الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم, شكرا على الموضوع الرائع جدا , نشكرك و نقدر جهودك في الرد علينا

سؤالي هو:

قرأت في موقع استفسارات, بأنه يستحسن ان تختبر nbde 1 , بعد السنة الاولى والثانية (بعد دراسة المواد العامة: اناتومي, فسيولوجي, باثولوجي, ميكروبايولوجي..إلخ) يعني مو شرط يكون عندي BDS ..اوكي, طيب وانا طالبة سنة رابعة و خلاص خلصت كل هذه المواد.. اقدر اختبر الاختبار هذا ? و كمان وش متطلبات هذا الاختبار,يعني أخش مثلا في هذا الاختبار بسهولة ولا لازم اختبر توفل او حاجة زي كذا قبله؟

و كمان الـDENTPIN .. اقدر اسوي لي ملف فيه من حالي صح؟ وش اهميته غير استخدامه في التسجيل للاختبارات؟ و هل عليه رسوم؟

اختبارات الـ Nbde ,, مواعيدها بس تكون في بداية السنة؟ يعني مافيه في الصيف؟

أقدر اختبر في كندا؟

آه, بس هذا اللي في بالي. اذا تذكرت حاجة ثآنية بسأل :P

شكرا و يعطيك ألف عافية..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة someone_sa
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرجو منكم يا اخوان مساعدتي
    انا احاول مساعدة اخوي اللي متخرج من الثانويه السنه الماضيه في انه يحصل قبول لطب الاسنان درجة البكالوريوس (طبيب)
    ولما صرت اراسل مكاتب استخراج القبول في كندا احد المكاتب وضح لي ان الشي هذا مو ممكن لأخوي حيث ان الدراسه في كندا لطب الاسنان بعد التخرج من درجة البكالوريوس ما تخولك انك تكون طبيب وبعدها تحتاج انك تدخل Canada Royal Dental Institute

واوضح لي ان الشي هذا ينطبق على امريكا بعد !!
    انا بصراحه دخت وانا ابحث في ذا الموضوع وبالذات لمعلوماتي المحدوده فيه فصرت اتخبط في مواقع الجامعات في كندا وامريكا واستراليا وماني قادر افرق بالضبط التخصصات المطروحه واي فيهم يقصد به (طب اسنان) بدرجة البكالوريوس..
    ياريت يا اخوان لو احد يقدر يوضح لي لو كلام مكتب القبول هذا صحيح .. لأني وفي موقع لجامعه بكندا (AUK) لقيت ان المطلوب لدرجة البكالوريوس هو التوفل للقبول ومن بعدها سنتين تحضيريه يدرس فيها الطالب علوم مثل الـ Biochemestry وغيرها ومن بعدها يدخل اختبار لازم يجيب فيه 4-3.3 من 4 في معدله التراكمي عشان يدخل للتخصص (طب الاسنان) او يحال
    لأي من التخصصات الفنيه
    لو احد منكم يقدر يفيدني عن هذا الموضوع وهل هو صحيح وكذلك يفيدني لو هذا الشي ينطبق على استراليا واي الجامعات اللي اقدر اقدم عليها لأخوي
    لكم مني كل الشكر

وعليكم السلام
    الطريق للوصول لكلية طب الاسنان في امريكا و كندا يحتاج شهادة بكالوريس في العلوم من امريكا او كندا.. يعني لازم تدور ل اخوك قبول بكالوريس علوم ( 4 سنوات ) وبعد مايتخرج لازم يدخل منافسة قوية على قبول بكالوريس طب اسنان ( 4 سنوات ثانية ) بعد كل هالسنوات يكون طبيب اسنان عام
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_dentist
    وعليكم السلام
    الطريق للوصول لكلية طب الاسنان في امريكا و كندا يحتاج شهادة بكالوريس في العلوم من امريكا او كندا.. يعني لازم تدور ل اخوك قبول بكالوريس علوم ( 4 سنوات ) وبعد مايتخرج لازم يدخل منافسة قوية على قبول بكالوريس طب اسنان ( 4 سنوات ثانية ) بعد كل هالسنوات يكون طبيب اسنان عام
    Dr_Dentist
    I appreciated your reply which I was waiting so badly. I think that you have clerify a point for me but can you guide me more for examples of universities to apply for and which majors he should go to??
    Thank you again for being paient and I look forward for your reply
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة someone_sa
    Dr_Dentist
    I appreciated your reply which I was waiting so badly. I think that you have clerify a point for me but can you guide me more for examples of universities to apply for and which majors he should go to??

ماعندي خلفية كبيرة، انصحك بتوجيه سؤالك لهذا الحساب على تويتر
    d3ntist0
    هو حساب طالبة سعودية تدرس حاليا بكالوريس طب اسنان في امريكا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة someone_sa
    Dr_Dentist

Salaam
    If you allow me to participate with what I know, one of the requirement to be able to enroll and get accepted in dental school in USA is to have a bachelor degree, which commonly in biology or science, however, a BACHELOR degree in any fields will also work fine. In my group , one of my class has a degree in business, another in ART, a third in information technology

Good luck. It is a long way
    7 "
  6. السلام وعليكم ورجمة الله وبركاته
    الله يعطيم العافيه وتشكروا على هذا المجهود الرائع لو تكرمتوا عندي سؤال بخصوص الإختصاص أنا خريج جامعة العلوم والتكنولوجيا وأتممت سنة إمتياز وأحمل الجنسية الفرنسيه
    وأود أن أكمل إختصاص تقويم الأسنان في بريطانيا فـ لو تكرمتوا ممكن تفيدوني 1- إيش المطلوب مني ليتم قبولي في إحتصاص تقويم الأسنان؟ و 2- الجامعات اللي ممكن لاقي فرص قبول في مجال تقوين الأسنان؟
    مع خالص الشُكر ودمتم بود,,,

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zelda
    السلام عليكم, شكرا على الموضوع الرائع جدا , نشكرك و نقدر جهودك في الرد علينا

سؤالي هو:

قرأت في موقع استفسارات, بأنه يستحسن ان تختبر nbde 1 , بعد السنة الاولى والثانية (بعد دراسة المواد العامة: اناتومي, فسيولوجي, باثولوجي, ميكروبايولوجي..إلخ) يعني مو شرط يكون عندي BDS ..اوكي, طيب وانا طالبة سنة رابعة و خلاص خلصت كل هذه المواد.. اقدر اختبر الاختبار هذا ? و كمان وش متطلبات هذا الاختبار,يعني أخش مثلا في هذا الاختبار بسهولة ولا لازم اختبر توفل او حاجة زي كذا قبله؟

و كمان الـDENTPIN .. اقدر اسوي لي ملف فيه من حالي صح؟ وش اهميته غير استخدامه في التسجيل للاختبارات؟ و هل عليه رسوم؟

اختبارات الـ Nbde ,, مواعيدها بس تكون في بداية السنة؟ يعني مافيه في الصيف؟

أقدر اختبر في كندا؟

آه, بس هذا اللي في بالي. اذا تذكرت حاجة ثآنية بسأل :P

شكرا و يعطيك ألف عافية..

وعليكم السلام،، نعم يمكنك الدخول لاختبار الجزء الاول قبل التخرج، انصحك بمراسلتهم للاستفسار اكثر عن الشروط والمواعيد

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oommss5
    السلام وعليكم ورجمة الله وبركاته
    الله يعطيم العافيه وتشكروا على هذا المجهود الرائع لو تكرمتوا عندي سؤال بخصوص الإختصاص أنا خريج جامعة العلوم والتكنولوجيا وأتممت سنة إمتياز وأحمل الجنسية الفرنسيه
    وأود أن أكمل إختصاص تقويم الأسنان في بريطانيا فـ لو تكرمتوا ممكن تفيدوني 1- إيش المطلوب مني ليتم قبولي في إحتصاص تقويم الأسنان؟ و 2- الجامعات اللي ممكن لاقي فرص قبول في مجال تقوين الأسنان؟
    مع خالص الشُكر ودمتم بود,,,

وعليكم السلام، اعتذر ماعندي معلومات عن بريطانيا، و ان شاء الله تلقى لك احد الزملاء هنا يفيدك
    7 "
  8. اسعد الله اوقاتكم
    ومشكور اخوي حاتم على تفرغك للاستفساراتنا رغم انشغالك بدراستك اسال الله لك وللجميع التوفيق والتيسير
    انا معيد من شهر تقريبا وتخصصي restorative dentistry
    ماهو انطباعك عن التخصص وماهي نسبة القبول في امريكا
    سمعت انه غالبا يكون البرنامج oprative+endo+ fixed prostho هل هذا صحيح
    سمعت ان فيه كثير برامج لا تشترط اختبار part l NBDE هل هذا صحيح
    انا حاليا احضر للتوفل << اللغة لك عليها شويات
    بس انا ناوي اتقدم لسنة اللغة واثناء السنة اقوم باختبارات التوفل حتى احقق درجة مناسبة << تنصحني بهذي الخطوة
    وماهي الاجراءت المتبعة للقبول وماهي الجامعات التي تنصح بها
    جزاك الله عنا كل خير
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

انا رايح ادرس على حسابي الخاص بكالوريوس طب اسنان.. المهم..

سمعت انه الخطوة الاولى انه الشخص لازم يدرس 4 سنوات علوم عامه.. استفساري هو ماهي المواد التي سوف ادرسها في هذه الاربع سنوات التي تؤهلني الى طب الاسنان؟ وكم في ال4 سنوات لازم يكون معدلي حتى انقبل في كليه اوجامعه لطب الاسنان؟

ثانياً: انا ذاهب الى ولاية فرجينيا بلتحديد.. يعني عادي اقدم على اي كليه موجوده هناك لدراسه العلوم ال 4 سنوات ولا الا الكليات المختصه بلعلوم او المرتبطه بجامعات فيها تخصص طب الاسنان
    ؟

ثالثاً: كم تكلفة دراسة السنه الواحده تقريباً من الاربع سنوات الاولى؟

رابعاً وأخيراً: اريد الكليات التي فيها يتم دراسة العلوم المؤهله لطب الاسنان في ولاية فرجينيا؟ او اي روابط مساعده

وشكرااا وجزاكم الله الف خير
    7 "
115 من 134 صفحة 115 من 134 ... 65110114115116120 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.