الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

موضوع كـامل عن المانيا على طريقة سؤال وجواب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5360 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. [QUOTE=almaistro;1496330]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@almoreb@@
    هلا أخوي مايستروووو

اخوي انا والله ما فهمت سؤالك بالضبط يعني انت قصدك انك تبي تجي قبل تاريخ 22 عبر التقديم لمعهد جوته وتقدم للفيزا مرة ثانية والا كيف ؟؟ ؟؟

لا انا قاصد انو انا عندي اصلا فيزا بس الفيزا لها تاريخ 3شهور تبدا من يوم 22 يناير ....يعني ماممكن ان ادخل المانيا قبل تاريخ 22 يناير
    وسؤالي عن هل لو جبت اشتراك من معهد جوتة في المانيا (بمعنى قبول من معهد جوتة) اقدر ادخل قبل هذا اتاريخ المانيا عشان اقرد اقدم في جمعات تاني للسنه التحضيريه غير الانا مسجل فيها .
    وسؤال تاني ....لازم تكون عندك شهاده DSHعشان تسجل في سنه تحضيري علما انو انا عندي فقط شهاده A2المستوى الرابع او في امكانيه اشترك بي الشهاده الانا حاصل عليه
    ارجو انو احصل عندك المعلومات ....وتقبل تحياتي
    هلا أخوي مايسترووو

الحين فهمت لا للأسف أخوي ما تقدر الا بعد هذا التاريخ بس ما عليك ان شاء الله تسجل بالترم اللي في شهر 7 ميلادي

اما بالنسبة للسنة التحضيرية فلازم يكون عندك شهادة لحد B1 عشان تدخل ومو لازم dsh أبد وانت ان شاء الله لما تجي المانيا تكمل لحد ال b2 وتدخل السنة التحضيرية
    وبيني وبينك لا تستعجل على السنة التحضيرية لان اللغة هي الأهم والله وخذها نصيحة من مجرب
    اتمنى اني اكون قد افدتك أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i_loveallpeople
    ما شاء الله عليك مثابر في إجابة أخوانك المتسائلين إعلم إن كل هذا سيذهب في ميزان حسناتك يوم القيامة وتوفيقك في الدنيا _ اللهم آمين _

هل دراسة الطب تحت نظام حل المشكلات ( PBL-Problem Based Learning ) أو التقليدي .

الله يوفقك في أختبارات السنة التحضيرية

وشكراً

هلا أخوي

هههههههههههه والله توي اليوم اختبرت اختبار اللغة وكان موضوع النص على هذا النظام

بس لسه أخوي ما اعتقد انهم طبقووو النظام هذا بشكل رسمي والجامعات لسه تسير على النظام التقليدي

الله يسلمك أخوي واتمنى اني اكون قد افدتك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين وجوري
    السلام عليكم مشكور اخي المرعب على التجاوب وانت افدتني اكيد
    الله يوفقك دنيا وآخرة وفي امتحاناتك كلها وتصير احسن طبيب الماني هههه

الله يسلمك أختي وعقبالك ياااااارب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mdtk
    السلام عليكم ياحمد سؤوال بسيط انا الان في السعوديه وعلشين اطلع الفيزا في شروط ومنها التامين الصحي السؤوال هوا كيييييييييييييييييييييييييييييييييييييف اسوي تامين صحي ماني عارف ؟؟؟؟؟ وين اروح ؟؟؟؟؟

هلا أخوي العزيز

انا والله مو عارف بالضبط أي تأمين تبي السفاراة بس انت تقدر تسألهم اذا كانو يبووا تأمين محدد واذا كان عندهم عادي فتقدر تطلع من اي مكتب تأمين صحي وما اعرف والله اذا كان في مدينتك في والا لا بس انت اسأل الناس اللي عندك وان شاء الله يقيدوووك ... وطبعا هذا بس لما تطلع الفيزا اما لما تجي المانيا يبيلك تلغي الأول وتطلع تأمين الماني

أتمنى لك التوفيق حبيبي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i_loveallpeople
    سوال أخر سريع جدا هل الأترام الصيفية متاحة خلال فترة دراسة الطب ، يعني أقدر أختصر سنوات الطب السبع ( 6 دراسة + 1 امتياز ) إلى خمس ( 4 دراسة + 1 امتياز ) ؟؟

وبالتوفيق لك ، هل تم قبولك في أي جامعة ؟؟

بالنسبة للنظام PBL ترى أكثر من أربع جامعات في السعودية تطبق هذا النظام فيه جامعة تخرجت منها أول دفعة .
    هلا اخوي العزيز

الطب هنا 12 ترم مع سنة الامتياز يهني كل سنة ترمين واذا كنت متفوق لدرجة كبييييرة جدا فبالقوة انك تمشي كل ترم بترمه وما تسقط في ترم وعشان كذا ما في اترام صيفية لان النظام في المانيا يتعامل بالترم وليس بالسنة يعني في السنة الواحدة في فترتي تسجيل صيفية وشتوية

لسه انا ما قدمت وان شاء الله راح اقدم بعد شهر والله يعينني ياااارب

مشكوووووووور أخوي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــرســول الحـــب
    اخوي العزيز احمد يعلم الله اني كل ما قريت ردودك دعيت لك بالتوفيق..بالك طويل علينا وعلى اسئلتنا...جزاك الله الف خيـــر
    تذكر قول الرسول صلىى الله عليه وسلم بمعنى قوله(من فرج عن مؤمن كربه فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامه)..
    سؤالي واتأسف منك على ثقالة الدم كثرنا عليك...
    كيف اقدر اختصر سنوات الطب..؟؟ بصراحه انا ما فهمت سالفة الاترام..؟؟ وياليت لوو تحدثنا عن الاجااازااات..

هلا أخوي مرسووول احب وجزاك الله خير ع الدعووووووة الحلوة

للأسف في المانيا ما تقدر تختصر سنوات الطب لأنك يالله تمشي كل ترم بترمه اما سالفة الاترام فهي 12 ترم في 6 سنين يعني كل سنة ترمين شتوي وصيفي وطبعا هنا غير الدول العربية يعني هنا يسألوك انت في أي ترم مو انت في أي سنة ... يعني مثلا تقول أنا طالب طب في الترم السادس والا الثالث وهكذا
    اما عن الاجازات فمعرووف في المانيا انو الترم مدته 4 شهور كأقصى حد وبعده شهرين اجازة وبعده يبدأ الترم اللي بعده لمدة 4 شهور وبعده شهرين اجازة وهكذا .........

اتمنى اني أكوون قد أفدتك أخوي وبالله ادعيلي وراي اصعب اختبار بكرة فيزياء
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــرســول الحـــب
    اذا فضيت اخوي احمد ليتك تفيدني بالشيء هذا ممكن تعلمني مشوار الطب يعني ايش بعد البكالوريس وايش بعد المرحله اللي بعد البكالوريس.. يعني اخر مرحله في الطب ايش هي وكم مدة كل وحده..؟؟ ما ابغى اقول لك شكراً راح اشكرك بطريقه اخرى..
    هلا أخوي مرسووووووووووووول الحب

بالنسبة لمرحلة بعد الطب تجييك التخصص وهذا عبارة عن 4 سنين كحد أقصى وطبعا ال4 سنين هذي عبارة عن شغل في مستشفى بالتخصص اللي تبيه وأكيد براتب وتحت اشراف بروفيسور القسم وطبعا راح تحضر مئات العمليات والتشخيصات خلال ذي ال 4 سنوات وبعدها يكتب لك شهادة تخصص وهي الماستر

اما عن الدكتوراه هنا فتقدر تعملها في خلال سنوات البكالريوس أو التخصص أو بعد التخصص وهي عباراة عن بحث في التخصص اللي تبيه وتقدمه للجامعة وبعد تقييمه تآخذ عليه درجة الدكتوراه

بس انت كدكتور احسب 6 بكالريوس و 4 سنين تخصص وهي الماستر ولا تنسى انها كوظيفة وبراتب

اتمنى اني أكون قد أفدتك أخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **الامبراطور**
    ماشاء الله جهد جبار من اخوي المرعب

بصراحة كفييت ووفييت رديت على كل الاسئلة

عندي شووي اسئلة عن المانيا

انت في مدينة حاليا؟!

وممكن تعطيني اسم مدينة تنصح فيها للزيارة لاني ناوي اطلع الايام الجاية وطفشنا من آخن

يعطيك الف عافيه اخووي المرعب على مساعدتك الاعضاء

كل التوفيق لك يالغالي
    هلا بحبيبي الامبراطووووور

انا ماني باذل شئ والجهد الحقيقي انت اللي تبذله أخووووي

انا في مدينة جرايفسفالد في شمال المانيا على بحر البلطيق بس بما انك تبي تتمشى وهذي الأيام أيام برد وشتاء فأحسن شئ انك تروووح الجنوووووووووب وتتزلج على جبال الألب يعني أحلى شئ تروووح ميوووونخ والا أي مدينة ع الحدود مع النمسا وسويسرا وتتمتع بالثلج والتزلج لأن المدن الثانية رااح تكون فيها أمطار وما راح تشوووف شئ ومعروووف السياحة في وقت الشتاء هي الثلووووووووووج وبسسسس

كل التوفيق لك يا مشرفنا الغالي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين وجوري
    السلام عليكم
    الأخ المرعب ماشاء شكلهم الألمانيين كريمين في الأجازات انا عندي فضول يعني انت وش ناوي تسوي
    في هذه الأجازات مثلا هل راح تذاكر للترم الجاي
    اعتقد اكيد لازم نستفيد منها لأن اسمع بقية الدول شهرين في السنة اجازتهم او اقل
    وبالنسبة للدعاء لاتوصي الصراحة انت افدتنا واجد وتستاهل
    ياااارب تتوفق في كل امتحاناتك وتخلص كل ترم بترمه

هلا أختي ياسمين وجوووري ومنال وخديجة هههههههههههه

بالنسبة لفترة الاجازات فمعظم الشباب وأنا منهم راح نشتغل فيها ونطلع فيها فلوووس شوي لاني أنا ما عندي منحة و لازم أخفف ع الوالد شوي وطبعا أكيد لو تبي تذاكري فيها أو تحضري للترم الجاي راح تقدري وكمان في شباب ينزلوو لبلادهم ويقعدووو مع الأهل وفي شبااااب يتمشوووو في اوروبا وفي شبااااب يناموووو وبس

أما أنا كما قلت لك فناوي في هذه الاجازة اني أشتغل فيها وأحاول أصرف على نفسي لأني وبصراحة ما أبي أعتمد على أبووووي وكمان راح أذاكر تشريح الانسان حق الترم الجاي لأنه طوووويل شوي وكله حفظ

اتمنى اني أكون قد أفدتك يا اختي والله يوفقك ويخليك ياااارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين وجوري
    كيد افدتني الله يعطيك العافية ويجزاك خير
    هلا اختي ياسمين

بالنسبة لكلمة الشباب فأنا اقصد فيها الجنسين ههههههههههه

أما عن انواع الأشغال فهي متعددة ولكن معظمها عملية وليست مكتبية يعني مثلا في المطاعم كبائع أو معبأ أو في المصانع كالتحميل مثلا أو الترتيب أو التنظيف أو أي شئ من هذا القبيل وكل واحد ورزقه

بس المفروض انك ما تفكري بالشغل بحكم انك امرأه لأن الشغل مرهق شوي بس ان شاء الله تجيكي البعثة وأكيد فلووسها تكفي وتزييييييييييد

مشكورة أختي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss aroma
    سلالالالالالالالام ..

انا طالبه متخرجه من الثانويه العامه << احلفي

جاني خبر انو لازم اعادل شهادتي الثانويه بالمانيا ؟؟ لاني ان شاء الله حدرس فيها <دعواتكم

ممكن تفيدوووني ؟؟
    هلا فيكي أختي أروووووما وعقبال التخرج من الدكتوراه يااارب

بالنسبة للشهادة فالجامعة راح تعادلها وذلك بعد الانتهاء من السنة التحضيرية والتقديم للجامعة وطبعا قد شرحت سابقا طريقة التعديل و عموما اذا كانت نسبتك أحلى من 75 % فحلووووووو جدا

طريقة التعديل : 100 - نسبتك وبعدها تقسميها على 50 وتضربي الناتج في 3 وتضيفي 1 واذا طلعت النسبة أقل من 2.5 فهذا جيد جدا

اتمنى اني اكوون قد أفدتك أختي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss BESHO
    ثانكس اخوي بس مافهمت عليك بجد وراح اعيد السوال تاني واتمنى توصل ..

بعد التخرج اخدت سنة تحضيرية بعزوز ..

قالولي عشان اكمل بالمانيا ماراح يعادلو ثانويه والسنه التحظريه لازم ادخل مركز اسمو (ستيودنت كوليغ ) صح ولا لا ؟؟؟...........

اتمنى استفييد ..
    ( للمعلوميه دا نكي بس السوال تبع اروما )

هلا أختي

يا اختي ترى السنة التحضيرية هي نفسها ال (ستيودنت كولج ) سنة تحضيرية = ستيودنت كولج

يعني تخلصي من اللغة وسجلي في اي سنة تحضيرية (ستيودنت كولج ) وبعد ما تخلصي وتطلع لك نسبتك من عندهم تقدمي ع الجامعات وهم ياخذو نسبة السنة التحضيرية (ستيودنت كولج) ونسبة الثانوية المعدلة وعلى ضوئها يقبلووووووك

اتمنى ان المعلووومة وصلت اختي الغالية
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xpsdk10
    لله يعطيك الاعافية اخوي

بس عندي سؤال

بالنسبة للوزواج في سن معين للزوجة في اللمانيا
    وما الاجرائات

طبعن للمبتعث بكالوريوس

هلا أخوي

انت اذا متزوج وتبي تجيب زوجتك معاك يبيلك ترووح البلدية اللي في مدينتك وهم راح يجيبولك ورقة عشان تقدم لها في السفارة للفيزا واعتقد انو ما في سن معين ....

اتمنى اني اكون قد افدتك اخوي
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الوفاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الصراحه تعجز الكلمات والتعابير عن اعطائك حقك
    ولكن لا استطيع الا ان اقول
    جزاك الله خيرا ونفع بك الاسلام والمسلمين
    ماشاء الله عليك بالرغم من انه الايام الماضيه كان عندك الامتحانت النهائيه حق السنه التحضيريه الا انك متواصل بالردود
    وانا عندي طلب تكفى استمر لان المنتدى يحتاج للطلاب المتواجدين بالمانيا
    وفي النهايه
    في رعاية الاله

يالبى قلبك يا ملاااك الوفاء

وبالمناسبة ترى ملاك الوفاء زميلي في الدراسة
    وهذا الموضوع امتداد لموضوعه الساابق وهو اللي شجعني للموضوع والله

وابشر يا خوي وان شاء الله نستمر على كذا

وهذا برايفت لأخوي ملاااااااك الوفاء >>>
    أنا أعظظظظظظظظظظظظظك يا شيخ

جزاك الله خير أخوي معين
    7 "
5 من 40 صفحة 5 من 40 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.