الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5437 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منير خواجي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكركم اخواني على هذا المنتدى الذي فرج هموم الكثير واسال الله ان يجعل ردودكم في ميزان حسناتكم
    اخواني هذي اول مشاركة لي بالمنتدى واتمنى ان احد منك يريحني بالاجابة على الأسئلة التالية:
    س1: انا اسمي مسجل بالجواز زي كذا ( العائلة, - الاسم الاول - الاسم الاوسط - الحرف الاول من اسم الجد )
    ومسجل في شهادة الثانوية زي كذا ( الاسم الاول - الاسم الاوسط - اسم الجد كاملا - العائلة ) علما بانها متطابقة في الاسبلنق بس في الشهادة احرف صغيرة وفي الجواز احرف كبيرة والشهادة مكتوب عليها بدل تالف لاني عدلت الاسم بس الله يصلحهم ادارة التعليم ما خلت الاسم نفس الترتيب وعدلت تاريخ الميلاد واضفت رقم الجواز فهل الاسم الحين متطابق في الشهادة والجواز والا يحتاج تعديل لاني اتصلت بالوزارة قالولى متطابقة بس اشوف اوراق غيري نفس ترتيب الجواز
    س2: اذا ربنا وفقني وطلعت الابتعاث بيختارو لي اول رغبة والا غيرها لان اخترت الرغبة الاولى المانيا فلو غيروها لى ماني برايح
    علما باني مستوفي جميع الشروط
    نسبة الثانوي = 99 وشوي
    والقدرات = فوق ال 80
    والتحصيلي = فوق ال 80
    انا متخرج من الثانوي السنة الى راحت 1429-1430
    ودرسة بكلية الطب هنا وسحبت ملفي الحين لاني ابي بعثة فهل في امل اني انقبل والا لا
    يليت لو احد فيكم يدرس في المانيا يرسلي اميلو خاص للأهميه
    معليش طولت عليكم بس الظروف اجبرتني لاني خلاص تعبت من كثر التفكير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي العزيز

ج1 بالنسبة للنقطة ذي فبما انو الاسم متطابق ولكن الترتيب مختلف فمافي مشكلة لاسيما انهم حطوو فاصلة بعد اسم العاائلة يعني انا اعطيك مثال انا اسمي يكتب بطريقتين
    اما Ahmed Esmail Ahmed Abdullah

او Abdullah,Ahmed Esmail Ahmed

يعني نفس حكايتك وانا اشوفها صحيح وبما انك سألت الوزارة وقالو لك مافيها شئ فتطمن حبيبي

ج2 انا اظن انو الاختيار بيكون على حسب النسب وكذا وان شاء الله اذا نسبتك حلوة بين الطلاب الاخرين فراح يختارو لك اول رغبة بالتأكيد

يعني ما عليك انتظر انت شوي وان شاء الله تجيك البشااير

اتمنى لك التوفيق خيي ولا تفكر كثير وخليك ماشي حبة حبة
    7 "
  2. وعليكم السلام
    اولا الارجنتين تستاهل الهزيمة وبقوة صراحة
    وثانيا بالنسبة للدراسة فبكالوريوس دراسته المانية والماجستير على حسب الجامعة
    والسنة التحضيرية هذي اذا انك ماجستير ما راح تدرسيها
    وبالنسبة للغة فهي سهلة وصعبة في نفس الوقت تحتاج وقت فقط
    وبالنسبة للحجاب فمسموح به في كل مكان
    اصلا اغلب الشعب هنا لابس حجاب (الاتراك والعرب طبعا)
    انا مقدمة بكالوريوس .. وخريجة سنة تحضيرية
    يعني فيني اعيدها فيني .. الله يعين
    ومشكور اخوي ع المعلومات
    يعطيك العافية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثالث والنسبهـ ع الله
    السلاااام عليكوووووووم

أولا أشكرركـ أخوووي على إجابتكـ الشافيهـ لمعظم الأسئلهـ
    وأنــاا عندي اسفساار صغيروؤووؤوؤن إأذا ممكن
    بس سؤألي عن الإجازات شلون كم مدتها وكم إجازهـ بالسنهـ<<طبعا أتكلم عن ألمانيا
    وهل أقدر أجي على كل إجازهـ<<والملحقيهـ تديني تذكرهـ وحدهـ بالسنهـ
    ولا أكــثرررر

وعندي اسفسار ثاني لو ممكن
    المكافئهـ كم ؟؟؟؟؟

وشآكــر لكـ أخوووي
    أنتظررركـ

أنتظررررررررركـم تكفوؤووؤؤووؤن جآوبونـــي
    7 "
  4. لك تذكره كل سنه فقط باستثناء الحالات الطارئه بعيد الشر عنكم وعنا

اذا تبي تطلع ع حسابك ولا يدرون عنك يمديك بس بالنظام وعند ملحقيتنا لا الا للظروف معينه

المكافئه 1804 اويرو ولا تخاف تكفيك وزياده على ان اخوي المرعب قد جاوب على سؤال المكافئات

الله يوفقك

اخوي عمر موضوعك وامورك مافيها تعقيد لا تعقد روحك بس افضل اخوي المرعب يرد عليك لانك بتلاقي الاجابه الافضل عنده ان شاءالله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EnG_An4s
    حبيبي الغالي

عندك موقع آخر غير هذا الموقع
    DAAD - Graduate studies

كل ما أحط بحث يطلعلي "Sorry! No match found."
    هلا اخوي العزيز

المشكلة انو كل المواقع غير هذا الموقع تكون بالالماني

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMMAR-M
    السلام عليكم أخي الفاضل,الله يعطيك العافية لما تقدمه من مجهود كبير بها المنتدى
    أنا طالب من سوريا وحاصل عالبكالوريا المهنية الصناعية
    فرع المعلوماتية وحاصل على معدل 94 % وحاليا عم أدرس اللغة الألمانية بسوريا وبعد فترة وجيزة بحصل عال zd ان شاء الله , وأسئلتي كتيرة بس فعلا شاغلة بالي كتير::

1- السنة التحضيرية اجباري للطالب السوري الحاصل على الشهادة المهنية الصناعية

2-انا طالع على حسابي,تقريبا شأد بدي مصروف بالشهر

3- شو الفرق بين hochschule , universit&auml;t, fachhochschule
    ايهم افضل وبناء على شهاتي اي وحدة بفوت وهل لي حرية الاختيار بانتقاء واحدة منهم

4-رأيك بجامعة tu-darmstadt وأي أفضل هي ولا uni-bonn
    5-اذا كانت السنة التحضيرية ضرورية للطالب المهني السوري :: اذا درست معهد متوسط سنتين بسوريا بنعفى من السنة التحضيرية.
    6-انا من المشاركات قريتك بتقول انو السنة التحضرية ممتازة والأفضل الواحد يعملها
    طيب في حال قررت أعملها شو ببلش أول شي ,يعني ببلش بدراسة اللغة لأي مستوى لحتى بلش بالسنة التحضيرية
    وشأد المدة في حال خلصت سنة تحضيرية بتبقى للغة.
    7-بتنصحني أعمل b2 بسوريا مباشرة بعد zd إذا كان في وقت لسه

والف شكر الك
    وعليكم السلااام والرحمة

1- السنة التحضيرية مو اجبارية على احد الا اللي درسوو لغة لمستوى تحت مستوى الdsh وطبعا معفيين منها الطلاب من سوريا وفلسطين وتونس

2- والله يعتمد عليك اخوي بس يعني ممكن من 500 - 650 يورو

3- اول وحدة جاامعة وثاني وحده وثالث وحدة عباارة عن جامعة ولكن يكون التطبيق العملي فيها اكثر من النظري يعني مثل المعاهد الفنيو ولكن اكيد تعطيك درجة البكالريوس

واكيد لك حرية الاختيار اخوي

4- باللنسبة للجامعتين حلوة ولكن افضل دارم شتات للتخصصات الهندسية والصناعية

5- جاوبتك عليها

6- للمستوى b2

7- انت اذا خلصت لمستوى بي 2 حتبدأ سنة تحضيرية كااملة وبعدها جامعة وطبعا بي 2 قبل مستوى zd

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    شكراً لك اخويي المرعب على ردك ..

يعني أفكر لو أطلع سنة كاملة على حسابي إن مبلغ 45000 بيكون كافي لي صح .. ؟ يشمل الدراسة والسكن والمعيشة ..

الله يوفقك

يب ان شاء الله بيكوون كااافي اذا عرفتي ترتبي نفسك وتنظمي صرفياتك

اتمنى لك التوفيق خيتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HeeMoo9
    الله يجزاك كل خير والله يجزي كل من ساعد في الموضوع لأي احد حتى لو دعاء الله يجزيه كل خير ويوفقه

والله يوفقك ياخوي المرعب ويارب تنجح بامتياز بكل المواد وتلتحق بالمنحة والله يريحك ...

والله ياخوي جاوبت على كل شي براسي شكرا شكرا شكرا جزيلا بس انا محتار الله يعطيك العافية ساعدني

انا متخرج هندسة ميكانيكية وابغى اكمل الماستر ان شاء الله في احدى الدولتين

المانيا و امريكا

ومحتار بينهم وخاصة انو اللغة بأمريكا حستفيد منها لأنها انقليزي واذا بدرس بألمانيا افضل الدراسة بالالماني وله فايدة لغة تالتة عندي

وكمان محتار في التخرج ان شاء الله ماستر امريكا والا ماستر المانيا وخاصة انو فرص الوظيفة بالماستر قليلة فمادري ايش اسوي اخوي

ويارب تنجح بكل المواد ..

وشكرا
    هلا اخوي العزيز وشكرا ع الدعااوي الحلوة

والله يا اخوي كلا الدولتين احلا من بعض وانت قدم فيهم الاثنين واللي تتيسر لك ادخل فيها لانو بجد امريكا حلوة وبرضووو المانيا حلوة جدا ولغتخا قابلة للتعلم ومفيدة وترى لما تطلع متخصص من ذولا الدولتين اكيد حتلاقي وظيفة باذن الله لقوة شهادتك

اتوكل على ربك وانا اخووك واستخير

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu3omar
    السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله اخي احمد خير الجزاء انت ومن ساعدك من الاخوان والاخوات

الحمد لله قرأت موضوعك كاملا واستفدت منه الشيء الكثير لكن عندي ملاحظة او اقتراح بسيط

في البداية اتمنى انك انهيت امتحاناتك بنجاح .... ثم اقترح عليك اخي احمد انك تكمل معروفك هذا بتنسيق الموضوع بطريقة سؤال وجواب
    مستخرج من نفس الموضوع من استفسارات الاخوان ومن اجاباتكم بحيث يكون في صفحة او صفحتين او حتى ثلاثة ومن خلال قرائتي للثمانين صفحة وجدت اغلب الاستفسارات متكررة فاذا تم صياغة الموضوع من جديد بدون تكرار راح يكون موضوع اكثر من قيم ورائع ومفيد وغير محبط لمن يقراه خاصة بعد ان وصل عدد صفحات هذا الموضوع 80 صفحة قابلة للزيادة .....

اكرر شكري وتقديري لك ولكل من ساهم معك بهذا الموضوع ويشرفني اذا الله كتب لي الاختصاص بالمانيا التعرف عليك والاستفادة من خبرتك

واسأل الله ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته

والله طريقة حلوة واتمنى اعملها بس والله الاسئلة كثيرة جدا ويبيلها وقت وجهد كبير بس كماان مو مشكلة لو قرأو الطلاب كل الموضوع حتى في اسبووع كااامل وهم المستفيدين اولا واخيرا وان شاء الله اشوووف اذا اقدر اسويها

شكرا لك اخوووي وان شاءا لله نتشرف بمعرفتك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.toto
    السلام عليكم
    شباب انا عندي سؤاال جدا مهم بلييييييز جاوبوا عليه
    كم مدة دراسة بكالريوس طب في المانيا على حساب البعثة
    وعليكم السلام

لو انك قرأت الموضوع كان عرفت وانا اخووك

ع العموووم 6 سنوااات

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jacky
    رجعنا يامرعب بس قبل ما أسألك حابب اشكرك شكر كبير على المجهود اللي انت بتسوي والله ماعتقد فيه واحد يقدر يجاوب على 800 صفحة ومع انو الاسئلة بتتكرر بس انت منجد انسان مخلص وربي يعطيك على قد نيتك واخلاصك وكمان انت بتحقق وصية الرسول لينا
    (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)صدق رسول الله
    نبدأ في الاسئلة:
    1)دحين السكن هل ممكن اسكن مع عوائل ؟؟ وهل انت تنصحني بكدا اذا يسمحولنا بالسكن معاهم
    2)البعثات تقريبا متى راح يرسلونا يعني انت ماتفتكر متى سفركم على دول الابتعاث؟؟؟؟ انا مقدم على المانيا وانشالله ربي يعينني ويعينك
    3)هل ممكن انا اختار الدولة اللي ابغاه ولا البعثة هي التي تجبرني على الدولة والجامعة؟؟؟؟؟؟
    4)انت ياخوي المرعب في اي دولة قاعد؟؟؟ ودراستك ايش؟؟؟؟ مادراك ممكن نصير اصحاب
    سامحني ياحبيبي كثير لاني طولت بصراحة عليك بس عاد انت عارف كلنا ضايعين ونجتاج احد يرشدنا زيك
    الله يوفقك حبيبي وتقبل تحياتي
    هلا اخوي العزيز

شكرا لك ع الكلام الحلووو والله يتقبل ياااااااارب ويعين

1- والله ما سمعت عنه ابدا في المانيا ومو حلو اصلا لو كان موجود فلا تفكر فيه عشان راحتك النفسية

2- اولا انا مو سعوودي ومو مبتعث بس الشباااب طولوو شوي في الحكااية ذي يعني مافي زمن محدد

3- والله البعثة بتجيك على حسب نسبتك وعلى حسب انظمتهم بالوزارة ان شاء الله يكتب لك الخير

4- انا في المانيا في برلين وادرس طب وان شاء الله نكون اصحاب ليش لا

اتمنى لك التوفيق اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    اخوي احمد اسفه حزعجك مره ثانيه ..
    انا سألتك اذا في امكانيه اتعلم اللغه هنا ويصير الحق الدفعه الخامسه
    بس بعرف شغله
    يعني مثلا لو رحت ل ابله لغه المانيه يعني مو معهد
    عادي لمن اوصل المانيا اختبر بأي معهد اختبار تحديد مستوى واذا كنت بالمستوى المطلوب اقدم ع السنه التحضيريه
    او لازم يكون عندي ساعات لدراسه اللغه
    وكمان بعرف لو مثلا لو اختبرت هناك وطلع مستواي B1 لكن وقتها حيكونوا باقي المبتعثين معاي مبتدأين انا كيف اكمل من اللفل حقي
    وبسألك كمان اقدر اقدم بالترم الثاني لو ما مداني الترم الاول؟
    وااااخر شي تعرف معاهد تعليم اللغه الالمانيه ف السعوديه (جده.المدينه. الرياض)

اااااااااااسفه ع الازعاج ..
    هلا اختي العزيزة

اولا انتي اذا درستي الماني بالسعودية وجيتي هنا وطلع مستواكي حلو الى مستوى بي 2 او قبله حتى بمستوى فأكيد حتقدري تسجلي لانو المهم عندهم انو يكون مستواكي بحدود بي 2 وصحيح انهم يطلبوو عدد السااعات بس انتي اعطيهم اخر شهادة لك بالمعهد هنا بالمانيا وان شاء الله تنقبل

واذا انتي جيتي وكان مستواكي بي 1 فأنتي تكملي مستواكي وهم بفصل لحالهم يعني كل لفل لوحده

يب السنة التحضيرية مفتووحة بكلا الترمين في بعض الجامعات

بالنسبة للمعاهد فكنت اسمع انو في بجده والريااض بس مو متأكد والله ويمديكي تدقي ع السفارة حقتهم وتسألي

اتمنى لك التوفيق واكيد مافي ازعااج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dreams Kller
    حبيت استفسر
    قدمت للبعثات وان شاء الله انقبل
    تخصصي محاسبة وبكمل ماسجتير هل راح يكون بالانجليزي ولا كيف ؟

بالنسبة للبعثات حتكون بالالماني مع انو في ماستر بالانجلش ولكن الملحقية تبي المانيا واعتقد انه الافضل

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبرني الوقت 10
    اخوي المرعب \ بالنسبة للايميل المعهد الي انت حطيتة فـ ص 17 ,,
    فـ أي مدينة يقعَ ؟ ووش أسمة ؟
    وكم من الوقت عشان يردون عليك ؟
    لأني ارسلت لهم امس ولا ردو للحين ..
    واذا كان عندكم صيغة نرسلها لهم بـ الانجليزي نكون شاكرين لكم ..

ويعطيكم العافيـَه ع المجهود ..
    هلا اخوي

يوجد بمدينة بووون واسمه abc

وبالنسسبة للوقت فهم يااخذوو قليل وان شاء الله يرسلو لك قريب

بالنسبة للصيغة فأي كلااام لهم تغني يعني انت اكتب انك تبي تسجل عندهم وكذا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.7m0o0dy
    سلام عليكم
    اخوي اولاالله يعطيك العافية على هالموضوع الاكثرمن رائع والمفيد جدا
    ثانيا عندي كم استفسار
    انا قدمت ع البعثات لدراسة بكالوريوس الطب في المانيا وبصراحة انا اول كنت متخوف منها لكن تطمنت بعد ما قريت موضوعك ولله الحمد
    واللي ابغا استفسر فيه انه انا ما عندي اي خلفية عن اللغة الالمانية يعني لو دخلت المعهد هناك اقدر امشي حالي بالانجلش البسيط اللي عندي
    وبالنسبة للمعهد لدراسة اللغة انت وين تنصح في اي مدينة واي معهد
    وبعد اللغة بالنسبة للجامعة اتوقع انه جامعة برلين الحرة هي من افضل الجامعات ولا انت وش رايك
    والطب في المانيا سنة لغة وسنة تحضيرية وبعدين 5 سنوات من ضمنها السنة التطبيقية او اللي يسمونها امتياز يعني كله 7 سنوات معلوماتي صحيحة ولا لا
    واخيرا وليس آخرًا انت ذكرت في اول صفحة في الموضوع انك تقدر تشتغل في الاجازات وتدخل مبلغ مو بسيط حسب شطارتك
    فهذا الشغل كيف طبيعته بشكل عام
    آسف على الاطالة واتمنى انك تفيدني
    والله يجعله في موازين حسناتك ويوفقك ان شاء الله

وعليكم السلاااااااااام

بالنسبة للخلفية عن الانجلش فمو مهمة ابدا وحتى لو ما تعرف اي لغة راح تقدر تتعلمها ان شاء الله حتى بلغة الاشاارة

وبالنسبة للمعهد فموو مهم ابد ولكن انا كمدينة افضل برلين

وبالنسبة للجامعات فمعظم الجامعات هنا بنفس المستوى ومافي بينهم فرق كبير ابدا

وبالنسبة للطب 6 سنوات مو 5

وبالنسبة للشغل فيكون في مطاابع او مصاانع وكذا يعني شغل للطلاب وعادة يكون مرهق شوي لانه يبقى شغل

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@almoreb@@

4- مثل ما قلت لك اذا انت مبتعث فمو لازم تجيب شئ اما اذا بتجي لحالك فأكيد يبو منك تفتح حساب بالبنك هنا وتحط فيه 7500 يورو وبعدين تعامل
    حبيت أنوّه إن النظام تغيّر ، والسفارة ما تقبل الأوراق إلا إذا كان المبلغ 7800 يورو والراتب الشهري 650 يورو ..
    موفقين جميعاً ..
    7 "
  7. اذا درست سنه بالسعوديه تحسب وتعفى من السنه التحضيريه بس يكون مستوى اللغه المطلوب اعلى من اللي بيدخلون سنه تحضيريه

مولعه على حسب الجامعه الايورو مو مربوط بالدولار عشان اقولك كم بالدولار بالظبط لكن بالاويرو يتراوح

بين 200 الى 600 كل سمستر على ما اتوقع لانها تختلف من جامعه للجامعه الاكيد مو غاليه رخيصه جداً مقارنه بغيرها من الدول الدراسه

رخيصه فيها يعني قولي ع الاقل 300 دولار كل سمستر وعلى الاكثر 1500 دولار والله اعلم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RealityLover
    يعطيك العافية على الموضوع الرائع لكن عندي سؤال سريع هل السنة السادسة في الطب هي سنة الامتياز؟؟
    نعم ويسموها هنا السنة العملية وطبعا مقسمة الى 4 اقسااام وكل قسم 3 شهور

يعني قسم في الجراحة وقسم في الباطنية وقسم في تخصص ما اذكره حاليا وقسم في التخصص اللي تبيه انت في المستقبل

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم شذى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ودي اسأل ياخواني /

هل دراسة القانون تحتم علي أن أتعلم اللغة الإنجليزية بالكامل ؟ أم أدرس القانون باللغة العربية !!

..

سؤالي الثاني ياخواني /

ماأفضل من واقع تجربتكم ألمانيا أو إيرلندا للإبتعاث ودراسة القانون ؟؟

وجزاكم الله خيرا كثيرا على الإجابة مقدماً

أختكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذا قصدك بكالريوس قانون فأكيد يبيلك تدرسيه بالالماني وقبلها تدرسي تحضيري اما اذا قصدك ماستر فممكن تدرسيه بالانجلش وطبعا لازم تعرفي انو القانون هنا مو سهل لان اللغة جديدة عليكي والقانون يعتمد كثيرا على لغتك

اما عن ايرلندا فللأسف ما اعرف عنها كثيرا ...

اتمنى لك التوفيق خيتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبرني الوقت 10
    اخوي المرعب .. جزاك الله خير على المساعدة الي تقدمها للطلاب ,
    والله يجعلها في موازين حسناتك , ويوفقك فـ الدراسة وتجيب اعلى الدرجات ..

انا ارسلت للمعهد من 3 ايام ولا ردو علي ..
    فـ وش الحل ؟
    والله غريب وانا اخوووك

طيب وش رايك تجرب تراسل معهد اخر

عندك هذا المعهد

Sprachschule BSI Berlin - Die private Sprachenschule! - Registrierung

الله يوفقك اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asas22
    الله يعطيك الف عافية
    وانا يدور في راسي نفس سؤال realitylover
    هل السنة السادسة هي سنة الامتياز؟؟
    شكلنا مزعجينك بهالأسئلة ..
    بس الله يوفقك .. لأنك تختصر علينا مشوااااااااااار في التفكير والبحث..

تمت الاجابة اخوي العزيز

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rad0
    الله يوفقك ويعطيك العافية

بس عندي سؤال دحين بعد اللغة انت قلت في اختبار عشان القبول في السنة التحضيرية ممكن تقلي عبارة عن ايش الاختبار وماهي الدرجات المطلوبة للدخول في السنة التحضيرية ؟؟؟
    الاختبار عباارة عن اختبار لغة في المرحلة المتوسطة من اللغة وبعض الجامعات يدخلو القليل من الكيمياء والرياضيات ولكن جدا سهل وعباراة عن اساسيات

ومافي درجة مطلوبه في التحضيري ولكن هم يشوفو افضل الدرجات ويقبلوها

ولكن اخوي بما انك راح تقدم على 10 جامعات مثلا وتختبر في 7 منها فأكيد وباذن الله انك حتنجح في 3 ع الاقل وعاد انت تختار وين تبي تدرس

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azizo
    @@almoreb@@

بارك الله جهدك وعملك وعلمك ، وأعطاك على قد نيتك ،
    الله يعطيك العافية ..
    يسلمك ربي اخوي وجزاك الله خير ع الكلمة الحلوة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.7m0o0dy
    الله يعطيك الف عافية ويوفقك وان شاء الله نشوفك استشاري في مستشفاك الخاص
    مشكور ع الاجابة والله انك ريحتني كثير لان الاسئلة هذي تدور في راسي من زمان وماني ملاقي لها جواب
    وان شاء الله اشوفك في المانيا السنة الجاية

بس ياليت ترسل لي ايميلك ع الخاص لو سمحت

ان شاء الله بيننا تواصل اخوي وجزاك الله خير

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الو
    السلام عليكم
    انا موجودة حاليا في المانيا وادرس اللغة الامانية في دريزدين
    والحمد الله ماشي الحال
    بس سألي عن التقديم في الجامعة ( مع العلم انا اريد دراسة ماجستير في علوم الحاسبات)
    انا لازم اجيب قبول في برلين عشان زوجي قبولو في برلين
    بصراحة مو عارفة شي ولا عارفة كيف يكون التقديم كل ما أسأل احد من المعلمين الي معايا يقول شي
    ارجو من اي أحد يعرف شي عن التقديم يفيدني
    وجزاكم الله كل خير

وعليكم السلام
    هلا اختي العزيزة

بما انك في المانيا فانتي ادخلي على موقع جامعات برلين وفي كل موقع شووفي وين تخصصك المطلووب وادخلي على ايميل او رقم البروفيسور المسؤول عن هذا التخصص وراسليه بالايميل وكلميه

وكذا حيفيدك هوا باذن الله وما انك في المانيا فممكن تطلبي من مدرساتك انهم يساعدوكي بدخول الموقع

اتمنى لك التوفيق واي خدمة انا موجوود

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~znaby
    سلآم ..
    يآريت تفيدوني باستفساراتي ..
    أنا درست سنة تحضيرية بجامعة آلملك عبد العزيز بس سحبت ملفي و نآوية ابتعث لألمانيا بكالوريوس طب إن شاء الله
    هل تتعآدل السنة اللي درستها فتصبح دراستي متعآدلة 13 سنة ؟؟

وعليكم السلام اختي

زي ما قال اخوي مازال تحت الاجراء بس حبيت اضيف

انو السنة التحضيرية ما تفيدك بشئ ومو معترفين فيها يعني مثلك مثل اللي متخرج من الثانوي

وكل شخص عنده طريق من ذي الطريقين

اما يدرس الى مستوى بي 2 ويدرس تحضيري وهذا اللي افضله وبشددددددددددددددددددددده

او يدرس لغة الى مستوى dsh وما يدرس تحضيري

اتمنى لك التوفيق

احب اشكرك اخوي ما زال تحت الاجراء ع المسااعدة والله يجعلها بميزان حسناتك وواصل يا اخوي على ذا المنوال الله يقويك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعوم
    عذرا يمكن تكون اسئلتي مكررة بس لاني دورت ومالقيت جواب ^^

انا ناويه اتعلم لغه انجليزية وبعدها طب انشاء الله والمانيا خياري الثاني ..ولكن في شي حبيت استفسر عنه هل لازم اني

اتعلم لغه المانية او بالاحرى هل الدراسه بالالماني ام الانجليزي ام اختياري ..

وشنو احسن المعاهد والجامعات بألمانيا وماهي اسعارها ^^ واقل المدن فيها غلاء ؟..

اتمنى ماكون ثقلت والله يوفق اي حد يجاوبني بالدنيا والاخرة..
    انا بجاوب عن اخوي المرعب
    بالنسبة للدراسة في المانيا اذا كانت بكالوريوس فانت مجبر على تعلم اللغة الالمانية والدراسة فيها
    اما الماجستير فهناك بعض الجامعات تدرس الماجستير بالانجليزي

بالنسبة لاحسن المعاهد والجامعات على حسب كلام اخونا ان المانيا بلد ممتازة واكثر جامعاتها ومعاهدها قوية وما رح تفرق معك يعني المعاهد كثيرة ودراسة اللغة تعتمد عليك ك شخص اذا انت عندك استعداد انك تتعلم اللغة بسرعة
    بس انتبه للجامعة اهم شي تكون معترف فيها من قبل وزارة التعليم العالي
    اسعار المعاهد ما عندي فكرة لكن اذا انت ناوي تروح على بعثات خادم الحرمين فهذي ما بتفرق معك لانهم بيدفعون عنك المعهد وكل شي على ما اعتقد
    اما اقل المدن غلاء فانصحك بالابتعاد عن المدن السياحية والمشهورة جدا لانه كل ما كانت المدينة سياحية وكبيرة ومشهورة بتكون اغلى وكل ما ابتعدت عنها بيكون ارخص

اتمنى اني اكون افدتك واذا في شي خطا في كلامي ياليت اخوي المرعب تصحح لي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم شذى
    الله يجزاك خير ياخوي ع الإجابة

وبإذن الله بدرس قانون ماستر

..

عندي سؤال ألحين قدمت ومكتوب الطلب تحت التدقيق .. هل أنتظر حتى يرسلو رسالة إيميل أو جوال وأروح أعطيهم أوراقي

أو أروح ألحين لمقرهم حتى يتم قبول الطلب !!

وهل صحيح لو كانت النسبة تحت المطلوب بشي بسيط مثلا 78 من 100 والمطلوب 80 مع العلم أنهم طلبوا أن يكون جيد و78 جيد مرتفع فهل يقبل أو يرفض الطلب ؟؟ << ياليت تجاوب أخوي بسرعه أو أي أحد

يعرف يجاوب ! وجزاكم الله خير الجزاء
    بالنسبة لموضوع التدقيق لازم تنتظرين لما يرسلون لك رسالة ع جوالك وايميلك يحددو فيها موعد ومكان التدقيق

اما فيما يخص النسبة فاعتقد ان الطلب يرفض لو كانت اقل من المطلوب لانه يتم عن طريق الكمبيوتر والكمبيوتر لما يحطون فيه ان المطلوب مثلا 80 لو يجيه 79.9 رح يرفضه لانه اقل من المطلوب عنده وما تفرق معه اقل بدرجة او بعشرة
    اتمنى اني ما اكون حطمتك ولكن لا يزال هذا الشي مو اكيد ويمكن يقبلون طلبك
    واتمنى التوفيق للجميع
    7 "
31 من 40 صفحة 31 من 40 ... 2630313236 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.