الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    أخوي دراكولا بوي ماقصرت ..
    أخوي أحمد ماقصرت كمان لوضيحك

الله يعينكم علينا ..جد مافهمت شوي الكلام !
    أنا حابة أعرف أكثر من معهد قريب لهذا السكن :
    Apartments, günstige Zimmer Berlin, Studentenapartments, Zimmer Studenten Berlin, preiswert | House of Nations
    يعني لو عندكم قائمة بالمعاهد الي أقدر أسكن بهذا السكن ويكون في معهد من المعاهد قريب له بحيث تكون المواصلات سهلة شوي علي أو حتى أضبط اموري ..

فهل هذي هي أسماء معاهد ؟ << لغة المانية هه ماندري شي
    Lynarstrasse
    Spaarstrasse
    Triftstrasse

وهذي المحطات التي أقدر استخدمها يعني للمعاهد ؟
    charite international academy 5Min
    Berlitz 10 Min
    PSI 20 Min

الاسامي الاولى هي اسامي الشوارع اللي فيها السكن
    لانو السكن موزع على برلين بس هذول الثلاثة قريبين من بعض وقريبين من المعاهد اللي هناك
    وبالنسبة للأسماء الثانية هذي أسماء المعاهد مو المحطات
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dooly
    السلام عليكم ..

انا عرفت انه باستطاعتي اكمل ماستر بالغه الانجليزيه ..في المانيا
    بس كيف ينفع واصلا من شروط الوزاره " الدراسة يجب أن تكون بلغة البلد" ..؟!!

ولو فرضنا ينفع ..
    هل دراسة اللغه الانجليزيه في المانيا حيكون تطبيقها صعب "واخد وقت طويل في اتقانها " ..بحكم انه اللغه السائده المانيه ..؟

وشكرا ع المساعده ..
    جعله الله في ميزان حسناتك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faisal Khaled
    ياريت تجاوب لنا هـ السؤال اخوي

هل ممكن الوزارة تدينا قبول لغة انكليزي في المانيا ونقدر نكمل الماستر فيها

لاني بصراحه حصلت برامج مرره ممتازه في المانيا مـ حصلتها في امريكا ونفسي ادرس فيها

يعطيك العافيه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للماستر في المانيا تقدر تدرسه بالانجليزي
    المشكلة في تطبيقه
    لان أغلب الشعب ما يحب يتكلم بلغة غير الالماني خاصة في المدن الصغيرة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR_MUSAB
    اخواني عند سؤال عن الانضمام لالبعثة الملك عبد الله اذا انا درسة في المانيا او أي دولة على حسابي الخاص بعدين ودي انضم لبعثة اقدر انضم بس اريد ادرسة في الجامعة (هندسة مدنية) بكالريوس اقدر او لا
    تقدر بس المشكلة انو الملحقية مو في كل بلد تقبلك بس في امريكا قبولك اكيييييد هادا اللي اعرفه
    انشالله اكون افدتك وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAWAF .H
    ياخواني محد جاوبني اختبر الELTES الحين ولا لما تنزل الاسماء واعرف على اي دولة بيرسلوني على فكرة انا حطيت الرغبة الاولى المانيا والتانية المجر تكفون الي عندة فكرة يفيدني
    تحياتي للجميع"
    اذا دولتك المانيا مايحتاج تختبر آيلتس
    لانو ما راح ينطلب منك أصلا لغة انجليزية
    كل دراستك راح تكون ألماني
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميسا
    طيب الالتحاق في استرالية سهل
    لان انا بدرس على حسابي
    أختي استراليا المشكلة فيها انو البعثات وقفت ارسال الطلاب على استراليا من العام الماضي كانت اخر دفعة واتوقفت
    واعتقد راح يكون الالتحاق صعب واعرف واحد قريبي الا الان قاعد يدرس بجسابه في استراليا سنتين وماجاته بس امريكا قبولها جدا سهل وبرضوا اعرف كثيرين فيها انقبلوا وعلى فكرة جاتني استراليا ورفضتها واخترت المانيا لدراسة الطب ولا تنسي استراليا جدا بعيدة صح فلة لكن اهلك فكري فيهم كيف يجوكي تعب عليهم وغلاء طبعا جاتني بالواسطة ورفضت ربنا يسهل امورك وامور الجميع
    تقبلي تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاحف بفكري
    'يعطيك العافيه أخوي

انا عندي استفسار بسيط ممكن ان المعهد الي أسجل فيه للغه يكون مسوي كونتراكت مع جامعه مثلا يصير اضمن قبولي وتسهيل الاجراءات حقه القبول مثلا ؟.
    ممكن بس المشكلة زي ماقلت في الملحقية غير امريكا تلاقي نشاطها ضعيف وخصوصا في الدول المتكدسة بالسعودين
    زي بريطانيا استراليا كندا نيوزلندا والله عشان عندي اقرباء في البعثات هم اللي يقوليلي ولك مني خالص الدعوات
    ربنا يوفقك و يوفق كل من تعسر عليه امر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dark.love
    انا عندي استفسار وهو عدد سنوات دراسه الطب في المانيا انا سمعت انه ممكن 10 سنوات او اكثر ابي اعرف هل هدا صحيح او لا
    دراسة الطب في المانيا 8 سنوات

سنة لغة + سنة تحضيري + ستة سنين طب = 8

وبالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.1992
    طب الأسنان في ألمانيا هل فيه مفاضله للسعوديين ؟
    و إذا كان فيه، وش الحل مع اللي ما انقبلوا ؟ يغيّرون التخصص ؟ الدوله ؟ الجامعه ؟
    ههههههه والله يا اختي نفس القلق اللي انا فيه بس اطمني طب الاسنان انشالله مافي طلاب كثيرين مقدمين عليه
    وانشالله بتنقبلي في رغبتك الاولى انا طالب طب بشري على المانيا انشالله مايغيروا التخصص ولاالبلدة
    تحياتي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alwajeeh
    شكرا أخي..

يعني ممكن أحصل على سكن بفيزتي الحالية أم ثلاثة شهور (باقيلها شهر و شوية) و ما هي طلبات الحصول على عقد سكن؟

و الشكر موصول لك و بارك الله فيك
    هلا أخوي العزيز

ممكن اخوي تحصل عللى سكن وانت قولهم انك راح تجدد فيزتك وتعطيهم الفيزا المجددة وخلاص

وما تحتاج للسكن غير جوازك وورقة المعهد وبس

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفال
    يعني 5 سنين وآخذ البكالوريوس بالاسنان ؟
    طيب اذا خلصت ان شاء الله ابغى اتخصص هنا بالسعوديه هذا شي ممكن صح؟

ريحتني الله يووفقك

اكيد ممكن اختي بس الافضل انك تتخصصي هنا عشان اللغة حقتك وأكيد التخصص هنا اقوى بكثير من السعودية

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ronnie92
    انا طالب اردني انهيت الثانوية العامّة بمعدل 83.8 علمي ، واريد دراسة الطب في المانيا بإذن الله ، وانا حاليا اتعلّم اللغة الالمانية في معهد غير معهد غوته (لكنه معتمد من قبل السفارة) ، و اريد السفر الى المانيا باذن الله في شهر 1 (بعد اجتياز اختبار B1 ان شاء الله) ، أسئلتي لك هي :
    1- الطب كم سنة دراسية في المانيا؟ مع السنة التحضيرية و الامتياز ، وما هي المواد التي تدرس قبل امتحان الفيزيكوم؟ وما هي المواد التي تدرس بعده؟
    2- ارجو اعطائي بعض المعلومات عن امتحان الفيزيكوم + سمعت انه هناك امتحان آخر يشبهه لكن في السنوات الثلاث الاخيرة
    3- هل الدراسة هناك صعبة كما يقولون؟؟ حيث انهم قالو لي انني سأتأخر على الاقل سنه بسبب الصعوبة!
    4- متى استطيع التدرب في المستشفى؟؟ في أي سنة اقصد ، و هل يعطونني راتب اثناء التدرب (كما سمعت) ؟؟ وبكم يقدّر؟؟
    علما انّي افضل مدينة برلين للدراسة...هل تؤّيدني في اختياري ام تنصحني بمدينة أخرى؟؟
    اسف على الاطالة
    و مشكور على الموضوع الرائع و أتمنى لك التوفيق
    هلا اخوي العزيز
    1- 7 سنين مع التحضيري والمواد اللي قبل الفيزكوم هي التشريح وعلم الوظائف والكيمياء الحيوية وعلم النفس والاجتماع وبعض المواد الخفيفه اما بعده فمعظمه عملي وسريري

2- والله هو امتحان تختبر فيه كل شئ اخذته بالسنتين الاولى والاختبار اللي يشبهه هو اختبار الهمر ويجي باخر الدراسه

3- والله لكل مجتهد نصيب والدراسه بكل محل ليست سهله
    4- بعد السنة الثانيه ممكن يعطوك راتب وعلى حسب المستشفى والجامعه برلين مدينة حلوة وجامعتها عريقه واكيد انصحك فيها بس كمان اذا جاك قبول من اي مدينة فلا تتردد

اتمنى لك التوفيق

[QUOTE=NAWAF .H;2213929]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@almoreb@@
    والله يا اخوي تعتمد على عدد الطلاب المقدمين ع الدول وعلى النسب

اتمنى الشباب يفيدوك

اتمنى لك التوفيق [/QUOTE

مشكووووووووور اخوي بس انا كان سؤالي عن اختبار الELTES هل اختبر قبل ما اروح ولا بعد
    تحياتي للجميع
    اخوي اذا انت تريد الابتعاث فمو ممكن تدرس بالانجليزي لان الوزارة ما تبي غير الماني

اما اذا من حسابك فممكن تختبر الايتلس عندك وبشرط يكون معمد من السفارة او هنا في المانيا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dooly
    السلام عليكم ..

انا عرفت انه باستطاعتي اكمل ماستر بالغه الانجليزيه ..في المانيا
    بس كيف ينفع واصلا من شروط الوزاره " الدراسة يجب أن تكون بلغة البلد" ..؟!!

ولو فرضنا ينفع ..
    هل دراسة اللغه الانجليزيه في المانيا حيكون تطبيقها صعب "واخد وقت طويل في اتقانها " ..بحكم انه اللغه السائده المانيه ..؟

وشكرا ع المساعده ..
    جعله الله في ميزان حسناتك

وعليكم السلام والرحمة

اذا انتي مبتعثة فلازم بالالماني

اتمنى لك التوفيق ولا تتشآئمي من الللغة كثيرا لانها مو صعبه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deutsch Traum
    عزيزي

انا الحين ابقدم على دراسة ماستر , هل تطلب مني الجامعات الالمانية عند التقديم شهادة الثانوية ؟؟؟ ام يكتفون بالبكلوريا ؟
    يبو منك شهادة لبكالريوس ولكن انت جيب معاك الثانوية احتياطا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aalii12
    اخوان كم تكلف الدراسة في المانيا

كدراسة ما تكلفك اكثر من 3000 ريال بالسنة

اما المعيشة فعلى حسب كل عشخص
    والمعهد يتراوح من 180 الى 250 يورو شهريا وفي معاهد غالية

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAWAF .H
    ياخواني محد جاوبني اختبر الELTES الحين ولا لما تنزل الاسماء واعرف على اي دولة بيرسلوني على فكرة انا حطيت الرغبة الاولى المانيا والتانية المجر تكفون الي عندة فكرة يفيدني
    تحياتي للجميع"
    عادي اخوي انت ممكن تختبره الحين وتخليه عندك وممكن ينفعك للزمن

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاحف بفكري
    'يعطيك العافيه أخوي

انا عندي استفسار بسيط ممكن ان المعهد الي أسجل فيه للغه يكون مسوي كونتراكت مع جامعه مثلا يصير اضمن قبولي وتسهيل الاجراءات حقه القبول مثلا ؟.
    للأسف مو موجود النظام هذا هنا يعني حتى لو انت في معهد الجامعه فراح يعاملوك مثل اي شخص من معهد اخر وراح تختبر وتقدم عندهم كأي طالب اخر

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar ahmed
    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي و عزيزي المرعب انا طالب ناوي ادرس طب في المانيا لكن هناك عقبه وحيده الي هو المعاهد دورت لين قلت امين كلهم غاليين طيب ياليت تذكر لي ثلاثه اسامي معاهد في برلين او بون يعني ما يكون غالي ونبتلش في طلبا غير امر لو سمحت لا تقول دور في موضوعك دورت ريحني بالله عليك بدال ما اتقروش و ادور حق 100 صفحه اذا ما عليك امر.

- 600 يورو يكفي لشهر حق اكل وسكن.؟ يعني لشخص مايأكل واجد غذاء ويكفيه <<< مسوي رجيم قاسي جدا

- هل المعهد يتكفل في استقبالي في المطار يعني احتمال انزل لفرانكفورت الى برلين ما اعرف ايش اسوي وقتها لا لغه انجليزي ولا الماني ايش اسوي اول خطواتي؟

- السكن هم راح يدبروها لي و لا فوق مخي؟

- اذا ما عليك امر اذا عندك مواقع للسكن لو سمحت اذكرها لنا؟.

- طيب ايش رايك معهد الجامعه او معهد عادي للتعلم اللغه في بداياتي؟

- بالنسبه للتعامل مع اجانب هل هو راقي ام عليهم قزات (نظرات )؟

- بما انك في اول سنه للطب مو سنه تحضيريه كيف الوضع هل صعب عليك او صادفت تعب يعني اكيد التعب موجود ؟ مع اني سمعت انه صعب جدا جدا يالله الله تعديه يعني نسألك عشانك مجرب؟

- الله يرفع مقامك الله يرحم والدينا و والديك ارجوك ان تجاوب اسئلتي كلها وتريحنا؟ دقيقه من وقتك يفيدنا لسنوات كثيره ارجوك لا تطنش

اتمنى لك التوفيق
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للمعاهد
    - Sprachschule BSI Berlin - Die private Sprachenschule! - Welcome to the BSI German Language School

Sprachschule Berlin, Sprachkurse DaF Deutsch, Englisch TOEFL, Sprachen lernen

ENGLISH

-يب تكفيك اخوي

- بعض المعاهد تستقبل وبعضها لا ومافي احسن من انك تتعرف على واحد هنا ويستقبلك في اول الايام

- كمان فوق مخك وممكن تدبره من النت او عن طريق اي شخص هنا وهذا موقع للسكن في برلين وحلو جدا ورخيص
    Reservierung für einen Wohnheimplatz für Studenten und Auszubildende bei HOUSE-OF-NATIONS

او كمان ممكن تكتب في جوجل بالانجلش وحتلاقي كثير

- كلو واحد عندي بس اهم شئ الطالب

- والله في كذا وفي كذا بس عامة الشعب طيب وكل واحد بحاله

- والله اخوي مثل ما قلت اكيد في تعب بس والله سهاله وتعديها بكل بساطه وممكن بعض الاحيان تواجه صعوبات بس مافي شئ مستحيل يعني لا تخاف والله

اتمنى لك التوفيق انا عارف انك تعبان بس اصبر وابحث عشان ترتاح بالاخير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.1992
    طب الأسنان في ألمانيا هل فيه مفاضله للسعوديين ؟
    و إذا كان فيه، وش الحل مع اللي ما انقبلوا ؟ يغيّرون التخصص ؟ الدوله ؟ الجامعه ؟
    في كل تخصص في مفاضلة بين طلاب الجنسية الواحده

ممكن يقدمو في جامعات اخرى او انهم يشوفو تخصص اخر

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar ahmed
    و كيف الدراسه الطب هل صعبه عندك في الجامعه يعني شدد او سهالات ان شاء الله وش رايك في جامعه فرايبورغ من ناحيه الدراسه والسكن والامان

وجامعه ميونيخ من ناحيه دراسه الطب والسكن غالي ولا 800 يورو يكفيني حق شهر المعيشه غاليه والامان

وجامعه شتوغارت

ولك اسمى تحياتي ونقولك الحمد لله على سلامتك
    هلا اخوي

دراسة الطب في كل مكان صعبه ويبيلها جهد مضاعف واكيد في شوية تشدد عشان الطلاب يلتزموو بس مو كثير يعني

بالنسبة لفرايبورغ فللأسف انا ما اعرف غير انو جامعتها حلوة ومشهورة هنا

مينوخ جامعتها عريقة ورائدة بس المعيشة هناك غالية والسكن غالي كمان واذا انت مقتصد حتكفيك ال800 يورو

بالنسبة للشتوتغارت كمان هي مدينة كبيرة بس ارخص من ميونخ وجامعتها مشهورة كمان

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَـــهـــد
    قريت موضوع عن طلبة هولندا وانه السنة التحضيرية للطب عندهم
    مافيها رياضيات ودي المواد

وانه بس بايولجي ولغة اظن

عندنا فيه رياضيات وبيولوجي وكيمياء وفيزياء ولغة الماني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwaled
    ممكن اسئل بصراحة متخوف من اللغة
    لا يهمك ومقدور عليها ومو مستحيلة ابد وكل العالم درسوها ومشيو فيها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwaled
    اللغة الحياة الكثير يقول غلاء بكل شئ وشعبهم جامد ومقفل مايحب اى تداخل للحوار او العشرة
    مو كلهم يعني في كذا وكذا زي اي شعب بالعالم

اما الغلاء فهو اكيد مقارنة مع الدول العربية
    بحكم رواتبهم وعملتهم القوية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَـــهـــد
    انا اللي خايفة منو انو بعدين لمن اجي ابغى اتوظف

يعني انا دراستي بالالماني لكن مثلا تلات ارباع ابحاث الدنيا بالانجليزي
    كل الادوية بالانجليزي تقريبا كل شي انجلش

مادري يعني كيف راح اتعامل مع الوضع بعدين

كلها كورس انجلش وحلينا الامر

ليش مصعبتها مرة !!!

كمان الناس بيوظفوكي باللي بمخك والعلم اللي اخذتيه مو باللغة اللي درستي بيها !

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bassot91
    السلام عليكم:
    متى يبدا التقديم في جامعات المانيا وبالذات جامعة برلين؟
    وكم يستغرق الرد او القبول؟
    جزاكم الله خيرا
    وعليكم السلام

الترم الصيفي في شهر 10 و 11
    الترم الشتوي في شهر 5 و6

ممكن شهر وشوي

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hussam alsharif
    اخوي ممكن سؤال :
    بنسيبة للمصاريف كم كان الراتب وكم كنت تصرف

الراتب هو 1800 يورو للمبتعثين واكيد يكفيك ويزيد كمان

انا اصلا مو مبتعث وتكفيني 600 يورو بالراحة وانا مو حارم نفسي من اي شئ

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلوووو
    ماشاءالله عليك
    حاب اسئلك
    هل استطيع الدراسة على حسابي الخاص في البداية ومن ثم الإنضمام للبعثة وهل العمر يكون عائق ام لا
    وشكرا لك
    هلا اخوي العزيز

يب اخوي وانا اعرف كم شخص بيسوو كذا والملحقية قالت راح ترفع اوراقهم بس يبيلك تتأكد من الملحقية يا اخوي احسن لك

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Justsmile
    أخوي أحمد عارف إنك مشغول..
    الله يوفقك دنيا واخره...
    أنا مقدم صيدله ..أمريكا--كندا..
    عندي سنة تحضيريه أخذتها هنا بالسعوديه..ومعدلي النهائي 4.27 .......
    ودي أكمل طب..ألمانيا...
    وش أسوي؟؟؟
    وهل بيعادلون السنه التحضيريه..لو جبت سجلي الأكاديمي من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز الصحيه..
    وأترجمه إلى الألمانيه...وأعفى من التحضيريه؟؟؟
    الله يوفقك ما هي الإجراءات المتبعه؟؟؟
    وفي سؤال أخير..
    عطنياها من الأخر...
    إذا درست طب ألمانيا....هل في أمل أعدي...لأني الفصل الدراسي الثاني ما كنت أذاكر..أهملت واجد..
    ..
    الله يسعدك يا رب ويوفقك..
    امين
    طبعا بكره رايح إن شاء الله لمقر الوزارة...علشان أحول التخصص والدوله..
    فأرجو الرد السريع..
    هلا اخوي العزيز

بالنسبة لك فممكن يا اخي انك تعفى من السنة التحضيرية (مع اني افضل انك تدرسها لفائدتها الكبيرة) وذلك بدراسة اللغة الى مستوى الdsh وبعدها ممكن تقدم بالجامعات

اما للسؤال الثاني فأكيد في امل تعدي بس بجد لازم تجتهد وتذاكر اول بأول عشان تنجح وما ينفع انك تتراخى شوي ومن طلب العلا سهر الليالي

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    اخوي احمد بس بستفسر عن ماجستير الحاسب في امكانيه يكون باللغه الانجليزيه؟؟؟؟؟

أي ماجستير هنا ممكن يكون بالانجلش ولكن اذا انتي مبتعثة لازم تدرسيه بالالماني لان الملحقية والوزارة مشترطين هذا الشرط

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلوووو
    صحيح ياخوان الدراسة في الماانيا على حساب الحكومة الألمانية بشرط تكون باللغة الألمانية وتتحمل انت مصاريك الدراسية للسنة الأولى

ما عمري سمعت عن هذا الشئ !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    السلام عليكم
    مرحبا من جديد

أخواني ناس كثير نصحوني أسكن بحي شبنداو .. مع إن البعض قال لي لاتسكنين مع ناس عرب أو سعوديين أريح لك
    ماأدري خلوني بحيرة ..!

طيب إيش نصيحتكم على هذا الحي ؟
    وهل ممكن إني أشوف فيه سكن آمن و أسعاره ماتتجاوز 300 يورو ..وكمان لو عندكم عناوين للسكن
    سؤالي الأخير :
    إيش هي المعاهد القريبة جداً من هذا الحي ؟
    وعليكم السلام

حي شبنداو من الاحياء اللي يكثر فيها العرب وكمان فيه سعوديين بس ما اعتقد انه في مشكلة لو سكنتي هناك او حتى لو سكنتي في اي حي اخر بشرط يكون في وسط برلين

وبالنسبة للسعر اللي انتي حطيتيه فممكن يجيب لك غرفة بحمامها ومطبخها وصعب تلاقي شقه بذا السعر

وبالنسبة للبحث عن السكن فلازم يا اختي تشوفي بالنت وحتى لو تبحثي بالانجلش مع اني افضل انو يكون السكن عن طريق شخص من هنا تعرفيه

وبالنسبة للمعاهد فلا تشيلي همها لانو المواصلات في برلين جيده جدا وا اعتقد انك حتاخذي اكثر من نص ساعة للوصول لأي معهد تبيه وهذي امثله ع المعاهد

Sprachschule Berlin, Sprachkurse DaF Deutsch, Englisch TOEFL, Sprachen lernen

Institut für Sprachvermittlung IFS Bonn - Berlin

اتمنى لك التوفيق اختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    امممم وبسألك عن كم شي كمان
    بالنسبه لدراسه الطب بما انك مجرب ماشالله
    بعرف اذا كان الشرح فقط باللغه الالمانيه والمصطلحات الطبيه تكون لاتينيه الي هي اللغه الموحده بالعالم
    ولا حتى المصطلحات الطبيه غير وباللغه الألمانيه
    وكمان بعرف كم ساعه دراسيه في اولى طب
    وهل المواد في الترم الاول هي نفسها في الترم الثاني مثل السعوديه ولا كل ترم مواد غير
    وكمان بالنسبه للسنه التحضيريه قريت انه لو شديت حيلي بالترم الاول ممكن اختبر واعفى عن الترم الثاني
    قلي اذا تعرف احد قدر يسويها
    يعني شي ممكن بشده الحيل ولا مررررره صعب وشبه مستحيل !!

و يعطيييييييك الفيييين عافيه
    نعم اختي بالضبط يعني الشرح بالالماني واغلب المصطلحات بالاتيني وخاصة حقت الاناتومي وهي المهمه بالطب

وممكن توصل الساعات الدراسية ل 8 ساعات باليوم وكمان ممكن تكون اقل من كذا بكثير على حسب جدولك وفي بعض الايام ما يكون عندك شئ بالمره

بالنسبة للمواد فعلى حسب الجامعة ونظامها وكل جامعة لها نظام خاص بس اغلبها تكون فيها مواد اساسية تدرسيها معظم الاترام مثل الاناتومي والفيسيولوجي و الكيمياء الحيوية وطبعا في مواد تدرسيها بترم واحد وتخلصيها مثل اللاتيني والاحياء

بالنسبة للسنة التحضيرية فمو موجود هذا النظام هنا في المانيا ولازم تدرسي ترمين كاملين وبرضو تشدي حيلك فيهم

اتمنى لك التوفيق اختي
    7 "
36 من 40 صفحة 36 من 40 ... 31353637 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.