الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5439 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hearts damage
    انا موعدي اليوم الساعة 12 ونص وحمستني على المانيا والحمد لله انا اخترتها الخيار الاول بس ابغى اسال هل يوجد اختلاف كبير بين اللغة الالمانية والانجلش

هلا اخوي

اصلا مافي وجه تشابه بينها ومختلفه اختلاف كلي

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جـزاك الله خيرا اخي

موضـوعك افادني كثيـرا بالرغم من ترددي للدراسـة باللغة الالمانية , الا اني ارتحت لإجـابـآتك وشعرت بأنها ممكنة التعلم

للعـلم اني ان شاء الله سأذهب عن طريق بعثات الملك عبدالله ..

لدي بعض من الاستفسارات أرجـو منك الاجـابة عليها اذا كان لديـك علم بها ,,

1- ماهي افضل جامعـة لدراسة التقنية الطبية بألمانيـآ ؟ وكم عدد سنوات الدراسة لهذا التخصص هل هي مماثـله للطب البشـري .

2- أسماء لبعض الولايات [ الهادئـة + متوسطة الغلاء في المعيشـة ] غيـر برليـن لشعوري انها مكتظة بالسكان لكونها العاصمة ؟

3 - هل سكان المدن لطفـــاء ؟ و التعامل باللغة الانجـليزية أمـر عادي ام هو صعب ؟

4 - بالنسبـة للمعهــد الوزآرة من تحضـر القبول صحيـح طيب انا احدد الولايـة + اسم المعهـد ؟؟

أرجـــــو الافــــآدة ,,

وجزاكم الله خيرا كثيـرا

,
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- والله معظم الجامعات جيدة ومافي فرق بينها مثل ميونخ وبرلين ودارم شتات وغيرها وبالنسبة للسنوات فتقريبا 4 سنين

2- والله اعتقد ان ولايه هسن مناسبة لك جدا انتي شوفي واقرأي عنها بالنت

3- بالنسبة للانجلش فأكيد معظم الشعب يعرفوها بس بعض العالم ما يحبو يتكلمو بيها ولكن الاغلب يتكلمو بذي اللغه

4- لا الوزارة هي تحدد وانتي وحظك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdo56
    السلام عليكم و رحمه الله
    اخوي
    احتاج منك مساعده بسيطه ان شاء الله تقدر تساعدني فيها وهي معرفه الفرق بين المسميات
    Bachelor of Science [B.Sc.]1
    Bachelor of Arts 2

وهي تقدم من جامعات الالمانيه تحمل مسمى
    TU universität
    و
    universität
    جزاك الله خيرا على مساعدتك لي

هلا اخوي العزيز

الاول هو بكالريوس علوم واثاني بكالريوس فنون

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Moha
    السلام عليكم .......
    اخوي @almoreb@ كم سنة دراسة الطب في المانيا مع اللغة والتحضيرية؟

وعليكم السلام

8 سنين

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshewihi
    السلام عليكم
    أنا ناوي أدرس اللغة الالمانية في ألمانيا من البداية و سمعت من شخص في ألمانيا أنه يمكن القبول للسنة التحضيرية في ألمانيا بدون معرفة في اللغة الألمانية بالرغم اني قرأت في موضوع آخر في هذا المنتدى انه يجب الانتهاء من 500 ساعة في دراسة اللغة الالمانية للقبول في السنة التحضيرية.
    أنا سؤالي هل هذه المعلومة صحيحة أم غير صحيحة ، واذا هاذي المعلومة صح شو هي الجامعات التي يمكن تقبل؟
    وجزاك الله خيرا.
    وعليكم السلام

لازم تدرس اللغة الالمانية الى مستوى بي 2 عشان تقبل بالسنة التحضيرية يعني تقريبا 400 ساعه

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shams ah
    الله يعطيك العافيه اخوي
    بس ممكن اعرف ان دراسة الطب صعبة هناك واذا خلصنا نجي نتوظف واحنا دارسين بالاماني ؟؟ كيف نفهم او عادي هذا الشي

والله الطب في كل محل صعب ويبيله واحد فاهم ومجتهد وبالنسبة للغة فمو مشكلة اللغة ابد وراح تعرف تمشي وكمان ممكن تاخذ كورس صغير قبل ممارسه المهنة

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAD2OO8
    السلام عليكم
    يعطيك العافية انشاء الله

من المحتمل ان أصبح مرافق لزوجتي الى المانيا هل بامكاني دراسة اللغة واكمال درجة الباكالوريوس بما اني مرافق على حساب الدولة ؟؟؟

اتمنى منك ردا وشكرا

بالتوفيق انشاء الله...

وعليكم السلام اخوي

يب بامكانك اخوي ومافي مشكلة ومعظم المرافقين يسووها

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدر
    طيب يالغالي
    ماهي متطلبات مكتب شئوون الأجانب الا يطلبوها لكي يصدرو لي اقامة وكم هي رسومهم
    ومتطلبات استخراج شريحة اتصال الجوال
    الله يجزاك خير

رسومهم رمزيه جدا ولا تذكر

ومتطلباتهم هي التأمين وورقه من المعهد وورقه المنحه والجواز والصور والتسجيل بالبلدية

اما الشريحة فأهم شئ جوازك والتسجيل بالبلدية

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَـــهـــد
    بدي استفسر عن مدينة هامبرج من ناحية السكن والدراسة ... والخدمات

وكل شي بشكل عام

وشكرا

^.^
    هلا اختي العزيزة

مدينة هامبورغ مدينة كبيرة مثل برلين وتعتبر من المدن الساحلية والجميله والسكن هناك مثل المدن الكبيرة يعني شوي غالي ولكن مو مثل المدن الجنوبيه اما الدراسه فما اعرف للأسف طلاب هناك

وبالنسبة للخدمات فمتشابهه في كل المدن الالمانية وما راح تتعبي من ه الناحيه لان كل شئ متوفر وبقوووووووة

يعني اذا انتي تحبي المدن الكبيرة فروحي لها واذا كنتي شخص هادئ فما راح تناسبك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.fa6ma
    السلام عليكم
    اسألتي هي :
    1- انا اللي اختار المدينه ولا الوزارة اللي تجيب لي كل شي ؟
    2- بعد الانتهاء من المعهد, انا اللي اقدم على الجامعه ولا الوزارة هي اللي تتقدم بالطلب ؟

شكراً جزيلاً,,
    وعليكم السلام

1- الوزارة تختار في البداية وتسوي كل شئ

2- لا عاد لما تجي هنا لازم تعتمد على نفسك وتقدم زيك زي اي طالب هنا

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orenji
    قدمنا على الإبتعاث . مثلنا مثل المحنطين ونحن في إنتظار قبول لألمانيا .. إلى أن ذهبت بنفسي وسألت المستشار العالي للإبتعاث
    وأخبرني أنه لن يكون هناك أي طالب سعودي يبتعث إلى ألمانيا إلا وهو يملك شهادات لغة ألمانية ..

فــ شكلي بروح أدرس بــ معهد جوته في أبوظبي بواقع يومين في أسبوع واحد بقدر 6 ساعات . وبتكلفة 3500 ريال على مدى شهرين
    والدورة هذي أسمها Intensive German learning ..

وش رايك ؟؟ intensive . وبالأسبوع يومين وكل يوم 3 ساعات .

والفيزا رفضوا طلبي كون ماعندي قبول من جامعة ألمانية .. وهو الذي لم استطع الحصول عليه

خلاص .. بلاش ألمانيا

MADE IN GERMANY . rubbish
    والله عالم غريبة

يعني لا سفاارة ماشيين صح ولا وزارة عاقلة كلهم ما تدري وش يبوو

يعني المفروض انو طلاب الابتعاث راح يدرسو لغة هنا فكيف يبو منهم لغة !!

اما السفارة وحكاية القبول فهم بيطلبو ذا الشئ من اول وما اعرف ليش مع انهم كانو يمشو التقديم بقبول المعهد

الله يعينك بس يا اخوي

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفال
    انا الحين قدمت على حملة الملك عبدالله المرحلة السادسة
    والحمدلله قبلوني قبول مبدئي وانتظر النهائي
    ودولتي بتكون المانيا وراح ادرس طب ان شاء الله
    ي الله قريت ردودك ي اخوي بكل الصفحات
    مدري بس يبيلي اضحي واعااااني كثيير واصبر صبر ايوب عشان اضبط اموري هناك
    متضايقة بقوووة يوم دريت انه لازم ادرس الماني
    وراح يضيعون سنة من عمري عشان اللغة بس !!!
    والله شي يقهر
    ارجوك ارجوك اتمنى ان تكتب كل كلمة تحفيز تعرفها لاني بقووة محطمة
    وحسيت اني غلطت بـ اختياري الدراسة هناك
    بروح ابكي برب
    يا بنتي مافي شئ اسمه بكاء ولا ندم

الحين المفروض تحمدي ربك وتبوسي يدك وجه وقفا عشان انقبلتي هنا

ترى العالم بتضحي بفلوس عشان تجي المانيا وانتي قاعدة تبكي عشان حتجي هنا !! سبحان الله

يا بنتي اللغه مافيها شئ وكمان هذا شئ اسمه علم ودامك طالبة طب فحتكون حياتك كلها علم في علم

كمان انتي حتزيدي من المعرفه شوي وحيكون بمقدورك انك تتفاهمي مع 100 مليون شخص حول العالم بذي اللغه

ما اعتقد انو في داعي للندم هذا كله وروحي صلي ركعتين حمد وشكر

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَـــهـــد
    سؤال مرة مهم ...

مرة في وحدة من العضوات قالت علشان ننقبل طب بعد السنة التحضيرية ... يحسبو معدل الثنوية مع معدل السنة التحضيرية

هل دا الكلام صحيح .. ولا بس معدل التحضيرية هوا اللي ياخدو بيه
    ؟؟
    صحيح كلامها حياخذو المعدلين ويقسموهم ع 2 وطريقة حساب المعدل قد ذكرت في الموضوع

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alreeem
    السلام عليكم

اخوي المرعب في البداية اشكرك على كل المساعدة الي بتقدمها
    و ثانيا بس يا ليت لو تحكيلي بشكل مبسط عن المدينه الي درست فيها اللغه و هل تصلح للمعيشه و اكمال التخصص فيها لانه عندي قريبتي راح تتخصص في المستشفى الجامعي الي فيها و راح تجلس فيها سنتين على الاقل... فارجو انك تقولي عنها علشان اطمنها عن الوضع .

و ثانيا انا انشالله المرافق الي معاي (اخوي ) ممكن يرجع و انا اجلس لوحدي
    هل البلد مو امان لي هذي الدرجه او الوضع يختلف من بنت لبنت و حسب احترامها لنفسها

الله يعافيك اخوي رد على و وضح لي
    شكرا
    بالنسبة لمدينتي فمررررررررره ما تخوف واكيد امنه جدا وكل شئ فيها حلو والله الا معاملة مصلحة الااجانب هناك

يعني اذا تقدر تنقل من المدينة فأحسن والله لانهم بجد يطلعو روح الواحد غير هذا الشئ فالمدينة خيالية ورائعه

اكيد ممكن يرجع لانو الامن هنا جدا قوي ومافي خووف بس برضو انا مو مع الفكره ذي وما احب البنت تقعد لحالها هنا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hshoma
    السلام عليكم اخي .... حابب اتاكد ... انا بعرف انو الي معو شهادة الثانويه من فلسطين او الاردن ما في حاجه للسنه التحضيريه
    يعني مندخل الجامعه حسب معدلنا بس بدي اتاكد كم المعدل المطلوب لدراسه الطب انا جبت 85 علمي هل بصحلي ادخل طب بشري
    وعليكم السلام اخوي

والله على حسب معدل المتقدمين معك من نفس الجنسية ولكن الاغلب انك حتنقبل وبقوووووة

لا تخااف لانو في الكثير من الجامعات واكيد حتجيك قبولات كثيرة

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال الشمال
    السلام عليكم زوجتي مقدمة ماستر تسويق بالمانيا على المرحلة السادسة وبنتظار الترشيح النهائي وش بيكون وضعها من يجيبالقبول بالجامعة وانا المرافق وش وضعي وشكراااااااا
    وعليكم السلام

الوزارة حتتكفل بكل شئ وانت كمرافق ممكن تدرس هناك كمان وممكن تجلس كذا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hshoma
    اود ان اسالك اخي كم المعدل المطلوب للثانويه العامه لدراسة الطب في جامعات المانيا
    علما ان شهادة الثانويه من دولة فلسطين وانا حسب علمي انو شهاده الثانويه من فلسطين والاردن معترف فيها بلمانيا ومفيش حاجه للطلابها لدخول السنه التحضيريه
    علما اني جبت معدلي 85 علمي
    وجزاك الله خيرا
    ارجو الرد^_^

والله اهم شئ يكون حلو وفوق 80 وكل ما كان اكثر كل مازادت الفرصه وكمان يعتمد ع الجنسية

اطمن

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.FOFO
    السلام عليكم ...

الحمد لله قدمت اوراقي عالبعثة وكل شي ماشي تماااام

واول رغباتي المانيا ,, واخر الشهر بتطلع نتايج القبول على البلدان

وان شاء الله اروح لالمانيا ,,

واشكرك اخوي المرعب على نصاايحك .

اتحمست صرااااااااحة

وياليت الي تجيه على المانيا يقلنا بيكون حلو ونسوي قروب لنا هنااك حتى تسهل علينا امورنا ...

وشكراا

فكره حلوة وسويناها مع الدفعه الخامسة وانا كنت مدير الجرووب والحمد لله كان ناجح بس اهم شئ يمشي بمساره الصحيح

الله يوفقكم

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meghnin
    جزاك الله خيرا اخي - المرعب - على هذا المجهود
    موضوع من 94 صفحة وقد تزيد ولم تتوانا في الرد على اي سؤال جعل الله لك هذا العمل في ميزان حسناتك.
    لي استفسار بسيط ولقد قرأت اكثر من 60 صفحة ولقد افدتني كثيرا صراحة وبينت لي الوضع على أكمل وجه
    استفساري حول الثانوية العامة و قضية احتسابها مع مجموع السنة التحضيرية
    فنحن في المغرب نعتمد نظام التنقيط الفرنسي - عليهم وعلى لغتهم اللعنة الى يوم الدين-
    يعني النقطة تحتسب على 20 وليس نسبة مئوية بل أقول نسية عشرينية إن صح التعبير فأنت ناجح إن اجتزت نسبة 10/20 وليس هناك في المغرب من يصل الى 20/20 او الى 19/20 بل معدل المتفوقيق يصل 16/20 او 17 على الأكثر وانا أرى انك ذكرت ان الإحتساب يكون بطرح النسبة من 100 .... الى آخره
    وأصارحك القول أن نسبتي في الثانوية العامة او ما نسميه الباكالوريا هزيلة نوعا ما وهي 11.75 يعني اذا حولتها الى نسبة مئوية فالناتج هو 58.75% وهذا كان لظروف والله المستعان مازلت لم افقد أملي في دراسة الطب حتى في السنغال... لكن بحث عن دولة تعطي فرصة جديدة وذلك عبر السنة التحضيرة فوجدت أن المانيا أحسن حل خصوصا أن لدي هناك بعض الأصدقاء المقربين جدا...أيضا نظرا لأن المركز الثقافي الألماني -جوتة- بالقرب مني .

1-كيف سيكون احتساب درجتي مع انني والحمد لله من المتفوقين طوال سنين الدراسة غير انه كما ذكرت بعض الظروف رافقتني في الثانوية العامة والحمد لله على كل حال يعني أضمن لك الإجتهاد التام في السنة التحضيرية .
    -2مع هذه الدرجتة هل لي فرصة في أن أدرس الطب هناك ؟
    3-هل هناك تخصصات أخرى قد تقبلني ؟
    وهذا كله طبعا بعد السنتين= لغة+تحضيرية
    وشكرا لك اخي الكريم
    هلا اخوي العزيز

1- هم حياخذو نسبتك الثانوية ونسبة التحضيري ويقسموها على 2 يعني اعتقد اخوي اذا اجتهدت وجيت من المتفوقين بالتحضيري فراح تقبل باذن الله

2- والله ممكن لاسيما انو الجامعات كثيرة جدا

3- ممكن ويوجد الكثير غير الطب انت اول شئ خليك بالطب وبعدين شوف لك تخصص ثاني لا قدر الله

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu3omar
    اخي احمد تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال ووفقنا لاتمام الصيام وادراك ليلة القدر

ان شالله راح اكون في المانيا على بداية السنة الجديدة ... واتمنى منك اذا تقدر تساعدني في تأمين سكن في مدينة بون او قريب منها ( ممسافة لا تزيد عن 40-50 كم ) سكن مستقل مفروش واسع للعائلة
    وايضا زميل لي سيكون الشهر القادم في المانيا اذا تقدر تساعده بنفس الطلب

عسى الله يجزاك الجنة

هلا اخوي العزيز

والله يا اخوي انا ممكن اعطيك مواقع تبحث فيها ولكن ما اقدر ادور لك للأسف

ترى الشغله جدا سهله

يعني ادخل النت واكتب المدينة وراح تلاقي مواقع كثيرة

انت جرب وابحث وقول لي وش بيصير معك

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. من بعد اذن المرعب باحاول اجاوب على الاسئلة اللي اعرفها بدا الموضوع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshewihi
    السلام عليكم
    عندي بعض الاستفسارات للدراسة في ألمانيا:
    1- عند التقديم على الجامعات الألمانية للماستر هل ضروري أن شهادة البكالريوس و التفاصيل تكون مختومة و موثقة من وزارة الخارجية و السفارة الألمانية أو ان هذه الاجراءات فقط مطلوبة عند استخراج الفيزا الألمانية ؟
    2- شو هي أسهل الجامعات الألمانية للحصول على قبول مبدئي؟
    و جزاك الله خيرا

1- كنت زيك اعتقد ان لازم الشهادة تكون مختومة وموثقة من السفارة الالماانية وختمت كم صورة من وزارة الخارجية لكن لما كلمت الملحقية طلع انهم بيصدقوها فما يحتاج تتعب نفسك اخوي , وكمان الدااد بيساعد بالتقديم فاعتقد انه بيكون عامل حساب دي الشغلة ..

2 - أسهل الجامعات ماعندي فكرة عنها لكن انت قدم بكل مكان حتى لو كانت جامعة قوية وقبولاتها صعبة سبحان الله ماتدري يمكن ربنا يسهلك امورك فيها , قدم اقلها ب 8 جامعات وكل ماكانت كتيير كل ماكانت احتمالات قبولك اكبر ..

اتمنالك التوفيق يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيران 555
    اخى المرعب
    انا بالصدفة طلعت اعرف عائلة مقيمة بالمانيا
    كلمهم الوالد وسئلهم عن افضل وامن مدينة
    قالنا بفلدت
    وياريت تقولى افضل واهدى مدن الجنوب ارجووووووووك
    بأجاوب على دا السؤال بعد ماابحث بالموضوع ..

افتكر المرعب جاوب على المدن ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفال
    الله يوفقك يا أخوي ريحتني كثييير ^^
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفال
    لا انا خلاص اقتنعت انه نعمة من ربي هالسفرة الله يسهل علي
    لو سمحت عندي كم سؤال ..
    1- الحين بعد ما اسجل بمعهد هناك واخلص لغة آقدر ارجع اشوف اهلي زيارة ؟ ولا على طول

لازم ادور على جامعة عشان ادرس السنة التحضيرية ؟

مو شرط تزوري اهلك بعد فترة اللغة ياعسل , تقدري تروحيلهم وانتي تدرسيها , اوقات كتيير المعهد يعطي اجازة للطلاب وبتكون شهر او اقل , بس طالما ماجلستي 9 شهور تذكرة السفرة بتكون على حسابك ولما بيكون ليكي 9 شهور ساعتها الملحقية تصرفلك تذكرة على حسابها واوقات بتخليها 7 شهور على حسب مزاجها ..
    وتقدري تقدمي على السنة التحضيرية وتطلعي اجازة وبتوصلك الردود على الايميل او اذا كانت ع البريد ممكن تعطيهم ايميل اي احد تثقي بيه ويعطيكي الاخبار اول باول ..

2- انا نسبتي بالثانوي 91 % هل هي جيدة وراح ترفع من معدلي مع معدل السنة التحضيرية ؟

اللي اعرفه انه المهم عندهم السنة التحضيرية اكتر من النسبة (( لو كلامي مو صحيح اتمنى يصححه أحمد ))

3- كنت تقول انه الدراسة في المانيا 4 شهور بعدين اجازة شهرين .. يعني اقدر كل 4 شهور ازور اهلي =") ؟ ولا انتظر 8 شهور لاني قد سمعت ان اللي بـ استراليا وامريكا كذا وضعهم فما ادري المانيا زيهم ولا لا ؟

لو في عندك اجازة تقدري تطلعي بس انصحك ماتكتري السفرات للسعودية وخصوصا بالبداية , اللغة بتكون سهل انك تنسيها , اول مررة عادي روحي وشوفيهم بتشتاقيلهم اكييد لكن بعدين حاولي تنظمي زياراتك وتستغلي الوقت بالدراسة خصوصا الطب يبغاله شدة شوي ..
    وزي ماقلت لو عندك اجازة وماكان ليكي 9 شهور بتدفعي حق التذكرة من عندك ولو كان ليكي 9 شهور بتراسلي الملحقية وتطلبي منهم تذكرة مجانية ..

4- هل يقدر مرافقي يشتغل هناك ؟ وايش راح تكون نوع فيزته ؟ يعني زي فيزتي فيزة دراسة ؟

ج/ لا يحق للطالب أو الطالبة أو المرافقين العمل في دولة الابتعاث إطلاقاً لأن في ذلك مخالفة لقوانين الهجرة في البلدان المضيفة.

دا من موقع الوزارة , لكن تقدري تخليه يدرس معاكي وبتكون فيزته فيزة دراسة , لانه بألماانيا ماعندهم شي اسمه فيزة مرافق وفيزة سياحية بتكون مدتها قليلة فالفيزا بتكون فيزة دراسة
    5- وانا اتعلم بالمعهد وين راح اسكن اول شي مره ضايق صدري من هالشغلة ؟ ومتى اقدر اسكن بسكن الجامعة بالسنة التحضيرية يعني ؟

في معاهد بيكون فيها اشخاص مسئولة عن الطلبة وبتساعدهم بالبحث عن سكن وفي معاهد لا ..
    معهد الجامعة اللي أنا فيه ساعدنا بالبحث عن السكن والحمد لله ماتعبنا , لكن صحباتي اللي بمدن تانية تعبوا ودوروا بنفسهم وجلسوا كم يوم بالفندق لحدت مالقوا ..
    بس انتي تقدري من دحين تدوري وتشوفي عشان ماتتعبي لما تروحي , بس استني لحدت ماتعرفي المدينة اللي رايحتها وبأساعدك ياعسل ..

وبس شكرااا لك وجرزاك الله الف خيير والله يوفقك ويوفقنا كلنا ويجمعنا في الفردوس الاعلى قل آمين
    في آمان الله

اتمنى أكون افدتك وبالتوفيق يارب ..

لاتنسيني من دعواتك ^_^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدر
    اخوي المرعب تحية طيبة لك
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدر
    1هل التامين الصحي انا إلا اعمله ام المعهد ام الملحقية وهل يكلف لو كنت انا اعمله وهل تتكفل الملحقية بالامر وماهي متطلبات إستخراج التأمين الصحي ومتى أعمله قبل تسجيلي في البلدية ام بعده

بالبداية الوزارة بتعطيك ورقة ضمان مالي فيها ان الوزارة متكفلة بكل مصاريفك وبعلاجك وفيها المبلغ اللي بيصرفوه ليك ودي عشان تطلع بيها الفيزا الألماانية .
    لما بتجي لألماانيا الدااد بيرسلك مجموعة أوراق فيها اسمك ومعلومات عنك وكمان زي الجدول يستخدموها الدكاترة لو صارلك شي لا قدر الله وبيحطوا فيها تشخيص الحالة بس باغلب الاوقات مابيستخدموها وبترسل المستشفى التقرير مباشرة للدااد..
    ولو انت دفعت شي من حسابك بترسل للملحقية الفواتير وهما بيعوضوك ..
    الضمان دا ماله علاقة بالوقت اللي انت بتسجل فيه بالبلدية لان الدااد بترسله ليك لو كان لهما تواصل مع اي مسئول بالمعهد وتقدر انت تطلبه منهم

2 بالنسبة لورقة المنحه ماذا تقصد بها هل هي الضمان المالي ام الملحقية سترسل لي ورقة بهذا الامر اي كيف ساوضح لهم

باراجع ردودك عشان اعرف ايش هيا الورقة دي .

3 أبي أسالك عن نادي الطلبة السعوديين بألمانيا سمعت انه يوجد نادي للطلبة السعوديين هناك هل لديك علم وخلفية عنه واين مقره وماهو دوره اتجاه الطالب

لقيت رد لطالب بمنتدى اتحاد الطلبة السعوديين ودا اقتباس لرده , بس خسارة مو موضح هوا فين واخر رد ليه كان قبل 4 شهور :

على فكرة، نحنا هنا كاتحاد للطلبة نقوم باستخراج القبولات سواء لمعاهد اللغة، الكلية، ماستر أو الدكتوراه و كذلك نقوم بخدمات اخرى مثلا الاستقبال في المطار عند القدوم للمرة الأولى أو حجز فندق أو سكن في بداية الأمر أو حتى البحث عن سكن في المدينة التي ترغبون الدراسة فيها و نقوم بأخذ رسوم رمزية مقابل خدماتنا هذه.

باسالك كمان وان شاء الله نعرف مكانه

4 هل تؤيد شراء الملابس من ألمانيا أم من السعودية لو نظرنا للسعر

انصحك تشتريها من ألماانيا , مابتحس باي فرق بالاسعار لكن ملابس السعودية ماراح تفيدك وقت البرد , اهل المانيا ادرى ببردهم وملابسهم بتدفيك لكن مهما تاخد من ملابس السعودية ومهما كانت تقيلة بتكون ولا شي جنب برد ألماانيا , لا تكتر وخد اللي يكفيك لحدت ماتزبط امورك بالمدينة حقتك وتعرف اسواقها ..
    غير كدا حاجاتهم احلا بكتيييييير ..

5 معروف أن سعر اليورو غير مرتبط بالريال هل يتضرر هناك الطالب جراءا ارتفاع و انخفاض اليورو هل يفرق عند شرائك للسلع او المواد الغذائية عند ارتفاعه او عند انخفاضه

ماحسيت بالفرق مع انه ليا 3 شهور . يمكن يحس بيها اللي ليه فترة طويلة , بيفيدك أحمد اكتر بدا الموضوع

دمت بخير وسرور وجزيت خيرا

بالتوفيق اخي العزيز ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orenji
    Drear friend Almoreb:

I am getting into Germany regardless whomever bending towards it, unless if our great great creator decided not.

And thus I am inviting you near the date of April2011
    And hopefully grant you a reward for your effort towards your abilities

please take this note as serious as it is. Because I am willing

Khaled M.Alshammari

issued in Aug26 of 2010
    هلا اخوي العزيز

ان شاء الله وقتها يحلها الف حلال ونشوووف كيف وراح نتواصل بالخاص

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيران 555
    اخى المرعب
    انا بالصدفة طلعت اعرف عائلة مقيمة بالمانيا
    كلمهم الوالد وسئلهم عن افضل وامن مدينة
    قالنا بفلدت
    وياريت تقولى افضل واهدى مدن الجنوب ارجووووووووك
    هلا اخوي حيران

والله بالنسبة لمدن الجنوب فمعظمها هاديه وحلوة ولكن غالية شوي

بس اذا تبي نصيحتي روح مدينة كبيرة شوي وخاصة وقت اللغة عشان تحتك بالمجتمع ولا تروح مدينة سياحية

بالنسبة لمدن الجنوب ففي مدن حلوة كثيرة ومعظم مدن الجنوب حلوة وهاديه زي كالسروه وايرلانجن ونورنبيرغ وشتوتغارت وغيرها

وبالنسبة للمدينة فما عرفتها وياريت تكتبها بالاحرف الالمانية

اتمنى لك التوفيق خيي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SeWaR.92
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشتركة جديدة ان شاء الله
    بدايةً يسعدني أن أشكركم على هذا الملتقى الطيب وبارك الله في جهودكم الحثيثة ومساعيكم الدؤوبة وجعل ذلك في موازين حسناتكم .

في الحقيقة ، تساؤلاتي غير مفهومة كلامًا .. هي مجرد تخوفات وهواجس من الواقع الجديد الذي اعيشه الآن .

لم يمر على قدومي لألمانيا سوى شهر ونصف الشهر ، وأدرس اللغة في دورة grund4منذ نصف شهر تقريبافي مدينة ماينتس ..لكني قد تعلمت المواد التي نقصتني لوحدي في الشهر المنصرم ، لم استطع الالتحاق بالدورات السابقة بسبب المدرسة !!
    والله وكيلكو جدا مستصعبة ، والصعوبة ليست من ناحية قواعدية .. فالبنسبة لي استيعاب قواعد اي لغة جديدة الحمدلله ليس بالأمر الصعب ، فأنا اتكلم ثلاث لغات والالمانية باذن الله هي الرابعة ، اشعر بالاحباط الشديد عندما احفظ الكم الهائل من الكلمات واتقن بشدة كل مواضيع القواعد التي أدرسها واستطيع الكتابة بشكل جميل وسلمين نسبيا الا اني اشعر بثقل هائل على كاهلي حينما اود ان اتكلم او اركب جملة علما باني لو اردت كتابتها لا اجد مشكلة ، ناهيك عن الاحباط المترتب على نسيان 60 كلمة من 100 كلمة حفظتها في اليوم السابقة على سبيل المثال ، واني تعودت على مشاهدة فيلم كل يوم بالالمانية الا اني ما زلت لا افهم سوى 20-30% وهذا امر يشعرني بالضعف ، فانا ابذل قصارى جهدي ولا اجد اي نتيجة ملحوظة .كذلك فأنا لا املك أي كونتاكت وفي الدورة لا استطيع الحديث باسهاب مع المعلم او مع الطلاب .. فقط طلبات بسيطة وبالكاد جملة او جملتين لا تسمن ولا تغني من جوع .انا استمتع بالدراسة ، والتعليم بالنسبة لي هواية ، ولكن عندما يكون الامر مصيريا واشعر بالضغط بسببه افقد اللذة وتلك المتعة المطلوبة !! وقلقي يزيد عندما اسمع من الطلاب القادمين من الدول العربية ممن يضطرون لتقديم سنة تحضرية والتي يتعلمون فيها اللغة الالمانية بشكل سليم الامر الذي يدفع بعجلة تمكنهم قدما الى الامام .. اما انا فلست مضطرة لذلك (فلسطين الداخل ) ، وعلي لاكتفاء بسنة واحده ،، فهل هي كافية ؟؟ وهل سأتحسن في الوقت القادم ؟ وبماذا تنصحونني ؟ ..

كذلك وانا الان استغرب واتعجب من هؤلاء الذين يقولون .. ان سنة دراسة اللغة هي سنة لعب وترفيه .. فانا لا اجد اي فسحة للراحة :S !!

تساؤلي كذلك حول امتحان اللغة DSH هل حقا تختلف صعوبته وتتفاوت مستوايته من بلد لآخر ؟ ام ان هذا مجرد وجهات نظر ؟؟
    وفي أي البلدان يكون الامتحان أسهل ؟

سؤال آخر بالنسبة لجامعة هايدلبرغ التي انطبعت في مخيلتي وأود لو أقبل فيها لدراسة الطب ..
    هل التعليم فيها شاق جدا ويتطلب دراسة اكثر من غيرها من الجامعات بسبب انها جامعة تتركز على الابحاث
    وتخرج طلابا للبحث العلمي ، وانها لا تركز اكثر على التطبيق .. لذلك تتطلب جهدا اكثر للحصول على علامات اعلى في امتحاناتها ؟
    هل هذا صحيح ام انها تحليلات غير واقعية ؟
    كذلك معي معدل 97.5% كم مفروض أحصل بامتحان اللغة حتى أقبل فيها ؟

واطلب من ذوي الخبرة ... نصائح نصائح نصائح ..
    فإن الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ^_^

هلا باختي العزيزة

اولا بالنسبة للغة

اللغة الالمانية من اللغات اللي تاخذ وقت حتى تستطيعي التكلم بطلاقة او ع الاقل بحرية اكبر وعشان كذا ترى اللي انتي تمري فيه شئ طبيعي جدا وفي بعض ناس يقعدو حوالي 6 او 7 شهور وما يقدرو يتكلموو بس انتي لا تتوقفي عن التعلم وعن حفظ كلمات اكثر لانو حيجيكي يوم تتكلمي فيه وتحتاجي المخزون اللي خزنتيه في الماضي وانا انصحك انك تحاولي تجدي لك رفيقة المانية او عربية وتتكلمي معاها يوميا لمدة ساعتين وحتى لو غلطتي مو مشكلة ومع الوقت حتشوفي نفسك اتحسنتي كثيرا وحيروح الثقل اللي في لسانك

بالنسبة لمتحان الدي اس ها فهو بالفعل يختلف من مدينة لاخرى وعادة يكون في المدن الصغيرة اسهل نوعا ما ولكن مو لدرجة كبيرة وللأسف كنت اعرف كم مدينة ولكن نسيت اسماءها لانها مدن غير معروفه بس انتي لا تشيلي هم كثيرا لانك مجتهده وان شاء الله حتعدي الاختبار في اي محل

بالنسبة لهايدلبرغ فهي جامعة لها صيتها القوي ولكن جمييييييع جامعات المانيا لها نفس القدرة والكفاءة العلمية عشان كذا ماتلاقي جامعة متميزة اقوى من الاخريات وللأسف انا ما اعرف كيف نظام هايدلبرغ حاليا ولكن تبقى من الجامعات الجميله وترى كل الجامعات الالمانية تعتمد ع الابحاث في الدراسة وليست نظريه بحته وان كان بعضها يتأخر قليلا

بالنسبة لامتحان اللغة فكل جامعة تطلب مستوى معين وكل ما كان المستوى افضل كل ما زادت نسبة قبولك

اتمنى لك التوفيق أختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ma-alg
    السلام عليكم
    انا مشترك جديد في المنتدى
    اولا اشكرك يا اخ على هذا المجهود الاكثر من رائع

وانا استفساري ممكن تكون انت من اكثر الطلاب الي تفيدني لانك طالب طب

انا مخلص البكالريوس في الطب واود استكمال الدراسة في المانيا

فالسؤال هو

ما هي الاختبارات المطلوبة
    ما هي افضل الجامعات
    طريقة التقديم
    طريقة الدراسة

اعرف اني اسالتي ممكن تتعبك لكن اتمنى انك تجيبني
    وجزاك الله خير

والشكر مقدم لك يا اخي الغالي
    هلا اخوي العزيز

1- بالنسبة للاختبارت فحتكون اسئلة للبكالريوس ككل ولازم تتعدى الاختبار عشان تكمل عندهم الماستر

2- كل الجامعات جيدة وممتازة

3- التقديم يكون من هنا يعني ممكن تجي المانيا وتدرس اللغة الالمانية وبعدين تتواصل مع الجامعات عن طريق ايميلاتها بس اهم شئ انك تجي هنا وتدرس لغة اولا

4- بالنسبة للماستر فحيكون معظمها شغل في المستشفى لانك حترافق دكتور وحيطلبو منك اكثر من تشخيص واكثر من عملية لمدة سنوات تخصصك وانت حتعمل ذي الاشياء خلال مرافقة الدكتور في المشفى

اتمنى لك التوفيق اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور هارفارد
    السلام عليكمــ اولا الله يعطيكـ الف الف الف عافية على الموضوع الرائعـــــ

1-المعروف انو سنة الامتياز(التطبيق) تكون سنة كاملة متواصلة فهل في المانيا نفس الشي؟؟

اخوي اللي عرفته من كلامك اللي قلته انو اللغة كورسات يعني اجي باي وقت واما التحضيرية والجامعة هنا لها وقت محدد.
    فسؤالي::
    2-هل اوقات الدراسة بالجامعات ثابتة كل السنين ولا كل سنة غير.
    3-فرضا انو تبدا الدراسة بالجامعة (اقصدالتحضيرية) شهر 4 وانا بديت اللغة مثلا قبلها ب6شهور يعني شهر10 وقدرت اوصل للدرجة المطلوبة باللغة الالمانية بعد8شهور يعني شهر 6 يعني بعد يداية السنة الحضيرية بشهرين. هل معناتو ان التحضيرية راحت علي واقدم عليها السنة الجاية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

4-كيف نظام الضرائب هناك بالمانيا وحنا الطلاب علينا شي<<<<<<<<<< صح السؤال.
    5-كيف نظام المواصلات هناك وبالتفصييييل.

والقادم اكثر لكن الحين مااقول الا الله يعطيكـ العافية ويوفقكــــــ

وعليكم السلام اخوي

1- نعم نفس الشئ

2- تكون ثابته تقريبا مع تغير خفيف

3- معناتو انك تقدم ع الترم الجاي اللي حيكون بشهر 12 وممكن كمان تنتظر سنه

4- ليست مؤثرة كثيرا وما تحس بيها

5- على حسب كل مدينة ولكن بجد لا تشيل همها لانك حترتاح هنا من ه الناحية يعني في دراجات وباصات ومترو انفاق وقطارات وكل شئ

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RealityLover
    Asalam alikum , first of all I am sorry for typing in english because I am using my nonarabic computer. I really need you to clarify some things if you dont mind . first of all I was asked by the ministry of education to provide them with an acceptance letter in the field of medicine in the next 3 months so I can validate my scholarship . and so I went looking for admission requirements in many universities but I found that most of them require german proficiency
    which I dont have . so is it possible to get at least a conditional acceptance letter from any german medical school in the next 3 months? .I sent emails to many german universities but I have not got any response yet. OI really need your help so please please dont ignore my message
    وعليكم السلام
    لاتوجد جامعة في المانيا تعطي قبول مشروط بلغة في تخصص الطب
    لانهم ياخذو من كل بلد طالبين فقط بالنسبة للأجانب
    فما يعطو قبول مشروط بلغة
    لازم تدرس السنة التحضيرية وبعدها تقدم على الطب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    السلام عليكم
    عدت من جديد ويعينك ربي علينا أخوي

أنا درست بالسعودية علوم طبية يعني درست سنة تحضيرية و أكثر من 3 سنوات علوم صحية ..
    فهل المطلوب حتى اعفى عن السنة التحضيرية إنو أقدم اثبات مثل السجل الأكاديمي ؟
    وهل حتى يتم قبولي في جامعة الطب يتم حساب معدلي وتقديراتي في هذه السنوات الجامعية أو معدلي بالثانوية ؟ هذه النقطة جدا مهمة بالنسبة ليي لأن شهادتي الثانوية أعلى من الجامعية وأفضل القبول عليها لو كانت الفرصة أكبر !!
    هذي الشهادة راح تفيدك فقط لمن تبدأي تدرسي طب
    انا مثلك عندي شهادة تمريض وما راح تفيدني الا بعدين بعد ما أبدا دراسة الطب
    ولكن في الغالب راح تعطيكي الأفضلية في القبول
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور هارفارد
    الله يعطيكـ الف عافية اخوي احمد ماقصرتـ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور هارفارد

يعني علشان طافني شي بسيط من بداية السنة راحت علي كلهااااااااااااااا!!!!!!
    هذا معناتو انو لازم اروح المانيا بوقت قبل بداية السنة التحضيرية ؟؟؟

على العموم عندي بعض الاسئلة ::

1-اخوي صراحة انت حمستني جداجدا لالمانيا وانا من اول اعرف انها من اقوى الدول لكن اللي ماكان مخليني اقتنع فيها اللغة الجديدة لكن الحمدلله اققتنعت وفكرت انو حتى لورحت دولة ثانية انجلش بعد تبي تروح علي سنة لغة اما هنا اقدر ادرس الالمنية والانجلش بعد.
    فأنت وشو رايك لو جتني فرصة دراسة البكالوريس بامريكا اوكندا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع اني ناوي امريكا لفترة الزمالة.

اخي العزيز على حسب معلوماتي فانت ماتقدر تدرس بامريكا او كندا تخصص طب إنما علوم طبية والطب تقريبا ياخد منك تقريبا 10 سنوات او اكتر وبعد دراستك للعلوم الطبية ودي المعلومة سمعتها من د. الحربي السنة اللي فاتت بالملتقى , لو كنت مبتعث بالمرحلة السادسة , فالافضل تدرس الطب بألماانيا وتاخد الزمالة لو حابب بكندا وهيا اقوى من أمريكا .

2-بالمانيا ممكن ادرس بثلاث مدن مختلفة (اللغة ,التحضيرية, الطب) انت وشو رايك بالمدن اللي اروحلها بكل مرحلة.
    انا بالطب ناوي جامعة برلين يعني مدينة برلين واللغة انت قلت افضل بالمدن الكبيرة فشكلها بعد برلين!!!!
    عطني رايك بهالشغلة الله لايهينكـ.

3-وشي الاشياء اللي تطلبها السفارة الالمانية علشان الفيزا غير ورقة القبول من المعهد؟؟

ورقة القبول .. الضمان المالي من الوزارة وهو يثبت انه الوزارة متكفلة بكل مصروفاتك هناك ويغنيك عن الشهادة البنكية ..
    صورة من شهادتك ..
    واثباتاتك سواء بطاقة احوال وجواز السفر وفي استمارة طلب الفيزا الالماانية تاخدها من موقع السفارة وتعبيها ..
    (( دا لو انت مبتعث من المرحلة السادسة ))
    والطلبات تختلف لو كنت طالع على حسابك

4-وشي الاشياء المطلوبة مني بالمطار؟؟

بالمطار ماافتكر طلبوا مننا شي غير ختموا على جوازاتنا واستقبلنا مسؤل الدااد ..
    لو في شي مهم اكيد بيجاوبك عليه احمد

5-اول مااطلع من المطار وشي اهم الاشياء اللي لازم اسويها بالمانيا (يعني اشياء لازم اخلصها باسرع وقت)؟؟

اول شغلة عملناها بس مو بعد المطار على طول هوا انك تسجل بالبلدية
    كمان بالنسبة ليا اهم شي انك تجدد فيزتك وتخليها لمدة سنة ..
    دي اهم شغلة بالمجموعة اللي كنت فيها

6-هل المانيا دولة تساعد الواحد انو يتعلم لغة انجليزية وانت وشو رايك اتعلمها بالمانيا ولا اروح لاحد الدول الاوربية (انجلترا , ايرلندا) بالاجازة واتعلم هناك؟؟؟؟

مابتلاقي احد يمارس معاك اللغة الانكليزية بألمانيا لانهم متعصبين للغتهم ..

حلو انك تدرس اللغة بدولتها ..
    معايا بنات دراستهم البكالوريس بالانقلش بس نسيوها لانهم مالقوا مين يتكلم معاها

7-بالسنة التحضيرية والجامعة(الطب) هل فيهم يطلبون الاجادة التامة للغة الالمانية ولا مستوى معين؟؟؟؟

اللي اعرفه عشان تدخل الجامعة لازم تختبر اختبار الدي اس ها واكيد ليهم درجة معينة عشان تجتاز الاختبار وتدخل الجامعة

وفيه اشياء كثيرة والله ودي انكـ تجاوبني عليها لكن اتوقع ماراح تقدر تساعدني فيها لانك غير مبتعث ببرنامج الملك عبدالله!!

تقدر تسال واكيد الكل مابيقصر معاك

على العموم الله يعطيك الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف عاااااااااااااااااااااااااافية

وماقصرت وبيض الله وجهك...

ان شاء الله تكون اجاباتي افادتك
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAWAF .H
    اقولك اخوي انا عندي اسئلة كثيرة ومن زمان ادور الي جاوبني والله ارسلك لي
    انا قدمت على الطب في بعثات الملك عبد الله وان معدلي ممتاز (الثانوية والقدرات والتحصيلي )بس انا خايف انهم مايحطوني تخصص طب هذا واحد
    اما الثاني فانا حطيت المانيا الرغبة الاولى واتمنى تجي بس انا خايف يودوني دولة ثانية كيف يحددون التخصص والدولة
    مشكوووووور ممقدما

تحديد التخصص والدول محد عنده فكرة عنه

هما اسنة اللي فاتت بعد مانزلوا الاسماء بالجرايد وكل شي غيروا الدول ومو شرط للرغبة التانية

وكانت حجتهم منع التكدس ..

ولو قلنا عشان النسب فشفت ناس بقسم ايرلندا ناس بايرلندا كانوا نفس النسب واحد حطوه علاج طبيعي والتاني طب

انت استخير من دحين لحدت مايعتمدوا دولتك وبيكون هوا الخير ليك
    7 "
34 من 40 صفحة 34 من 40 ... 2933343539 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.