الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5826 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohannd Al-shihre
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب مبتعث على وشك انهاء فترة اللغه ان شاء الله في كندا
    مدينة تورنتو .. وامل افادتي عن افضل الجامعات المناسبة لتخصص طب الاسنان .. وماهية طب الاسنان بشكل مختصر .. وما مدى صعوبته .. وماهي اهم المراجع لهذا التخصص والمفيده للطالب .. ولكم مني جزيل الشكر والدعاء !!

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    حياك الله أخوي,

على حسب معلوماتي عندك أربع جامعات في كندا فقط تدرس أسنان :

الأولى: University of British Columbia
    الثانية: University of Alberta
    الثالثة: McGill University
    الأخيرة: Manitoba University

طب الأسنان هو ببساطة يحتوي على ما يتعلق بالوجه والفكين, من جراحة بالفكين أو الأسنان وبتقويم الأسنان والفكين, وحشوات الأسنان بأنواعها الكثيرة, وتركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة وتشمل زراعة الأسنان, وعلاج أعصاب الأسنان, وأمراض اللثة والعظم, وبيولوجية الفم وأمراضه المتعددة, ومواد طب الأسنان المستخدمه وعلومها, وأخيراً تخصص تثقيف وتوعية المجتمع.

الدراسة فيها صعوبة وتتلاشى أمام الرغبة الصادقة والحرص على التعلم.. والمصادر لاتحصى .. لكن مجملاً , طب الأسنان تخصص ممتع للغاية..

وفق الله ولاتنساني من دعواتك....
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zelda
    السلام عليكم, شكرا على الموضوع الرائع جدا , نشكرك و نقدر جهودك في الرد علينا

سؤالي هو:

قرأت في موقع استفسارات, بأنه يستحسن ان تختبر nbde 1 , بعد السنة الاولى والثانية (بعد دراسة المواد العامة: اناتومي, فسيولوجي, باثولوجي, ميكروبايولوجي..إلخ) يعني مو شرط يكون عندي BDS ..اوكي, طيب وانا طالبة سنة رابعة و خلاص خلصت كل هذه المواد.. اقدر اختبر الاختبار هذا ? و كمان وش متطلبات هذا الاختبار,يعني أخش مثلا في هذا الاختبار بسهولة ولا لازم اختبر توفل او حاجة زي كذا قبله؟

و كمان الـDENTPIN .. اقدر اسوي لي ملف فيه من حالي صح؟ وش اهميته غير استخدامه في التسجيل للاختبارات؟ و هل عليه رسوم؟

اختبارات الـ Nbde ,, مواعيدها بس تكون في بداية السنة؟ يعني مافيه في الصيف؟

أقدر اختبر في كندا؟

آه, بس هذا اللي في بالي. اذا تذكرت حاجة ثآنية بسأل :P

شكرا و يعطيك ألف عافية..
    التوفل ليس من متطلبات الإختبار.. وتستطيعين قبل التخرج من طب الأسنان إنهاء كلا الجزئين.. لكن يفضل إختبارهما في أواخر سنوات الكلية نظراً لأن صلاحية الشهادة خمس سنوات فقط لاغير.

والإختبار يجرى في أمريكا فقط.. وأعتقد بنسبة كبيرة أن الإختبار يقام على مدار العام (في الإجازة أيضاً)

DentPin بالإضافة لكون الحصول عليه متطلب إجباري لإجراء الإختبارات التالية NBDE 1 and 2 + DAT, فهو أيضاً إجباري للتسجيل في موقع PASS المخصص للتقديم لتخصصات الأسنان بأمريكا..

أتمنى أن أكون أفدتك ولو بالقليل..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara Abdat
    Which is a better dental school, Boston'dental school BU or NYU?!)regardless the tuition fees, yet regarding the education ranking ( that makes it a stronger dental school)?
    thx
    Don't concentrate too much to which is better than which, apply for as much schools as you can, because it is very competitive to be enrolled in a dental school in USA.
    And regardless what school you join, it is solely your responsibilty to become an excellent dentist.
    Good luck.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i7amed
    السلام عليكم، اخوي توه متخرج بكالوريس طب اسنان ووده يكمل ماجستير بامريكا، تعرفون جامعات ممكن تعطي قبول مشروط؟ واذا مافيه ممكن اسماء جامعات فيها ماجستير طب اسنان
    شكرا
    السلام عليكم

أنا الان في سنة خامسة.
    عندي سؤال بالنسبة للزمالة في أمريكا او كندا.

هل زمالة تقويم الأسنان وجراحة الفكين قبولهما صعب او لا ؟

هل يمكن التحضير لإختبارات NBDE في وقت سنة الإمتياز؟

ما هي إجراءات التقديم على الزمالة؟

نشكر لكم تعاونكم معنا.

7 "
  5. عليكم السلام و رحمة
    اولا صعوبة القبول في تخصصي التقويم و الجراحة لا تمنع من المحاولة و المنافسة شديدة صراحة باغلب التخصصات في الزمالات
    لكن مع وجود المتطلبات كاملة حسب كل تخصص و كل جامعة يجعلك باذن الله من أصحاب الفرص العالية في القبول
    اختبار nbde تقدر تدرسه لحالك و تقدم عليه بأي وقت يناسبك و لو عندك استعداد للتحضير في سنة الامتياز فهذا شي ممتاز جدا
    إجراءات التقديم على الزمالة يختلف مت جامعة لأخرى انت حسب التخصصات الي لك رغبة فيها و ممكن تبحث في موقع الوزارة عن الجامعات الموصى بها و تدخل موقع هذه الجامعات و تقرأ عن متطلباتهم و الإجراءات واضحة

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    7 "
  6. عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ابحث في الجامعات الموصى بها في موقع الوزارة و بالنسبة للولايات المناسبة طبعا حسب رغبتك و ممكن تبحث اكثر عن الولايات في مواقع كثيرة أشهرها city _ data و موقع سعوديون في امريكا

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    7 "
  7. السلام عليكم
    جزاك الله خير اخي حاتم
    لو سمحت انا خريج طب اسنان من اليمن
    كيف يمكنني الحصول علئ قبول لدراسه اي تخصص لطب الاسنان ؟ وانا لا استطيع السفر من اجل أجرا المقابله الشخصيه

7 "
121 من 134 صفحة 121 من 134 ... 71116120121122126 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.