الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5362 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد 2
    الاخ المريب جزاك الله عنا خير الجزاء

لدي بعض الاسئلة التي تهم الكثير من المبتعثين

/ افضل المدن الالمانية في الهدوء والمعاملة وتوفر السكن بالسعر المناسب للطالب

/ معهد جوته يدرس الانجلش ام الالمانية فقط وكم سعر الكورس ومدته للغة سواء كانت المانية او انجلش

/ متوسط ايجار الشقة 2غرف نوم مع ملحقاتها وهل هناك زيادة على الايجار مقابل استخدام التلفاز والتدفئة

/ استخدام النت هل متوفر بالشقة او لابد من الاشتراك

/ هل تنصح بشراء اللاب توب من السعودية او من المانيا

وفي الختام لك منا الاحترام والتقدير
    هلا أخوي الفهد

1- بالنسبة لأفضل المدن فأعتقد ان المدن الشرقية هي الأفضل من ناحية المعاملة و رخص المعيشة مثل برلين وهالا و لايبزج و غيرها واذا كنت غني ممكن ترووح للجنوب مثل ولاية بايرن

2- للأسف ما عندي علم أكيد بهذا ولكن أعتقد انو يدرس الماني فقط أما عن الاسعار فأكيد غالية جدا ولكن ما عندي علم عن قيمتها بالتحديد ولمزيد من المعلومات الاكيدة هذا هو موقعهم بالانجليزي
    Learning German, Experiencing Culture*-*Goethe-Institut*

3- بالنسبة للسك في نوعين سكن طلابي وسكن خاص السكن الطلابي فيه انترنت ولكن السكن الخاص ما فيه وطبعا في الاثنين يوجد دفايات

السكن الخاص أغلى من الطلابي ويعتمد على المدينة اللي راح تروحها يعني في مدن غالية وفي مدن رخيصة

واذا تبي شقة زي اللي ذكرت فممكن تطلع ب 350 الى 450 يورو في سكن خاص + التدفئة وب250 الى 350 بالسكن الطلابي والتدفئة عليهم وطبعا ما في تلفيزيون في كل الشقق هههههههههه

4- زي ما قلت لك اذا سكن طلابي فراح يكون موجود اما اذا سكن خاص فلازم تشترك في احدى الشركات تقريبا 20 يورو شهريا

5- اللابتوبات في المانيا والسعودية نفس السعر تقريبا وللشخص الاختيار طبعا هذي اللابتوبات غير المانية الصنع

اما الألمانية فأكيد هنا أرخص

اتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الإنترنت
    اخوي المريب

حاب اسألك عن تخصص ماستر حاسب هل يقبلو اللي مقدم رياضيات

والا لازم امتداد التخصص

هلا أخوي سيف

الله أعلم يا أخوي ولازم تسأل الجامعة نفسها لان العلم الأكيد لديها ولكن ما اعتقد انهم راح يقبلوو لان تخصص الحاسب ليس امتداد للرياضيات والله أعلم

اتمنى اني أكون قد افدتك أخوي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mdtk
    سؤوال انا كم احتاج فلوس المن اروح المانيا يعني تعيشني لمدة شهر الين ماتنزل مكافاتي من الملحقيه يعني ممكن تحيطنا كم نحتاج من حيث السكن اهم شي وهل معهد جوته حيوفر لنا السكن ولالا تسلم على اجاباتك ياخ احمد

هلا أخوي

والله على حسب المدينة اللي راح تجيها أما عن السكن فماني متأكد والله ما اذا كان المعهد يقدر يوفر سكن والا لا بس لا تهتم لان الملحقية موجودة بس اهم شئ في البداية لازم تجيب ع الأقل 600 يورو عشان تدبر نفسك هنا وتخليها للطوارئ بالنسبة للسكن فما راح يكلفك اكثر من 250 يورو ولكن الاحتياط واجب

اتمنى اني اكون قد افدتك أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة اللوتس2009
    اخوي المرعب بس حبيت استفسر عن المرافق كيف نجيب له قبول مع انه مرافقي راح يدرس بكالريوس مو ماستر
    وهل قبوله مضمون انا خايفه على اخوي طمني الله يخليك

هلا أختي زهرة

اولا لازم تجيبي له قبول لغة وهذا عن طريق أي معهد لغة في ألمانيا أو عن طريق الوزارة نفسها

اكيد لو جاه القبول راح يكون مضمووون وما في داعي لخووفك أبد ...

اتمنى اني اكون قد افدتك اختي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة اللوتس2009
    طيب انا سمعت انه لازم تكون انا وهو نفس عدد السنين اللي بندرسها والا ما يلحقونه اذا كان هو اكثر مني هل هذا الكلام صحيح

وحتى لو كذا أختي هو المفروووض انه يدرس لغة بالأول ومدتها ع الأقل سنة كاملة وبعدين يكمل بكالريوس في أي جامعة بس أنا والله ما قد سمعت انو لازم يكون نفس عدد السنين اللي راح تدرسينها انتي ... اتأكدي من الوزارة أختي ...

تقبلي مروري
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلدون ابن
    أخي العزيز المرعب

أولاً
    أسعد الله أيامك بكل خير
    وجعلك الله نافعاً بعلمك وخلقك لما فيه خير وتقدم المسلمين.

ثانياً
    فضلاً لا آمراً ممكن تتحفنا بتفاصيل دراسة اللغة الالمانية وما تحمله من توصيات تفصيلية بخصوص سنة اللغة
    كما يا حبذا لو تطرقت الى مستوى الطلاب الاجانب في اللغة الالمانية - وهل صحيح أنه ليس كل من درس سنة لغة + وسنة تحضيرية سوف يتمكن من الحصول على البكالريوس وكم نسبتهم تقريباً الطلاب الاجانب المجتازون للغة بعد سنة اللغة تقريباً

-- أرجوا منك الرد

وتقبل آسمى التحية و فائق التقدير

هلا أخوي ابن خلدوون

بالنسبة للغة الألمانية فهي لغة صعبة بعض الشئ وطبعا أصعب من اللغة الانجليزية بمراحل عديدة بس كل الشباب اللي اعرفهم وانا منهم خلصنا اللغة في 8 شهور الى سنة كاملة وأكيد كل ما اتقنت اللغة اكثر راح تتسهل عليك الدراسة الجامعية أكثر

طبعا بالنسبة للغة أهم شئ التطبيق وعدم الخوف من الخطأ لأن الخطأ في مرحلة اللغة والسنة التحضيرية مغفور ومقبول نوعا ما أما في الجامعة فليس مقبولا أبدا
    طبعا اللغة مقسمة الى 4 مستويات وفي كل مستوى 3 صغيرة والمستويات هي الأساسي والمتوسط والعالي ومستوى اللغة الأم وطبعا في السنة التحضيرية يطلبوو منك المستوى المتوسط فقط

اللغة ممتعة لحدا ما وتشبه العربية في القواعد مثل الفاعل والمفعول به والفعل وفيها الكثير من المرادفات بس أصعب ما فيها وأتمنى انك تركز عليه هو أداة التعريف للاسم يعني كل اسم في اللغة له أداة تعريف

مثال Das Auto هذا يعني سيارة و das أداة التعريف وفي ثلاث أدواة تعريف في اللغة وهي das , der , die وطبعا راح تدرسها بس اوصيك انك لا تحفظ كلمة الا ومعها أداة تعريفها عشان لا تنساها

طبعا اللي يجتاز اللغة والسنة التحضيرية لازم يجيب معدل حلو في السنة التحضيرية طبعا سهل مررررة انك تجيب معدل حلو وبس يبيلك مذاكرة شوي و 90 % من اللي يخلصو السنة التحضيرية يدخلوو الجامعات

اتمنى اني أكون قد افدتك أخوي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة l-laso
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أخوي الكريم عندي إستفسار ورجاء ترد علي بأسرع وقت
    1- أن طلعت لي التأشيرة إلي دولة ألمانيا تأشيرة دراسية ولله الحمد .التأشيرة 3 اشهر وأعتقد عند دخولي المانيا أتقدم لمكتب طلاب الاجانب وأحصل علي الاقامة لمدة سنة ..لو فيك تشرحلي الخطوات وهل يوجد رسوم للإقامة .هل بيطلبو مني تأمين صحي للعلم انا مقدم علي مكتب تأمين بالسعودية وزودتهم بالاوراق لانها كانت شرط من شروط إكمال أوراق الفيزا ملاحظة (أدرس علي حسابي ) جزاك الله خير الجزاء
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هلا أخوي العزيز

أولا انصحك تروح لبرلين عشان يعطوك مدة اقامة لسنتين لانها تختلف من ولاية لأخرى وطبعا أول ما توصل لألمانيا بحفظ الله لازم تقدم على تأمين ألماني وانا ما أعتقد انهم راح يقبلووو التأمين حقك وتقدر تلغيه قبل ما تسافر وتأمن هنا لاني أنا أول ما جيت أمنت في شركة تأمين ومستمر معها للسنة الثانية ع التوالي وطبعا راح يطلبوو منك مبلغ رمزي جدا ويطلبوو منك ورقة من المعهد حق اللغة وصورتين شخصية و جوازك وكمان ورقة الضمان المالي وهي نفس الورقة اللي عاملت بها في السفارة عند استخراجك للفيزا وطبعا المبتعثين يطلبوو منهم ورقة من الملحقية وهذا كل شئ عزيزي وما يبيلها هم اخوي لانها سهلة جدا وراح تخلصها في 5 دقائق بالكثير وهي سهلة لأبعد الحدود ومثل شرب الماء

اتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي وبالله ادعيلي لان عندي اختبارات نهاية السنة التحضيرية ملاحظة (انا كمان ادرس على حسابي )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YMJ
    مجهود ممتاز تشكر عليه

بخصوص الماستر إذا تقدر تقولي نظام القبول لتخصصات طب الاسنان,
    - هل إجباري لغه تحضيريه المانيه او انجليزيه !!
    - هل فيه اختبارات قبول للماستر !!
    - طريقة التقديم على الدراسه هل اسافر لالمانيا بفيزه سياحه اسجل نفسي ولا ممكن اراسل الجامعه وهما يقولوا لي مقبول ولا لا !!
    - هل يوجد شروط عامه لدراسة ماستر الطب في المانيا ؟
    - انا مخطط اسافر مدينة Lübeck , ياليت تنورنا عن المدينه, من ناحية الاسعار و الشعب هل عنصري ويكره العرب ولا لا وهل في معترف بجامعتها عندنا في الوزارة
    كثرت الاسأله بس والله موضوعك شدني وفيه حاجات كيثره ما أحد سأل عنها مثل, معادلة الشهادات الجامعيه للمستر هل ممكن الجامعه اللي انا مخلص منها بكليريوس مايعترفوا فيها , يعني ممكن الجامعه في المانيا تقولي ما اعترف بالجامعه اللي انت مخلص منها بكليريوس و دوامهم كم ساعه باليوم ...

الله يوفقك وينجحك اسف على الإطاله
    هلا أخوي العزيز

بالنسبة للماستر هنا في المانيا فيعتمد بشكل كلي ع الجامعة ونظامها يعني ما في شئ ثابت ومعرووووف عشان كذا يبيلك تتواصل وتراسل أي جامعة وتعرف أولا ما اذا كان البكاريوس حقك مقبول وتقدر تكمل ماستر أو لازم تدرس بعض المواد قبل عشان كذا لازم تراسل الجامعة وتأخذ منها الخبر الأكيد

- اذا تدرس ماستر فمو لازم السنة التحضيرية واذا راح تدرس بالانجلش فمو لازم لغة من الاصل الا اذا كنت تبي تسهل امورك بتعلم اللغة الالمانية

- معظم الاحيان في اختبار شفهي ويسألوك عن جميع معلوماتك في البكالريوس وأعود وأقوول على حسب الجامعة
    - والله يا خوي أسهل شئ للتقديم للدراسة انك تجيب قبول لغة من اي معهد هنا ولما تدخل المانيا تبدأ تراسل الجامعات أو تتكلم مع الجامعات شخصيا

- كمان هذا السؤال يعتمد ع الجامعة

- بالنسبة لمدينة لوبيك فهي مدينة حلوة ومعرووف ان السعوديين يروحون لها كثيرا وابد ما فيها نازية وبالنسبة للأسعار فهي ليست بالرخيصة وليست بالغالية يعني متوسطة وأما عن جامعة لوبيك فأعتقد انها معترفة في الوزارة لأنها من أحسن الجامعات الألمانية

وبالنسبة للفقرة الأخيرة فقد جاوبتك عليها في بداية كلامي وأنصحك أخوي تعال في البداية كطالب لغة وبعدين لما تجي ألمانيا راح تتسهل الأمور وأعرف كثيرين يعملوو كذا ...

أتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shayma
    السلام عليكم اخي الكريم
    بارك الله فيك وجزاك عنا خير الجزاء على ردودك وعدم اهمالك لها
    استفساري هو انني من غزة متزوجة ولدي ثلاث اطفال ارغب انا وزجي بدراسة الماجستير بالمانيا
    اولا ما هو الاسهل الحصول على قبول من معهد لفة ومن هناك نحصل على قبول جامعي ام الحصول على قبول جامعي مباشرة؟؟
    لي قريب بالمانيا كيف بامكانه مساعدتنا في الحصول على القبول هو ليش لديه اي خبرة بتلك الامور
    سوالي التاني ..
    اذا قدر الله وحصلنا على قبول جامعي مات هي انسب طريقة والطريقة المضمونة لاخذ اطفالنا معنا
    الرجاء الرد بارسع وقت
    مع تحياتي
    شكرا
    هلا أختي شيماء

كما جاوبت أخي اللي سألني قبلك فأنصحكم انكم تقدموو على قبووول للغة الألمانية وبعدين من هنا تتواصلو مع الجامعات عشان الماستر وبما انو لديكي قريب في المانيا فأكيد راح يعرف يجيب قبوول وانتي ما عليك غير ترسليله صور للجوازات عبر الايميل او الفاكس وهو يرووح لأقرب معهد لغة ويجيبلكم قبوول في نفس اليوم ويرسله لكم

اما بالنسبة للأطفال فوالله ما عندي علم بهذا وتقدروو تجوو بدونهم لفترة وبعدها تحاولوو في تجيبوهم كمان وذلك عن طريق البلدية الموجودة في مدينتك

اتمنى اني أكون قد أفدتك أختي ونصركم الله على عدوووكم يااارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q_deutschland
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الفاضل عندي استفسار
    انا ادرس الان لغه المانيه وابي احصل على قبول جامعي تخصص فيزياء لمرحلة الماجستير هل يشترط اني اختبر التست داف قبل اقدم
    وهل استطيع الحصول على قبول قبل ان اختبر التست داف
    هل يوجد مكاتب تجيب قبول بفلوس
    هلا أخوي العزيز

بالنسبة للماستر واذا كنت راح تدرسه بالألماني فلازم انك تختبر التست داف أو DSH وما تقدر تآخذ قبول الا لما تكون عندك الشهادة طبعا انا قلت لو انك راح تدرس بالألماني أما اذا انجليزي فمووو لااازم

أما عن القبول فأحسن شئ انك تقابلهم شخصيا أو مراسلتهم من المانيا وتقدر تجيب قبول معهد لغة من المانيا و لما تطلع لك الفيزا وتدخل المانيا تبدأ بمراسلة الجامعات أما عن المكاتب فم عندي علم بها والله

اتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almaistro
    السلام عليكم ورحمة الله
    اولا انا دارس لغه المانيه واحمل شهاده من معهد قوثه star deutsch a1 ولاانا انا في A2.2
    وسبق انا حصلت على قبول من جامعه في Konztans وقدمت لي الفيزا وبحمد الله حصلت على الفيزا وعندي امتحان في شهر فبراير انشا الله
    فسؤالي عن اولا انا الجامعه طالبه شهاده ZD B1 المستوى السادس وانا لن اتمكن من التحصل على الشهاده في الموعد المحدد
    فهل لو ذهبت سوفا امنع من تقديم الامتحان ام لا
    وثانيا هل لو ذهبت الى جامعه اخرى غير هذه الجامعه بعد وصولي وطلبت قبول هل سوف امنح القبول ام لا
    واخيرا اريد مواعيد امتحانات السنه التخضيريه
    وتقبل مني كل الشكر
    وفي الختام لك مني احلى سلام
    هلا أخوي المايسترووو

اولا اذا كانت الجامعة ارسلت لك قبول وحددت لك موعد اختبار القبول فما اعتقد انها راح ترفضك ولكن اختبار القبول هو اللي راح يحدد

ثانيا انصحك نصيحة أخوي انك تجي ألمانيا قبل 15 يناير وهو آخر موعد للتقديم للسنة التحضيرية وتجي تقدم للجامعات المتوفرة هنا وان شاء الله يجيك قبوووول من اي واحدة منها بس انصحك انك تقووووي نفسك باللغة واذا شفت نفسك مو قد كذا حاول تكمل اللغة لأنها هي الاساس وطبعا مواعيد الامتحانات بعد تاريخ 15 يناير

اتمنى اني أكون قد افدتك أخوي ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almaistro
    اشكرك اخوي على هذا الموضوع واشكرك على ردك علي
    بس في مشكله انو مااقدر اجي قبل يوم 22 يناير لانو الفيزا تفتح بعد هذا التاريخ
    وعلى العموم انا بدرس لغه في معهد غوته حاليا....وعندي استفسار اخر هلا لو قدمت على معهد قوته في المانيا هل ممكن احصل على زياره او اقامه قبل موعد الفيزا
    وارجو انتفيدني في هذا الموضوع
    تحياتي
    هلا أخوي مايستروووو

اخوي انا والله ما فهمت سؤالك بالضبط يعني انت قصدك انك تبي تجي قبل تاريخ 22 عبر التقديم لمعهد جوته وتقدم للفيزا مرة ثانية والا كيف ؟؟ ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد123
    يعطيك العافيه علي هالمعلومات القيمه

الله يعافيك أخوي حمد
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين وجوري
    السلام عليكم
    الأخ المرعب لدي عدد من الأسئلة من فضلك اذا تقدر تجاوب عليها والله يجازيك بالخير 1-هل عندما ادرس اللغة الألمانية سوف انسى اللغة الأنجليزية او ممكن احافظ على الأنجليزي واتقن الألماني ؟
    علما بأن مستواي في الأنجليزي فوق متوسط بس ابغى احافظ على لغتي لأن الأنجليزية طبعن من اهم اللغات احس كيف دكتورة وماتعرف انجليزي هههههه
    2- ما اهم المميزات التي تجعلني ارغب في دراسة الطب في المانيا وتمضية 8 سنين من حياتي فيها ؟اخي انت قلت انه مافي دولة في العالم تدرس الطب مثل المانيا وانه اللي يدرس في المانيا راح يطلع طبيب بكل مافي كلمة طب من معنى هذا كلام جميل مرة بس انا اتمنى تعطيني تفاصيل اكثر يعني ماهي الأشياء التي تجعل التدريس الألماني قوي واقوى من غيره ؟؟و ماهي طريقتهم المميزة ؟ لأن انا حاسة انة المانيا فعلن قووية بس ابغى اقتنع فيها اكثر لأن حاليا انا مقبولة في ايرلندة ومادري افكر اغير لألمانيا اتمنى نصيحتك اخي
    3- في شخص مقدم على هولندة قالي انه درجة البكالوريس كلها وحدة في اغلب دول العالم يعني اذا تخرجتي بكالوريس من المانيا حالش حالي انا اللي متخرج من هولندة او من اي دولة !!الفرق يصير في الماستر وفوق مو من البكالوريس انا الصراحة اشك انه هادا الكلام صحيح بس انت وش رايك؟ هل صحيح!!
    4- اخي الكريم انت ايضا قلت بأن الجامعات الألمانية تقبل النسبة من 4.5 واقل وانو سهل الحصول على هذه النسبة (بالجد والمذاكرة طبعن )هل هذه النسبة حقت السنة التحضيرية هي الشي الوحيد الذي اهتم فيه للقبول في المانيا ام ايضا يجب ان احمل هم نسبة الثانوية ؟ اسمح لي اذا طولت عليك ومشكوووور اخوي على المساعدة الله يوفقك دنيا وآخره
    هلا أختي ياسمين او أختي جوري ههههههههه

راح أجاوب على أسئلتك بالترتيب وبسم الله

1- بيني وبينك ذكرتيني بحالتي لأني أول ما جيت ألمانيا كنت بلبل في الانجلش بس الحين وبعد مرور سنتين صرت يالله أتكلم بس الفهم زي ما هو وهذا يا أختي نتيجة عدم التطبيق لانك ما راح تحتاجيها أبد وعشان كذا لسانك راح يثقل شوي وتبدأي تنسيها تدريجيا الا لو استمريتي بالتطبيق بأي وسيلة سواء شات أو أصدقاء فممكن تبقى معك

2- أنا ما راح أقللك الشهادة وبس ولكن راح أقللك طريقة تدريس الألمان وانتي افهميها

الألمان يعتمدوو بالتدريس على الأكتشاف يعني مستحيل يجي ويكتب لك معادلة أو قانون ع السبورة ولكن يعطيكي الأساسيات ويخليكي تكتشفي القانون بنفسك وكذا ما راح تنسيه أبد وراح تفهميه أكيد وكمان عندهم العملي مهم جدااااا يعني مو كل شئ نظري وبس يعني تخيلي في سنة من سنوات الطب راح يخلوكي تكشفي على مريض ولكن هذا المريض أصلا يصطنع المرض ولكن هم يبوو يشوفوكي اذا كنتي راح تعرفي مرضه عبر الاعراض والا لا

صحيح الدراسة صعبه بحكم اللغة ولكن صدقيني بعد الترم الرابع راح تعرفي كل خلية وين تروح ووين تجي ومتى تموت وراح تعرفي كل عضلة من يغذيها ومن يحركها ومن يحس فيها ووينها أصلا ه الععضلة بدقة متناهية

والله تعبت وأنا أشرح ههههههههه بس والله اذا قدرتي تغيري من ايرلندا لألمانيا فخذي نصيحتي وسويها

3- البكالريوس في كل العالم نفسه ولكن طريقة التدريس ومدى فهم الطالب للمعلومة المتلقاه بعد التخرج هي اللي تفرق يعني لو درستي في المانيا وتقابلتي انتي والشخص هذا اللي في هولندا بعد التخرج من البكالريوس راح تتفوقي عليه بالطبع في أموور كثيرة منها التطبيق العملي و ادراك جميع المعلومات الطبية

4- عند القبول في الجامعه يأخذوو نسبة السنة التحضيرية ونسبة الثانوية ويقسموها على 2 وعلى ضؤها يحددو القبول وانا قلت انو 4.5 هي نسبة النجاح ولكن اذا تبي قبوول لازم تجيبي أقل من 2.5 وتراها سهلة بعد وبالنسبة لنسبة الثانوية فتقدري تعادليها بواسطة ه المعادلة (نسبة الثانوي - 100 ) قسمة 50 وبعدها تضربيها في 3 وتضيفي عليها 1 يعني اذا نسبتك 90 % راح تطلع 1.6 بالألماني وهذي نسبة رووووووووعة

اتمنى اني أكون قد أفدتك أختي ...
    7 "
4 من 40 صفحة 4 من 40 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.