الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزماله الطبيه - استراليا - تعالوا لنتساعد

الزماله الطبيه - استراليا - تعالوا لنتساعد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6107 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب رحمتك
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواتي و اخواني الاطباء القادمين الى استراليا

نصيحتي انكم تعملون التالي
    1- انهاء اختبار الايلتز في السعودية
    2- التسجيل في كورس التحضير لامتحان ال AMC عن طريق النت على الموقع التالي
    http://www.vmpf.org.au/index.php?opt...d=18&Itemid=28

اول ما توصلون استراليا او قبل

3- اول ما توصلوا استراليا عليكم بالتسجيل في القنصلية الاسترالية الطبية و التي تعتمد اوراقكم و توافق لكم على الدخول للاختبار و الذي ياخذ وقتا طويلا لانهاء الاجراءات و التي تصل الى عدة شهور
    اقصد AMC

المشكلة ستكون نوعا ما في الفيزا لان الكورس التحضيري لا تعترفه فيه ادارة الهجرة لاعطاء فيزا لذلك عليكم الدخول لاستراليا باي نوع من الفيزا

انتظروا مني اخبار جديدة باذن الله

دعواتكم لنا بالتوفيق و لحلول جميع المشاكل المعيقة

اختكم
    يارب رحمتك

الله يجزاك خير,,,,, ويوفقك ويسهل عليك الأمتحانات
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورة هبه
    هل هناك طريقة ممكن فيها ان نقدم على امتحان القنصلية الاسترالية من السعودية ..؟؟
    من السعودية ما وجدت شي...بس يمكن موجود
    موقع الأمتحان على حسب التاريخ:
    MCQ Examination dates & venues
    خارج استراليا off shore
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doctor
    للاسف تم سحب الاعتراف بالجامعات الطبيه الاستراليه من قبل وزارة الصحه

وبناء عليه تم ايقاف البعثات من قبل وزارة الصحة الى استراليا

بعد تكوين لجنة من الصحه وهيئة التخصصات الطبيه ووزارة التعليم واثبتت تفاوت رهيب في مستوى التدريب الطبي من مكام لمكان في استراليا

انصح اخواني قبل التفكير في استراليا ان يحسبوا الف حساب للنقطه هذي بالذات لتامين مستقبلهم بعد عودتهم من دراستهم

موفقين
    مستشفى التخصصي تابع لوزارة الصحه ولازال الى الان يعترف باستراليا
    تفاوت رهيب بمستوى التدريب؟ طيب
    التخصص بأستراليا يكون تابع للرويال كولوج على حسب التخصص يكون الريزيدنت تابع لها يتدرب.
    الرويال كولوج لها ستاندرد ومستوى معين وموحد واختبارات تقام بوقت معين للجميع
    كل الستاندردز والمستويات ونوع اتقان الجراحه و البروسيجرز مكتوبه بمواقعهم...

التفاوت الرهيب موجود عندنا للأسف... وقالوا يبون يغطون الثغره هذه بال log book
    اجل R4 GS مايعرف يركب chest tube بالشرقيه .... وبالرياض R2 يعرف يركبها...
    وغيرها كثييييييييييييييييير
    وبالنهايه يجي يختبر يعدي او ما يعدي على حظه...
    7 "
  4. اخوي الدكتور محمد

الحديث ليس عن الاعتراف بل عن الابتعاث
    والمستشفى التخصصي تشغيل ذاتي ..يبتعث من نفسه من دون الرجوع للصحه
    حاليا الصحه لاتبتعث اطلاقا لاستراليا لجميع التخصصات الطبيه والطبيه المساعده وهذا شي بنفسي تاكدت منه من ادارة التديب والابتعاث في الرياض .. وذكروا السبب اللي اوردته فوق
    وبامكانك المرور على ادارة التديب والابتعاث والتاكد بذلك بنفسك من الدكتور علي الغامدي رئيس التدريب والابتعاث
    او الاستاذ ابراهيم الراشد رئيس شعبة الابتعاث الخارجي

وعلى كلامهم ان هذه التوصيات قد يتم تطبيقها قريبا من التعليم العالي

انا شخصيا كنت اتمنى الذهاب لاستراليا لانها بنفس اللغة اللي تعلمنا فيها
    لكن بعد الاخبار هذي الغيت الفكره تماما لانه ماتدري بكرا بعد ماترجع يمكن تطلع لك الهيئه بقرار غريب ويصير لك ماصار لحاملي MRCP

كلامي كان بحكم تجربه بسيطه ونصيحه للاخوه اللي يفكروا في استراليا عشان يستغلوا وقتهم ويبحثوا عن حل بديل
    لان وجدت عدد من الاطباء والفنيين في وزارة الصحة ينتظرون قرارت ابتعاثهم وفي النهاية طلبت منهم الوزاره الحصول على قبول من دولة غير استراليا ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doctor
    اخوي الدكتور محمد

الحديث ليس عن الاعتراف بل عن الابتعاث
    والمستشفى التخصصي تشغيل ذاتي ..يبتعث من نفسه من دون الرجوع للصحه
    حاليا الصحه لاتبتعث اطلاقا لاستراليا لجميع التخصصات الطبيه والطبيه المساعده وهذا شي بنفسي تاكدت منه من ادارة التديب والابتعاث في الرياض .. وذكروا السبب اللي اوردته فوق
    وبامكانك المرور على ادارة التديب والابتعاث والتاكد بذلك بنفسك من الدكتور علي الغامدي رئيس التدريب والابتعاث
    او الاستاذ ابراهيم الراشد رئيس شعبة الابتعاث الخارجي

وعلى كلامهم ان هذه التوصيات قد يتم تطبيقها قريبا من التعليم العالي

انا شخصيا كنت اتمنى الذهاب لاستراليا لانها بنفس اللغة اللي تعلمنا فيها
    لكن بعد الاخبار هذي الغيت الفكره تماما لانه ماتدري بكرا بعد ماترجع يمكن تطلع لك الهيئه بقرار غريب ويصير لك ماصار لحاملي MRCP

كلامي كان بحكم تجربه بسيطه ونصيحه للاخوه اللي يفكروا في استراليا عشان يستغلوا وقتهم ويبحثوا عن حل بديل
    لان وجدت عدد من الاطباء والفنيين في وزارة الصحة ينتظرون قرارت ابتعاثهم وفي النهاية طلبت منهم الوزاره الحصول على قبول من دولة غير استراليا ..

بعثات وزاره الصحه ما ادري عنها والله,, بس وزاره التعليم العالي عادي ليش لاء,,, ليش يغيرون؟,,, سواء الطبيب ألي خلص الأختصاص من وزاره التعليم العالي او أي مستشفى تشغيل ذاتي..
    لأن الهيئة السعودية تعترف باستراليا ودول كثيره
    شوف ملف التصنيف والتسجيل المهني للممارسين الصحيين 2008... فيه دول ماتتوقع مذكوره
    7 "
  6. اهلا اخي ماجد

بالنسبة للتحضير للامتحان يفضل انك تقرا مواضيع الاسئلة السابقة للامتحان من Jhon Mortagh General Medicine و هو استرالي و يفضل اخر اصدار و هم يعتمدون عليه
    بالاضافة لكتب مثل اوكسفورد
    عذرا اكتب لك اتفاصيل في وقت لاحق

بالتوفيق
    7 "
  7. نورتي المنتدى يارب رحمتك . بجد انقطع املي في الرد.......... خبريني ايش صار عليك هذا اولا وثانيا .........وعشرا

واخيرا بالنسبة للكتاب الي تقولي علية مررررررة كبير وصعب وناس تقولي ان كابلان ستيب 2 مع كتاب AMCQ يكفي ..

لكن ابغى رأيك الله يحفظك بسررررعة . يكفي انتظار. وكيف مستوى الاسئلة ..
    7 "
  8. اهلا و سهلا اخي

اخي الكتاب ما راح تقراءه كله

و النقطة المهمه في هذا الامتحان انك تقرا مواضيع الاسئلة السابقة و حلولها و ما تعتمد على السؤال نفسه لانهم يغيرون السؤال و لكن في نفس الموضوع لذلك عليك قراءة كل موضوع من أ الى الياء
    و اهم شيء تركز عليه هو most common in australia , least likely , first line therapy , second line therapy also first line investigation , most appropriate

بالنسبة لاختبارنا في جولاي كان اغلبه investigation و كان فيه اسئلة مكررة بالضبط و كان فيه مواضيع مكررة و كان فيه ايضا اسئلة ماستري جديدة و صعبة

بالنسبة لنظام هذا الاختبار : هناك 300 سؤال منها 80 سؤال ماستري و هذا يكون عليه نجمة في الاختبار و لازم تجاوب على 60 بالمائة حتى تنجح و هناك 160 سؤال عادي لازم تجاوب على 50 بالمائة على ما اعتقد حتى تنجح و 60 سؤال لا يحسب ضمن النتيجة

فاذا حليت اسئلة ماستري اكثر و صحيحة تكون عديت الاختبار بالاضافة للاسئلة العادية
    بس المهم في الاختبار انك تعطي وقت اكبر للماستري

كابلان يساعد بس يبغالك تعرف النظام الاسترالي و المصدر الوحيد الكتاب و الاسئلة السابقة للامتحان مهم انك تقراءه حتى تعرف كيفية الاختبار و يكون مالوف لديك
    بالنسبة لكتاب AMCQ يساعد و لكن سيصدر نسخة جديدة عنه قريبا لان هذا الكتاب فيه اخطاء انا عن نفسي لم اقراءه

بالتوفيق
    7 "
5 من 10 صفحة 5 من 10 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.