الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khalil alraad
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بصراحه استفدت كثير من اجاباتك الى استفساراتي (د. حاتم) وجزاء الله خيراً.

عندي بعض الاستفسارات:

طبعاا دكتور انا اتكلم عن اني انا عمري 18 واريد ان اقدم على بكالورويس طب الاسنان وانا من العراق

1- امتحان ال DAT يطلبوا مني لما اقدم على كلية او جامعة فيها طب الاسنان؟

2- ماهي او كم عدد سنوات دراسه طب الاسنان كامله؟ يعني 4 سنوات تحضيريه وبعدها ادخل اكمل طب اسنان 4 سنوات ايضا؟!

3- ماهو المعدل الذي يجب ان احصله بعد الاربع سنوات حتى اقدر اكمل طب الاسنان؟

4- انا ذاهب الى ولاية فرجينيا بأذن الله دكتور ماهي الكليات او الجامعات التي توجد في ولاية فرجينيا لدراسة بكالوريوس طب الاسنان او طب الاسنان عامةً؟ وهل تنصحني بهذه الولاية من رأيك؟

5- د. حاتم ماهي تكالف الدراسه لطب الاسنان سنويا في كليه اوجامعه؟ وايهما الافضل؟ انا تكاليفي للدراسه محدوده من ناحية(الامور الماليه)

6- وأخيراً، هل السكن للطالب في حرم الجامعه افضل ام شقه خارجاً؟

شاكر لك من قلبي ويجزاك عنا كل الخير.

1-نعم مطلوب : Dental Admission Test - American Dental Association - ADA.org Search DDS/DMD Programs - American Dental Association - ADA.org
    2-عدد سنوات دراسه طب الاسنان 4 بس قبلها لازم تدرس بكالوريوس علوم"بايولوجي او بايوكمستري" فالسنه الثالثه علوم تبدا تراسل للجامعات وتشوف الريكوايرمنتس "يعني تخطط مزبوط " شوف الموقع دا http://forums.studentdoctor.net/forumdisplay.php?f=55. كل اللي يبغوا يدرسوا دنتيسري فامريكا يعرفوه" -اقولها وبكل صراحه وانا عارفه كلامي حيزعل الناس اللي هتا- لاتضيع وقتك وانت بتقلب في موضوع واحد كل اللي بيكتبوا فيه مادرسوا DDS في امريكا- اذا لغتك الانقليزيه كويسه ممكن تبحث بنفسك وتقرا المعلومه فاكثر من مصدر .لازم تعنمد ع تفسك ترى مجتمع الدينتال مجتمع تنافسي واناني والمعلومه ماتطلع بسهوله .دنتا ياما حتشووف افلااااااااااااام
    3- معدلك حاول ماينزل عن 3 من 4 .و لازم خطابات توصيه من الدكاتره .وريسيرش او ابستراكت> اذا ماقدرت تسوي بحث تخرج فالبكالوريوس ,في بعض الدنتال سكولز يكون عندها برنامج للي دوبهم متخرجين من الثانوي اوبداو فالبكالوريوس يكون فالصيف.برضو فالموقع تلاقيهم احياتا يتزلو بوست بس افتكر انه في مينوسوتا وفي كورتيل"نيويورك" وحده تانيه فكاليفورنيا بس ناسيه اسمها.
    4- فرجيينا برنامج DDS مايقارن ابدا بميريلاند"في ميريلاند" ولا هاورد"واشنطن دي سي" .لعل اهم مساوءها انهم مايركزوا ع التدريب العملي -بالتالي حنكون مشكله لمن تقدم ع برامج زماله-تركيبات الا اذا ناوي تتخصص جراحه وجه وفكين!!
    5- جوابك تلاقيه فالموقع اللي حطيته.كل كم شهر بينزلوا لست من---- الئ...بس مافهمت ايش قصدك كليه او جامعه ؟
    6-خخخخ بالنسبه لي مااسكن فالجامعه لو ايييش!!! الواحد مو ناقص كوابيس اسسنجيه.
    7 "
  2. دكتور فهد جزاك الله خير
    تقدر تجيب قبول لزوجتي فهي معيدة في احدى الجامعات السعودية تخصص تركيبات برستو
    وتريد ماستر في احدى الجامعات الامريكية المعترف بها ومستواها جيد
    درجة الايلس 6
    تقدير البكالوريوس جيدجدا
    ارجو الرد
    او اي واحد من الاخوة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Dent989
    1-نعم مطلوب : Dental Admission Test - American Dental Association - ADA.org Search DDS/DMD Programs - American Dental Association - ADA.org
    2-عدد سنوات دراسه طب الاسنان 4 بس قبلها لازم تدرس بكالوريوس علوم"بايولوجي او بايوكمستري" فالسنه الثالثه علوم تبدا تراسل للجامعات وتشوف الريكوايرمنتس "يعني تخطط مزبوط " شوف الموقع دا http://forums.studentdoctor.net/forumdisplay.php?f=55. كل اللي يبغوا يدرسوا دنتيسري فامريكا يعرفوه" -اقولها وبكل صراحه وانا عارفه كلامي حيزعل الناس اللي هتا- لاتضيع وقتك وانت بتقلب في موضوع واحد كل اللي بيكتبوا فيه مادرسوا DDS في امريكا- اذا لغتك الانقليزيه كويسه ممكن تبحث بنفسك وتقرا المعلومه فاكثر من مصدر .لازم تعنمد ع تفسك ترى مجتمع الدينتال مجتمع تنافسي واناني والمعلومه ماتطلع بسهوله .دنتا ياما حتشووف افلااااااااااااام
    3- معدلك حاول ماينزل عن 3 من 4 .و لازم خطابات توصيه من الدكاتره .وريسيرش او ابستراكت> اذا ماقدرت تسوي بحث تخرج فالبكالوريوس ,في بعض الدنتال سكولز يكون عندها برنامج للي دوبهم متخرجين من الثانوي اوبداو فالبكالوريوس يكون فالصيف.برضو فالموقع تلاقيهم احياتا يتزلو بوست بس افتكر انه في مينوسوتا وفي كورتيل"نيويورك" وحده تانيه فكاليفورنيا بس ناسيه اسمها.
    4- فرجيينا برنامج DDS مايقارن ابدا بميريلاند"في ميريلاند" ولا هاورد"واشنطن دي سي" .لعل اهم مساوءها انهم مايركزوا ع التدريب العملي -بالتالي حنكون مشكله لمن تقدم ع برامج زماله-تركيبات الا اذا ناوي تتخصص جراحه وجه وفكين!!
    5- جوابك تلاقيه فالموقع اللي حطيته.كل كم شهر بينزلوا لست من---- الئ...بس مافهمت ايش قصدك كليه او جامعه ؟
    6-خخخخ بالنسبه لي مااسكن فالجامعه لو ايييش!!! الواحد مو ناقص كوابيس اسسنجيه.

I couldn't agree more
    7 "
  4. صباح/ مســاء الورررد

أخواني الأعزاااء ... أنا خريج كلية العلوم الطبية التطبيقية ...تخصص بكالوريوس أخصائي صحة الأسنان (dental hygiene) معدلي 3 من 4
    قدمت على وزارة الخدمة المدنيه والحمد لله الوظائف متوفره والتعيين مباشر .. وكذلك قدمت على برنامج الملك عبدالله المرحلة الثامنة والحمد لله اجتزت وكلوووو تمام وطابقت الوثائق وبإنتظار القبول النهااائي إن شاء الله

انا حاب استفسر بخصوص هالتخصص (dental public health ) انا طلبت هالتخصص في برنامج الملك وطبعا الجامعات المعترف بها فقط بأمريكا ....

الحين ... عشان ما أطول عليكم ...

كيف هالتخصص بشكل عام .... كيف الدراسة فيه .. هل إختياري كان موفق أو اروح أغير والحق على نفسي ...وياليت اللي عندوه معلومات عن فرص العمل لما نرجع بإذن الله للسعودية يفيدنا مشكورااا

وهل لو قبلت في أحد الجامعات معيد في تخصص الفسيولوجي أروح أو تخصص الـ dental public health أفضل ...لأاني سمعت أنو في مجال ببعض الجامعات للإعادة والعهده على الراوي ..

آسف على الإطالة ..

يعطيكـــم العافيـــة

،،،،

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thre...#ixzz26lAv0byT
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  5. عندي استفسار
    مكتوب في بداية الموضوع انه :

( ليس شرط انك تمتحن البورد بعد إنهاء برنامج الإختصاص.

بعض الأطباء السعوديين ينهون برنامج الإختصاص

ويحصلون على شهادة إختصاص ومن ثم يعودون للسعودية

ويحملون لقب أخصائي بدون الحصول على بورد في الدولة

التي تم التدريب فيها)
    و سؤالي هو في حالة اني مااكتفيت بشهادة الاختصاص و جلست عشان اكمل اختبار البورد .. ايش بيكون الفرق ؟ هل الفرق اني لما ارجع للسعودية بحمل لقب اعلى من اخصائي ؟
    ارجووا منكم الاجابه سريعااا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salpcyon
    عندي استفسار
    مكتوب في بداية الموضوع انه :

( ليس شرط انك تمتحن البورد بعد إنهاء برنامج الإختصاص.

بعض الأطباء السعوديين ينهون برنامج الإختصاص

ويحصلون على شهادة إختصاص ومن ثم يعودون للسعودية

ويحملون لقب أخصائي بدون الحصول على بورد في الدولة

التي تم التدريب فيها)
    و سؤالي هو في حالة اني مااكتفيت بشهادة الاختصاص و جلست عشان اكمل اختبار البورد .. ايش بيكون الفرق ؟ هل الفرق اني لما ارجع للسعودية بحمل لقب اعلى من اخصائي ؟
    ارجووا منكم الاجابه سريعااا

البورد في كل التخصصات عبارة عن اختبار، يحق لك الدخول فيه اذا كنت متخرج من برنامج اختصاص من امريكا في نفس التخصص.
    نجاحك في هذا الاختبار يؤهلك للحصول على لقب استشاري وذالك بعد ٣ سنوات خدمة عمل في اي مجال ( مستشفى / خاص ) بالسعودية
    7 "

7. ( شهادة الاختصاص والماستر فى prostho. )

انا قد اخترت جامعتين بالنسبة لي لأكمل الدراسة في أحدهما وهما ( فى دالاس Baylor College of Dentistry ) أو ( UTHealth فى هيوستن ) ، وانهيت NBDE 1 من 5 شهور ، ورايح امتحن NBDE 2 بعد شهر من الان ... وامتحنت التويفل وانتظر النتيجة .. ... و معدلي GPA 3.3 ..... ولسة حاحضر لل GRE لأنها ضرورية للاسف للقبول فى جامعة Baylor وبسببها ضاعت مني السنة ديه فى التقديم .. خير

سؤالي :

أولا : the reputation للجامعتين دول فى تخصص التركيبات ايه ، ونسب قبولهم لأجانب ، لأنهم جامعات مصاريفها رخيصة ، فيمكن الاقبال عليها كبير ؟؟
    أنا كنت سألت دكتور Prostho قريب لي كان فى جامعة Oklahoma .... عن الجامعتين دول ، وشكر فيهم ، ولكن لم يكن يعرف عن القبول فيها وشروطه ؟

ثانيا : ( UTHealth فى هيوستن ) يلزمها must complete a one-year preceptorship in prosthodontics to apply for the residency ، وتواصلت مع الدكتور المسؤول عن البرنامج ده ، وعرفت ال curriculum ، ولكن احسه برنامج عام جدا ( اشك فيه ) وكمان مدته سنة بحوالي 30 الف دولار من غير شغل حقيقى ( علما بأني ادرس على حسابي الخاص ) ، وكذلك بعد الانتهاء لا شئ يضمن القبول فى برنامج الاختصاص ، فهل تعرفون احد دخل البرنامج التأهيلي ده ، وهل مفيد ولا ايه ؟؟

ثالثا : انا اخترت تكساس ، لجوها ، لأني من كارهي البرد ، فهل هناك جامعات اخرى فى المنطقة المعتدلة الجو هذه ، انا اعرف Louisiana university in New Orleans .....ولكن لا اعرف سمعتها و قوتها ؟؟ ولو هناك برامج تحضيرية فى Prostho أو Research work in Prostho. feild استفيد منها بدل هذه السنة الضائعة ، وحتى تزيد الفرص السنة القادمة فى التقديم ؟؟

تحياتي

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAK
    السلام عليكم ...

عندي استفسار بخصوص NBDE
    كيفية الاختبار ..
    يعني كم عدد الاسئلة وكم وقت ومدة الاختبار واي قسم يركزو عليه أكثر ؟؟؟
    كم هي نسبة النجاح ؟؟ بعد ماصار النظام pass and fail ???

نسبة النجاح من 75% فى كلا الجزئين ( nbde part 1 and 2 )

المعلومات كلها موجودة على موقع (ADA ( american dental assosiation

ده بالنسبة ل nbde part 1 >>>> Joint Commission on National Dental Examinations
    حتلاقى حاجة اسمها NBDE Part I Guide (PDF ....
    كل العلومات الخاصة بمحتوى الامتحان حتلاقيها فى صفحة 32 و 33
    والمعلومات الخاصة بالوقت ( والامتحان فى يوم واحد ) فى صفحة 8

وده بالنسبة ل part 2 >>>> http://www.ada.org/2665.aspx
    حتلاقى حاجة اسمها NBDE Part II Guide(PDF) .....
    كل العلومات الخاصة بمحتوى الامتحان حتلاقيها فى صفحة 33 الى 37
    والمعلومات الخاصة بالوقت ( والامتحان على يومين ) فى صفحة 8
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arahman.alaa
    نسبة النجاح من 75% فى كلا الجزئين ( nbde part 1 and 2 )

المعلومات كلها موجودة على موقع (ADA ( american dental assosiation

ده بالنسبة ل nbde part 1 >>>> Joint Commission on National Dental Examinations
    حتلاقى حاجة اسمها NBDE Part I Guide (PDF ....
    كل العلومات الخاصة بمحتوى الامتحان حتلاقيها فى صفحة 32 و 33
    والمعلومات الخاصة بالوقت ( والامتحان فى يوم واحد ) فى صفحة 8

وده بالنسبة ل part 2 >>>> Joint Commission on National Dental Examinations
    حتلاقى حاجة اسمها NBDE Part II Guide(PDF) .....
    كل العلومات الخاصة بمحتوى الامتحان حتلاقيها فى صفحة 33 الى 37
    والمعلومات الخاصة بالوقت ( والامتحان على يومين ) فى صفحة 8

thank you

I got it ,,,
    7 "
105 من 134 صفحة 105 من 134 ... 55100104105106110 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.