الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5439 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    وكمان بالنسبه للسنه التحضيريه قريت انه لو شديت حيلي بالترم الاول ممكن اختبر واعفى عن الترم الثاني
    قلي اذا تعرف احد قدر يسويها
    يعني شي ممكن بشده الحيل ولا مررررره صعب وشبه مستحيل !!

و يعطيييييييك الفيييين عافيه

بالنسبة للسنة التحضيرية فمو موجود هذا النظام هنا في المانيا ولازم تدرسي ترمين كاملين وبرضو تشدي حيلك فيهم

اتمنى لك التوفيق اختي
    [/QUOTE]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عفوا على المداخله ابو حميد ...
    بالنسبه انك تشدي حيلك بالسمستر الاول و تعفي من السمستر الثاني هذا موجود هنا ... لكن في مشكله راح تواجهيها ... دايما يكون اختبار السنه التحضيره هو مواد السمستر الثاني .
    يعني مثلا بالمدينه اللي انا درست فيها مع اخوي المرعب كان المطلوب بالسمستر الاول انك تنجح وبس لان درجات السمستر الاول ما راح تلعب اي دور في معدل السنه التحضيريه .. لان اختبار نهاية السنه التحضيريه كله من السمستر الثاني ...
    لكن في مدينه ثانيه مثل ماربوج كان فقط 20 بالمئه من السمستر الاول يحسب و 80 بالمئه من السمستر الثاني..

يعني اللي ابغى اقوله لك يا اختي انه من الافضل تشييلي الفكره من راسك .. وش الفايده الواحد يستعجل وما يجيب نسبه حلوه بالسنه التحضيري .!!!

الالمان ما عندهم مانع راح يعفوكي من السمستر الثاني .. لكن بالاختبار راح تختبرين مواد السمستر الثاني

اللي يبغى يتاكد من معلومه السنه التحضيريه والاعاف من السمستر الثاني هذا هو الرابط بالانجلش

Studienkolleg | Ausbildungsverlauf

اتمنى ان المعلومه وضحت لك يا اختي ....

في رعاية الإله .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الوفااء

بالنسبة للسنة التحضيرية فمو موجود هذا النظام هنا في المانيا ولازم تدرسي ترمين كاملين وبرضو تشدي حيلك فيهم

اتمنى لك التوفيق اختي

عفوا على المداخله ابو حميد ...
    بالنسبه انك تشدي حيلك بالسمستر الاول و تعفي من السمستر الثاني هذا موجود هنا ... لكن في مشكله راح تواجهيها ... دايما يكون اختبار السنه التحضيره هو مواد السمستر الثاني .
    يعني مثلا بالمدينه اللي انا درست فيها مع اخوي المرعب كان المطلوب بالسمستر الاول انك تنجح وبس لان درجات السمستر الاول ما راح تلعب اي دور في معدل السنه التحضيريه .. لان اختبار نهاية السنه التحضيريه كله من السمستر الثاني ...
    لكن في مدينه ثانيه مثل ماربوج كان فقط 20 بالمئه من السمستر الاول يحسب و 80 بالمئه من السمستر الثاني..

يعني اللي ابغى اقوله لك يا اختي انه من الافضل تشييلي الفكره من راسك .. وش الفايده الواحد يستعجل وما يجيب نسبه حلوه بالسنه التحضيري .!!!

الالمان ما عندهم مانع راح يعفوكي من السمستر الثاني .. لكن بالاختبار راح تختبرين مواد السمستر الثاني

اللي يبغى يتاكد من معلومه السنه التحضيريه والاعاف من السمستر الثاني هذا هو الرابط بالانجلش

Studienkolleg | Ausbildungsverlauf

اتمنى ان المعلومه وضحت لك يا اختي ....

في رعاية الإله .
    [/QUOTE]

فديتك ياا قمر

ما نستغنى عنك حبيبي

بس لا اوصيك كل يوم طل علينا ه الطلة البهيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.w@hb
    سؤال بخصوص الطب هل هو صعب ام سهل لان سمعت كثير اشخاص درسو الطب ورسبو رغم اجتهادهم (السنة الاولى)
    انا الكلام بيني وبينك ما دخل راسي لان المعروف في المانيا من جد وجد وما رح ياخذون حق احد بس ودي اتاكد

والله زي ما قلت يا دكتورنا

من جد وجد ومافي شئ اسمه مستحيل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DRDOOSH
    السلام عليكم
    انا الحين ادرس في جامعة الملك سعود في السنه التحضريه وانا من البدايه ما ابي ادرس في السعوديه وكنت ابي ادرس فس امريكا او كندا بس هناك الدراسه طويله وعشان كذا قررت ادرس بالسعوديه بس يوم بديت ما اعجبني الوضع عشان كذا ابي المانيا

اولا هل الى الان فيه ابتعاث طب بشري لطلاب الثانوي الى المانيا
    ثانيا ماهي الاجراءات المفروض اتخذها لكي ادخل بالبعثه في اقرب وقت ممكن
    ثالثا هل تنصحونني بالدراسة الطب في المانيا ام في ايرلندا
    رابعا رحله كم ساعه من الرياض الى المانيا
    خامسا المكافاه تكفي ولو ما تكفي كم لازم ازيد
    سادسا نظام درجة السنه التحضريه كيف 1الجيد 6 السيئ ولازم اجيب درجه معينه عشان ادخل الطب البشري او النجاح فقط
    اسف على الاطاله بس انتو عارفين هذا مستقبل وانا بصراحه متخوف والتطبيق من اول سنه ولا كيف نظامه

ارجو الرد السريع بلييييز

وعليكم السلام اخوي

1- يبيلك تسأل الوزارة اخوي لانها هي اللي بتفيدك اكثر شئ بالموضوع ذا
    2- كمان من الوزارةاو اي احد من المبتعثين الجدد يفيدوك
    3- اكيد بألمانيا وبلا جداال
    4- 5 ساعات تقريبا
    5- تكفيك انت و2 معاك كمان لو تبي
    6- يعني عكس نظامكم وترى كل ما تجيب درجة احلى تزيد فرصتك بالقبول واحلى شئ تكون تحت 2

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bassot91
    اولا :جزاك الله عنا خير الجزاء
    ثانيا : اخي احمد
    هل تستطيع ان تترجم الابليكيشن للعربي بالكامل الموجودة بموقع السفارة "اللي يطلبوها منك عشان الفيزا الدراسية"
    ساعدنا..ساعدك الله
    اعطيني رابطه اخوي وان شاء الله اترجمه لكم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    ماتتصور شكثر موضوعك فادني عساه بموازين حسناتك يارب

اممممم
    وبخصوص دراسه اللغه ل مستوى dsh بدل السنه التحضيريه كم ياخذ وقت تقريبا؟؟؟
    ولو وصلت للمستوى هذا
    اش الي يحدد قبولي بالطب يعني اش الاختبار الي لازم اجيب فيه درجه عاليه عشان ادخل طب
    ولا بس اخلص المستوى هذا واقدم على الجامعات وخلاص ؟؟؟؟

وووووو تسلم
    هلا اختي
    سنة تقريبا تاخذ دراسة اللغه

بس تخلصي الاختبار وطبعا ه الاختبار فيه درجات وكل ما كانت احلى كل ما زادت فرصتك بالقبول
    واول ما تخلصيه تقدمي بدون اختبار

وووو عفوا

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس طفلة
    مسائكم ورد وجوري
    كيفك يا أحمد عساك بخير
    أنا مقدمة ماستر تسويق بس ماني عارفة ولا شيء كيف اجيب قبول من الجامعة وأنا تخصصي لغة عربية يعني أكيد في مواد لازم أدرسها في السنة التحضيرية

أممممممممممم وفي بنات هناك لوحدهم كتير بس اللي حابة اعرفو ازا كان المحرم موظف حكومي كييف يودينا ويرجع تاني لأني مع أختي هيا بكالوريوس طب ومرا متوترة بسبب المحرم اخاف انحرم منها بسبب عمل بابا مع إنو في بنات كتير قالو مافي مشكلة ممكن يودينا ويرجع بس كيف

وممكن اعرف شو االجامعات اللي تدرس تخصصي بليز ساعدني
    معليش صدعتك معايا بس وربي احزن

هلا اختي العزيزة

بالنسبة للقبول فالوزارة حتدبر قبول اللغة وعلى ضوئه حتدخلي المانيا ولما تدرسي اللغه حتقدمي انتي من هنا ع الجامعات واكيد ما تحتاجي سنة تحضيرية لانك ماستر

بالنسبة للمحرم فموو مشكلة بس بشرط انه يرووح بالسر يعني يوصلكم هنا ويطمن عليكم ويرجع وخلااص يعني مافيها شئ معقد مع اني افضل انو يكون في رجال معاكم لظرووف الزمن

بالنسبة لتخصصك ففي اكثر من جامعة مثل برلين ويريمن و و دورتموند و دوزيبورغ و دوسلدورف و ايسن وفرانكفورت و جيسن و جوتنجن و هامبورغ وغيرها

يعني تقريبا كل مدينة فيها التخصص ذا

يعني انتي اكتبي اسم الجامعة في جوجل وادخلي الموقع وحوليه انجلش واقرأي

اتمنى لك التوفيق اختي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alarasi
    السلام عليكم
    في البدايه الشكر لكم على تعاونكم مع الاعضاء

اعذرني لو كان سؤالي مكررا ولكن من الصعب قرائه جميع الردود باكثر من مائه صفحه !!
    انا خريج احمل شهاده البكالريوس بهندسه الاجهزه الطبيه وافكر بتكمله الماجستير في المانيا اما بنفس التخصص او في مجالات الاداره وطبعا باللغه الانجليزيه!

استفساري هو عن العمل في المانيا للطلاب
    املك معلومات وافيه عن قوانين العمل للطلاب في المانيا ولكن سؤالي هو
    عن وفره فرص العمل هناك حيث انه امر رئيسي لقراري!
    ارغب بالعمل بجانب الدراسه اولا والاهم لتقليل التكاليف وثانيا لاكتساب خبره في العمل!
    سؤالي
    هل من السهل او المضمون ايجاد عمل هناك ؟ وهل من الممكن ان اجد عمل يتوافق مع مؤهلي العلمي ؟
    وهل اللغه الالمانيه تعتبر امر رئيسي لايجاد عمل او لا ؟ حيث اني اتقن الانجليزيه فقط !
    وفي الاخير كم يتراوح اجر العمل للطالب بالساعه ؟

شاكرا لكم تعاونكم

هلا اخوي العزيز

بالنسبة للعمل فأنا متأكد انك راح تحصل هنا لاسيما انو الألمان يعتمدوو كثيرا على اليد الاجنبية ولاسيما الطلاب ولكن لا اعلم اذا حتلاقي عمل يتوافق مع مؤهلاتك كمهندس وهذا بيني وبينك يعتمد على مدينتك اللي انت فيها وكل ما كانت اكبر كل ما زادت الفرصه

وطبعا اللغة الالمانية مهمه جدا بس يعني اكيد مو لازم الا انك تعرف تتكلم شوي عشان تفهم طبيعة عملك

وبالنسبة للأجر فاعتقد انه جيد جدا ويتراوح بين 6 الى 10 يورو بالساعة ويزيد الاجر في ايام العطل والورديات المتأخرة

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفال
    سوووري آزعجنـآآك آخوي حموود بس تحملنا
    وتأكد كل حرف كتبته هنا ماضاع وعند الله . . والله يووفقك ويسعدك
    ونشووفك راجعلنا طبيب آآد الدونيـآآ يارب

سؤآلي هو : فرضاً لو خلصت اللغه ووصلت لمستوى b2 بأقل من سنه ان شاء الله على طول آختبر ولا انتظر تمر سنه عشان تقديم الجامعات ؟
    ادري انه سؤال عبيط بس بتأكد .

2 - كم النسبه المطلوبه لدخول طب الاسنان بعد التحضيريه ؟ :$

هلا اختي العزيزة

اصلا ممكن توصلي لمستوى الb2 في اقل من 9 شهور وبعدها انت راح تشوفي اذا فترة التقديم قريبه منك فراح تسجلي فيها
    وطبعا لعلمك يوجد فترتي تقديم بالسنة يعني كل 6 شهور فلا تخاافي لانك ما حتنتظري كثير باذن الله

2- والله انا قلت كل ما كانت احلى كل ما زادت فرص القبول يعني حلو انك تجيبي في التحضيري اقل من 2 وبيني وبينك حتى لو جبتي في ال2 فان شاء الله تحصلي قبول وكله يعتمد ع توفيق ربك

يعني ما في احد بيطلع من المانيا بدون قبول ...

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة العشاق
    الله يعطيك العافية أخي .. عندي كم سؤال
    هل تعلم اللغة الألمانية سهل , صعب , أم عادي ؟؟
    على حسب ما قلت ادراسة الطب باللغة الألمانية .. بس ايش راح نستفيد عادي يعني يمشي الحال في السعودية ؟؟
    وشاكرين لجهودك

بالنسبة لتعلم اللغة فمو صعبه ومو سهله يعني يبيلها اجتهاد وتجي معك

وبما ان الدراسه بالالماني فما اعتقد انو في مشكلة لان الناس تدور ع العلم اللي براسك مو ع اللغة اللي درستي فيها واذا انتي مصرة ع الانجلش فممكن تاخذي كورس انجليزي بعد التخرج وانتهى الامر ..

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس طفلة
    صباحكم ورد وجوري
    مرا شكرا يا أحمد ما قصرت
    الله يعطيك العافية مرا ريحتني
    بس بابا كيف يأخد إجازة مرضية يعني ولا كيف لأنه موظف حكومي

صباح النور اختي

يب ممكن كذا او حتى ياخذ اجازة بدون مرتب لفتره معينه وانتي كلميه واكيد هو حيدبرها يعني مو مشكلة

يعني معظم الاباء هنا موظفين حكوميين ودبرو امورهم باجازات

اتمنى لك وله التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتوشه
    اخوي المرعب اول شي مشكوور بقووة بعد حطيت الموضوع وعندك استعداد ترد علينا كلنا وهذا من طيب اصلك
    صرآحه عندي سؤال
    ولو اني متاكده ان فيه احد قبلي سال
    بس وش اسوي الردود واايد والصفحات اكثر
    ووقتي قليل صراحه ..
    انا عندي سؤال كيف اقدر ادبر لي سكن مع عائله في المانيا
    وانا هنا بالسعوديه وخصوصا ان ماعندي من اهلي احد طلع قبل عشان اسال
    ولاعندي احد في المانيا .. انا ابغى اروح المانيا ومتأكده انه في مكان يضفنا ههههههه
    ويعطيك العافيه وشكرااا ... >>طبعا برد ارجع عندي اسأله بعد =) >>الله يعينك يعني
    هلا اختي العزيزة

بالنسبة للسكن مع عائلة فشيليه من راسك لعدة اسباب
    1- قليل جدا ونااادر
    2- صعوبة العيش مع الالمان لاختلاف الدين والعادات
    3- وهذا الاهم ما اتوقع انك حتاخذي راحتك كبنت مع عائلة المانية

يعني حلو يكون لك شقتك الخااصه اللي ترتاحي فيها وما تقعدي بحجابك طول الوقت وكل البنات هنا مسويين كذا

واذا تبي شقة فممكن تدوري من النت بالانجلش واكيد حتحصلي بس لازم تكوني ضامنه الموقع وانا انصح انك تجي تسكني اول اياام بفندق وتدوري وانتي هنا وربك حييسرها

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ألمانيا
    في الحقيقة يعجز اللسان عن وصف الجهد المبذول منك اخي احمد في الاجابة على هذا الكم الهائل من الاسئلة ... أنا قرأت جميع الصفحات في حوالي 4 أيام واستفدت كثير ... كل هذا بفضل الله ثم بفضلك ... الله يجزيك الجنة ويوفقك وتنجح يااااااارب في دراستك وتتزوج بنت الحلال ويسعدك ربي دنيا وآخرة .... آآآآآآآآآآآمين
    أنا طالب متحصل على درجة البكالوريس في الهندسة الإلكترونية تخصص اتصالات وأريد إكمال الماجستير في ألمانيا بإذن الله ...وأنا متحصل على قبول لغة في معهد جوته في هامبورغ .... واللي فهمته من الموقع الرسمي للمعهد إن دراسة اللغة تحتوى على 6 مراحل كل مرحلة شهرين تقريبا A1 A2 B1 B2 C1 C2
    الأسئلة :
    1- هل هذا يعني اني رح ادرس لغاية C2 يعني كذا تقريبا سنة كاملة ؟؟
    2- انت ذكرت إن طلبة الماجستير لازم يحصلوا على DSH ... طيب هاذي بعد أي مرحلة C1 أو C2 أو ..؟؟
    3- لما نجي وندور على قبول جامعي ( ماجستير )... متي بالضبط أبدأ أدور يعني بعد انتهاء مرحلة اللغة مباشرة أو بعد انقضاء نصف مدة اللغة ؟؟ أو .... ؟؟
    4- متى آخر موعد لتقديم طلبات القبول في الجامعة ( ماجستير )؟؟ يعني نفس البكالوريس مثل ما انت ذكرت 15 يوليو و15 يناير ؟؟؟
    5- أنا المنحة تبعي 800 يورو تقريبا من غير السكن ومن غير تكلفة المعهد .. بيكفوا وإلا شوية حسب رأيك ؟؟
    6- يوم الجمعة مو عطلة ... بالله كيف صاير في صلاة الجمعة .. هل فيه محاضرات وقت الصلاة وإلا ايش بالضبط ؟؟
    7- الصيام في رمضان صعب وإلا شو بالضبط ؟؟ لأن النهار طويل والليل قصير .... كيف الأجواء في هذا الشهر الكريم ؟؟؟
    8- بالنسبة للملابس .... أنا ما أحب أشيل شنط وااايد ؟؟ الملابس في ألمانيا غالية وإلا رخيصة وإلا ؟؟؟؟ يعني مثلا كم تتراوح أسعار البنطلون مثلا والقميص ؟؟؟ << سؤال بايخ

هذه حاليا الأسئلة اللي تحضرني وان شاء الله ما يكون فيه سؤال متكرر .. وسامحني أخي احمد إذا أزعجرتك بكثر الأسئلة

هلا اخوي العزيز
    1- يب تقريبا اخوي
    2-بعد الc2 وطبعا اليdsh هو اسم الاختبار وكل ما درست مسوى اعلى كل ما زادت فرصة نجاحك فيه
    3- بعد ما يكون عندك شهادة اللغة وطبعا اكيد انت حتكون عارف الجامعات ومجهز نفسك قبل وكل يوم تسال عنها
    4-تقريبا اخوي وكل ما قدمت قبل المواعيد هذي بشهر او حتى شهرين كل ما كان افضل وطبعا على حسب الجامعة
    5-يكفو اكيد
    6- في ايام ما نصلي للاسف لوجود محاضرات وفي ايام نصليها يعني انت وحظك ونصيبك
    7- والله صحيح مو زي السعودية بس كمان حلو وحيمشي لان الجو بارد ويساعد ع الصووم مهما طالت المدة وعاد كله بأجره وكل ما كان عندك اصحاب وجمعات كل ما كان رمضان احلى وطبعا هذ غير الصلاة وكذا
    8- الملابس غالية شوي مقارنه بعندنا
    يعني القميص يجي ب 20 يورو واكثر والبنظلون ب 30 وكذا وطبعا الماركات غالية كالعادة

اتمنى لك التوفيق اخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bassot91
    تفضل اخوي هذا الملف بالمرفق
    "عشان الترجمة"

هلا اخوي العزيز
    كنت اتمنى اترجمه بنفس الملف ولكن ما لقيت البرنامج المناسب

المهم حترجمه بالارقام اللي موجوده فيه

الصفحة الاولى
    1- اسم العائله
    2- اسمك الاول الثلاثي
    3- تاريخ الميلاد
    4- محل الميلاد
    5- الجنسيه
    أ - الحاليه
    ب- السابقه
    6- الحالة الاجتماعيه
    7- الزوجه - لقبها
    اسمها عند الميلاد << طبعا سيبه فاضي
    اسمها الثلاثي الاول
    تاريخ الميلاد
    محل الميلاد
    الجنسية
    محل السكن
    8- الاطفال اللقب الاسم الثلاثي مكان وتاريخ الميلاد الجنسية محل السكن

الصفحة الثانية

9 لقب أب مقدم الطلب
    الاسم الاول الثلاثي
    10 لقب أم مقدم الطلب
    الاسم الاول الثلاثي
    11- نوع الهويه المقدمه << طبعا اكتب كلمة باسبورت
    رقمه
    صالح الى تاريخ
    مكان اصداره
    تاريخ الاصدار
    12- الاذن بالعوده بعد << سيبه فاضي
    الى تاريخ << كمان فاضي
    13- تاريخ القدوم السابق << كمان فاضي
    14- هل جئت الى المانيا من قبل ؟
    اذا ايوا اكتب تاريخ القدوم والمغادره ومحل السكن
    15- محل السكن بألمانيا
    16- تاريخ القدوم
    اسم الدوله القادم منها
    17- هل لا يزال محل الاقامه خارج المانيا في حوزتك ؟ واين << سيبه فاضي
    18- هل ستأتي العائله معك
    اذا ايوا حدد مين
    19- كيف نظام سكنك في المانيا << كمان خليه فاضي

الصفحة الثالثه

20- سبب القدوم لألمانيا
    Arbeitgeber << يعني صاحب العمل << سيبه فاضي لانو فقط للي جي عشان العمل
    اسم مدرسه اللغة او الجامعه
    عنوانها
    21- المهنه
    22- هل عندك تصريح بالعمل من المانيا
    23- المدة اللي تريد فيها البقاء في المانيا << اكتب كل المده يعني حط 9 سنين مثلا
    24- من اللي حيمول دراستك
    25- هل انت مدان او معاقب بشئ ؟
    أ- في المانيا
    متى وفين
    السبب
    نوع وقيمة المخالفه
    ب- خارج المانيا
    متى وفين
    السبب
    نوع وقيمة المخالفه
    26- هل طردت من المانيا من قبل او الغيت اقامتك او منعت من دخول المانيا ؟ << اكتب no
    27- أ - هل تعاني من مرض
    ما هو
    ب- هل تأمينك الصحي صالح في المانيا ؟
    الكلام اللي تحت السؤال ذا غير ضروري

الصفحة الاخيره
    انا اريد اقامه ل يوم/شهر / سنه << طبعا اكتب كم تبي تجلس بألمانيا واكيد حتكون بالسنين

انا أؤكد صحة المعلومات السابقه

jetzige anschrift << العنوان الحالي

ort und datum << المكان والتاريخ

واخر سطر وقع فيه واللي مكتوب تحته بالخط الصغير Eigenh&#228;ndige Unterschrift

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    اخوي احمد اذا تكرمت ابغاك تسألي في جامعه برلين عن شغله
    الي دارسن جامعه بالسعوديه عادي لو كان درس تحضيري بس
    ولا لازم اكون درست سنه في تخصص معين يعني اكون خلصت اولى طب مثلا
    واش اجيب معايا اوراق من الجامعه
    الموضوع جدآ مهم بالنسبه لي
    واااااخر شي
    هل عند القبول في جامعه برلين يفضلوا الي درس تحضيري عندهم على الي درسوا اللغه الين c2 وعدوا اختبار اللغه؟
    وحيحسبوا 50% ثانوي و50% درجه اختبار اللغه ولا كيييييف ؟؟؟
    ومشكووووووووووووووووووووووور
    هلا اختي

اذا كنتي دارسه تحضيري بالسعوديه فلازم تحضري dsh هنا وبعدها تقدمي ع الجامعة مع اني افضل انك تعيدي دراسة التحضيري هنا لانها جدا مفيده كمعلومات جامعية وك لغة وطبعا انتي جيبي معاكي شهادة السنة التحضيرية عشان تقدميها هنا اذا ما تبي تدرسي تحضيري

جامعة برلين تأخذ عادة ال3 طلاب الاوائل اللي في التحضيري وبعد كذا تقبل على حسب الدرجات في التحضيري لكل المتقدمين

بس بالنسبة للي محضرين dsh فهذولا لهم حساب اخر وما اعرفه للأسف ولكن هم حيشوفو درجتك بالاختبار ودرجة الثانوي والتحضيري ويعادلوها

اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة halmb0
    شكرا لك اخوي بس انت طلعت على حسابك ولا مبتعث
    انا طالع على حسابي أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bestmk
    مجهود غير عادى منك اخى محمد ولك ان شاء الله جزيل الثواب
    بس انا اعرف ان معظم التخصصات الطبيه او Facharzt
    ما بين 5و 7 سنوات
    وطبعا لك افضليه لانك خريج المانيا
    اخوك محمد بكالوريوس طب واتجهز الان باللغة
    انا فى A2 الان
    واكيد يشرفنى صداقتك
    هلا اخوي محمد لينا الشرف اكيد

بس ترى اسمي أحمد هههههههههه

وبالنسبة للتخصصات الطبيه ففي تخصصات تاخذ معك 3 سنين وتعتمد ع التخصص نفسه وكل ما كان معقد كب ما زادت السنوات حتى 7 سنين كما ذكرت

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    اممم انا لسه محتاره بس الاغلب اني ماراح ادرس تحضيري مره ثانيه
    عشان كمان عندي مصطلحات الاناتومي والفسيو ممكن تفيدني بالطب لو دخلت بعد سنه اما لو بعد سنتين بتتبخر كل المعلومات
    ويعني تقصد ان المعلومات الي بالتحضيري بتفيدني بالطب؟
    واش في طريقه اعرف فيها طريقه حساب معدل الي محضرين dsh
    ضروري ابغى اعرف لأن انا معدلي بالتحضيري والثانوي مره عالي

وجد تسلم
    انا اعتقد انك لو درستي افضل بكثيييييييييير اختي ولاسيما من ناحية اللغة الالمانية لانك حتصبحي كأنك متخرجة من ثانوية المانية ويخف عليكي عناء الترجمة في المرحلة الجامعية واكيد المعلومات حتفيدك بالطب وبيني وبينك انا كنت معتمد عليها كثيرا في اول ترم وهي اللي نجحتني بعد الله في معظم المواد

اذا انتي معدلك عالي بالتحضيري والثانوي ومصره على حكاية الdsh فلا تشيلي هم واتوكلي على الله لاني اعرف الكثير ونسبهم على حافة التسعينات وانقبلو بغض النظر عن الجنسية ولكن لا زلت على نصيحتي لك بالتحضيري

اتمنى لك التوفيق أختي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    طيب اش في طريقه اعرف فيها كيف حساب معدلي النهائي
    يعني درجه الاختبار والثانوي التحضيري
    عشان ما ابغى اتورط وبالاخير النسبه الاغلب على اختبار اللغه عرفت
    وادري ازعجتك كثير بس تحملني
    هلا اختي دودي

والله للأسف ما اعرف كيف يحسبوها بالضبط بس اللي اعرفه انو في لاختبار الdsh ثلاث درجات وهي 1 و 2 و3 والجامعات عادة تطلب 2 او 3 لانهم الافضل ولكل جامعة شروطها يعني في جامعات تطلب منك دي اس ها 2 وفي جامعات تطلب 3 وطبعا 3 هو الافضل اما عن كيفية حسابهم فأتمنى الاخوان يفيديوكي فيها

اتمنى لك التوفيق اختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DrAhmedH
    السلام عليكم

شكرا على المجهودات الأكثر من رائعة

الله يوفقكم ويسهلكم أموركم يا رب

كان عندي استفسار

بما إني ناوي على دراسة الطب في ألمانيا والتي تستغرق حوالي ٨ سنين

فحبيت استفسر عن الكمبيوترات الخاصة بشركة أبل الـ MacBook's

أنا الآن لدي كمبيوتر MacBook Pro وطبعا الكيبورد عربي والحروف الانجليزية على النظام الأمريكي

هل تنصحوني إني أجيب كمبيوتر تابع للنظام الألماني أو الأوروبي

وياريت تقولولي عن تجاربكم في الشراء والأسعار

شكرا
    وعليكم السلام والرحمة

للأسف اخوي انا لابتوبي من شركة ال جي وما عندي خبرة بالماك

اتمنى الاخوان يساعدوك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kawaii ~
    السلام عليكم
    أخي أحمد بالنسبة لآخر سنة وهي سنة الامتياز ..هل بتكون سنة تطبيقية بالمستشفى أم بتكون دراسية كمان مثل السنوات الي قبل ؟
    وهل ممكن نأخذها في السعودية لأني سمعت إنه في دول ثانية عند الطلاب خيار آخذ الامتياز في دولتهم الأصلية !
    وعليكم السلام ورحمة الله

نعم حتكون تطبيقيه بحته وتكون مقسمه على 4 مراحل وكل مرحلة 3 شهور

اول 3 شهور في الباطنيه
    والثانيه في الجراحة
    والثالثة في الطب العام
    والرابعة في تخصصك اللي تبيه

وكمان في امكانية انك تاخذيها في دوله اخرى وعلى حسب الجامعة ونظامها يعني انتي لما تدخلي جامعة باذن الله راح تسألي السكرتاريه وهم حيقولولك

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doody..
    طيب جامعه برلين الحره اش تطلب 2 ولا 3 ؟؟؟

وتسلــــم ..
    تقبل 2 او 3

2= درجة متوسطه
    3= درجة عاليه

وطبعا اذا كنتي انتي وطالب اخر وهو جاب 3 وانتي 2 ودرجاتكم حقت التحضيري و اللغة زي بعض فأكيد هو راح يقبل لانه الاعلى

اتمنى لك التوفيق
    7 "
37 من 40 صفحة 37 من 40 ... 32363738 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.