الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. Thx uthman so, I would be grateful if u asked for me those couple of questions!!
    the AeGD is advanced education in general dentistry same as the comprehensive one but it includes pedo work!!
    In Boston dental school there is this AeGD or pediatric program, and now I aam filling the PASS application,
    actually aam confused which one to choose:-)? I was thinking to go for the AEGD; in case I was not able to get acceptance in pedo, at least to go for my second choice which is prosthodontics , am I thinking right right??
    Or such program as comprehensive and general wwill not help me that much??

Indeed, u can't tell me what to do, but am just collecting experiences and opinions, and through them inll take my decision. :-)
    thx sooo, alah bless u in ur study:-)
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malik algrouz
    مرحبا

انا طالب طب اسنان سنة خامسة من فلسطين حامل للجنسية الامريكية وارغب في التخصص في امريكا , عندي ثلاثة اسئلة :
    1- هل يشترط قبل التخصص الالتحاق ببرنامج (international dentist program) والذي يكون على الاقل سنتين؟
    2- ما هي فرص العمل المتوفرة في مجال طب الاسنان خلال فترة الالتحاق بهذا البرنامج وايضا خلال فترة التخصص ؟
    3-عند التقديم للجامعات , هل اقوم بالتقديم للعديد من الجامعات في مختلف الولايات ام اخصص في ولاية واحدة لانو خايف ما اقبل في الجامعة التي اريدها وتضيع سنة عليي ؟

شكرا جزيلا واتمنى الرد على الاستفسارات.
    (1)

لا

(2)

يجب الحصول على رخصة مزاولة مهنة طبيب أسنان في الولاية التي تدرس فيها.

متطلبات الحصول على رخصة تختلف من ولاية الى أخرى.

(3)

قدم على كل جامعة تقبل خريجي الجامعات الأجنبية.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مهري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم شباب و صباياا
    لو سمحتوو أناا عندي أستفسار و ارجوا المساعده أناا طبعاا قبل ماا أصير معيد ع الجامعه قدمة على بعثة الملك عبدالله و قبلت و الان قبلوني و أرسلوو لي الضمان المالي بس أناا الأن معيد بالجامعه بقسم جراحة و جه و فكين و الى الان باقي ما فتحت ملف أبتعاث في الجامعه فأفيدوني مع العلم أني اناا لما قدمة على بعثة خادم الحرمين الشريفين قدمة على الزماله هدا الشي الاول
    و الشي الثاني أيش أفضل المعاهد او الجامعات اللي تقبل أنك تاخد فيهاا الكورس الانجليش مع NBDE I & II و تكون فيهاا قبول للبورد في جراحة الوجه و الفكين و أسف ع الأطاله و تحياتي لكم و أتمنى المساعده و شكرا لكم
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

(1)

السؤال الأول غير مفهوم.

(2)

على حد علمي المعهد الوحيد هو كابلن.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara Abdat
    Dr arahman,
    Tomorrow am going to the college isa! If I finished the transcript request form and institution form, and each of them in a separate sealed envelop, can I send them at once in one dHL??
    When should I pay and e submit, if the deadline on dec1???

Thxxxx sooo
    د. سارة
    ربنا يوفقك فى موضوع الكلية ، حاسس انهم غلسوا ؟؟
    معلش الخاص مو شغال الى الان فى المنتدي

لو خلص الورق ان شاء الله .... ظرف واحد طبعا ( دي اتش ال ) ... ليه تكاليف زيادة ؟!!
    ولو خلصتي بقية المتطلبات ، ادفعي طبعا ..... الوقت زنق شوية.... بس حتلحقى باذن الله
    7 "
  5. Thx so for your reply!!
    last question , sh2oon el telaba and dr Nadia told me that there is no such thing as class yearly ranking and yearly class size, they said we can give the cumulative only, but others they do not have:-))

So I fill out the cumulative ranking , GPA and size, or must fill out all? What did they tell u?:-))

Dr hossam told me that he ll sign both requests form , right? Or there is another person should sign?
    Rly sorry for the distraction am causing u:-)) u r the only one I know who filled the PASS out:-) so thx a lot
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كرما منكم لا امرا انا افكر التحق في اختبار nbde وماعرف متى الاوقات اللي ينعقد فيه الاختبار
    واحتاج نصيحتكم في المراجع اللي ارجع لها للتحضير للاختبار انا قريت كورسات اون لاين في كابلان وش رايكم فيها بحكم خبرتكم تنصحوني ارجع لها
    اتمنى منكم التوجيه والنصح بحكم خبرتكم
    تحياتي لكم جميعا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dentist1409
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كرما منكم لا امرا انا افكر التحق في اختبار nbde وماعرف متى الاوقات اللي ينعقد فيه الاختبار
    واحتاج نصيحتكم في المراجع اللي ارجع لها للتحضير للاختبار انا قريت كورسات اون لاين في كابلان وش رايكم فيها بحكم خبرتكم تنصحوني ارجع لها
    اتمنى منكم التوجيه والنصح بحكم خبرتكم
    تحياتي لكم جميعا
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بخصوص التواريخ، ياليت ترجع لموقعهم وتشيك عن التواريخ المتوفرة.. المهم قبل كذا انك تسوي معادلة شهادتك في ECE
    بخصوص المراجع، المراجع كثيرة والمهم انك تركز على اشياء معينه علشان ما تكثر المراجع و يضيع التركيز، ومنها :
    - Dental Deckes
    - والاسئلة المتكررة
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرجو منكم يا اخوان مساعدتي
    انا احاول مساعدة اخوي اللي متخرج من الثانويه السنه الماضيه في انه يحصل قبول لطب الاسنان درجة البكالوريوس (طبيب)
    ولما صرت اراسل مكاتب استخراج القبول في كندا احد المكاتب وضح لي ان الشي هذا مو ممكن لأخوي حيث ان الدراسه في كندا لطب الاسنان بعد التخرج من درجة البكالوريوس ما تخولك انك تكون طبيب وبعدها تحتاج انك تدخل Canada Royal Dental Institute

واوضح لي ان الشي هذا ينطبق على امريكا بعد !!
    انا بصراحه دخت وانا ابحث في ذا الموضوع وبالذات لمعلوماتي المحدوده فيه فصرت اتخبط في مواقع الجامعات في كندا وامريكا واستراليا وماني قادر افرق بالضبط التخصصات المطروحه واي فيهم يقصد به (طب اسنان) بدرجة البكالوريوس..
    ياريت يا اخوان لو احد يقدر يوضح لي لو كلام مكتب القبول هذا صحيح .. لأني وفي موقع لجامعه بكندا (AUK) لقيت ان المطلوب لدرجة البكالوريوس هو التوفل للقبول ومن بعدها سنتين تحضيريه يدرس فيها الطالب علوم مثل الـ Biochemestry وغيرها ومن بعدها يدخل اختبار لازم يجيب فيه 4-3.3 من 4 في معدله التراكمي عشان يدخل للتخصص (طب الاسنان) او يحال
    لأي من التخصصات الفنيه
    لو احد منكم يقدر يفيدني عن هذا الموضوع وهل هو صحيح وكذلك يفيدني لو هذا الشي ينطبق على استراليا واي الجامعات اللي اقدر اقدم عليها لأخوي
    لكم مني كل الشكر

7 "
114 من 134 صفحة 114 من 134 ... 64109113114115119 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.