الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بصراحه استفدت كثير من اجاباتك الى استفساراتي (د. حاتم) وجزاء الله خيراً.

عندي بعض الاستفسارات:

طبعاا دكتور انا اتكلم عن اني انا عمري 18 واريد ان اقدم على بكالورويس طب الاسنان وانا من العراق

1- امتحان ال DAT يطلبوا مني لما اقدم على كلية او جامعة فيها طب الاسنان؟

2- ماهي او كم عدد سنوات دراسه طب الاسنان كامله؟ يعني 4 سنوات تحضيريه وبعدها ادخل اكمل طب اسنان 4 سنوات ايضا؟!

3- ماهو المعدل الذي يجب ان احصله بعد الاربع سنوات حتى اقدر اكمل طب الاسنان؟

4- انا ذاهب الى ولاية فرجينيا بأذن الله دكتور ماهي الكليات او الجامعات التي توجد في ولاية فرجينيا لدراسة بكالوريوس طب الاسنان او طب الاسنان عامةً؟ وهل تنصحني بهذه الولاية من رأيك؟

5- د. حاتم ماهي تكالف الدراسه لطب الاسنان سنويا في كليه اوجامعه؟ وايهما الافضل؟ انا تكاليفي للدراسه محدوده من ناحية(الامور الماليه)

6- وأخيراً، هل السكن للطالب في حرم الجامعه افضل ام شقه خارجاً؟

شاكر لك من قلبي ويجزاك عنا كل الخير.
    7 "
  2. كل التحية لدكتور حاتم و كل المشاركين على البوست العظيم ده .... ما شاء الله جهد متواصل لمدة اكثر من 5 سنين

ان شاء الله الواحد ممكن يساعد برضه فى المستقبل عند بدء الدراسة .

المهم انا قد اخترت جامعتين كرغبة أولى بالنسبة لي لأكمل الدراسة ( شهادة الاختصاص والماستر فى prostho. ) في أحدهما وهما ( فى دالاس Baylor College of Dentistry ) أو ( UTHealth فى هيوستن ) ، وانهيت NBDE 1 من 5 شهور ، وراح امتحن NBDE 2 بعد شهر من الان ... وامتحنت التويفل وانتظر النتيجة .. ... ولسة راح احضر لل GRE لأنها ضرورية للاسف للقبول فى جامعة Baylor وبسببها ضاعت مني ها السنة فى التقديم .. خير

أولا : the reputation للجامعتين دول فى الاسنان ايه ، ونسب قبولهم لأجانب ، لأنهم جامعات مصاريفها رخيصة ، فيمكن الاقبال عليها كبير ؟؟
    أنا كنت سألت دكتور Prostho قريب لي كان فى جامعة Oklahoma مع عظيم التركيبات القديم Prof. Shillinburg .... عن الجامعتين دول ، وشكر فيهم ، ولكن لم يكن يعرف عن القبول فيها وشروطه ؟

ثانيا : ( UTHealth فى هيوستن ) يلزمها must complete a one-year preceptorship in prosthodontics to apply for the residency ، وتواصلت مع الدكتور المسؤول عن البرنامج ده ، وعرفت ال curriculum ، ولكن احسه برنامج عام جدا ( اشك فيه ) وكمان مدته سنة بحوالي 30 الف دولار من غير شغل حقيقى ( علما بأني أدعم نفسي ماديا ) ، وكذلك بعد الانتهاء لا شئ يضمن القبول فى برنامج الاختصاص ، فهل تعرفون احد دخل ها البرنامج التأهيلي ، وهل مفيد ولا ايه ؟؟

ثالثا : انا اخترت تكساس ، لجوها ، لأني من كارهي البرد ، فهل هناك جامعات اخرى فى المنطقة المعتدلة الجو هذه ، انا اعرف Louisiana university in New Orleans .....ولكن لا اعرف قوتها ؟؟ ولو هناك برامج تحضيرية فى Prostho أو Research work in Prostho. feild استفيد منها بدل هذه السنة الضائعة ، وحتى تزيد الفرص السنة القادمة فى التقديم ؟؟

تحياتي
    7 "
  3. مساء او صباح الخير دكتورنا الحبيب د/ حاتم بصراحه دكتور انا معدلي سيء ونفسي اتخصص في التقويم بس كل ما اسال احد يحطمني ويقلي انسى شي اسمو تقويم في امريكا ازا منتا متفوق ايش تنصحني دكتور افكر في تخصص تاني والا احاول في بلدان اخرى
    وهل صحيح انه حتا السنه التحضيريه في التقويم صعب القبول فيها في جامعه نيويورك او فلوريدا؟؟
    يعني ممكن انقبل قيهم او في اي جامعه عندها نفس السنه التحضيريه والا هما بس ذول الجامعتين

افيدني افادك الله ويسرلك امرك دكتووور حاتم والله انا فحيره
    7 "
  4. مساء او صباح الخير دكتورنا الحبيب د/ حاتم بصراحه دكتور انا معدلي سيء ونفسي اتخصص في التقويم بس كل ما اسال احد يحطمني ويقلي انسى شي اسمو تقويم في امريكا ازا منتا متفوق ايش تنصحني دكتور افكر في تخصص تاني والا احاول في بلدان اخرى
    وهل صحيح انه حتا السنه التحضيريه في التقويم صعب القبول فيها في جامعه نيويورك او فلوريدا؟؟
    يعني ممكن انقبل قيهم او في اي جامعه عندها نفس السنه التحضيريه والا هما بس ذول الجامعتين

- - - مشاركة محدثة - - -

مساء او صباح الخير دكتورنا الحبيب د/ حاتم بصراحه دكتور انا معدلي سيء ونفسي اتخصص في التقويم بس كل ما اسال احد يحطمني ويقلي انسى شي اسمو تقويم في امريكا ازا منتا متفوق ايش تنصحني دكتور افكر في تخصص تاني والا احاول في بلدان اخرى

7 "
  5. السلام عليكم ورحمه الله .. اولا احب اشكر الدكتور سلطان والدكتور حاتم ع مجهودهم
    انا الحين intern وحاب ابدا بتجهيز المتطلبات للتقديم على امريكا .. وبالعربي ما اعرف وش المطلوب ..!!
    ونفسي ادخل برنامج باسرع وقت ..
    بصراحه حاب الاورثو لدرجه اني ما اتخيل نفسي ادخل اي تخصص غيره ..!!
    ياليت لو تفيدوني بافضل طريقه للحصول على القبول وافضل جامعه اقدر احصل فيها قبول للاورثو ..!!؟؟
    علما بان معدي 4 وشوي من 5 ..؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.سكه طويله
    السلام عليكم ورحمه الله .. اولا احب اشكر الدكتور سلطان والدكتور حاتم ع مجهودهم
    انا الحين intern وحاب ابدا بتجهيز المتطلبات للتقديم على امريكا .. وبالعربي ما اعرف وش المطلوب ..!!
    ونفسي ادخل برنامج باسرع وقت ..
    بصراحه حاب الاورثو لدرجه اني ما اتخيل نفسي ادخل اي تخصص غيره ..!!
    ياليت لو تفيدوني بافضل طريقه للحصول على القبول وافضل جامعه اقدر احصل فيها قبول للاورثو ..!!؟؟
    علما بان معدي 4 وشوي من 5 ..؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تخصص الاورثو من اكثر التخصصات صعوبة في القبول بسبب المنافسة الكبيرة الموجودة فيه، لكن هذا لا يعني انه مستحيل و يوجد عدد جيد من الاطباء السعودين في الجامعات الامريكية بالاورثو.

الطريق للاورثو يحتاج :
    1- درجة عالية بالتوفل
    2- حصولك على اختبار NBDE part 1,2
    3- GRE

التوفل اساسي، بقية الاختبارت تقوي فرص قبولك ان شاء الله
    7 "
104 من 134 صفحة 104 من 134 ... 5499103104105109 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.