الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدراسة في الولايات المتحدة ( البورد الأمريكي )

الدراسة في الولايات المتحدة ( البورد الأمريكي )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5518 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malshamikh
    أرجوكم ساعدوني قبل فوات الأوان..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أتمنى أن أجد هنا من يساعدني و يخرجني من همي..
    أنا أنوي التقديم على بعثات المرحلة السادسة لدراسة الطب الباطني في أمريكا التي ستكون بعد أسابيع قليلة من الآن ( مع العلم أنني لم أحصل بعد على أي من شهادات الUSMLE) و قد قرأت في الشروط في موقع الوزارة أنه يجب الحصول على قبول من أحد الجامعات هناك!! هل هذا يعني أنه علي مراسلة معهد كابلان و الحصول على القبول منهم أم ماذا؟؟؟؟؟
    أرجو من زملائي الأطباء و الطبيبات أن يفيدوني بالخطوات ( من قبل التقديم على البعثة في موقع الوزارة إلى حين السفر إلى أمريكا ) بالتفصيل الممل لأنني ضائعة جدا و لا أريد أن تضيع علي البعثة لجهلي بأي شيء..
    أرجوكم ساعدوني
    اعتقد كابلان الوزارة راح تجيب لكم قبول مثل ماحصل معنا ومع اللي قبلنا اذا كان بعثتك لامريكا راح يجيبوا لك قبول بكابلان وما عليك الا تنتظري ,,,باقي التفاصيل ممكن تلاقيها بالمنتدى هنا انكتب مواضيع كثيرة بها الخصوص وبالتفسير الممل,,راجعي المواضيع السابقة,,بالتوفيق
    7 "
  2. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

حبيت اسألك اخي العزيز هل يوجد كابلان في كندا و اذا كان موجود هل اطلب البعثة من البداية لكندا و ليس لدي اختبار المعادله الكندية

يعني هل استطيع ان ادرس ال USMLE بكندا

شكرا لك و جزاك الله خيرا
    7 "
  3. السلام عليكم ....اخي العزيز في البدايه جزاك الله الف خير على ماتقدمه لنا وجعله في ميزان حسناتك...

حابه اسال ادا كنت ادرس في امريكا في معهد كابلن هل استطيع خلال فترة الدراسه التدريب في احد المستشفيات الامريكيه في التخصص الي اريد ان اكمل الزمالة فيه لزيادة الخبره وفرص القبول وكيف تكون الطريقه....

وحابه اسال هل عندك معلومات عن الزمالة الطبيه في فرنسا او السويد وايش الشهادات المطلوبه لتقديم وجزاك الله الف خير
    7 "
  4. السلام عليكم والرحمة,,,

تحية طيبة لكل الاخوان والاخوات اما بعد

عندي عدة استفسارات اتمنى منكم الاجابة عليها سائلة المولى ان يجعلها في ميزان حساناتكم
    طبعا اسئلتي متأكدة انو انسألت الف مرة ولكن في الاعادة افادة ولا

نبدأ بسم الله....
    انا طالبة طب في جامعة الملك فيصل بالدمام سنة رابعة,نسبتي مش ولا بد 3,45 التراكمي وانشالله ناوية ارفعها
    حابة احط اهدافي قدامي علشان اجتهد وابذل كل الي اقدر عليه في غاية الحصول عليها ولكن في اسئلة اذا اجيبت باذن الله راح تيسرلي اموري

حابة اعرف:
    1\ اذا خلصت انشالله على خير,كم اقل نسبة تشترطها الزمالة الطبية في امريكا؟والنسبة هذي هل هي تراكمية (كل السنوات) ولا تحسبلي كل سنة ومعدلها >>>مصيبة لو كان هذا الخيار
    2\ايش ممكن اعمل من الحين علساس اختبارات القبول في امريكا,بمعنى اخر ايش الكتب الي ممكن اذاكرها من الحين (علما اني سنة رابعة) وايش الدورات الي ممكن احضرها وراح تفيدني(ما عندي مشكلة اذا كانت بامريكا نفسها)
    3\انا عندي جواز امريكي,كيف راح يساعدني عند التقديم على الزمالة؟

ياليت من عندو اية خبرات يفيدني لاني ماعرف ايش اقدر اسوي من الحين علشان اخذ الزمالة الامريكية مثل ما قلت احب احط اهدافي قدامي علشان اجتهد للوصول اليها وارفع معدلي

وما يمنع انكم تغنوني بخبراتكم الشخصية في التقدم للزمالة واي معلومة راح تفيدني كطالبة طب املها اكمال الدراسة في امريكا

والشكر للجميع
    7 "
  5. يعطيك العافية دكتور فهد ..

سؤالي .. لو الطالب ما حقق العلامة المطلوبة في اختبار USMLE من المرة الاولى .. هل يعطى فرص اخرى لدخول الاختبار ؟؟

سؤال آخر .. هل يوجد دورات تدريبية للاختبار في دول عربية ؟ او اي دولة اوروبية ..

شاكرة لك جهودك

اوه سؤال اخير .. هل يشترط توفر مبلغ و قدره في البنك للتقديم على التخصصات في امريكا ؟ ( في حال الاستقلال عن البعثة )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.deema
    السلام عليكم والرحمة,,,

تحية طيبة لكل الاخوان والاخوات اما بعد

عندي عدة استفسارات اتمنى منكم الاجابة عليها سائلة المولى ان يجعلها في ميزان حساناتكم
    طبعا اسئلتي متأكدة انو انسألت الف مرة ولكن في الاعادة افادة ولا

نبدأ بسم الله....
    انا طالبة طب في جامعة الملك فيصل بالدمام سنة رابعة,نسبتي مش ولا بد 3,45 التراكمي وانشالله ناوية ارفعها
    حابة احط اهدافي قدامي علشان اجتهد وابذل كل الي اقدر عليه في غاية الحصول عليها ولكن في اسئلة اذا اجيبت باذن الله راح تيسرلي اموري

حابة اعرف:
    1\ اذا خلصت انشالله على خير,كم اقل نسبة تشترطها الزمالة الطبية في امريكا؟والنسبة هذي هل هي تراكمية (كل السنوات) ولا تحسبلي كل سنة ومعدلها >>>مصيبة لو كان هذا الخيار
    2\ايش ممكن اعمل من الحين علساس اختبارات القبول في امريكا,بمعنى اخر ايش الكتب الي ممكن اذاكرها من الحين (علما اني سنة رابعة) وايش الدورات الي ممكن احضرها وراح تفيدني(ما عندي مشكلة اذا كانت بامريكا نفسها)
    3\انا عندي جواز امريكي,كيف راح يساعدني عند التقديم على الزمالة؟

ياليت من عندو اية خبرات يفيدني لاني ماعرف ايش اقدر اسوي من الحين علشان اخذ الزمالة الامريكية مثل ما قلت احب احط اهدافي قدامي علشان اجتهد للوصول اليها وارفع معدلي

وما يمنع انكم تغنوني بخبراتكم الشخصية في التقدم للزمالة واي معلومة راح تفيدني كطالبة طب املها اكمال الدراسة في امريكا

والشكر للجميع
    خطوة رائعة أختي الكريمة أن تفكري من الآن للإلتحاق ببرنامج في أمريكا
    آآآآآآه لو ترجع الأيام لي وفكرت مثل ما تفكرين به وبدأت أذاكر لإختبارات USMLE لكان أفضل بكثيييييييييييييييييييير من تأجيل الموضوع لبعد التخرج

أحييك على هذه الفكرة

أنصحك أختي أولا الإستعداد لإختبار USMLE step 1 فهو من أصعب الإختبارات وأهمها من بين الإختبارات وهي الخطوة الأولى
    للأسف عندنا فكرة خاطئة تجول بيننا نحن السعوديين بالذات وهي" أن إختبار USMLE step 1 من الصعب أن تحقق درجة عالية وأنت في ديرتك ... فلابد من الإلتحاق بمعهد بكابلان حتى تحقق أعلى الدرجات "

أنا من الذي مصدقين هذه الفكرة ولكن الحقيقة التي اكتشفتها أنك تستطيعين أن تحققي أعلى الدرجات وأنت تذاكرينه وأنت في بيتك !
    صدقي ! أنه بل تستطعين أن تأخذي حتى درجة 99 في الإختبار !
    على حسب إحصائية مرت علي سابقا أنه 15-10 % من الناجحين في اختبار usmle step 1 قد أخذوا 99 في الإختبار ! وأغلبهم من الأجانب !

فقط خذي جولة في هذا المنتدى الرائع وفيها أشخاص يطرحون تجاربهم كيف حققوا درجات عالية في اختبار USMLE step 1 وهم في أوطانهم :

USMLE Step 1 Exam Experiences

ويشرحون بالتفصيل ماهي المراجع التي استندوا عليها للمذاكرة
    ومن تجولي لمعظم مواضيع هذه المنتدى لاحظت أنهم يتشابهون جدا في مذاكرة نفس المراجع ولكن يختلفون في تنظيم الوقت

أعرف أن هناك ليس متسع من الوقت لديك للمذاكرة مع ارتباطك بالكلية ولكن تستطيعي أن تنظمي وقتك فذاكري أقل ما يمكن من الساعات في اليوم على حسب إمكانياتك وتطيلي الفترة اللازمة للمذاكرة ولتكن سنتين مثلا أو أكثر لأنه قدامك مشوار طويل على أن تتخرجي

فبالنسبة أنك تحملي الجواز الأمريكي فهذه لوحدها حسنة كبيييييييييييييييييييرة بإذن الله لتسهيل قبولك ، فبعض البرامج والمستشفيات بأمريكا لا تسمح إلا أن يكون المتقدم إليها أمريكي .... فتزيد نسبة قبولك

أما بالنسبة للمعدل التراكمي فلا تشيلي هم أبدا ... فليس مهم أبدا ... ولو كان مقبول ... المهم درجاتك في اختبار الـ USMLE

أنصحك أيضا بإتقان اللغة الإنجليزية ... يعني تتكلمي بطلاقة ... فاستعدي لهذا الأمر

والله يوفقك ونشوفكي من أفضل الأطباء اللي يخدموا هذا البلد
    7 "
  7. صادق وربي يا Dr.GhazAli ,,, اه لو يرجع الزمن كم سنة كان اختبرت الاوزمل ستيب 1 بعد السنة الثالثة بالكلية
    بس ما ادري عقلي كان مشغول بايش

انصح كل اللي توهم بالكلية يختبرووووه بدررررري افضل بكثير وراح يختصر الكثير ,,

بس عندي استفسار يا دكتور فهد او Dr.GhazAli بالنسبة للي يبدأ كومبليت بريب بشهر ماي 2011 يقدر يلحق على ماتش 2012 ولا يتاخر سنة لانه على حد علمي انه التقديم يبدأ بشهر سبتمبر من كل سنة وانه مو شرط انك تكمل 18 شهر يعني تقدر تخلص قبل وتقدم بس ابش حكاية الافضلية للي يتقدم اول ؟؟؟؟؟
    7 "
  8. بارك الله فيك

طيب انا الحين ابي آخذ الزمالة وارجع السعودية اشتغل,, معناها ما احتاج اسوي STEP 3 ؟

بالنسبة للراتب,, كم تقريبا؟ وهل هو راتب طبيب امريكي والا اقل؟ (( تعرف الدنيا غالية هنا مرررة ))
    ولو دخلت بدون ماتش بناء على تعاقد الملحقية معناها ما استلم راتب ؟ صحيح

بالنسبة لـ كابلان,, انا حاليا ادرس ماستر في نيويورك,, وانت تقول الـ LIVE LECTURE بشيكاغو ونيوجرسي؟ هل هذا يؤثر كثير برايك لو اعتمدت على نفسي مع محاضرت الفيديو؟؟
    7 "
  9. الله يعطيكم العافية يادكاترة
    أنا طالب لازلت في السنة الرابعة وحبيت اسأل عن الاكسترنشب بالصيف لأمريكا
    1 / كيف أقدم وكيف القبول فيه ؟
    2 / هل يفيدني بعدين لما أبغى بورد أمريكي ؟
    3 / لو قررت آخذ البورد بغير أمريكا هل له فائدة ؟

مشكورين ياشباب
    7 "
5 من 11 صفحة 5 من 11 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.