتعبت وسبت شغلي في مصر وكنت باخد فلوس كتير مش عارف اعمل ايه

هلا أخوي العزيز

وعليكم السلام والرحمة

والله يا اخوي بما انو تخصصك اعلام فما اعتقد انك تحتاج السنة التحضيرية مرة

يعني ممكن الحين تكمل باللغة الي مسوتى الدي اس ها سواء بمعهد عادي او بمعهد الجامعة وترجع تقدم على الجامعة السمستر الجاي عشان تختصر الوقت

هذا رائي اخوي وانت استخير ربك وشوووف

بالنسبة للجامعات فمعظمها لديها مقاعد محددة للاجانب وكلها تقبلهم ولكن انت وتوفيق ربك يعني حاول تقدم عليهم كلهم سواء دايركت او عبر منظمة الاوني اسست وشووف وش حيجي لك

اتمنى لك التوفيق خيو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو طارق2
    السلام عليكم اخوي المرعب ...حبيت ارسل لك تحياتي..والله يوفقك يارب

وعليكم السلام والرحمة

حياك الله اخوي وان شاء الله تكون بخير وصحة

شكرا ع السؤال حبيبي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف حروف
    حبيت اسألك عن ألمانيا و اللغة الألمانية كيف صعبة ولا سهلة
    و المعيشة غالية ولا كيف و هل تكفي المكافأة
    و هل تنصحني بألمانيا و كيف شهادتها في الطب و خاصة طب العظام
    و كيف تعامل الشعب و خاصة اسمع انو عندهم عنصرية
    و الأمان عندهم كيف يعني الواحد يقدر يخرج بعد العشا ولا لا و تنصحني بألمانيا ولا لا
    اللغة ليست صعبة اطلاقا

والمكافأة تكفي وتزيد كمان وممكن تكفي واحد معك

بالنسبة لألمانيا فمو انا اللي اتكلم عليها لانها من افضل دول العالم بالطب وغيره

الشعب مثل اي شعب في العالم يعني فيه العنصري وفيه الحبوبين ولكن معظم الشعب حبوووب وطيب

الامان اكثر من السعودية بالتأكيد واكيد تقدر تطلع حتى الساعة 2 الليل مررة مافي مشكلة

بالنسبة لألمانيا فأكيد انصحك تجيها

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يــاســر
    يا شباب

ابغى قبول ماجستير في المانيا

ساعدوني تكفون

هلا اخوي

ممكن تبحث عن الجامعات الالمانية وتدخل موقعها وتراسلهم بالايميل وتشوووف

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.esraa
    السلام عليكم اخويا المرعب مررررررررررررررة مشكور ويعطييك اللف عافية على المجهود الجبار والله يجعلو في موازين حسناتك"

اخويا حبابة اسألك كم سؤال واتمنى تجاوبني علية في اسرع وقت "

انا ان شاء الله ناوية اقدم في بعثة المرحلة السادسة و ادرس في المانيا بكلوريوس طب وحيكون المرافق اخويا هوا يدرس هندسة كميائية في جامعة البترول والمعادن (جامعة الملك فهد ) وصراحة خايف من حكاية معادلة المواد وخايف يسافر معيا والجامعات هناك ماتعادلو المواد ويضيع سنتين من عمرو فسؤالي كيف يقدر يراسل الجمعات ويعرف هل من الممكن يعادلولو المواد ولا لا ؟

والسؤال التاني انو لسع مااعرف فين حيكون معهد اللغة وفين حنكون ساكنين واي مدينة واصلا مااعرف اش هيا الجامعات اللي ممكن يدرس فيها هندسة كيميائي فمرررة مشوشة اكتر شي ومرررة خايفة انو ابطل في البعثة عشان لااضيع مستقبل احد"

فيااريت تفيدي ولك خالص تحياتي

وعليكم السلام

هلا اختي العزيزة

بالنسبة لأخوكي فممكن تراسلو اي جامعة المانية وتسألوهم عن ذي النقطة عبر الايميل وتشوفو وش الرد وان شاء الله يكون في معادلة مناسبة او انا عندي لك فكرة احسن

ممكن تتواصلي مع المسؤول الاكادمي بالملحقية وتسأليه عن النقطة ذي وهو راح يسأل واكيد عنده علم فيها

- انا عارف انو للحين مو عارفة وين حتكون مدينتك وكذا ولكن زي ما قلت لك اسألي الملحقية والقسم الاكاديمي وهم حيجاوبوكي لاسيما انهم عارفين جامعاتنا وكذا واذا ما ردوو فالله يعينك تراسلي اي جامعة بنفسك وتشوفي وش حيكون الرد

اتمنى لك التوفيق خيتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المانيا
    مسا الخير ياعيال انشالله انكم بخير وخصوصاً المرعب لأني ناوي اصير صديقه خصوصاً هاليومين<صريح
    انا مخلص الثانوي قبل اربع او خمس سنين والحين ناوي اطلع على حسابي لألمانيا وبقدم على الملحقيه اذا ضموني تمام واذا ماضموني بكمل حسابي
    وفيه كم سوأل للحين مالقيت لها جواب لذلك سجلت ودخلت موضوعك وانا بقولك وش صار معي:
    انا حصلت معهد لغه اسمه شيللر عندهم دوره لمدة 34 اسبوع وعلى حسب كلامهم اني اذا خلصت الدوره اقدر اتجاوز اختبار اتقان اللغه بالجامعات الالمانيه طبعا المعهد بألمانيا ورسوم الدوره كامله 4995 يورو
    ونفس المعهد يقول انا اجيبلك قبول مشروط مقابل 150 يورو ونفتح لك حساب وندبر لك سكن وعين غطى وعين لحاف وامر تدلل ياعين ابوي خخخخخ
    لكن انا ابي اسألك هل (معهد شيللر) هذا معروف وموثوق فيه والا بس بياخذون دراهمي ويضحكون علي
    ثاني شي مدة الدوره عندهم حوالي ثمان شهور هل تشوفها مده كافيه علشان استفيد واطلع من الدوره ارطن الماني
    ثالث شي المعهد في مدينة بون وابي اعرف وشي الجامعات المعتمده في بون والتخصص الي ابيه (ماليه)

خلصت اسألتي<بدري

والله يالمرعب اني اغبطك على صبرك واجاباتك طول الموضوع لكن انشالله ان ربي ييسر امورك ويرزقك ويمدك بالصحه والعافيه

بالتوفيق للجميع

وعليكم السلام اخوي

اجل تصير صديقي هااا حياك الله

والله يا اخوي انو المعهد غالي شووي يعني حوالي 5 الاف يورو في 8 شهور بس وكمان انا ما قد سمعت عنه ابدا وكمان زي ما قال اخوي مازال انو مدينة بون ماهي المدينة المناسبة لطالب اللغة لكثرة العرب فيها

يعني لو تروح برلين اشووف انه افضل بكثير وراح تلاقي معاهد ارخص بس يبيلك شويه بحث وحركة وراح تلاقي الاحسن مثل الاتي

http://www.bsiberlin.net/index.php?o...=78&Itemid=170
    او
    http://www.hartnackschule-berlin.de/

واذا ما كان عندك مشكلة بالفلوس فمعهد جوته هو الافضل اكيد

انت خليك مركز على اللغة الحين وبعدين شوف الجامعات يعني حبه حبه

طبعا اذا مصر على بون فأتوقع انو فيها تخصص المالية لانو جامعتها كبيرة ومعروفة واللي هي جامعة بون

بالنسبة لمدة ال8 شهور فأكيد كافية لاجتياز اللغة واختبار الجامعة

اتمنى لك التوفيق اخوي وشكرا ع الدعاوي الحلوة
    7 "
  2. المانيا من آمن الدول ولو فيه عنصريه ما يقدر يطلعها عليك او يعتدي لان القانون صارم

فلذالك لو قلنا فيه عنصريه انه ماراح يتواصل معك او يطالعك بنظره مش لابد هذا على الاكثر

عاد ما يخفى فيه شواذ مثل كل بلد بالعالم حتى مثل بلدنا الغربيه افضل لانهم من زمان متعودين على الاجانب اما الشرقيه عادي مثلها مثل اي بلد

بس اكيد افضل الغربيه من نواحي كثيره.الالمان بعاداتهم حتى مع بعضهم منغلقين من هنا اللي اداخلهم يعني مو مثل امريكا او الدول الاخرى تركب القطار اطقها حكي مع اللي جنبك

يعني الاتصال مع الشعب اقل من الدول الاخرى

اما الماستر انصحك اذا عندك امكانيه تروح للدوله غير المانيا بعدين اوربا قانونها فرنسي مادري راسل الجامعات شف

بس بالحالتين افضلك دوله بالانجليزي افضل لك كثير. لو مكانك مستحيل افكر بالمانيا ماستر لان القانون يعتمد ع اللغه

ما ابي استطرد لكن الافضل لك دوله تتكلم انقلش للطلاب الماستر مجرد رأي مجرب

اما السكن المعهد على الاغلب يوفر لك السكنً مو مشكله كبيره الا في بون اذا بتدرس بمعهد وبتسكن بباد قودس بيرق المنطقه اللي فيها المعهد فالسكن جداً غالي

لان متجمع الخليجين للعلاج بس انت اذا جيت بتعرف الافضل لك كل انسان واللي يريحه بس اكيد السكن مع طلاب يفيد اكثر.

بالاخير اشكر صاحب الموضوع
    7 "
  3. ياخوي حلو انك اجتماعي يعني انت اللي تبدا يعني بتقدر بس اقول مو مثل الشعوب الباقيه

انا بالنسبه لي اغلب اصدقاء المان سعودين قليل او عرب

برلين حلوه بس كبيره مره وفيه مناطق معينه ما تصلح تسكن فيها انصحك بمدينه مثل فراي بورغ اوبريمن

ياخوي اسمر ابيض مفتح كلها واحد منت بالماني وانتهينا او احيانا غربي لكن مافيه عنصريه بالدرجه الي يتكلمون عنها

يعني مافيه شي يخوف

يخافون منا اكثرهم <- حنا ترا الي نخوف عشان كذا نقول عنصرين لانهم يخافون منًا على الاغلب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rous4u
    السلام عليكم
    ممكن استفسار بسيط اخوي احمد بخصوص السكن اذا في مثلا مواقع تقدر تأمن السكن او مكاتب سواء في مدينة بون او دسلدورف او دورتموند او انك تنصح بالسكن الجامعي افضل للي يدرسون اللغة
    ولك جزيل الشكر
    هلا أخوي العزيز

بالنسبة للسكن فأكيد السكن الجامعي ارخص واحسن ولكن مو دائما يسمحوو لطلاب اللغة السكن فيه

طبعا في اكثر من موقع ولكن كلها باللغة الالمانية وقليل تلاقي بالانجلش مثل ذي المواقع
    www.wg-gesucht.de/

WG Wohnungsmarkt / Wohnungssuche / WG Suche - provisionsfreie Wohnungen WG Zimmer und Immobilien

www.immobilienscout24.de/de/.../wohnung.../index.jsp

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المانيا
    هلا والله يالمرعب

انا بمشي على كلامك وبركز على برلين من ناحية المعهد بس باقي شي واحد اني اعرف الجامعات الي عندها تخصص ماليه في برلين
    وانا ابي اذا عندك خبر عن افضل الجامعات في برلين ترشحلي جامعه او جامعتين قويات علشان اراسلهم

وفيه شي ثاني الي هو كم تقريباً بتكلف علي الدراسه في المعاهد الي قلتلي عليه في برلين يعني كم ممكن يكفيني مصروف لمدة سنه من يوم انزل بالمطار لحد ما انتهي من معهد اللغه

لاهنت يالمرعب

اولا ركز ع اللغة الله يرحمك ولا تسأل عن الجامعة الحين

المعهد يكلف 219 يورو شهريا وممكن تدرس فيه 8 شهور الين تقدم ع السنة التحضيرية

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقبل الزاهر
    الله يجزاك خير ما قصرت خصصت من وقتك شي للنفع اسال الله ان ينفع بك
    يا اخي الكريم انا الا متخرج من الثانوية ابي اطلع بعثه بس وش السواة وش تنصحني اروح اي دوله وابغى طب كم مدة دراسته كامله بالتفصيل وشكر الله لك
    اولا انا اكيد انصحك باألمانيا وقبل كل هذا انصحك تقرأ الموضوع كااامل من اول صفحة لاخر صفحة وما راح تاخذ معك الا كم يوم وراح تعرف كل ئ عن المانيا وبالتفصيل

اتمنى لك التوفيق اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابولؤي
    انا ودي ادرس في المانيا ولكن فيه شي مخوفني مره اللغه الالمانيه وانا لغتي الانقليزيه ضعيفه فيكف راح اتواصل ؟؟ وارجو من الاخوان الى يدرسون في المانيا يقولون لنا مستواهم في اللغه الانقليزيه ؟؟ ضروري الله يوفقكم

اللغة ما تخوف اخوي وكل العالم درسوها وخلصوو منها

اقرأ يا اخوي الموضوع كاامل وراح ترتاح باذن الله

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على الليبى
    الفزعه يا شباب بالله عليكم انى الا اراسل معهد ifs الالمانى فى برلين و انحاول انطلع منهم قبول
    بس من ينصح فيه وقولو رايكم فى المعهد هل هوه جيد ممتار جيدجدا
    بالله رايكم وشن تنصحونى فى برلين من معاهد اللغه
    دام الاخ ملاك الوفااء اللي نصحك فيه فما لنا كلام بعد كلامه ابد

اتمنى لك التوفيق

اسمع ياخوي احتاج ايميلك ضروري ودي تنصحني ابغى اطلع بعثة هذ ي السنة ومحتار في الدول مع اني ابغى المانيا بس خايف من اللغة فتكفى تزودني بايميلك على الخاص ولا انا اعطيك ايميلي وشكرا

اخوي انصحك تقرأ الموضوع حقي كاملا وصدقني راح ترتاح وتلاقي كل الاجابات على اسئلتك

اتمنى لك التوفيق وان شاء الله اتواصل معك حبيبي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الابتعاث1111
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخوي عندي كم استفسار بخصوص معادلة شهادة الدبلوم انا خريج معهد الادارة محاسبة

هل يتم معادلة الدبلوم المحاسبة وكم تجلس في المانيا عشان يظمونك للبعثه ..؟ وشكرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للدبلوم فما اظن انهم يعادلوه هنا بالمانيا ولكن تأكد يا اخوي من الملحقية بالقسم الاكاديمي وشووف وش يقولو لك وكمان اسألهم عن الانضمام للبعثة لان في قوانين جديدة طلعت

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ce solo milan
    اهلا انا اريد ان ابتعث طب بس محتار اي دولة و انا قاعد اقيم الدول فأرجو ان تكون اجاباتكم وافيه وشكرا لكم

كم عدد سنوات الدراسة في المانيا ؟
    كيف تقسم هذه السنوات و عند التخرج تكون طبيب عام ولا متخصص بمجال معين كالجراحة ؟
    و ما هي افضل جامعة لدراسة الطب في المانيا ؟
    و هل يجب ان ادرس لغة انجليزي وبعدين الماني و لا ادرس الماني بس ؟
    و هل فيه سنة تحضيري ؟

هلا أخوي العزيز

ارجوو منك قراءة الموضوع كااملا حتى تكون عندك صورة واضحة وكاااملة لألمانيا وكل الاسئلة اللي براسك حتلاقيها فيه وان شاءا لله تستفيد منها

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.ReKo0o
    طب اللغة انجليزية ولا المانية ؟؟

وبالنسبة للطب لازم زي امريكيا او كندا تتدرس تخصص احياء او اي حاجة 4 سنين قبل لاتقدم ؟

وكم طالبين معدل لدخول الطب في السنة التحضيرية
    هلا أخوي

يب الطب باللغة الالمانية

وما عليك الا انك تدرس لغة والسنة التحضيرية وتدخل طب مباشرة

اما المعدل فلازم يكون معدل حلوو بالسنة التحضيرية لانهم ياخذو نسبتك بالتحضيري وبالثانوي ويجمعوها ويقسموها على 2

ارجوو منك انك تقرأ الموضوع هذا كاملا لانك حتلاقي كل الاجابات عن اسئلتك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lost lov
    السلام عليكم

انا حآبه ادرس طب اسنان على حسابي فحابه اعرف كم تقريبا رسوم الجامعه

وكيف اقدر اخذ منحه دراسيه

واذا كنت تدرس على حسابك كم مصروفك السنوي تقريبا << الجامعه مع السكن والمصاريف كلها

ويعطيك العافيه
    وعليكم السلام اختي

رسوم الجامعة بين 250 الى 600 يورو بالترم

بالنسبة للمنحة فقدمي ببرنامج الملك عبدالله وفي مواضيع توضحه كثيير

بالنسبة لمصروفي فأنا شخص مقتصد نوعا ما ولكن انتي ومصرووفك وكل شخص متعود على نظام معين ولكن بالنسبة لك كبنت لازم ما يقل عن 600 يورو ع الاقل

اتمنى لك التوفيق ويااريت اختي تقرأي الموضوع كاملا عشان تستفيدي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar ahmed
    اخ مرعب بما انك الان طالب طب كم سنه راح ادرس يعني تسعه سنوات مع السنه اللغه والتحضيريه طيب اتخرج وانا مختص في مجال معين ولا طبيب عام و كيف النظام دراسه الطب هل هي صعبه من خلال تجربتك وشكرا
    الطب 6 سنين وراح تتخرج كطبيب عام وبعدين ممكن تتخصص ومدة التخصص من سنتين الى 5 سنوات على حسب التخصص

نظام الدراسة مختلف من جامعة لأخرى ولكنه مناسب واكيد الألمان يراعوو ظرووف الطلاب ولكن لابد من الاجتهااد

اخوي انصحك تقرأ الموضوع كاملا عشان تلاقي اجابة لكل اسئلتك

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lost lov

لكن انا لست سعوديه لذلك ابحث عن منح الجامعه نفسها لو عندك فكره عنها ياريت تفيدني

وبالنسبه للسكن كم تكلفته اذا عشت مع عآئله او سكن الجامعه

يعطيك العافيه

هلا أختي العزيزة

والله يا اختي انا كمان مو سعوودي وللحين ادور على منحة مثلك تماما وقدمت ع المنحة اللي في بلدي وللحين ما طلعت وكمان حاولت اكثر من مرة اني اقدم على منح بعض المنظمات الالمانية ولكن كمان بدون جدوى

بالنسبة للسكن فيعتمد كثير على المدينة نفسها وبعدين مافي شئ اسمه سكن مع عائلة في المانيا وما عمري سمعت فيه يعني في السكن الخاص وفي السكن الجامعي ودائما السكن الجامعي ارخص يعني تلاقي سكن من 200 الى 250 يورو عبارة عن غرفة بحمامها ومطبخها وكله على توفيق ربك خيتي

اتمنى لك التوفيق

اخي مرعب انا حاب اجي المانيا بس في حاجر الي هو اني اسمر اللون وخايف من العنصريه هل تنصحني اجي ولا ادور دوله غيرها طيب ايش تنصحني ادرس في اي بلد هانوفر او برلين او ماربورغ او فرايبورغ من حيث ان يكون متعوديين على الاسمر اللون ولاجنبي ويكون النسبه الامان كبيره

ياخوي والله مافي شئ اسمه عنصرية ابد في المانيا والنظاام جدا صارم هنا وانا كل يوم اشوووف السود والسمر حواليني في برلين وكنت اشووفهم في معظم مدن المانيا ومررة مافي مشااكل

يعني تعال واطلع الساعة 2 الليل واقعد في نص الشاارع ومافي احد حيقووولك شئ

مرررررة شيلها من راسك يا اخوي لانها مو موجودة هنا

وبما انك طالب لغة فأنصحك ببرلين بالمقام الأول

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  7. انا اسف يا اخواني اني تأخرت عليكم بس والله هذا الاسبوع والاسبوع الجاي لدي اختبارات وعشان كذا مشغول

ادعوووووووووووووووولي أماانة

طيب خذ هل اسئله وجاوب شكللك راح تتعب معي ههههههههههههههه
    اول سؤال
    - تكفى اشرحلي جوكم الدراسي يعني كيف نظام الدراسه هل كل ملل محاظرات و تشريح في اول سنتين بالذات؟
    ثاني سؤال يا سيدي بكسر السين وفتح الياء ههههههههه

-كيف طبيعه الواجبات مكلف ان تعملونها؟

- هل تلبسون بالطو او سكرب؟ ماادري اعتبرني جاهل ونورني

- طلاب الالمانيين هل منغلقيين و انعزاليين وما يحبو يجتمعو مع اجانيب؟ يعني انت عندك اصحاب المان كثر او قله

هلا أخوي العزيز

- بالنسبة لنظام الدراسة فيختلف من جامعة لأخرى ولكن هو يشبه النظام التقليدي اللي هو محاضرات طول الترم واختبارات في نهاية الترم او في خلال الترم وطبعا الكثير من الاشياء العملية بس انا اشووفه ممتع لحد ما وبما انك تبي تدرس طب فلازم تتحمل وتذاكر

- مافي شئ اسمه واجبات في الجامعة بس في بعض الاحيان مطلووب منك انك تقدم بحث وتقووله قدام الطلاب وزي كذا ولكن برضوو مقدور عليه بكل تأكيد

- نلبس اللاب كوت وقت التشريح وفي المعامل

- والله في كذا وفي كذا بس كثير من اصحابي الالمان حبوبين وزيهم زي العرب

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف حروف
    أخوي سمعت من احد الشباب المبتعثين في المانيا
    بأن شهادة البكالوريوس في المانيا يعادل الماجستير هنا في السعودية فهل هذا الكلام صحيح ؟؟؟
    يا اخوي انت راح تتخرج من الجامعة بشهادة طبيب عااام فقط وبعدها لازم تتخصص يعني الماجستير عندنا بالسعودية عبارة عن تخصص لذا ما اعتقد انهم يعتبرووه ماجستير لانك اصلا بتتخرج كطبيب عام ولازم تتخصص بعدها

هذا اللي اعرفه ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا خليف
    السلام عليكم

اولا احب اشكرك اخوي المرعب على سعة صدرك واجاباتك الوافية , وان دل هذا على شي يدل على كرمك وطيب اصلك

ثانيا احب اعرفك بنفسي انا طالب متخرج من الثانوية , نويت اني ادرس بالخارج

وقررت بعد قرائتي لـ 75 صفحة من موضوعك اني ادرس طب في المانيا واحصل على البكالريوس

لكن اليوم صار شي احبطني شوي , كلمت زوج خالتي ( دكتور استشاري في المستشفى العسكري وعضو في جمعيات كثييييرة ويمثل المملكة في كثير من المؤتمرات اللي بره وراح لالمانيا ودول كثيره حضر فيها مؤتمرات )

سالته عن المانيا ...

قاللي ان الدراسة فيها عاديه , صحيح انها احسن من السعودية لكن ما تستاهل انك تتعلم اللغه الالمانيه وتدرس برا عشانها

وقال لي ان طريقة التدريس هناك مختلفه عن اللي في السعودية , يعني لما تجي وتختبرك اللجنه السعوديه الطبيه - اتوقع كذا اسمها - راح تشوف انهم يطلبون منك اشياء مادرستها ( مع العلم انه عضو فيها ويقيم الدكاتره )

وقال لي بالمختصر المفيد اذا بتدرس برا مافي دول تستاهل انك تطلع من بلدك علشانها الا امريكا وبريطانيا

شرايك اخوي احمد ( المرعب ) ؟؟؟؟

صراحة انا بديت اغير رايي , اتمنى انك تقنعني بعدم صحه كلامه

في انتظارك ^^"
    والله غريب كلامه جدا وأظن انه ما شااف الدراسة هنا وما شااف دقة الألمان وخبرتهم بذا المجال

يعني المعرووف عالميا انو افضل بلدان الطب هي المانيا وأمريكا وبريطانيا

ياخي كفاية انو الكثير من جوائز نوبل في الطب راحت للألمان وقبل كم شهر كرموو واحد ألماني بيها

انا ما راح اتكلم عن البلدان الثانية ولكن اذا تبي عن المانيا فأنا لو قالو لي انو لازم تتعلم 3 لغات عشان تدرس بجامعاتها راح ادرسها

لانوو بجد تعجبني دقتهم وتطورهم وكمية الفلوووس الهائلة اللي يضخووها في جامعاتهم يعني بجد راح تتخرج وانت عارف فين ترووح كل خلية بجسمك وكيف تتحرك وايش تسوي

يعني مع احترامي لخالك بس ما اظن عنده خبرة عن المانيا وما عمره شاف الدراسة فيها والتطور اللي واصلين له

اتمنى لك التوفيق أخوي والله يختار لك اللي فيه الخير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N.Q
    مشكور على سعة صدرك

1- دراسة اللغة الالمانية بالنسبة لمرحلة البكالوريوس كيف ؟

يعني بيشرحوها لنا من ألماني لعربي حتى نفهمها ؟ أو من ألماني لأنجليزي ( مع العلم ان الانجليزية عندي تعبانة )

2- هل اذا سكنت بسكن الجامعة يوجد ( قمر نايل سات ) ؟ أو على الأقل تلفزيون

شكراً لكـ
    هلا أخوي العزيز

1- لازم تدرس 8 شهور لغة وبعدها السنة التحضيرية وبعدين تدخل الجامعة وطبعا كل الشرح بالألماني واكيد مافي شئ اسمه عربي او انجلش

2- عاد هذا انت تدبره من المحلات العربية وبما انك جاي تدرس فما اعتقد تحتاج وسائل تضييع الوقت هذي

خلي طمووحك عااالي وابتعد عن الاشياء اللي تضيع وقتك لانو وراك مستقبل اخوي

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asas22
    سلام عليكم اخوي
    الله يوفقك ياااااارب.....قل آمين
    سؤال:
    ادا زوجي بيروح بعثة هل يحق لي اني ادرس هناك في الجامعة؟؟؟
    علما اني متخرجة من 8 سنوات تقريبا..
    وانا عندي 3 بزران محروسين باالله هل تنصحني اني ادرس طب (لانه خاااااااااااطري من الصغر ادرس طب)
    درست هنا حاسب بس مااستمتعت به... ايه رأيك؟؟
    وعليكم السلاااام والرحمة

آآآآآآآمين
    هلا اختي العزيزة

طبعا على حسب الفيزا اللي راح تاخذيها يعني اذا كانت فيزة طب فما في اي مشكلة انك تدرسي هنا والعمر ماله شغل لانو في طالبات المانيات معانا يدرسوو طب وعمرهم فوق الثلاثين

بس لازم تعرفي اختي انو الطب يبيله جهد ووقت وعمل واذا تشووفي انك قادرة على تنظيم وقتك واعطاء اولادك وزوجك حقهم فليش لا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث12
    السلام عليكم اخي احمد انا اخوك مبتعث 12 من العراق وقد تم ترشيحي الى زمالة المانية عن طريق المنظمة الالمانية للتبادل الاكاديمي وطلب مني الحصول على قبول من احد الجامعات الالمانية علما اني حاصل على شهادة البكلوريوس في علوم الحاسب واود اكمال دراسة الماجستير في المانيا فاذا امكنك ان ترشدني الى كيفية مفاتحة الجامعات الالمانية والحصول على قبول......وشكراً
    وعليكم السلام ورحمة الله

هلا اخوي العزيز

هذا رابط بيفيدك في ايجاد الجامعة اللي فيها التخصص الي تبيه وبعدين ادخل موقع الجامعة وخذ ايميلها وراسلهم

DAAD - Graduate studies

أتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النطاسي
    أخي الكريم أحمد عندي استفسار
    انا طبيب و أود دراسة التخصص في ألمانيا وارغب في الـ Histopathology
    وليس عندي اي خبرة
    سمعت انهم يشترطون خبرة سنتين لكي تستطيع دراسة التخصص في ألمانيا. هل هذا الكلام صحيح؟ وهل تعتبر سنة الامتياز من ضمن سنوات الخبرة

وعندي بعض الاستفسارات الخاصة فياليت ترسل لي ايميلك على الخاص لأن مشاركاتي قليلة وماقدرت اراسلك
    واسف على الاطالة

هلا اخوي العزيز

والله يا اخوي ما عندي خبرة كبيرة بمجال التخصصات هنا وكيفية المراسلة بس انا كمان سمعت عن شهادة الخبرة لمدة سنتين ع الاقل في اي مستشفى

بس انت بما انك طالع ابتعاث فأظن انو الملحقية او منظمة الدااد راح تدبر لك القبووول من اي مستشفى بعد ما تطلع شهادة الخبرة

ان شاء الله اتواصل معاك اخوي

اتمنى لك التوفيق

يا ااخي الكريم الحين نطلع بعثة ولا لا خوفونا يقولون جدا صعبة علما باني قبلت في جامعة بالمملكة بكالوريس وشكرا

والله يا اخوي اذا نسبتك حلووة فأكيد حيضموووك للبعثة وما ادري والله وش اقوولك بس انت شووف كيف نسبتك وهل من الممكن انك تنظم لها او لا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابولؤي
    والله زيك يامستقبل زاهر خوفوني باللغه يقولون صعبه ولازم تكون تعرف انقليزي ويارب احد يرد علينا من الاخوان المبتعثين
    يا اخوي لا انجليزي ولا شئ لانها لغة مستقلة وكل المبتعثيين اللي هنا ما عندهم انجليزي الا نادرا

وبالنسبة للغة فأنا تكلمت كثير عن الموضوع وما اعتقد انها عاائق ابدا للدراسة في المانيا وتقدر تاخذعا بسهووولة

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moktada
    انا مسجل بالبعثات في ألمانيا
    على تخصص تقنية طبية
    وحاب اسأل عن الدراسة بأي لغة..؟
    واذا يمكن باللغلة الانجليزية
    اذا بكالوريوس في الماينا لا يوجد دراسة الا بالالماني
    اما الماجستير يعتمد على الجامعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noor mo0on
    السلام عليكم
    يعطيك العافيه على هيدا المجهود بس حبيت اسئل.
    اذا ان شاء الله التحقت ببرنامج الملك عبدالله للابتعاث
    راح نكون احنا المبتعثين قروب واحد في السكن وغيره
    وراح نشوف احد يستقبلنا
    وهل الوزاره هي تتكفل فينا من رسوم دراسه وتامين قبول وسكن وتامين صحي ومكافئات وغيره
    وين السكن وكيف طريقته؟يعني راح اسكن مع المحرم؟
    ماادري اس الف سؤال في ذهني بس مو عارفه اقولهم يمكن خايفه ومتوتره ابي اسمع منك كلام يطمني لو سمحت
    اسفه زودتها كثير واخذت راحتي وانا اسئل؟
    مشكوره
    وعليكم السلام
    بالنسبة للسكن انتو راح تدورو بنفسكم والملحقية ماراح تعطيكم شي الا مكافآتكم فقط
    وبالنسبة للتأمين منظمة الدااد هي اللي راح توفره لكم
    والاستقبال راح يكون موجود كمان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL.JOHARAH

الموضوع جا في وقته
    لاني متردده بخصوص دراسة الطب في المانيا او ادرس صيدلة في امريكا
    اول شي بدرس لغة الماني بعدين سنة تحضيرية
    طيب انا دارسه سنة تحضيرية يعني بعيدها من اول وجديد
    اجل ليه حاطين في التقديم التخصص المرغوب كان حطوا تخصص عام دام الدعوا فيها سنة تحضيرية من جديد
    طيب يعني المواد اللي بدرسها بالماني ؟
    وهل اللغة الالمانية صعبة ؟
    وكيف الحجاب معهم هناك .. سمعت ان الحجاب ممنوع
    واخر شي تعامل الشعب الالماني والمعيشة والسكن

الصراحة انا ماحبيت المانيا عقب ماهزمونا في الدور الثامن (الربع النهائي) ضد الارجنتين
    وعليكم السلام
    اولا الارجنتين تستاهل الهزيمة وبقوة صراحة
    وثانيا بالنسبة للدراسة فبكالوريوس دراسته المانية والماجستير على حسب الجامعة
    والسنة التحضيرية هذي اذا انك ماجستير ما راح تدرسيها
    وبالنسبة للغة فهي سهلة وصعبة في نفس الوقت تحتاج وقت فقط
    وبالنسبة للحجاب فمسموح به في كل مكان
    اصلا اغلب الشعب هنا لابس حجاب (الاتراك والعرب طبعا)
    7 "
  9. اولا شباااب أكرر أسفي للتأخير ولكن لظرووف الاختبارات ولكن الحمد لله عدت على خير وبدأنا الاجااازة

بسم الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Afro
    الله يوفقك ويكثر من امثالك وشي طيب انك تشوف استفساراتنا وعندك اختبارات
    ومتى مافضيت جاوب على استفساري :
    1- مواقع نت لمعاهد لغة معترفة غير جوته
    2- اذا كان من متطلبات الفيزا الدراسية سكن قبل الوصول ل المانيا كم المدة المطلوبة ,ومحتاج مواقع استئجار شقة
    وشكرا

واياااك حبيبي

1- في اكثر من معهد بس اذا تبي في مدينة برلين فأنا اعرف معهد حلوو ومشهوور هنا اسمه هارتنك وهذا رابطه
    Sprachschule Berlin, Sprachkurse DaF Deutsch, Englisch TOEFL, Sprachen lernen

2- انا بصراحة ما عرفت للسفاارة لانو قبل اقل من شهر راحت وحدة لهم وما طلبوو منها سكن ابدا

بس في ناس قبلها راحوو وطلبووو منهم سكن لمدة اسبوع او اسبوعين ع الاقل فما تدري وش براسهم ذولا !

بالنسبة للمواقع فكمان على حسب المدينة بس هذا موقع اذا تبي سكن رخيص ومؤقت

German Youth Hostel Association| Homepage | Youth Hostels

او هذا

Hostels in Germany: Book a Cheap Hostel in Germany - Free Booking Service!

اتمنى لك التوفيق أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N.Q
    اخي الكريم صاحب الموضوع لماذا همشّت ردي ؟
    اجبت على الرد الذي قبله والذي بعده

وشكراً لردك على الرد الآخر لي

لكن مافهمت قصدي انت ,, اول سنة ندرس لغة ألمانيا ( كيف يوصلوا لنا المعلومة يعني من ألماني لعربي او من عربي لألماني )

يعني السيارة كيف نعرف انها سيارة بالألماني ., يكتبو لنا _الكلمة بالألماني وجنبها عربي ؟
    لا اخوي ما همشت ردك والله بس انت سألت سؤال متكرر فما عدت الاجابة في نفس الرد !

بالنسبة لتوصيل المعلومة فيكون عادة بالانجلش او حتى بلغة الاشارة واكيد انت راح تفهم يعني مثلا لو يبي يعلمك وش هي السيارة يروح ويجيب لك صورة سيارة وانت راح تفهم وهكذا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المارد العملاق
    جزاك الله خيرا اخي الكريم (المرعب) على ماقدمت وعلى هذا المجهود الرائع جعله الله في ميزان حسناتك وجعله الله زخرا للجميع
    لدي استفسار بخصوص دراسة الهندسة الميكانيكية في المانيا كم تكون رسوم الجامعة في الترم الواحد وكم مدة الدراسة 3 سنين أم 4 سنسين غير السنة التحضيرية هل من الممكن أن ادرس ترم اضافي في كل اجازة صيفية أم لا بحيث اختصر المدة واذا كان معي لغه المانيه من بلدي هل يشترط دخول معهد لغه في المانيا وهل الاقامه في المدن الغربية أفضل من المدن الشرقية وهل 500 يورو تكفي لجميع المصاريف الشهرية وماذ تعرف عن جامعة كمينتس التقنية الواقعة في مدينة كمينتس بولاية ساكسونيا وأيهما أفضل الدراسة في المانيا ام السويد.
    أطلت في الاسئلة وشكرا لك

هلا أخوي العزيز
    بالنسبة للرسوم في المانيا تكون بين 250 الى 600 يورو بالترم على حسب الجامعة ومدة الدراسة من 3 سنين ونص الى 4 سنين وطبعا مافي شئ اسمه ترم صيفي او اضاافي ! واذا عندك لغة من بلدك فأكيد تغنيك عن الدراسة هنا بشرط يكون عندك شهادة وتعمدها من السفارة الالمانية عندك احسن

بالنسبة للمدن فالمدن الغربية اريح واحلى بس ما تفرق مررة وبالنسبة لل500 يورو فتكفيني انا كمصاريف لاني مقتصد شوي بس زود عليها 100 كمان وتصير تمام وبالنسبة للجامعة المذكورة فما سمعت عنها من قبل

انا طبعا ما اعرف عن السويد شئ ولكن اذا تسأل عن المانيا فأكيد الدراسة فيها جيدة وممتازة

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7mad-frfr
    سلام ياوحش

الله يعطيك العافية وموفق في دراستك ان شالله

امم ممكن تعطيني ايميلك ...؟ اذا تسمح

عشان موضوعي طويل شويتين

والله يووووووووووفق الجميع
    اتواصل معاي اخوي ع الخااص اذا سمحت

وان شاء الله ما اقصر ...

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ce solo milan
    سؤال لو تجاوبني عليه اكون لك من الشاكرين هل يجب ان ادرس لغة انجليزي بعدين الماني ولا ادرس الماني على طول ؟؟؟؟

((grazie mille))
    لا مو لازم انجلش يعني على طوول الماني

Per favore

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    السلام عليكم
    تشكر من جديد أخوي لردك على أسئلتي وأسئلة الطلاب والطالبات

بما إني أجهز للروحة إن شاء الله بعد شوية أشهر
    - بسألك عن المبلغ " عارفة إنك كتبت كثير تقدير للمبالغ الي نحتاجها " لكن لو فرضاً خلال 8 شهور اللغة ، هل مبلغ 600 يورو بغير السكن و المعهد شهرياً يعتبر كثير ؟ أحسه كثير شوي ..لكن المبلغ التقريبي سنوياً إلى تصرفه يساوي كم ؟
    - بالنسبة للإلحاق بالببعثة ، هل صادف وإنت هناك سمعت إن في أحد الحق باللبعثة ..
    لأنو احبطني البعض وقالي لاتعتمدي إنك راح تلحقي أبدا لابألمانيا ولابدولة أوروبية ثانية .. صحيح أنا رايحة بحسابي لكن أتمنى ألحق !
    وعليكم السلام

هلا اختي العزيزة

بالنسبة للمبلغ اللي انا اصرفه فحوالي 600 يورو شهريا بكل شئ بس بما انك بنت فحلووو انك تجيبي 600 يورو معك كمصرووف غير السكن والمعهد واكيد حيكفووكي واذا زادوو خليهم معك

والله انا اللي اعرفها والتحقت بالبعثة كان زوجها من منسوبي الملحقية الصحية بس ما ادري اذا كان النظام ماشي للكل كذا او لا

توكلي على ربك واستخيري وان شاء الله تلاقي خير

اتمنى لك التوفيق

السلام عليكم
    اخوي مثل ما قلت لك جاني قبول هنا بالسعودية طب وبتجيني البعثة وفي المانيا باذن الله بس الي ابي اسألأ عنه الحين ادرس لغة وبعدين اختبار اعديه اخذ سنة تحضيرية عديتها كم المعدل المطلوب وهل قبول الطلاب في الطب صعب ولا علطول من يوم اطلع بعثة قبول مضمون في طالب واحتاج ايميلك اذا ممكن ترسله لي خاص شكرا من اعماق قلبي والله يوفقك في اختباراتك ويحفظك
    وعليكم السلام والرحمة

بالنسبة للمعدل فمقدوور عليه ويكون بين 1 الى 2 ونص (( طبعا النسب عندنا عكسكم تماما ))

بالنسبة لضمان القبوول فأكيد مو مضموون الين تخلص التحضيري وتراسل الجامعات وتراه مو صعب ابدا لوجود اكثر من 35 جامعة هنا

بس انو الواحد يكون ضامن مقعده من قبل التحضيري فأكيد لا

اتواصل معاي اخوي ع الخااص

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    السلام عليكم عليكم ورحمة الله

قوتن مورقن

اخوي هل فيه جامعات تدرس الهندسة ..؟ وايش تخصصاتها ؟ وبأي مدينة في المانيا ؟

وهل دراستي بتكون باللغة الالمانية او الانجليزية ( انا بـ ادرس بكالوريوس ) ؟ مع العلم اني لما

ارجع السعودية ما راح استفيد من الالماني..! لأن الشركات توظف عالانجليزي .

وهل الطب باللغة الالمانية ايضا ؟ لأني برضو لما ارجع السعودية ما استفيد..!

بالنسبة للغة الالمانية هل تختلف اللهجات في بعض المناطق ..؟

سؤال خارج الموضوع : من اكثر بوجود السعوديين ألمانيا أم هولندا وهل توجد عنصرية بألمانيا ؟

الله يوفقنا واياك

حرف..!

وعليكم السلام والرحمة

قوتن ابند

اكيد معظم الجامعات غير الطبية بتدرس هندسة وكثيرة جدا في المانيا فما اقدر اقولك كل المدن بس في بمعظم المدن زي برلين وميونخ وهامبورغ وغيرها الكثير

واكيد الدراسة بالالماني واكيد الشركات بتوظفك عشان الشئ اللي تعلمته مو عشان اللغة !! واذا ع الانجلش خذ كورس 6 شهور بعد الدراسة وانتهت المشكلة !!

وايضا الطب بألالماني وبرضوو نفس كلامي اللي قلته فوق

لك لغة لهجات مختلفة بس عادة تقدر تفهمهم مع التعود

السعوديين بألمانيا قليل جدا وما كثروو غير هذي السنة واكيد مافي عنصرية والمانيا بلد آآمن

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohannad Bafakieh
    انا سمعت انه لما أدرس اللغة لازم أشتغل
    صح الكلام ولا لا

ويعطيك الف عافية
    الشغل على كيفك انت وطبعا مو مسموح لك تشتغل الا عند السنة التحضيرية وبعدها اما اياام اللغة فممنوووع

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.W.J
    عجزت افهم لمواقع جامعات المانيا ..

مساعده من اللي يعرفون لمواقعهم ..
    أبي أعرف الجامعات اللي تدرس ماستر قانون وبالانجليزي ..

ومشكورين

ان شاء الله يفيدك ه الموقع

DAAD - Graduate studies

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EnG_An4s
    إخوي أمس تم فتح برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي المرحلة 6
    وبصراحة أنا محتار بين دولتين وهي ألمانيا أو أمريكا
    ولكن أفضل ألمانيا ، ولكن تخوفي هو من اللغة
    وهل جميع الجامعات تدرس باللغة الألمانية أم هناك جامعات تدرس إنجليزي
    وهل تعلم اللغة الألمانية إجباري أم على حسب الجامعة
    وهل يوجد فرق كبير بين اللغتين الألمانية والإنجليزية
    وكيف يمكنني معرفة التخصصات الموجودة في الجامعات
    وللعلم تخصصي هو بكالوريوس عمارة إسلامية (هندسة معمارية)
    ومتخرج من جامعة أم القرى بمكة المكرمة

وأبغى أكمل ماستر في ألمانيا ولكن زي ماقلتلك خايف من اللغة
    وأرجو المساعدة بأقرب وقت قبل انتهاء وقت التقديم على البعثات

بالنسبة للبكالريوس فكلها بالالماني واكيد ما حتقدر تدرس بالجامعة الا لما تكون عندك اللغة ومافي تشابه بينها وبين الانجلش الا قليل جدا وبالنسبة للتخصص فممكن تستفيد من الموقع اللي وضعته في الرد السابق اللي فوق

بالنسبة للغة أخوي فأكيد ما تخوف ابدا وقابلة للتعلم بسهوولة ولكن يبيلها جهد مثل اي لغة بالعالم وبالنسبة للماستر ففي بعض الجامعات تدرس بالانجلش ولكن الملحقية تبعث طلاب الماستر يدرسو بالالماني

اتمنى لك التوفيق واذا اخترت المانيا فاثبت عليها لانها ممتازة جدا وان شاء الله ما تندم

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jacky
    أخويا المرعب مع انو اسمك يخوف لكن والله مرة انت طيب وفيك الخي الله يوفقك ابغا اسألك سؤال
    مرة مافي دراسة طب في المانيا لمرحلة البكالوريس باللغة الانجليزية ؟؟ لاني بصراحة اللغة الالمانية خايف منها وحاسسها صعبة احنا في الانجليزي يالله الخراج هههههههه
    السؤال التاني انت تفضل برايك الشخصي دراسة الطب في المانيا ؟؟؟؟؟؟؟؟ انا سمعت انو افضل طب موجود في المانيا وهذا شي معروف لكن انت قلي ايش رايك.
    انا من المتقدمين للمرحلة السادسة ومافيها الا الدول التالية(المانيا_هولندا-التشيك-المجر-بولندا-ايطاليا)
    ياريت ياخويا تفيدني
    واسف على الاطالة
    لا ماافي اخوي بغير الالماني وايضا تراها مو صعبة وربي وحتمشي فيها بس يبيلك اجتهاد

اكيد الطب هنا ممتااز جدا واي طالب بالعالم يتمنى يدرس هنا بدون اي جدال

بالنسبة للدول المذكورة فأحسن وحدة فيهم المانيا بكل بسااطة لشهرتها عالميا واظن الطب في المجر كويس كمان على كلام صاحبي

اتمنى لك التوفيق اخوي واهم شئ الاستخاارة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلوووو
    أبغى أطلع المانيا اسبوع في مدينة ساربروكن

إيش المطلوب من أفعله
    مع العلم بنية سياحة وأشوف أوضاعهم وأوضاع الدراسة كيف

رووح السفارة وشوف الشرووط وابدأ فيها

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad.saleem
    معليش اخوي ممكن تقللي كم مبلغ المكافأة اللي يعطوك هيا الدولة لو كنت مبتعث فالمانيا

اذا انت اعزب يعطوك 1800 تقريبا واذا متزوج يعطوك 2500 يورو تقريبا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طوحي زايد
    ممكن اعرف فيه تخصص تسويق ماستر في المانيا وكيف الملحقيه متعاونين مع المبتعثين ولا كيف
    هل فيه تخصص علاقات دوليه ماستر مع العلم ان البكالوريوس في الصحافه ولاعلام علاقات عامه
    وانا بكالوريوس تاريخ وبكمل ماستر تسويق كيف اقدر ارجو الافاده وجعلها الله في ميزان حسناتك
    يب اختي اكيد في التخصص ذا وبالنسبة للمحلقية فان شاء الله تكون متعاونة وانا عشاني مو سعودي فما اعرف عن تعاملهم ولكن اسمع كذا وكذا

بالسبة للأسئلة الباقية عن الماستر فأقرب شئ تسالي الملحقية او اي جامعة لانها هيا تقييم البكالريوس عشان كذا ما اقدر افيدك انا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuhaimed
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
    أخوي المرعب بس قبل لا أبدأ في ناس أسئلتهم غبية مع احترامي ومكررة 60000 مرة و بعضها مالها دخل في مجالك واحس انها تضيع وقتك فالله يصبرك.
    المهم انا عندي كم سؤال الله لا يهينك وانشاء الله انها ما بتعبك
    1- بخصوص المعهد دخلت على رابط المعهدين اللي عطيتنا اياهم في صفحات سابقة بس قالو اختار نوع الكورس وانا ابي حق الأبتعاث طب ابي اجيب القبول وكل شي عشان يكون جاهز وقت تسليم الملفات فسؤالي ايش نوع الكورس اللي اختاره؟؟
    2- ايش قصة الـUni-assist بالله تعطينا الزبدة بس.
    3- الحين انا فهمت من كلامك قبل أن دراسة اللغة الألمانية 8 شهور إذا شاد حيلك بعدين سنة تحضيرية بعدين 4 سنوات ميدكل سكول صح هذا الكلام ولا لأ؟؟
    4- اذا بجيب قبول لازم ضمان مالي ولا عادي اجيب قبول وانتظر الأبتعاث مثل ما انا مقرر؟
    5- هل مفروض انتظر الابتعاث يقبلني بعدين اقدم ولا عادي اسبقهم واجيب القبول؟

يعطيك العافية واسفين على الأزعاج وبالتوفيق في اختباراتك
    ما عليك اخوي ما فتحت الموضوع هذا اللي عشان ارد والله يعين

1- اذا انت تبي تبتعث فالوزارة حتعطيك كل شئ ومو لازم تجيب شئ انت اما اذا جاي على حسابك فاختار مستوى
    a1
    2- المؤسسة هذي يراسلوو منها جميع الطلاب الاجانب عشان السنة التحضيرية او الجامعة يعني انت تعطيها ملفاتك الكاملة واسماء الجامعات اللي تبيهم وهي تراسلهم لك وطبعا بمقابل بسيط

3- بعد السنة التحضيرية 6 سنوات طب طبعا مع السنة العملية الاخيرة

4- مثل ما قلت لك اذا انت مبتعث فمو لازم تجيب شئ اما اذا بتجي لحالك فأكيد يبو منك تفتح حساب بالبنك هنا وتحط فيه 7500 يورو وبعدين تعامل
    5- على كيفك مع انه انتظارهم اسهل بس اللي يريحك

اتمنى لك التوفيق خيي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moktada
    انا مسجل بالبعثات في ألمانيا
    على تخصص تقنية طبية
    وحاب اسأل عن الدراسة بأي لغة..؟
    واذا يمكن باللغلة الانجليزية

الماني فقط

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Afro
    يااخوان صاحب الموضوع عنده اختبارات لو تكرمتم لاتكثرو اسئلة خلوها اذا بدا يرد على اساس مانثقل عليه وملاحظ اغلب اسئلتكم عامة المفروض تطرح في قسم ملتقى المرحلة السادسة او القبول والتسجيل
    الي يسال عن لغة الدراسة للبكالوريس الماني , والماستر على حسب التخصص واذا تبيه انجليزي تكون جايب معك درجة ايلتس فوق 6
    والوزارة هي الي تتكفل بكل قبولات اللغة وطبعا الماني ولحد يجيب قبول ويخسر نفسه لانه راح يرفض
    لاحد يستعجل وخلو بالكم طويل مافي احد راح يسافر قبل فبراير او مارس 2011
    موفقين

الله يسلمك على شعورك الحلوووو

موفق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noor mo0on
    السلام عليكم
    يعطيك العافيه على هيدا المجهود بس حبيت اسئل.
    اذا ان شاء الله التحقت ببرنامج الملك عبدالله للابتعاث
    راح نكون احنا المبتعثين قروب واحد في السكن وغيره
    وراح نشوف احد يستقبلنا
    وهل الوزاره هي تتكفل فينا من رسوم دراسه وتامين قبول وسكن وتامين صحي ومكافئات وغيره
    وين السكن وكيف طريقته؟يعني راح اسكن مع المحرم؟
    ماادري اس الف سؤال في ذهني بس مو عارفه اقولهم يمكن خايفه ومتوتره ابي اسمع منك كلام يطمني لو سمحت
    اسفه زودتها كثير واخذت راحتي وانا اسئل؟
    مشكوره

وعليكم السلام

هلا اختي

-بالنسبة للسكن فمو شرط تكونو بمحل واحد وممكن تكونو مفرقين لانو انتو حتدبرو السكن مو الملحقية

-الاستقبال راح يستقبلوكم
    -يب يب الوزارة حتتكفل بذي الاشياء
    -بالنسبة للسكن فاكيد حتسكني بشقة مع محرمك يعني انتي حتجلسي اول اياام بفندق وبعدها حتبدأو تدورو سكن وحتحصلي بسرعة وخلاص

-لا تخااافي من الابتعااث وكل شئ حيجي حبه حبه بس انتي خذيها بسهالة ولا تصعبي شئ وان شاء الله لما يطلع قرار الابتعااث وبعدها حتتسهل الامور وحتوضح لك

اتمنى تقرأي موضوعي كاملا عشان تستفيدي

اتمنى لك التوفيق خيتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL.JOHARAH
    الموضوع جا في وقته
    لاني متردده بخصوص دراسة الطب في المانيا او ادرس صيدلة في امريكا
    اول شي بدرس لغة الماني بعدين سنة تحضيرية
    طيب انا دارسه سنة تحضيرية يعني بعيدها من اول وجديد
    اجل ليه حاطين في التقديم التخصص المرغوب كان حطوا تخصص عام دام الدعوا فيها سنة تحضيرية من جديد
    طيب يعني المواد اللي بدرسها بالماني ؟
    وهل اللغة الالمانية صعبة ؟
    وكيف الحجاب معهم هناك .. سمعت ان الحجاب ممنوع
    واخر شي تعامل الشعب الالماني والمعيشة والسكن
    الصراحة انا ماحبيت المانيا عقب ماهزمونا في الدور الثامن (الربع النهائي) ضد الارجنتين

السنة التحضيرية ضرورية عشان لغتك وعشان المعلومات اللي حتكتسبيها للجامعة واكيد حتكون بالالماني

واللغة مو صعبه اذا انتي مجتهدة ومثابرة

واكيد الحجاب مو ممنوع اطلاقا وبالنسبة للتعامل فكل واحد بحااله وتعاملهم تماام مع وجود بعض الحالات الشاذة والمعيشة هنا غالية شوي ولكن كمبتعثة حتكون تماام والسكن اكيد في شقق مفرووشة

وبالنسبة للكورة فأشوف انها شطحة شوي ومالها شغل بمستقبلك !!

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلم ومرافق
    اخي الفاضل ممكن استفسار

انا راح اكون مرافق مع زوجتي وعندي نية اضع المانيا من ضمن الرغبات

موهلاتي بكالوريوس لغة عربية + دبلوم تربية خاصة

هل في امكانية اقبل في تخصص التربية الخاصة مسار فكري وباي جامعة

مع العلم انا معلم في احدى معاهد التربية الفكرية
    شكلرا على حسن تعاونك معنا

هذا موقع اخوي وابحث فيه عن التخصص المطلوب

DAAD - Graduate studies

اتمنى لك التوفيق وقول لي وش صار معك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    بس حبيت اسألك اش اقل مده ممكن ادرس فيها لغه
    يعني احاول اتعلم اللغه قد ما اقدر من هنا في مواقع كثير ممكن تفيدني
    واذا اخذتها بأقل وقت .. حيمديني وقتها ادخل التحضيري مع الدفعه الخامسه ؟!!!!!
    لأن وقتها ممكن اختار المانيا بدل هولندا

ربي يجزاك كل خير ع المجهود ..

اذا بدأتي بقوة من الحين الى شهر 12 القادم فممكن ليش لا ولكن بشرط انك تدرسي في معهد عشان يكون عندك شهادة انك درستي العدد الكافي من الساعات ولكن ممكن كمان تدرسي وتجي هنا المانيا وتدخلي مستوى متوسط وتاخذي شهادته وبعدها تقدمي معاهم اذا ربي ارااد

يعني مو مستحيلة لاسيما انهم جاءوو قبل شهرين ولكن انا ما اعرف متى حتجيبكم الوزارة هنا يعني ممكن يأخروكم للسنة الجاية وساعتها ما حتقدري

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EnG_An4s
    http://www.mbt3th.us/vb/forum75/thread201716.html

هل يوجد في ألمانيا جامعات لها تخصصات معمارية أو أحد فروعها
    يا ريت يتم تزويدي بها بالتفصيل
    وهل ألمانيا أفضل أم أمريكا في هذا المجال

بالنسبة للتخصصات الهندسية فأكيد موجودة وانت ابحث عنها في هذا الرابط

DAAD - Graduate studies

وان شاء الله تحصل رغباتك

وبالسبة للمقارنة بين المانيا وامريكا فأظن ان الاثنين تمااام بالمجال ذا ومشهورين فيه

اتمنى لك التوفيق خيو

اخيرا اخواني ارجوووووووو منكم قراءة الموضوع وعدم كتابة اي سؤال الا لما ما تشوفو اجابته في اي صفحة من صفحات الموضوع

اتمنى لكم التوفيق واعذروني ع التقصير
    7 "
30 من 40 صفحة 30 من 40 ... 2529303135 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.