الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5826 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اسعد الله اوقاتكم
    ومشكور اخوي حاتم و dr. dentist على تفرغكم للاستفساراتنا رغم انشغالكم بدراستكم اسال الله لكم وللجميع التوفيق والتيسير
    انا معيد من شهر تقريبا وتخصصي restorative dentistry
    ماهو انطباعك عن التخصص وماهي نسبة القبول في امريكا
    سمعت انه غالبا يكون البرنامج oprative+endo+ fixed prostho هل هذا صحيح
    سمعت ان فيه كثير برامج لا تشترط اختبار part l NBDE هل هذا صحيح
    انا حاليا احضر للتوفل << اللغة لك عليها شويات
    بس انا ناوي اتقدم لسنة اللغة واثناء السنة اقوم باختبارات التوفل حتى احقق درجة مناسبة << تنصحني بهذي الخطوة
    ماهي افضل الجامعات اللي القى فيها تخصصي
    وماهي الاجراءت المتبعة للقبول
    جزاك الله عنا كل خير
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة scintilla
    اسعد الله اوقاتكم
    ومشكور اخوي حاتم و dr. dentist على تفرغكم للاستفساراتنا رغم انشغالكم بدراستكم اسال الله لكم وللجميع التوفيق والتيسير
    انا معيد من شهر تقريبا وتخصصي restorative dentistry
    ماهو انطباعك عن التخصص وماهي نسبة القبول في امريكا
    سمعت انه غالبا يكون البرنامج oprative+endo+ fixed prostho هل هذا صحيح
    سمعت ان فيه كثير برامج لا تشترط اختبار part l NBDE هل هذا صحيح
    انا حاليا احضر للتوفل << اللغة لك عليها شويات
    بس انا ناوي اتقدم لسنة اللغة واثناء السنة اقوم باختبارات التوفل حتى احقق درجة مناسبة << تنصحني بهذي الخطوة
    ماهي افضل الجامعات اللي القى فيها تخصصي
    وماهي الاجراءت المتبعة للقبول
    جزاك الله عنا كل خير
    نسبة القبول ليست سهلة لأن برامج ال operative قليلة في أمريكا , وليست صعبة لأن عدد المتقدمين ليس كباقي التخصصات فكثير من الامريكان يفضلون ال AGD عن دخولهم operative.

لا ليس صحيح برنامج ال restorative في أمريكا عبارة عن برنامج operative ,, البورد السعودي للاصلاح SBARD عبارة عن operative+endo+fixed
    نعم لاتشترط ال NBDE ولكن حصولك عليه سوف يرفع فرص قبولك.

اختبار التوفل تستطيع و انت في السعودية تختبره ولكن يحتاج تجهيز على حسب لغتك , أغلب الجامعات تتطلب الحصول على درجة 80 , وبعضها تطلب 85-90, تستطيع الدخول لمواقع الجامعات وترى المتطلبات.
    هذه الجامعات في أمريكا التي تقدم برنامج ال operative:
    1-Boston University
    2- Nova Southeastern University.
    3-USC (University of Southern California)
    4-Iowa Univeristy.
    5-Michigan University.
    6-North carolina
    7-Indiana
    الاجراءات : تدخل على مواقع الجامعات وترى المتطلبات , بعض الجامعات تقديمها عن طريق ال PASS وبعضها مباشرة عن طريق موقعهم.

تقبل تحياتي ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alqarni9
    السلام عليكم

انا حاب استفسر عما بعد public health بالنسبة لاطباء الاسنان.. ايش يكون المسمى الوظيفي .. وهل حاملها قد يحصل على لقب استشاري .!؟

و ايش الافضل بين public health و dental public health ؟

شكرا
    غالبا من يحصل على شهادة Public health يكون عضو هيئة تدريس ويصنف بناءا على الكادر الاكاديمي,
    بمعنى لو حصل على PhD or DSc سوف يكون أستاذ مساعد.
    Dental public health أفضل لانها عن طب أسنان المجتمع وليست Public health التي تكون عن صحة المجتمع في بشري اكثر منها أسنان.

لقب أخصائي او استشاري اذا اشتغلت في مستشفى , فيتطلب حصول على شهادة اكلينيكة.

تحياتي ..
    7 "
  4. السلام عليكم
    أخواني انا حاصل على بكالريوس اسنان وانقبلت في برنامج خادم الحرمين للمرحله الثامنه وحصلت ال i20 من معهد kaplan لاكن الحين مواجهتني مشكلة الحصول على قبول NBDE فأرجوا منكم مساعدتي باي طريقه للحصول على القبول
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة na99ar
    السلام عليكم
    أخواني انا حاصل على بكالريوس اسنان وانقبلت في برنامج خادم الحرمين للمرحله الثامنه وحصلت ال i20 من معهد kaplan لاكن الحين مواجهتني مشكلة الحصول على قبول NBDE فأرجوا منكم مساعدتي باي طريقه للحصول على القبول
    معهد كابلان لديه دورات تساعدك في اجتياز ال NBDE
    لم افهم معنى سؤالك الحصول على قبول NBDE?? ولكن يمكن قصدك التسجيل بالاختبار,,
    عن طريق موقع ADEA تستطيع الحصول على كيفية التسجيل للاختبار وموجود في بداية الموضوع , ومن بعد ذلك تختبر ونظام الاختبار الان Pass/Fail .
    7 "
  6. شكرا اخي الفاضل على الرد على استفساري واسف على عدم التوضيح انا سؤال كان بخصوص التسجيل لدراسة ال NBDE في معهد الكابلن لان شروط تصدير البعثه من وزارة التعليم العالي الحصول على قبول لدراسة ال NBDE فارجوا مساعدتي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A7medista
    معهد كابلان لديه دورات تساعدك في اجتياز ال NBDE
    لم افهم معنى سؤالك الحصول على قبول NBDE?? ولكن يمكن قصدك التسجيل بالاختبار,,
    عن طريق موقع ADEA تستطيع الحصول على كيفية التسجيل للاختبار وموجود في بداية الموضوع , ومن بعد ذلك تختبر ونظام الاختبار الان Pass/Fail .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A7medista
    غالبا من يحصل على شهادة Public health يكون عضو هيئة تدريس ويصنف بناءا على الكادر الاكاديمي,
    بمعنى لو حصل على PhD or DSc سوف يكون أستاذ مساعد.
    Dental public health أفضل لانها عن طب أسنان المجتمع وليست Public health التي تكون عن صحة المجتمع في بشري اكثر منها أسنان.

لقب أخصائي او استشاري اذا اشتغلت في مستشفى , فيتطلب حصول على شهادة اكلينيكة.

تحياتي ..
    /

بالنسبة للمجال الاكاديمي اجابتك واضحة لدي

اذا تقدر تفيدني اكثر عن مجالاتها في وزارة الصحة:

هل يبتعثون وزارة الصحة بمجرد حصولي عل قبول ماجستير MSC ؟

تصنيف الطبيب الحاصل على DSc اذا عمل في وزارة ا لصحة ؟

وشكار لتجاوبك
    7 "
117 من 134 صفحة 117 من 134 ... 67112116117118122 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.