الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعوم
    عذرا يمكن تكون اسئلتي مكررة بس لاني دورت ومالقيت جواب ^^

انا ناويه اتعلم لغه انجليزية وبعدها طب انشاء الله والمانيا خياري الثاني ..ولكن في شي حبيت استفسر عنه هل لازم اني

اتعلم لغه المانية او بالاحرى هل الدراسه بالالماني ام الانجليزي ام اختياري ..

وشنو احسن المعاهد والجامعات بألمانيا وماهي اسعارها ^^ واقل المدن فيها غلاء ؟..

اتمنى ماكون ثقلت والله يوفق اي حد يجاوبني بالدنيا والاخرة..

هلا أختي العزيزة

ازيد على كلام اخوي العزيز دكتور عموودي

بالنسبة للدراسة بالالماني

اما عن احسن الجامعات فكلها حلووة ومافي شئ في المانيا اسمه جامعات حلوة وجامعات مو حلوة يعني كلها بنفس الدرجة والكفاءة وبالنسبة لمعاهد اللغة فتفرق من معهد لمعهد وطبعا اشهر المعاهد هو معهد جوته ولكن بيني وبينك انا ما يهمني المعهد بكثر ما يهمني الطالب نفسه وقدرته على تعلم اللغة واكتسابها

اما اقل المدن غلاء فهي المدن الشمالية والشرقية اما الجنوبية فهي غالية جدا والغربية متوسطة الغلاء

طبعا انا هنا اتكلم عن غلاء السكن اما عن غلاء المصاريف فاعتقد ما تفرق من مدينة لاخرى لان الاسعار شبه موحدة

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RealityLover
    تم توجيهي الى موضوعكم ولكن لازال سؤالي لم يتوضح
    شرط اللغة الى dsh
    هل في شرط او اختبار لازم اسوي ثاني بعد اجتياز هذه المرحلة؟
    ومتى هي مواعيد انتهاء التسجيل في الجامعات ؟
    هل يشترط في الحصول على الفيزا ان يكون عندي قبول من الجامعة علما اني حروح على حسابي؟
    اذا كان نعم ما هي اجراءات القديم وشروطها طبعا غير اللغة واذا كان في مكتب اقدر اروحلوا يساعدني في هذا الشي حكون ممتن ليك؟ او موقع يوضح فيه الاجراءات؟
    ومشكور جزاك الله خيرا.

هلا أخي العزيز

بالنسبة لمستوى الdsh فطبعا هم ما حيعطوك هذا المستوى الا لما تجتاز الامتحان واذا تجاوزته تقدر تقدم على اي جامعة بشهادتك هذي يعني مافي امتحان لغة بعد شهادة الdsh

بالنسبة للمواعيد فهي في تاريخ 15 يوليو بالنسبة للفصل الشتوي و 15 يناير بالنسبة للصيفي

بالنسبة للفيزا فالسفارة بعض الاحيان تطلب هذا الشئ وما اعرف ليه بصراحة ولكن هم طلبو من بعض الاشخااص

طبعا انا ما اعرف مكتب في السعودية ولكن في جامعة اسمها جامعة كلاوستال وتعطيك قبول لأي تخصص هندسي او ميكانيكي وممكن تاخذه منهم وتعامل ع الفيزا وبعد ما تدخل المانيا تدرس اي تخصص وطبعا بالنسبة للتفاصيل عن هذي الجامعة هذي هي

طبعا اسهل جامعة ممكن تعطيك قبول جامعي ومجربة شخصيا مني هي جامعة كلاوستال
    وتطلب منهم تخصص هندسة طاقة بس عشان تدخل الامانيا وبعدين ربك يسهل

طبعا القبول اللي حيعطووك اياه هو قبول للغة عندهم وقبول السنة التحضيرية وقبول جامعي وما يطلبوو غير 40 يورو والطريقة هي كالتالي

اولا افتح الرابط هذا وحمل منه الابلكيشن وعبيه انك تبي تدرس هندسة طاقة

http://www.izc.tu-clausthal.de/en/no...i1%5Buid%5D=11

طريقة التعبئة

اول صفحة

اكتب طبعا انك تبي في الترم الصيفي 2010
    والتخصص هندسة طاقة - بكالريوس
    وبعدين معلوماتك الشخصية ولا تنسى اهم شئ وهو بريد صحيح في السعودية عشان يرسلو لك عليه

الصفحة الثانية
    معلومات وسنوات دراستك كلها
    تاريخ اخر شهادة وهي الثانوية
    وغير كذا اترك كل شئ فااضي

الصفحة الثالثة
    طبعا اول سؤال عن اللغة وانت حتكتب لا
    والاسئلة اللي بعدها سهلة وانت حتجاوب عليها

الصفحة الرابعة << اهم صفحة
    سؤال 10.1
    اول فقرة نعم وثاني فقرة لا
    سؤال 10.2
    لا
    سؤال 11
    اكتب نعم

وخلاص اكتب التاريخ والمدينة ووقع

وطبعا في فراغ بالاخير وياريت تكتب فيه بخط يدك انك تبي تدرس اللغة عندهم وتختبر اختبار السنة التحضيرية بعدها وبعدين تدرس الجامعة عندهم ويعني انك تبي قبوول جامعي مشرووط منهم

وكذا تكون عبيت الابلكيشن وياريت تصور صورة لشهادتك الثانوية باللغة الانجليزية وترفقها مع الابلكيشن ومع سند التحويل لهم

بالنسبة للتحويل فياريت تحول لهم 40 يورو بالضبط
    وهنا بتلاقي معلومات التحويل
    http://www.izc.tu-clausthal.de/filea...fee_for_re.pdf

بعد ما تحول وتطبع السند تصوره وترفقه مع الشهادة والابلكيشن وترسله على هذا العنوان
    Admission of foreign students
    Graupenstra&#223;e 11
    38678 Clausthal-Zellerfeld
    Deutschland

يعني الرسالة بيكون فيها شهادتك وسند التحويل و الابلكيشن وبس وترسلها لهم وان شاء الله يجيك القبوووول

طبعا هذا موقعهم اذا تبي تتأكد من كلامي
    http://www.izc.tu-clausthal.de/en/aa...nderzulassung/

اتمنى لك التوفيق اخي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.ROSSONERY
    السلام عليكم والله يجزاك خير
    انا طبيب اسنان وودي اتخصص بالتقويم وابي اسأل كم مدة الدراسة وشلون اجيب قبول
    الله يوفقك في الدنيا والاخرة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي العزيز
    بالنسبة للتقويم فدراسته خمس سمسترات وبالنسبة للقبول فلازم تراسل اي جامعة بواسطة الايميل وتتفاهم معاهم

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم شذى
    الله يجزاك خير ياخوي ع الإجابة

وبإذن الله بدرس قانون ماستر

..

عندي سؤال ألحين قدمت ومكتوب الطلب تحت التدقيق .. هل أنتظر حتى يرسلو رسالة إيميل أو جوال وأروح أعطيهم أوراقي

أو أروح ألحين لمقرهم حتى يتم قبول الطلب !!

وهل صحيح لو كانت النسبة تحت المطلوب بشي بسيط مثلا 78 من 100 والمطلوب 80 مع العلم أنهم طلبوا أن يكون جيد و78 جيد مرتفع فهل يقبل أو يرفض الطلب ؟؟ << ياليت تجاوب أخوي بسرعه أو أي أحد

يعرف يجاوب ! وجزاكم الله خير الجزاء

أخوي العموودي ما قصر

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.7m0o0dy
    انا بجاوب عن اخوي المرعب
    بالنسبة للدراسة في المانيا اذا كانت بكالوريوس فانت مجبر على تعلم اللغة الالمانية والدراسة فيها
    اما الماجستير فهناك بعض الجامعات تدرس الماجستير بالانجليزي

بالنسبة لاحسن المعاهد والجامعات على حسب كلام اخونا ان المانيا بلد ممتازة واكثر جامعاتها ومعاهدها قوية وما رح تفرق معك يعني المعاهد كثيرة ودراسة اللغة تعتمد عليك ك شخص اذا انت عندك استعداد انك تتعلم اللغة بسرعة
    بس انتبه للجامعة اهم شي تكون معترف فيها من قبل وزارة التعليم العالي
    اسعار المعاهد ما عندي فكرة لكن اذا انت ناوي تروح على بعثات خادم الحرمين فهذي ما بتفرق معك لانهم بيدفعون عنك المعهد وكل شي على ما اعتقد
    اما اقل المدن غلاء فانصحك بالابتعاد عن المدن السياحية والمشهورة جدا لانه كل ما كانت المدينة سياحية وكبيرة ومشهورة بتكون اغلى وكل ما ابتعدت عنها بيكون ارخص

اتمنى اني اكون افدتك واذا في شي خطا في كلامي ياليت اخوي المرعب تصحح لي

بالنسبة لموضوع التدقيق لازم تنتظرين لما يرسلون لك رسالة ع جوالك وايميلك يحددو فيها موعد ومكان التدقيق

اما فيما يخص النسبة فاعتقد ان الطلب يرفض لو كانت اقل من المطلوب لانه يتم عن طريق الكمبيوتر والكمبيوتر لما يحطون فيه ان المطلوب مثلا 80 لو يجيه 79.9 رح يرفضه لانه اقل من المطلوب عنده وما تفرق معه اقل بدرجة او بعشرة
    اتمنى اني ما اكون حطمتك ولكن لا يزال هذا الشي مو اكيد ويمكن يقبلون طلبك
    واتمنى التوفيق للجميع
    الله يجزاك الجنة اخوي العزيز

اتمنى لك التوفيق وواصل على هذا المنوال يا عسل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asas22
    الله يوفقك..
    وش هي التخصصات الصحية الثانية اللي ممكن ادرسها غي الطب والتمريض والصيدلة ومختبرات واشعة؟؟
    دول اعرفهم...هل فيه أشياء عندهم غيرها؟؟
    الله يجزاك الفردوس قل آمين.

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين الجميع يااارب

والله هذي اللي ذكرتها هي نفسها اللي اعرفها وما في بالي شئ غيرها حاليا بس طبعا في تخصصات دقيقه جدا مثل الجينات والوراثة والطب الجزيئي وغيره

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMMAR-M
    الله يعطيك العافية أخي المرعب
    وشكرا للجواب على أسئلتي
    بس عندي سؤال
    انت قلت انو ادام الواحد طريقين اما يدرس لغة لل بي 2 وسنة تحضيرية
    او يدرس لل dsh
    والسؤال ::فرضا أنا بسوريا خلصت b2
    طيب اذا طلعت علجامعة بألمانيا شو ببلش مباشرة بسنة تحضيرية لما بلغة ....لما اللغة بتكون ضمن مواد السنة التحضيرية وبهيك حالة اذا نجحت التحضيري بنعفى شي من ال dsh

وشغلة تاني انو اذا انا طلعت بس معي ال zd بدي سنة للغة وسنة تحضيرية او وحدة منهم
    الحقيقة أنا لحد الأن مافاتتة بعقلي المدة الدراسية قبل الواحد مايبلش بالبكالوريوس
    اذا ممكن اخي المرعب بس تشرحلي المدة الزمنية للدراسة قبل البكالوريوس اذا معي zd او b2 وشو الشي يلي ببلش فيه مباشرة بها الحالتين

اسف للإطالة بس الواحد بيطمع بكرمك صراحة واخلاقك العالية
    شكرا كتير الك

هلا فيك اخوي العزيز

بالنسبة لكم يا اخواننا السوريين فانت ممكن تدرس الى مستوى dsh وبعدها تبلش بالجامعة على طوووول واذا بدك تدرس تحضيري فممكن تدرس اللغة الى مستوى بي 2 وبعدها تدرس سنة كامله تحضيري واذا انت بدك تدرس لمستوى dsh فممكن ياخذ منك سنة كاملة

بس لو بدك نصيحتي خيوو ادرس لغة الى مستوى بي 2 وبعدها ادرس تحضيري وبعدها الجامعة لانو التحضيري مفيييييييييد جدا لك في الجامعة

اتمنى لك التوفيق خيي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبرني الوقت 10

اخواني طلاب المانيا
    ودي اقترح عليكم إقتراح بسيط :$ ..

الإقتراح \

بصراحة انا اشوف كثير من طلاب امريكا و كندا وبريطانيا
    ينزلون مواضيع ويتكلمون عن قصة الابتعاث والسفر والمعهد
    يعني يتكلمون كيف بدأُ يدرسون فـ المعهد وايش سوو فـ المطار
    ولما وصلو كيف كان وضعهم وعملو ايش فـ البنك .. إلخ
    يعني كانو يكتبون قصة كاملة عما حددث لهُم من إقلاع الطائرة
    وانا استغربت على طلاب المانيا ماحكو لنا عن تجربتهم
    يعني لما تتكلمون عن التجربة هذي وكيف بدأتو وهالكلام
    رح يستفيد الكثير والكثير من هذه القصـَة المُجزئَة
    بل اكاد اجزم انه مُمكن يختار الدولة هذي عشانه عاش الوضع
    من القصة التي رح يقراها فـ تجرُبتكم فـ العيش فـ ألمانيا
    طبعا ً يكون في موضوع لحالة عشان الجميع يقراه من رواد المنتدى

هذا مُجرد إقتراح والأمر فـ يدكم ..
    ونسأل الله العظيم لكم التوفيـَق ..
    ونشكركُم ع المجهود الي تسووَنه فـ المُنتدى ..
    مـ أقول إلآ بارك الله فيكم ..
    وكثر الله من امثالكم ..

بارك الله فيكم

اقتراااح حلووو اخوي بس المشكلة وين طلاب المانيا كلهم اختفووووو

بالنسبة لتجربتي فأنا كتبتها في بداية الموضوع وفي اول الصفحااات وانا ممكن اختلف عنكم لاني اولا مو سعودي الجنسية وثانيا اني جاي بحساابي

جزاك الله خير على الاقتراح الحلوو وياريت الشعب يطبقه

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.aljumaah
    انا عندي قبول في مستشفي فورستبيرج واللغه في منهايم وش رايك بالمدن هاذي وخصوصا معي عائلتي وشكرا
    والله يوفقك ويوفق الجميع

والله مدينة الجامعة جدا حلوة وهي بالجنوووب ولاية بايرن وطبعا الجامعة جدا متميزة في المانيا وكثير من الطلاب يمدحوها

اما بالنسبة لمانهايم فما رحتها من قبل ولكن هي مدينة صغيرة شوي وهادية واعتقد انها مناسبة لك كمتزوج وان شاء الله تعجبك

لا تخااف كل مدن المانيا حلوة الحياة فيها وحتشووف فيها اللي يبسطك واذا ما عجبتك اي مدينة ممكن تغير لاي مدينة اخرى

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orenji
    وفقاً لما تم ذِكْرهٌ من خلال سعادتِكم ..

1\مبـلغ الـ أربعين ألف ريال سعودي هو محصلة تكاليف السنة الأولى .. أي أنه لا يوجد من يدرسون اللغة الألمانية ويتم قبلوهم في بعثة خادم الحرمين الشريفيين.

2\ ماهو شعورك من بعد أن تم قبولك في المكرمة الملكية منذ قبيل 3 أشهر

وفقك الباري

هلا اخوي العزيز

1- يب هذا المبلغ كافي بالنسبة لي شخصيا ولكن تفرق من شخص لاخر على حسب الصرفيه والحياه اللي يبي يعيشها وطبعا انا لست مبتعث ولتصحيح معلوماتك كل المبتعثين يبدأو دراسة بدراسة اللغة وبعدين الجامعة

2- كما قلت لك اخي العزيز انا لست مبتعث

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.maher
    اول شي
    مشكور اخوي ويعطيك الف عافيه على الموضوع الاكثر من رائع
    عندي كم سؤال ومحتاج اجوبه منكك

1- الحين لو ابي اقدم على نفس الجامعه الي انت فيها من وين دخلت الموقع ومافهمت شي
    2- وعلى حسب الدراسه يعني كم مجموع السنوات
    3- والي فهمته من كلامك اني ادرس تحضيريه بعدين اقدم على الجامعات ؟؟
    ويعطيك الف عاافيه

هلا اخوي العزيز

1- انت لسه يا اخوي لازم تركز ع اللغة وبس ومالك بالجامعات يعني خذها حبه حبه خليك مركز ع اللغة وخلي الجامعات لبعدين لانهم اصلا ما حيطالعو باوراقك الا لما تكون عندك اللغة

2- 8 سنوات مع اللغة والتحضيري

3- يب صح

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    بالنسبة للمواعيد فهي في تاريخ 15 يوليو بالنسبة للفصل الشتوي و 15 يناير بالنسبة للصيفي
    -> 15 يوليو اكيد 2011 لكن 15 يناير اي سنه تقصد

وتسلملي ..

طبعا كل تاريخ للسنة اللي موجود فيها يعني 15 يناير لسنة 2011 و15 يوليو لسنة 2010

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HaKeM
    ممكن استقسار عن السكن

هل يوجد سكن طلاب ؟ كل غرفة بحمامها ولكن الصالة والمطبخ مشترك؟

ماهي المدن التي فيها معهد جوته؟
    يب موجود ببعض سكن الطلاب كذا ولكن هذا السكن الجامعي وفي ممكن تلاقي خااص

اما بالنسبة لجوته

طھط¹ظ„ظ… ط§ظ„ظ„ط؛ظ€ظ€ط© ط§ظ„ط£ظ„ظ…ط§ظ†ظٹظ€ظ€ط© ظپظٹ ط£ظ„ظ…ط§ظ†ظٹط§ – ط¯ظˆط±ط§طھ ظˆط§ظ…طھط*ط§ظ†ط§طھ ظپظٹ ط§ظ„ظ„ط؛ظ€ظ€ط© ط§ظ„ط£ظ„ظ…ط§ظ†ظٹظ€ظ€ط©. - ط£ظ…ط§ظƒظ† ط¹ظ‚ط¯ ط§ظ„ط¯ظˆط±ط§طھ*-*Goethe-Institut*

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HEDAYA BBB
    السلام عليكم ... اخي الفاضل أحمد انا معيده من جامعه تبوك كليه الطب قسم النساء والولاده والان ابغى اخذ البورد الالماني ... وبصراحه كدا على بلاطه ما اعرف اي حاجه في طريقه الترتيب مع المستشفيات ومعاهد اللغه عندكم في المانيا ... ناس اعطوني ايميل شخص يجيب قبولات ولكن بصراحه انا متخوفه من التعامل معاه بحكم الكلام اللي سمعته عن الشركات والاشخاص اللي يجيبوا القبولات انهم يمشوا اي كلام اهم شيئ يا خدوا فلوس وخلاص .... بليز بليز بليز ما اعرف كيف ممكن تساعدني ... بس الله يخليك ساعدني
    وعليكم السلام اختي

بالنسبة لمعاهد اللغة فانتي ممكن تسجلي عبر موقع اي معهد ومحل ما تبي بأي مدينه

يعني انا ذكرت اكثر من معهد بموضوعي هذا وممكن تختاري منهم ايضا

وبالنسبة للمستشفيات فممكن تتواصلي معاهم عبر موقع الجامعة نفسها

يعني تشوفي اي مستشفى تبيه وتعرفي لأي جامعة تابع هذا المستشفى وتدخلي للموقع وتاخذي ايميل البروفيسور المسؤول عن التخصص اللي تبيه وتراسليه

بالنسبة للشركات والاشخااص فحتي انا ما اثق فيهم لانو كله نصب في نصب

وخذي هذي الروابط ممكن تفيدك بالنسبة للزمالة او البورد

‫ط¯ظ„ظٹظ„ ط§ظ„ط²ظ…ط§ظ„ط§طھ ظˆط§ظ„طھط¯ط±ظٹط¨ ط§ظ„ط·ط¨ظٹ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط§ظ†ظٹط§ | Facebook‬

Page Not Found | Facebook

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتمنى ان ابتعث AHMED
    مشكوررررررررر اخوي احمد على هالموضوع الرائع

بس عندي سوال هل دراسة اللغة الالمانية صعبة ولا سهلة

بلييز ممكن رد
    مو صعبه ع المجتهد

اقرأ الموضوع اخوي وحتشووف اللي يريحك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المترقب
    السلام عليكم احمد ابأسالك يااحمد كيف لغتك الامانية يوم رحت هل هي تمام وكيف دراسة اللغة الامانية هل هي صعبة وانت رحت بعد الثانوي على طول يعني زي حالتي مع العلم اني لسه ماسافرت بس مقدم على البعثة لكن ان شاء الله راح تجي هل الامور ميسرة سكن وغيره وكيف طبيعة الشعب وهل قدرت تتعرف على حد منهم وكم عدد سنوات دراسة الطب للبكالريوس في المانيا بالله حموووووود رد علي انا احتاج الاجوبة ذي ضروووووووووووووووووووووري

وعليكم السلام والرحمة

انا لما جيت ما كنت اعرف شئ ودراسة اللغة مو صعبه للمجتهد وكل شئ قابل للتعلم وبالنسبة للشعب فمعظمه متعااون ولاكن حتلاقي الشواذ وعدد سنوات الطب 6 مع سنة الامتياز

اتمنى لك التوفيق واقرأ الموضوع يا اخوي عشان تستفيد اكثر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المترقب
    ايييييييييييه احمد والله نسيت اسألك كيييف كانت لغة الانجليزية يوم سافر المانيا وهل قدرت تشتري قاموس الكتروني عربي الماني
    كانت تماااام بس الحين ضعفت عن اول وانا ما جيت هنا الا بقاموس كتاب الماني عربي بس انت ممكن تشوف بمكتبة جرير اذا حصلت قاموس الكتروني

اتمنى لك التوفيق

اخوي المرعب انت وش تنصح فيه بالنسبة للسكن كطالب توه جاي ويبي يدرس اللغة
    افضل سكن المعهد او الجامعة ولا مع عائلة ولا شقة خاصة
    والله انا عن نفسي افضل السكن لحالي وبيني وبينك كل شخص واللي يرتاح له

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@almoreb@@

/ 15 يوليو 2011

15 / يناير 2012

15 / يوليو 2012

كذا تكون المواعيد

اتمنى لك التوفيق

السلام عليكم
    طبعا التواريخ اللي فوق تعتبر اخر يوم للتقديم .. يعني الكل لازم يقدم قبل هذه التواريخ
    والتواريخ هذه تعتبر تواريخ التقديم للجامعات ليس التقديم للسنه التحضيره .

تواريخ التقديم للسنه التحضيره

الفصل الصيفي اخر يوم هو 15 اكتوبر والفصل الشتوي اخر يوم هو 15 ابريل ..
    برضه نفس الفكره الطلاب يقدمو قبل هذا التاريخ .. لان الوثايق لازم توصل لهم قبل هذه التواريخ والا يعتبر التقديم ملغي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RealityLover
    معليش يا اخوي مرعب هل تعتقد انه باب الالحاق بالبعثة في المانيا لازال مفتوح واذا كان مفتوح ايش شروطه واذا عندك صفحة من الوزارة عن شروطه ياليت تعطيني هو ومشكور .
    السلام عليكم
    من ناحية مفتوح فهو ما زال مفتوح .. والدليل في اخت لنا توها جايه قبل شهر وقدمت اوراقها علشان الالتحاق..
    بالنسبه لشروطه ان شاء الله نسالها ونقول لك .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orenji
    تحديث و إعتذار

تم ترشيحي للبعثة ولكن عدد المتقدمين ضخم فالبتالي قامت الوزارة بوضع شرط جديد

ألا وهو عدم إلحاق ( قبول ) إي طالب أقٌدمَ أو درسَ في أي جامعةٍ كانت. وأنا أرسلت ملفاتي لجامعة الملك سعود قبل يومين

عموما هو ليس بحديثنا ..

الشاهد أنا ناوي إن شاء رب العالمين وكتب لنا . أن اذهب إلى ألمانيا لدراسة إما الطب البشري أو الهندسة الكهربائية على حسابي الشخصي ..

الأسئلة هي /

1 : هل سبق لك وأن سمعت أو رأيت طلاب يلحقون بالبعثة من مجرد دراستهم اللغة الألمانية أم لا . أم لاتدري

2: هل يوجد مايسمى بــ Conditional Admission أي إن تعلمت اللغة الألمانية وأنجزتها في غضون ثمانية أشهر فسيتم قبولك في السنة التحضيرية في الجامعة كذا

أسأل الله العظيم في هذا الشهر العظيم أن يرزقك من حيث لاتحتسب

أعتذر عن تكرار الأسئلة وللمرة المرة السادسة على مايبدو
    السلام عليكم
    الله يعوض عليك بخير اخوي

1.. في اخت توها باللغه وتم الحاقها بالبعثه .. مدري هذا طبيعي او لان زوجها موظف بالسفاره .. لكن المهم باب الالحاق متوفر للجميع .

2.. في المانيا علشان تدخل التحضيري لازم تختبر اختبار قبول .. مافي تحضيري بدون نجاح في اختبار القبول للسنه التحضيريه .

في رعاية الاله.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshewihi
    السلام عليكم
    بس عندي استفسار صغير عن طريقة دفع رسوم القبول للجامعة ، الجامعة تقبل الدفع عن طريق
    Bank draft - Certified Cheque - money order
    شو معنى هذه المصطلحات؟
    وألف شكر لك
    وعليكم السلام ورحمة الله

ترجمتها كالاتي

تحويل او طلب مالي - شيك مصدق - حوالة بنكيه

اتمنى لك التوفيق خيي

يعطيك العافية اخوي
    سؤال اذا الواحد قدم علجامعة مابيحوله بشكل تلقائي عالتحضيري اذا كان لازمه التحضيري يعني اذا أنا قدمت عالجامعة وكان لازملي تحضيري
    الجامعة نفسها بتحولني عالتحضيري أو لكل مرحلة الها مراسلة
    بهيك حالة اللغة صار الها وقت للمراسلة والتحضيري اله وقت والقبول من الجامعة اله وقت
    2-شو هاد اختبار القبول قبل الدخول بالسنة التحضيرية يعني بايش بيتخبروني وشو لازم ادرس قبل هالاختبار
    وشكرا
    هلا اخوي العزيز

اولا اخوي انت راح تدرس اللغة لمستوى بي2 وبعدين تراسل الجامعات عشان السنة التحضيرية ولما يقبلوك لحضور اختبار القبول راح تروح تختبر اختبار القبول واذا نجحت فيه تدخل السنة التحضيرية والاختبار عبارة عن اختبار لغة وبعض الجامعات تدخل شوية كيمياء ورياضيات ولكن مرررررررررة سهل ومعلومات اساسية فقط

وبعد ما تخلص تحضيري راح تراسل الجامعات من جديد عشان البكالريوس وطبعا مافي اي اختبار لانك راح تقبل على طوول

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alharthi
    طيب يا الغالي انا جاني قبول في الأردن لدراسة الطب ؟

وجاني قبول لأوروبا لدراسة الطب ورغبتي الأولى هي ألمانيا فأيهما أفضل ومن أي ناحية ؟؟

فالأردن قبولي فيها نهائي .

فهل أسحب شهادتي من الوزارة بعد قبولي نهائياً في الاردن لأقدمها لبعثة الملك عبدالله لدراسة الطب في ألمانيا ؟؟

علماً أن دراسة الطب في الأردن بالانجليزي وألمانيا بالالماني ؟؟

والله يا أخي محتار الناس يقولون ألمانيا قوية ولكن اللغة شايل همها والأردن لغة انجليزية ويعني مو مره لغتي في الانجليزية جيده؟؟

فبماذا تنصحني به بارك الله ؟؟ وماهي توصياتك ؟؟

وياليت تعطيني ايميلك .

سائلين الله عز وجل أن يحفظك وييسر أمور دراستك وترجع لبلادك سالماً غانم .
    هلا اخوي العزيز

والله يا اخوي بجد اختيار صعب

طبعا مافي شك انو الطب في المانيا لا يقارن بالاردن ابدا ولكن انت لازم تحكم بنفسك

يعني انت حتروح الاردن وتتعلم انجليزي وممكن سنة تحضيرية وبعدها تدرس طب وبرضو هنا في المانيا حتسوي نفس الشئ واذا انت متخوف من اللغة فهي مو صعبة وقابلة للتعلم بكل تأكيد

يعني لو انا كنت محلك راح اختار المانيا لعدة اسباب
    1- قوة الطب عندها
    2- تعلم لغة جديدة
    3- البعد عن الجامعات العربية << هذي كانت تهمني كثير لانهم بيني وبينك ما ينفعو مهما كانت الجامعة

انت صلي استخارة وشوف ربك وش يرد لك واتوكل عليه

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العظيم
    طيب انا عندي سؤال ..هل الطب يحتاج الى قوة قلب خارقه ؟

ولا عادي يتعود الشخص ...
    والله اذا انت ما حتقدر تتحمل تشوف الدم والجثث فأكيد ما راح تقدر تدرس طب بس بيني وبينك راح تتعود على ه المناظر وتستمتع فيها بعدين

ملاحظة صغيرة >> ياريت اخوي تحاول تغير النك حقك لانه اسم من اسماء الله الحسنى

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي عاطل
    على طاري الشغل
    سؤال غريب بس اتمنى تجاوبني عليه بصراحه انا ادري انا البطاله في المانيا ارتفعت اكثير بس لوحبيت
    اخذ فيزا عمل لأالمانيا يشغلوني هناك ولا
    طيب كيف اشتغل وانا لااملك للغه
    اولا اناشخص مغامر
    جلستي هنا بالسعوديه بطاله في بطاله ماباقي الا الواحد يطق
    ودي اطلع ادور شئ حتى لو ماستفدة اهم شئ نجيب لغه
    ياليت اتجاوبوني كيف الراي

والله بالنسبة لفيزة العمل فأبدا مالي خبرة فيها واعتقد اصلا انها صعبة الا لو جاتك دعوة من شركة هنا او مؤسسة فممكن تتيسر لك اما انك تبي تدخل كذ فأكيد صعبة

يعني بما انك صيدلي فممكن تراسل اي صيدليات او مستشفيات وشووف وش يصير معك

اتمنى لك التوفيق

سؤال اتوقع ماحد ساله من قبل
    قيادة السيارة في المانيا
    اولا كيف نظامهم السواق يسار ولا يمين عكسنا؟؟
    ثانيا الرخصة هل تستخرج بسهولة لمن هم دون 21 سنة؟؟
    وهل اسعار السيارات مرتفعة؟؟
    البانزين طبعا غالي في كل اوروبا
    اتمنى احد يفيدنا

نظامهم زي نظامنا يعني السواق باليسار والرخصة تخرج لمن هم فوق 18 سنة وطبعا لازم تجتاز االاختبارات النظرية والعملية وفيها شوية دفع فلوس يعني لا تقل عن 700 يورو

بالنسبة لاسعار السيارات فراح تحصل كل شئ بس عادة تكون غالية وخاصة الانواع المحلية مثل البي ام و الفولكسفاجن والاودي وغيرها لانو معظمها جديد

والبنزين اكيد غالي يعني توي اليوم شايف سعر البنزين بيورو و 51 سنت للتر الواحد

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EnG_An4s
    إيش أفضل ...
    القاموس الكتابي ولا الإلكتروني ؟؟
    والله يا اختي انا طول عمري على القاموس الكتابي واستمتع فيه واحس انو المعلومة ترسخ اكثر لما اقعد ادور عليها وعاد انتي شوفي وش اللي يناسبك اكثر

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    تواريخ التقديم للسنه التحضيره

الفصل الصيفي اخر يوم هو 15 اكتوبر والفصل الشتوي اخر يوم هو 15 ابريل ..
    >
    ادري بتلطشني احمد ازعجتك ع المواعيد
    بس ابغى اتأكد من المعلومه هذي منك
    هلا باختي صاحبة التواريخ

بالنسبة للسنة التحضيرية فتختلف الجامعات عن بعضها البعض

انا الحين توي دخلت على اكثر من جامعة وحصلت مواعيد السنة التحضيرية تشابه مواعيد الجامعة اللي كتبتها من قبل

بس انتي لو تبي تضمني المراسلة لازم تراسليهم ع الاقل في المواعيد الاتيه

للترم الشتوي قبل نهاية شهر 5 ميلادي
    للترم الصيفي قبل نهاية شهر 11 ميلادي

وطبعا في جامعات تقفل بعد هذي التواريخ وتستمر الى التواريخ اللي كتبت لك اياها اول

يعني بالمختصر تختلف من جامعة لاخرى ولكن انتي خليكي ماخذه احتياطك وامشي ع التواريخ هذي اللي كتبت لك اياها بهذا الرد

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري للمجهول
    السلام عليكم
    شكرا اخي احمد على هذه المعلومات وجزاك الله خيرا
    عندي سؤال بسيط
    هل الملتزمين وخاصة أصحاب اللحى هل يواجهون تعقيدات سواءا في المطار أو الجامعة والاماكن العامة؟
    وشكرا لك أخي أحمد

وعليكم السلام والرحمة

هو في كل بلدان اوروبا راح يشوفوك الناس بنظره غريبة ويخاافوو منك

لكن

ماراح تواجه تعقيدات او مشاكل تذكر وكمان ترى يوجد الكثييييييييييييييير من الملتحين هنا وعايشين حياتهم

يعني مررة لا تفكر من الناحية ذي ولا تحطها ببالك لانو ابدا ما راح تسبب لك اي مشكلة ان شاء الله

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.crazy2010

مووفق يالغالي مع اني كنت افضل انك تدرس في:-

1- امريكا

2- او كندا

3- اوبريطانيا

وافضل امريكا لانها المعيشة هناك ارخص من غيرها من البلاد المبتعث اليها

بالتووفيق..
    ما اعتقد يا اخي انو امريكا افضل من المانيا ولكن العكس ممكن اصح بالذاات عندي ولعدة اسباب

اولا الرسووم لدراسية أرخص بكثيييييييييييييييير من امريكا

ثانيا المعيشة ليست غالية كما ذكرت يعني ممكن تكفيك 500 يورو شهريا مع الرسوم الدراسية

ثالثا الحيااة أجمل في اوروبا بألف مرررة من امريكا كما اسمع من اصحابي هناك

رابعا الأمن << ركز ع النقطة هذي يعني ممكن أأمن دولة بالعالم هي المانيا ووالله ما ابالغ بالنقطة ذي

خامسا لا يوجد ضغط يذكر على المسلمين زي امريكا وتعقيداتهم في المطارات

وغيرها من الاسباب اللي خلت الواحد يحط المانيا من اولوياته

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.sw
    اخوي يمديني احول من طب الى هندسة في بعثات الملك وشكرا...

والله لا اعلم يا اخي

تقدر تتصل للوزارة وتسأل وهم حيدلووك

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَبْدِاللّهِ
    هل دراسة اللغه صعبه ؟
    ويوجد بكالريوس ميكانيكه ؟

انا مخلص دبلوم ميكانيكه وابي اكمل

هلا اخوي عبدالله

لا ليست صعبة مطلقا ومقدوور عليها

يب اكيد يوجد بكالريوس ميكانيكا واصلا لهذا لقب الفريق الالماني بالماكينات لان المانيا مشهورة في هذا المجال

اتمنى لك التوفيق

بالله سؤال صغير أخي المرعب
    شو مدى الاستفادة من متابعة الأفلام الألمانية
    حاليا عم تابع أفلام ألمانية بدون ترجمة للعربي بس السبتايتل ألماني
    شو رأيك
    واذا تابعته بدون سبتايتل بيكون أحسن لما كيف؟
    وشكرا
    هلا اخوي عمار

والله اكيد بتستفيد منها لانها تبقى لغة وحلوو انك تسمع سواء بسبتايتل او بدوون وافضل يكون موجود عشان تعرف الكلمات

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deepmind
    السلام عليكم
    سؤالي هو انا اخترت ماستر علوم حاسب ... وابغى استفسر كم مدة الماستر في المانيا ؟؟؟
    ضرووووري
    وعليكم السلام والرحمة

مدته 4 سمسترات

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7mooood
    يالغالي انا عندي سؤال بسيط الا وهو...::
    هل دراسة الاجانب بالمانيا وخصوصا السعوديين تتم في فصول لحالهم ام ان الدراسة مختلطة مع الالمان..؟؟؟
    بانتظارك يالغالي.!!

اذا انت بالجامعة او بالسنة التحضيرية فأكيد مختلطة اما في فترة اللغة فممكن يكونو لحالهم مثل ما سووها في الدفعة الخامسة وبعض الاحيان يكون مختلط كمان

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZOZ.ZOO
    مشكور اخي المرعب والله ما قصرت كفيت ووفيت
    والله يسعدك يا رب
    عندي استفسار بخصوص ماجستير التغذية

هل يوجد له كفاءة بالمانيا او لا ؟؟
    وهل يتوفر بجميع الجامعات الالمانيا؟

ولك جزيل الشكر......

بالنسبة للكفاءات فلا تخاااف لانك في المانيا ومليون في المية تكون موجوده
    وبالنسبة لتوفرها في الجامعات فمعظم الجامعات اللي دخلت مواقعها رأيت فيها هذا التخصص يعني حتلاقيه متوفر باذن الله

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeze23
    شكرا يا دكتور أحمد...
    بس بخصوص الماستر هل صحيح أنها ممكن تكون باللغة الانجليزية ؟
    خاصة إنها في تخصص إداري و إذا كانت بالانجليزي حدرس أنجليزي بمعهد بألمانيا؟؟
    خاصة إن من شروط البعثة إن الدراسة تكون بلغة البلد

و لك جزيل الشكر و التقدير ,,,
    والله يا اخوي موجود باللغة الانجليزية ولكن مبتعثي الماستر السعوديين راح يدرسوو بلغة البلد اللي هيا الالماني وهذا اللي افضله انا ايضا

يعني انت راح تجي وتدرس الماني بعدين تكمل بالالماني الماستر

هذا اللي رأيته ايضا في الدفعة الخامسة لانهم كلهم بيدرسوو لغة الحين

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tioooit
    اخوي حبيت أسأل الفيزا التي تمنح للطالب خاصة بالدولة يعني ألمانيا فقط أو فيزا الشنغن المفتوحة لجميع الدول ؟

يعني لما تجي الإجازات وحاب أسافر فيه مجال أسافر أو محلي سر بألمانيا ؟

ضروري تجاوبني عالسؤال ذا يا أخي !! وحاب أسأل عن شهادة البكالريوس هل تعادل هنا بالسعودية ماجستير أم بكالريوس عالي ؟

وبالنسبة للمكافأة 1800 يورو تكفيك ؟ كم يبقا منها ؟ طبعا شبه إقتصادي
    هلا اخوي العزيز

يب اكيد تقدر ترووح كل اوروبا بالفيزا

وبالنسبة للبكالريوس فتعادل بالبكالريوس ايضا

والمكافأة تكفيك وتزيد عليك وممكن توفر كمان نصها لو تبي يعني انا اصرف شهريا 600 يورو ولو تبي تصرف زيي تكون وفرت 1200 يورو للمستقبل

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the man
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عضو جدبد وهذي اول مشاركة لي في المنتدى

انا انقبلت في جامعة الطائف تخصص طب طبعا اول سنة
    بعدكذا جاتني البعثة
    وعندي كذا سؤال ياليت القى لها اجوبة

الاول :اذا تطابقت الاوراق المقدمة لهم مع بياناتي هل سيكون القبول فوري؟؟؟
    الثاني :هل توجد مفاضلة بعد تسليم الاوراق واستثناء للطلاب ؟؟؟
    الثالث :كم الفترة ما بين تسليم الوثائق المطلوبة واعلان اسماء المقبولين ؟؟؟
    الرابع : بما اني سجلت في جامعة هل هذا راح يأثر في الطلب ؟؟؟
    الخامس :عادي اسحب ملفي من الجامعة لاني مررررة خايف؟؟؟

وشكرا لك

بما ان الرجال شغال ع الاجابات في المانيا ,
    بجاوب عن الي اعرفة فـ السعودية ..

الاول : القبول مايجي إلآ في ذو القعدة ..
    الثاني : لا توجد مفاضلة لطلاب البكلوريس , " على كلام احد طلاب مبتعث الي سالو حقين التدقيق " ..
    الثالث : الجواب نفس الاول يجيك القبول في ذو القعدة وتحظر دورة انجليزي و ملتقى 3 ايام ..
    الرابع : اذا ملفك في الجامعة رح تلغى البعثة لأن هذا شرط من شروط الإبتعاث ..
    الخامس : توكل على الله وهو حسبُك .. اسحب ملفك .. انا ماقدمت في اي جامعة لأني متوكل على الله ..
    انصحك نصيحة اخيرة قبل لاتسحب ملفك " صل صلاة إستخارة " وصدقني الخيرة فيما اختارة الله لك ..

اتمنى لك التوفيـَق اخي َ ..
    7 "
32 من 40 صفحة 32 من 40 ... 2731323337 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.