الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدراسة في الولايات المتحدة ( البورد الأمريكي )

الدراسة في الولايات المتحدة ( البورد الأمريكي )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5526 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخي delibo
    يعطيك العافية على الدعوة والله يبارك فيك ..
    الأجراءات الي ممكن تسويها قبل البدء في البرنامج هي قراءة موسعة عن التخصص في دول الابتعاث والتركيز عليها ومعرفة الفرق بين كل دولة. ومن بعدها تستقر على الدولة المطلوبة والتخصص المتاح فيها.
    اذا استقر الأمر على امريكا فإن اجراءات الفيزا ربما تأخذ وقتاً ليس بالطويل .. اذا فهمت الأجراءات بالشكل المطلوب , لن اكتب عن طريقة استخراج الفيزا او الحصول على الموعد فيها لأنها مكتوبة في كل مكان . لكن المهم في الأمر معرفة نقطة مهمة هي بأمكانك الحصول على القبول والفيزا حتى قبل البدء في برنامج خادم الحرمين الشرفين عن طريق الحصول على ضمان او شهادة بنكية تثبت وجود مايقارب مائة الف ريال في الحساب وبعدها مراسلة معهد القبول كابلن في امريكا والحصول على ورقة القبول I-20 ويأخذ الأمر اسبوع ليرسل الى الرياض وليكن الموعد المحجوز بعد الحصول على القبول بأسبوع وربما اسبوع اخر لأرسال جوازك بالفيزا الأمريكية ..
    لكــن الوزارة لن تسمح لك بالحصول على قرار الابتعاث الا بعد اعلان الاسماء في الجرائد ومن ثم الاسماء النهائية ثم فترة الاعتراض وبعدها فترة توزيع الضمانات المالية ويأتي بعدها قرار الابتعاث .. انت هنا ملزم بهذه الاجراءت الروتينية من الوزارة. وهذه تأخذ من ثلاثة الى اربعة اشهر . او بعد ستة اشهر من بعد حصولك على شهادة الامتياز

طريقة مفضلة اذا كانت لديك قدرة مالية ان تذهب على حسابك الخاص وبعد ثلاثة اشهر تنضم وتلحق بالبعثة ولن تخسر من الوقت الكثير بعد تخرجك وبامكانك البدء فيها مباشرة من الان والسفر بعد فترة وجيزة من انهائك لفترة الامتياز .. اذا كان عامل الوقت يهمك كثيراً .

نقطة مهمة ايضاً ان تكون ملماً بمواعيد التقديم على البرامج الطبية في طب الاسنان ومتى تنتهي وكم من الوقت يكفي لأنهاء جميع المتطلبات وهذه الا اعلم عنها لأن نظام طب الاسنان ربما يختلف اختلافاً بسيطاً عن الطب البشري لكن يمكنك سؤال اخوانك في امريكا وسوف يفيدونك اكثر مني في هذا الأمر ..

اما الاسئلة الأخرى اخي delibo لاأعرف عنها شيئاً ولا استطيع افادتك بها .. وربما شخص اخر في نفس مجالك يجيبك .. لكن اجبتك بما اعلم .
    والله اعلم
    بالتوفيق لنا ولجميع المسلمين
    7 "
  2. شكرا شكرا دكتورنا العزيز ماقصرت .
    بس ياخي من وين أجيب هالموسوعه ( موسوعة التخصص في دول الإبتعاث ) ؟ مالقيتها , مادري إذا تعرف أنت موقع أو رابط تتكرم علينا وتحطه أكون لك من الشاكرين والداعين الله يسلمك .
    بعدين بسألك الحين إذا رحت أنا على حسابي بسرعه وسويت كل شيء . هل مضمون إن الوزارة تلحقني بالبعثه وأنا في كابلن بعد شهرين ثلاثه ؟
    وإيش الشغلات اللي بيعوضوني عنها ( مثلاً قسط كابلن - تذاكر الطيران - مكافأة الشهور اللي راحت علي قبل البعثه ..إلخ) هل في تعويض لهالأشياء المذكوره ؟
    شكرا جزيلا
    7 "
  3. اخي دكتور فهد المحترم...
    انا اخيك في الله من العراق اشكر لك جهدك الرائع لخدمة الطلبة العرب بشكل عام.. استفساري الله يحفظك هو اني طالع بعثة السنة ان شاء الله لدراسة الدكتوراه في المناعة المرضيةImmunopathology والتكاليف كاملة مغطاة من الدولة علما اني حاصل على ماستر في الاحياء المجهرية الطبية من كلية طب عراقية ...لدي بكالوريوس احياء من جامعة عراقية..سؤالي هل بامكاني ان ادرس بكالوريوس الطب في امريكا مع الدكتوراه؟؟؟؟ وان لم استطع هل استطيع دراسة بكالوريوس الطب بعد الدكتوراه ؟؟ لدي رغبة شديدة بالحصول على شهادة البكالوريوس غفي الطب .. الرجاء توضيح لي ماهي السبل الممكنة والاقصر لذلك علما ان عمري 28 سنة
    7 "
  4. السلام عليكم
    اخي الكريم
    حبذا لو عرفت ماهي التخصصات المطروحه لـ الاطباء السعوديين ؟
    على سبيل المثال جراحه العظام هي هل ممكنه في امريكيا ؟
    لم استطع ايجاد اجابتي من خلال الرابط الذي وضعته ،
    ارجوا المساعده وشكرا
    7 "
  5. د.طارق ..
    تخصص جراحة العظام صعب لكن غير مستحيل .. ومن التخصصات التي يكون عليها تنافس بشكل كبير ..
    الملحقية ( تساعد ) في توفير مقابلات على التخصصات الي يكون التنافس فيها قليل مثل الباطنة والاطفال والطب النفسي.
    بالتوفيق
    7 "
  6. أرجوكم ساعدوني قبل فوات الأوان..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أتمنى أن أجد هنا من يساعدني و يخرجني من همي..
    أنا أنوي التقديم على بعثات المرحلة السادسة لدراسة الطب الباطني في أمريكا التي ستكون بعد أسابيع قليلة من الآن ( مع العلم أنني لم أحصل بعد على أي من شهادات الUSMLE) و قد قرأت في الشروط في موقع الوزارة أنه يجب الحصول على قبول من أحد الجامعات هناك!! هل هذا يعني أنه علي مراسلة معهد كابلان و الحصول على القبول منهم أم ماذا؟؟؟؟؟
    أرجو من زملائي الأطباء و الطبيبات أن يفيدوني بالخطوات ( من قبل التقديم على البعثة في موقع الوزارة إلى حين السفر إلى أمريكا ) بالتفصيل الممل لأنني ضائعة جدا و لا أريد أن تضيع علي البعثة لجهلي بأي شيء..
    أرجوكم ساعدوني
    7 "
4 من 11 صفحة 4 من 11 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.