الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5439 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلاهم
    مرحبا
    انا ودي اكمل ماستر تغذيه علاجيه في المانيا بس حااباسال عن قوة التخصص باالمانيا
    وعن افضل الجامعات الموجوده لدراسته

خصوصاً ان مخططي الاول كان لامريكا ومعروف مدى قوه التخصص فيها
    عسولة معايا وحدة تدرس اللغة وهيا ناوية تدرس تغذية علاجية ..

سألتها وجاوبتني ان التخصص دا اسهل بامريكا واغلب دكتوراتها اللي بالكلية كانوا متخرجين من امريكا ..

تخصصات علوم الاغذية موجودة كثير بألماانيا لكن دا التخصص مابتفتكر موجود باي جامعة ..

ان شاء الله اول ماتلاقي باردلك خبر ..

موفقة انتي واياها يارب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I.Z
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن اسأل عن مدينة مانهايم ؟؟
    اقصد كيف جامعاتها ومعاهد اللغة فيها سكانها وكل شيء تعرفونه عنها
    جزيتم خيرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مانهايم - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

انا ما اعرف اكثر من الموجود في الموقع السابق

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deutsch Traum
    عزيزي المرعب

حقيقة الواحد يحرج من صبرك وذوقك ولكن انشالله اجرك عند من لا يضيع لديه اجر عامل

ذكرت ان الجامعات الالمانية تشترط وجود شهادة لغة المانية للقبول

والسفارة الالمانية هنا تشترط قبول جامعة المانية

هل يمكن حل هذا اللغز يعني كمبتعث كيف احصل على فيزا طالب اذا انا ما اتكلم الماني شي طبيعي اني رايح ادرس لغة ومن ثم جامعة , لما لا تمنح الجامعات قبول مشروط باللغة عشان تمشي امورنا في السفارة ؟؟

احد الاعضاء الكرام وصل به الحال انه ينوي الدراسة في ابو ظبي على حسابه كي يستطيع استخراج فيزا طالب ؟؟ في ضوء هذه الظروف هل اتنازل عن حلمي في الدراسة في المانيا واحاول تغيير الوجهة الى ايرلندا او امريكا على غير رغبتي وهواي مع العلم ان لي شهرين وانا ادرس بجد واخلاص الالمانية على الانترنت واصبحت اجيد تكوين الجمل البسيطة ولدي مخزون معقول من الكلمات الاساسية ووقع اللغة الي الكثيرين يعتبرونها ثقيلة دم على قلبي زي العسل بل لا اخفيك يوم اسمع كلام الماني احس اني امام المارين في ميونخ و المطر يصب فضلا اني زرتها كسائح اكثر من مره حتا باتت دراسة الماستر وبللغة الالمانية حلمي الي مستعد عشانه اضحي باي شيء , في احوج حال الى نصحك الثمين

والله يا اخوي حتى انا احترت مع كلامهم ذا

يعني السفارة ما كانت تطلب ذا الشئ قبل كم شهر والحين غيرت الكلام والمشكلة انهم عارفين النظام هنا في المانيا وانو الجامعات ما تعطيك قبول مشروط وما تقبلك الا لما يكون عندك سنة تحضيرية ولغة

والله اذا السفارة مصرة على هذا الشئ فما في حل الا انك تدرس الماني وتمشي ورا طلبهم والله يعينك

بجد كل مالهم يزدادو غباء في السفارة والله يعينكم

اتمنى لكم التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ايمن البيحاني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... والف شكر اخوي على حماسك للمساعده والله يوفقك مكان مارحت
    انا متخرج هندسه مدنيه وودي اكمل الماستر في المانيا باللغه الانجليزيه بس حبيت اسال :
    1 - اش اخبتار انجليزي مطلوب في المانيا للماستر وكم الدرجه المطلوبه ؟
    2- هل تفضل اني ادرس الماني عشان امشي اموري ولا يكفي الانجلش ؟
    3- هل الطلاب اللي يقدمو على الالحاق في البعثه تتسهل امورهم ادة ؟
    ولك مني جزيل الشكر

1- هم يطلبو التوفل ولكن ما اعرف اي درجة بالضبط وترى كمان يختلف من جامعة لاخرى يعني لازم تشوف الجامعة نفسها

2- بيني وبينك افضل انك تدرس التخصص باالالماني احسن واذا مصر ع الانجلش فأكيد الجامعة حتتطلب منك انك تدرس الماني لمستوى خفيف

3- والله ممكن لاسيما انو الطلاب السعوديين قليل هنا وانت اتأكد من الملحقية

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tareq.n.alsamarh
    سلالم أخوي المرعب ويعطيك العافيه ع الموضوع الأكثر من رائع ^_^
    أرسلت لك ع الخاص حاجه مهمه وما رديت لي ... اوكي عآدي ما يهم

سؤالي : هل يمكن ان أسكن مع عائلة طوال فترة دراستي ؟ يعني مو بس اللغه .. حتى الدراسة الجامعيه ؟؟
    لأن ع حسب معلوماتي بأن السكن مع عائلة أفضل وآآمن آريح بكثير من السكن في شقه ؟
    وبعد مضي وقت طويل بالسكن معهم سيعتادون عليك ؟؟؟ وهل هذا الكلام صحيح ؟؟

وشكرررا
    هلا اخوي العزيز

والله ما عمري سمعت عن سكن عائلة وبيني وبينك ترى تسكن لحالك افضل بكثييير وترى مو زي ما سمعت لانه اكيد آمن ومريح لانك تقدر تاخذ راحتك اكثر

انا ما اعرف واحد هنا قد سكن مع عائلة لانو الالمان عادة ما يرتاحو يسكنو مع احد وبجد لا تسكن مع عائلة ابدا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N.Q
    أخوي مشكور على موضوعك الرائع وعلى سعة صدرك عندي استفسار بسيط بخصوص مواعيد الدراسة

اذا كملت الـ 8 شهور المطلوب مني انجاز اللغة فيها حتى ادخل على التحضيرية

هل من الممكن أن يكون فاتني موعد السنة التحضيرية فيها ولازم انتظر 6 شهور او سنة ؟

هذا الموضوع مخوفني . .بارك الله فيك
    والله للأسف اختي اقرب فترة مراسلة الان هي في شهر 11 القادم يعني بعد 3 شهور انتي اتعلمي لغة اكثر وزيدي من قدراتك فيها وان شاء الله ما تكوني خسرانه والله

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Afro
    يعطيك العافية ومشكورة على جهدك مس هني
    عندي سؤال بسيط لو تكرمت هل الملحقية عندها قائمة للجامعات والمعاهد غير محدثة في موقع الوزارة وكيف اقدر اوصلها
    لاني حاولت عن طريق الايميل وماحد رد علي في كل الملحقية
    للأسف الملحقية ما عندها الا اللي موجود في الموقع حقها وما اعرف متى راح ينزلوها او يعرضوها !!

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور هارفارد

الله يعطيكي الف الف الف عافية وماقصرتي اختي

بس سؤالي وشهي (الداد) بالتفصيل ان اللي اعرفه انها زي المنظمة متكفلة بالطلاب هناك!!!!!!!

في شي قلتيه مافهمتهوشو قصدك بالتسجيل بالبلدية؟؟؟؟
    الدااد هي منظمة المانية اكاديمية تهتم بالطلاب الاجانب في المانيا والوزارة اتعاقدت معاهم عشان يهتمووو بالطلاب اكاديميا ويساعدوهم في البداية وفي التقديم

اما التسجيل بالبلدية فهو انك تسجل انك مقيم في هذه المدينة اللي انت عايش فيها

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان 999
    اولا الله يكثر خيركم على هذه المعلومات الوافية

لكن انا ابي استفسر عن بعد ما يجي القبول وتطلع الاسماء في الجرايد وخلاص يعطونك التخصص والدولة ايش نسوي لازم نروح الرياض وناخذ الاوراق المطلوبة ونقدم على المعاهد اللغوية ولا الوزارة تتولى ذلك وبعد ما اوصل الدولة اللي انا مبتعث فيها هم يتولون سكني ولا انا ادور واسكن والاجازات كيف نظامها يعني يقولون شهر واحد اكثر شي اجازة المبتعثين

واسف على الاطالة

اللي سووه للدفعة السابقة انهم جابو لهم كل شئ وكل القبولات ولما جوو المانيا اهتموو بالسكن عن طريق منظمة الدااد صحيح بعضهم اتعذبو الين حصلوو سكن بس ما يهمك الشغلة مو صعبه ابد

وبالنسبة للاجازات فهي مختلفة على حسب معهد اللغة

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَـــهـــد
    عندي سؤال اذا سمحت ..

بدي اعرف كم عدد طلبة الطب اللي راحو المانيا ؟؟
    وهل في احد راح مثلا تخصص طبي غير الطب وبعدين حول لـ طب ؟؟
    يعني انا بدي طب لكن لو ماجاني طب راح أحول

يسير ولا لا ؟؟

^.^
    هلا اختي العزيزة

عدد طلاب الطب في الدفعه السابقه كان كبير وفوق 70 طالب وكمان كانو في طلاب طب من قبلهم بس يبقوو قليل جدا بالنسبة للطلاب الاخرين

بالنسبة للتحويل فهو مسموح بالمانيا ولكن ما اعرف اذا مسموح بالوزارة او لا ولازم تسأليهم

وما عليكي راح يجيكي قبول طب باذن الله لان الجامعات كثيرة جدا هنا

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفال
    سؤال اعتقد انه تكرر ,.
    بس كم عدد دراسة طب الاسنان في المانيا قريت انها 5 سنين صح؟ .. وكم عدد سنين التخصص ؟

معليش انا دورت كثير بالصفحات ومالقيت

جزآكم الله خييير وربي يووفقكم

11 ترم ي ااختي يعني 5 سنين ونص

والتخص على حسب لكن من سنتين وفوق

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان 999
    طيب عندي سؤال ثاني اذا سمحت فيه واحد من الشباب كان يبي يبتعث لكن ما تيسرت ولا راح موعد التدقيق

وخلاص راحت عليه لكن يبي يروح السنة الجاية لكن يبي يستفسر عن البلاك ليست وهل فيه احتمال يقبلونه طب

شاكرك
    حبيبي سلطان حسب اللي اعرفه بعد اعلان الاسماء في شوال الاسبوع اللي بعده يسمى مرحلة الاعتراض

يعني خلي خويك يروح ويشرخلم ظروفه وصدقني ان شاء الله تتيسر امروه

خصوصاً لو كان مستحق للبعثة من خلال درجاته

اما لو قدم وترشح لموعد التدقيق وماراح "مزاج" خليه يقدم اعتذار او شئ زي كذا عشان مايحطوه بالبلاك لست
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR.ZEZO
    حبيبي سلطان حسب اللي اعرفه بعد اعلان الاسماء في شوال الاسبوع اللي بعده يسمى مرحلة الاعتراض

يعني خلي خويك يروح ويشرخلم ظروفه وصدقني ان شاء الله تتيسر امروه

خصوصاً لو كان مستحق للبعثة من خلال درجاته

اما لو قدم وترشح لموعد التدقيق وماراح "مزاج" خليه يقدم اعتذار او شئ زي كذا عشان مايحطوه بالبلاك لست
    بس ياخوي فيها مجازفة انه يفصل من الجامعة ويروح ويمكن ما يقبلونه عشانه ماجاء علما بان درجة الثانوي عنده فوق 95 والقدرات والتحصيلي فوق 80 فيها مجازفة خطرة صح ولا اذا راح عندهم وشرحلهم حالته يقبلونه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    تشكر أخوي لردك علي ..
    أنا الي حابة استفسر عنه هو هل هم راح ينظروا لنتائجي بالجامعة أو نتائجي الثانوية ؟!
    هذا هي النقطة المهمة عندي
    وسؤالي كيف راح تفيدني في القبول وأنا ماتعجبني وحابة استخدم شهادة الثانوبة لكن ممكن افكر اختصر سنة اللغة ..؟

الله يوفقكم

راح ينظرو للاثنين
    وهي فايدتها انهم راح ياخذوا في عين الاعتبار انو عندك خلفية في المجال الطبي
    وسنة اللغة تقدري تختصريها اذا اختبرتي اختبار اللغة ونجحتي فيه
    بس هذي الاشياء ماعندي خلفية فيها كثير ممكن أحمد أو مس هوني يقدروا يفيدوكي أكثر مني فيها
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~

إن شاء الله يجي هنا أحمد الله يوفقه ، أنا خوفي إنو ينظرون للشهادةا لجامعية وأنا معدلي أقل من المطلوب للبعثات مشان كذا ماأنقبلت بالبعثة واخاف يعتبر انه معدل منخفض ويحاسبوني عليه ..
    كان قصدي اختصار سنة التحضيرية بس أخطأت وكتبتها لغة ..
    تشكر أخوي لمساعدتك جداً ماقصرت معاي

Reservierung für einen Wohnheimplatz für Studenten und Auszubildende bei HOUSE-OF-NATIONS
    بالنسبة لهذا السكن ...
    إيش أقرب المعاهد لفروعه ، ياليت من يعرف هذي المعلومة يخبرنا..
    العفو أختي وبالنسبة للسكن
    Lynarstrasse
    Spaarstrasse
    Triftstrasse
    هذول هم أقرب شي
    جنب محطة القطار وتوصلي لمحطة المعهد في
    charite international academy 5Min
    Berlitz 10 Min
    PSI 20 Min
    انا هذول اللي اعرفهم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N.Q
    الله يوفقك أخي الكريم أنا للحين بالسعودية بس شكلك مافهمت قصدي
    يعني مثلاً شرطهم 8 اشهر عشان اجيب اللغة لو خلصت 8 اشهر وجبت اللغة وكان موعد التسجيل بالجامعات مخلص بالشهر السابع من هالثمن أشهر

هل لازم انتظر مدة 6 اشهر او سنة كاملة حتى يجي موعد التسجيل الثاني ( مع اني كنت ماشي بموعد اللغة صح )

السؤال الثاني : عندنا بالسعودية نظام التراكمي يعني يجمعو نسبة ثاني ثانوي وثالث ثانوي ويقسموها على 2 .. وبالشهادة مكتوبة كل نسبة لحال واخر شي النسبة النهائية

بألمانيا رح ياخذو النسبة النهائية من التراكمي أو نسبة آخر سنة ؟

تحياتي لك
    هلا اختي العزيزة

هو ع الاقل انك توصلي للمستوى المطلوب مهما كانت الشهور يعني اهم شئ توصلي لمستوى بي 2 وبس
    2-
    راح ياخذو نسبة التراكمي النهائيه

اتمنى لك التوفيق
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ophthalmology
    السلام عليكم
    كل عام وانتم بخيرررر
    في حال كانت دراستي باللغه الانجليزيه هل يشترط نعلم الالمانيه؟؟

ماهي الجامعات اللي تدرس باللغه الانجليزيه؟

وهل البورد الالماني يتطلب اختبار؟؟؟

علما باني حاصل علي بكالوريوس طب و ارغب في تخصص العيوون ؟

وشكرا
    وعليكم السلام

يب لازم تتعلم الماني الى مستوى متوسط

وفي اكثر من جامعه تدرس بالانجليزي ويصعب حصرها اخوي

واكيد البورد يتطلب اختبار وراح يختبروط بكل اللي اخذته في حياتط الطبيه في البكالريوس

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة USF
    السلام عليكم اخووي احمد انا تقريبا حسمت امري بس ابغى دفعه معنوية خايف من الغربة واللغه والسنة التحضيريه لازم درجه حلوة من 6 لازم تجيب واحد وااحد وانص ولا وامتحان الدوولة الي بعد سنتين من الطب الفيزيكوم لو تكلمنا عنه شوي هو 3 ايام يومين تحريري ويوم شفهي

ياليت ترد على الخاص عند استفسار بسيط وخاص لوسمحت

فيلن دانك
    وعليكم السلام اخوي

اخوي خذ الموضوع بأريحيه اكبر ولا تحط ضغط على نفسك والامور راح تمشي زين اكيد

يعني الاف العالم نجحت جات عليك انت !!

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shams ah
    اهلا اخوي المرعب اذا المرافق عليه مخالفات مرورية او اقساط هل يحرم من انه يطلع الفيزاالالمانية اذا ماسددهم ؟
    الله يعطيك العافية
    والله ما اعرف واتمنى احد يفيدك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~

إن شاء الله يجي هنا أحمد الله يوفقه ، أنا خوفي إنو ينظرون للشهادةا لجامعية وأنا معدلي أقل من المطلوب للبعثات مشان كذا ماأنقبلت بالبعثة واخاف يعتبر انه معدل منخفض ويحاسبوني عليه ..
    كان قصدي اختصار سنة التحضيرية بس أخطأت وكتبتها لغة ..
    تشكر أخوي لمساعدتك جداً ماقصرت معاي

..
    هلا اختي

اكيد اختي راح ينظرو لنتائجك ومعدلك بالثانويه والجامعه بس في اكثر من 35 جامعه في المانيا واكيد حتنقبلي في اكثر من وحده وكمان ممكن تنقبلي حتى لو معدلك اقل من المعدل المطلوب للبعثات

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amany87
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    جزاكم الله خيرا على مجهودكم الرائع

انا ان شاء الله زوجى مسافر برلين شهر اكتوبر القادم و سيدرس اللغه هناك لمدة 6 شهور
    و غير مسموح للعائلة مرافقته اللا بعد 6 شهور اللغة
    و الان نبحث عن معهد لغة فى برلين رخيص و يعطينى فيزا لدراسة اللغه هناك
    و الغرض من هذا لم شمل الاسرة
    ارجو الافادة و لكم جزيل الشكر

في اكثر من معهد اختي وراح تشوفيهم في موضوعي هذا وكتبتهم اكثر من مره ونزلت مواقعهم

اقرأي الموضوع واستفيدي منه وهذي 3 معاهد

http://www.ifs-bonn-berlin.de/ENGLIS...enrolment.html

http://www.hartnackschule-berlin.de/

http://www.bsiberlin.net/index.php

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثامر العطيفي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم انشاء الله بخير

انا طالب متخرج من الثانوي السنة هذي

وقبلت ولله الحمد في برنامج خادم الحرمين للابتعاث

طبعا انا اخترت ألمانيا وأخذوا ملفي والشهادة الاصلية

ولكن المشكلة في استمارة طلب القبول للجامعات الاجنبية

انا عندي أخطاء فيه ومامداني أعدلها يعني انا تركت خانة صندوق البريد

وتاريخ الميلاد كتبته بالهجري هل هذا يئثر على القبوول :؟؟

افيدوني وفقكم الله
    وعليكم السلام اخوي

ما يهمك اصلا مو ضروري

ارتااااح

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alwajeeh
    السلام عليكم

أخي أنا وصلت ألمانيا من يومين و متأخر 4 شهور عن موعد اللغة (باقي شهرين) لعدة أسباب منها جهة عملي و تاريخ السماح بدخولي لألمانيا المسجل في الفيزا كان بعد بداية اللغة بعدة أشهر لكن الملحقية قالوا قبل ما أجي انهم سيمددوا الموعد و يعدلوه بعد ما أجي ألمانيا.. يعني ما في مشكلة من هذي الناحية ان شاء الله
    مشكلتي ان الفيزا التي معي مدتها 3 اشهر و لازم اغيرها لتصبح فيزا دراسة او اقامة 6 اشهر او اكثر حتى اتمكن من تأجير سكن و فتح حساب بنكي و من ثم تفتح لي الملحقية ملف مبتعث
    المشكلة ماني عارف ما خطوات و طلبات تغيير الفيزا
    مرة اسمع اني أولا لازم اروح لمكتب شؤؤون الأجانب لتغييرها
    و بعدين أسمع إني لازم أطلع تأمين طبي قبل ما أروح لهم..
    وهكذا...
    فما هي الخطوات الصحيحة و ما هي الطلبات لكل خطوة؟
    في موقع الملحقية ذكروا عدة جهات للتأمين لكني لا حظت انهم ركزوا على إتحاد الطلاب الألمان بسعر 50 يورو شهريا فما رأيك؟

الله يعلمك و يعلم بك و يهديك و يهدي بك و يصلحك و يصلح بك و يبارك لك في و قتك امين
    هلا اخوي العزيز

انت اول ما تروح المانيا سجل بمكتب البلديه هناك وما يحتاجو منك غير عقد السكن والجواز وبعدين

روح لمصلحة الاجانب ولازم يكون معك اشعار المعهد والورقه اللي حتاخذها من البلديه وورقه المنحه من الملحقيه والتأمين من اي محل تبيه والجواز ومبلغ زهيد وتروح وب5 دقايق تجدد الفيزا وبكل سهوله

لا تشيل هم ابد كلها روحة 10 دقايق وتخلص

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَـــهـــد
    يديكم العافية يارب ..

صراحة استفدت كتيير من اجوبتك ..

وبدي اسأل هل السنة التحضيرية للطب تختلف عن السنة التحضيرية للتخصصات الطبية التانية ..
    لا كلها واحد

اصلا في سنه تحضيريه للطب ومشتقاته وفي للهندسه وفي للتاريخ وغيرها

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAWAF .H
    مشكورة اختي ادري متاخر بس انا مرررررررة مشغول
    وكمان عندي سؤال انا حطيت الرغبة الاولى المانيا والتانية المجر بس خايف يدوني المجر وانا ما اختبرت اختبار ال ELTES تكفون الي عندة خلفية يفيدني والله اني شايل همها لاني اذا ماقبلوني راح اجلس عاطل وانا صراحة جازفت وخاطرت وتركت كل شي عشان احقق حلمي وهو الطب

والله يا اخوي تعتمد على عدد الطلاب المقدمين ع الدول وعلى النسب

اتمنى الشباب يفيدوك

اتمنى لك التوفيق
    7 "
35 من 40 صفحة 35 من 40 ... 30343536 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.