مبتعث رهيب Awesome Member
غير معرف
tota1983 , أنثى. مبتعث رهيب Awesome Member.
, تخصصى student
, بجامعة kaau
- jeddah, london
- غير معرف
- Oct 2008
المزيدl November 28th, 2008, 06:34 PM
November 28th, 2008, 06:34 PM
تدرس هي وأخوها في فصل واحد
تقول لي أخي دائماً ينظر لي باستغراب عندما أتحدث في الفصل
بعد أيام قليلة قالت لي
أخي تكلم علي وكاد يضربني في الشقة
يقول لماذا أتكلم مع الرجال
تقول لي: حاولت أوضح له أني أحاول أن أطور لغتي
أخيراً: قال: لو رأيتك تتكلمين مع أحد في القاعة خليتك ترجعين السعوديه
تقول ظل يضايقني كثيرا وقال سوف نرجع السعودية
وفي يوم من الأيام لم تحضر
سألتها في اليوم التالي فقالت
امس اخي ضربني وقال لي
بنرجع السعوديه وتقولين لأهلي إنك ما عاد تبغين البعثة وأنا نفسيتي كانت مرة سيئة فعلشان كذا ما جيت امس
طلبت مني ان اوصل معلومة لكل الطلاب اللي معها في الكلاس انها لا تريد احد ان يكلمها امام اخيها باي شأن
اخيرا قرر أن يسكن كل واحد منهم على حده وان يتركها تسكن لوحدها في مبنى طلاب!!!!
الغريب منه لماذا الآن وافق ان تكون لوحدها رغم انه يرفض ان يراها تكلم احد امام وجهه
وهكذا عرفت من احد زملائه انه يود ان يحضر بعض صديقاته إلى الشقة وكانت أخته تشكل عائق امامه.
هذي هي القصة الحقيقية التي حصلت مع صديقتي.
شكراً
من جد ابغى اسمع ردودكم وارائكم
يالله
ماقول غير
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم تولانا برحمتك يارب
مااتوقع أنه أنسان طبيعي
الله يعينها ويعطيها ربي على قد نيتها
كنت هنا November 28th, 2008, 06:43 PM
7 " والله هذه نهاية الغيرة
ياأخي خاف الله, المفروض أن أختك تكون لك الصديق والحبيب في بلاد الغربة بالعكس أنا ما أتخيل هذا الموقف واللي بأقوله, الله يكون في عونها وعلى الأخ الكريم مراجعة نفسه والتفكير عن كثب في الموقف.
تركي-بوسطن November 28th, 2008, 06:45 PM
7 " مريض ولازم تضع له حد وماتسمح له انو يرفع ايده عليها وابدا لاتسكت تكلم اهلها او اي احد يوقفه عند حده واذا طال الوضع واستمر في ضربها وتهديدها تبلغ عليه الشرطه حتى يوقفوه وينطرد هو وتنلغي بعثته ويجي هنا يبيع خضار.
الحسناء November 28th, 2008, 06:45 PM
7 " ياعيني ياعيني ..لابصراحة ونعم الاخ
ماشالله عالعقل والتفكير اللي عندو ....لااا هذا المثل اللي يقول نبغاه عون سار علينا فرعون
هذا المحرم والمرافق اللي تستند عليه ف الغربة !!هذا اللي بيكون لها معين وونيس
والله هوا اللي يبغالو يرجع السعودية مو هيا جاي يتسلى معاها وبسسسسس اش العقليه هذي ..مدام هيا ماتتكلم الا فحدود الدراسة وللحاجة مو شي ثاني ليش يعاملها كذا وكمان قدام عينو يعني ابدا مافي شي غلط
احسلها تنقلو ف معهد ثاني وتروح هيا سكن طالبات ولا تقول لاهلها على افعالو
من جد حاااااااااااااله الله يعينها
مونيا November 28th, 2008, 06:50 PM
7 " لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يتضح من كلام الاخت ان اخوها يعاني من حالة نفسية تصيب المبتعثين المراهقين وهي اثبات الرجولة وخصوصا اما اصدقائه واقربائه
والشاب هذا بفعلته ضرب برجولته عرض الحائط وايقن بما لا يدع مجالا للشك بأنه مراهق وصغير وليس برجل ولأن كلمة صغير ايضا كبيرة عليه بل هو اقل من ذلك بكثير ....
واقول في نهاية حديثي الله ينصرها عليه ويثبتها ويصبرها ان شاء الله
bam beglo November 28th, 2008, 06:54 PM
7 " هذا من أهل العقول المتخلفة الحجرية
أجل ما يبي أخته تتكلم مع رجال.. وهو يجيب صديقاته للشقة ؟!!!
غادة November 28th, 2008, 06:56 PM
7 " بصراحه احس فيها مبالغه كبيره يعني وش عرفها انه يبي يجيب بنات واذا عرفت انه يبي يجيب بنات بكذا مايحتاج تطلع من الشقه علشان هي عرفت وخلاص وبعدين يعني الحين اخوها وقفت على هالشقه يعني مايقدر ياخذ البنات لمكان ثاني اسمح لي ولا يروح لبيوت البنات وبعدين اخته الله يهديها ماتفدر تطور لغتها الا مع الرجال يعني تطور لغتها مع البنات ولا محد يعرف انجليزي هناك الا الرجال بصراحه احس فيها مبالغه وظلم كبير وهذي وجهة نظري هذا اذا كانت القصه حقيقيه
my life waiting November 28th, 2008, 07:04 PM
7 " ليش كذا الواحد يضعف بسهولة ..
** المسلم يجب أن يصبر على مصيبته حتى آخر نفس فالجنة غالية** ...
و الزلة تتبعها الزلة ..
(فاتقوا الله ما استطعتم).
أسير الدنيا November 28th, 2008, 07:10 PM
7 "
November 28th, 2008, 06:34 PM
تقول لي أخي دائماً ينظر لي باستغراب عندما أتحدث في الفصل
بعد أيام قليلة قالت لي
أخي تكلم علي وكاد يضربني في الشقة
يقول لماذا أتكلم مع الرجال
تقول لي: حاولت أوضح له أني أحاول أن أطور لغتي
أخيراً: قال: لو رأيتك تتكلمين مع أحد في القاعة خليتك ترجعين السعوديه
تقول ظل يضايقني كثيرا وقال سوف نرجع السعودية
وفي يوم من الأيام لم تحضر
سألتها في اليوم التالي فقالت
امس اخي ضربني وقال لي
بنرجع السعوديه وتقولين لأهلي إنك ما عاد تبغين البعثة وأنا نفسيتي كانت مرة سيئة فعلشان كذا ما جيت امس
طلبت مني ان اوصل معلومة لكل الطلاب اللي معها في الكلاس انها لا تريد احد ان يكلمها امام اخيها باي شأن
اخيرا قرر أن يسكن كل واحد منهم على حده وان يتركها تسكن لوحدها في مبنى طلاب!!!!
الغريب منه لماذا الآن وافق ان تكون لوحدها رغم انه يرفض ان يراها تكلم احد امام وجهه
وهكذا عرفت من احد زملائه انه يود ان يحضر بعض صديقاته إلى الشقة وكانت أخته تشكل عائق امامه.
هذي هي القصة الحقيقية التي حصلت مع صديقتي.
شكراً
من جد ابغى اسمع ردودكم وارائكم