الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5826 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة delibo
    طيب دكتور حاتم أنا معك ياوخيي . أنا يا د.حاتم كالتالي:
    1- أنا معدلي 61.51% بكالوريوس طب أسنان أوكي !
    2-معي ثلاث توصيات وحده من بروفيسور تقويم و وحده من بروفيسور جراحه والثالثه من عميد الكليه بس بعد جراحه ( يعني توصيتين جراحه و وحده تقويم).
    3-ماعدلت شهادتي في السعوديه بسبب الإمتياز(يأثرعلى قبولي بأمريكا؟ )
    طيب الحين:
    س1/من وين أبتدي عشان أبتعث لأمريكا , انا حاط براسي زماله في الجراحه بس أبي الخطوه الأولى . يعني أول شي هل أبتدي مع المعهد؟ وكيف هالخطوه الأولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أبي أروح أمريكا وأنا معي أبتعاث على الأقل سنه للمعهد يعني لو جبت قبول من هالمعهد هل الوزارة على طول تبتعثني وكيف أجيب هالقبول؟.
    س2/ لو أبتعث لأمريكا إنشالله , كم مكافئتي في حال كنت أعمل ماجستير بجامعه؟ وكم تكون لو كنت بنظام الزماله ؟ ولاً نفس الشيييي؟
    س3 / هل في مصادر دخل ثانيه مثل ( إمكانية عمل حتى لو مساعد طبيب)؟
    س4/هل تنصحني أتعامل مع المكاتب ( يعني يفيدوني ولاً خساير على الفاضي)؟
    س5/ أي معهد تنصحني به ( من ناحية القوه ومن ناحية سهولة القبول)
    السؤآل الأخير ههههه أدري طولت عليك بس مأجور إنشالله , س6/ الحين بالنسبة للإمتياز , يعني يصير أقدم على الحرس أو وزارة الصحه على طول بمعزل عن الجامعات ولاً أروح للجامعه وبعديت هي تحولني ( طبعا بهاذي الطريقه مستحيل لأنه مافي ولاجامعه قبلتني الحين بحجة شح المقاعد). فمادري إذا يصير أروح مباشرة للعسكري أوالحرس أو وزارة الصحه مثلاً. وشكرررراًًً
    على حد علمي لازم تنهي فترة الإمتياز عشان تقدر تعادل الشهادة و تبتعثك الوزارة.

يا ليت تتاكد من الشي هذا لانه يمكن غيروا النظام.

(1)

الخطوة الأولى بطبيعة الحال انك تقدم على البعثة (وهنا نرجع لموضوع الإمتياز)

وبعدها ممكن تجيب قبول من معهد لغة وتسافر لبلد الإبتعاث.

لما ان شالله تكون في بلد الإبتعاث ممكن تقدم على برامج الجراحة.

انا داري انك حاط براسك تخصص الجراحة, لكن للأسف مو كل شي براسك تقدر تحصله.

اذا ما جبت علامة مرتفعة في الـNBDE صعب انك تحصل قبول.

طبعا هذا غير التوفل. لا تفهمني غلط ترى مو قصدي أحطمك ولكن هذا الواقع.

(2)

المكافاة هي نفسها لطالب البكالوريوس والماجستير والزمالة والدكتوراة.

كلهم نفس المكافاة الي هي 1883.33 دولار.

(3)

ممكن يكون لك مصدر دخل إضافي إذا حصلت على وظيفة بالجامعة الي انت فيها

كمساعد بحث أو مساعد تدريس, ولكن الشي هذا غير مضمون والتنافس عليه جدا كبير.

(4)

نصيحتي إبتعد عن المكاتب, خاصة المكاتب التي تدعي انها تقدر تحصلك قبول زمالة في أمريكا.

(5)

جميع معاهد اللغة القبول فيها سهل, وأنصحك بالمعاهد التي لا يوجد فيها الا عدد قليل من

الطلبة السعوديين. واذا ما كان فيها ولا سعودي أفضل وأفضل.

(6)

بخصوص الإمتياز,

كلم الجامعات واطلب منهم قبول أوراق الإمتياز الخاصة فيك ومن ثم تحويلها على اي مستشفى أو

عيادة حكومية عشان تبدى الإمتياز في أسرع وقت. على حد علمي شباب كثير تخرجوا من الأردن

ومصر وغيرها من الدول اتفقوا مع جامعة الملك عبدالعزيز على قبول أوراق الإمتياز ومن ثم

تحويلها على مستشفيات حكومية كالحرس الوطني أو العسكري أو الصحة.

يعني انت لازم يكون في اتفاق شخصي بينك وبين الجامعة والمستشفى الي راح تدرب فيهّ.

=================

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nimr
    د.حاتم الله يوفقك وينور دربك
    اليوم ارسلت الapplication J-1 لMarsha وحسب التعليمات في اشياء هي تعبيها
    ثم ترسلها لقسم الطلاب الاجانب ثم يرسلوها لي مره ثانيه.
    ممتاز جدا والله يوفقك.

اعذرني ما قدرت اساعدك لاني والله ما عندي اي علم عن طريقة الـJ-1.

على العموم اذا احتجت اني اكلم UPenn او اسالهم عن اي شي تراني حاظر.

ويا ليت تخبرني اول ما يصير معك شي جديد.

بالتوفيق ان شالله وعقبال ما نشوفك في فيلادلفيا.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم
    ممتاز جدا والله يوفقك.

اعذرني ما قدرت اساعدك لاني والله ما عندي اي علم عن طريقة الـJ-1.

على العموم اذا احتجت اني اكلم UPenn او اسالهم عن اي شي تراني حاظر.

ويا ليت تخبرني اول ما يصير معك شي جديد.

بالتوفيق ان شالله وعقبال ما نشوفك في فيلادلفيا.
    الله يجزاك خير ارسلت لك رساله على ايميلك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم
    على حد علمي لازم تنهي فترة الإمتياز عشان تقدر تعادل الشهادة و تبتعثك الوزارة.

يا ليت تتاكد من الشي هذا لانه يمكن غيروا النظام.

جزاك الله كل خير والله يوفقك دنيا واخرة ويجعله في ميزان حسناتك يا دكتور حاتم

الى الاخ delibo : كلام الدكتور حاتم صحيح لابد من اكمال الامتياز لتحصل على البعثة ( بعثات خادم الحرمين ) الا لو كنت مخطط تاخذ الامتياز خارج المملكة

انا من مبتعثي المرحلة الرابعة وعندما تاخرت شهادات الامتياز رفضوا الوزارة اخذ اوراقنا الا بتعهد واحضار اثبات من الجامعة اننا سنحضر لهم شهادات الامتيز ( اتمام سنة الامتياز ) بنهاية الشهر لاعتماد قبولنا في التقديم لبعثات خادم الحرمين
    كان اخر شهر في الامتياز jul وكانت الشهادات تسلم لنا بنهاية AUG وكان المفروض نسلم اوراقنا للتدقيق في اول AUG
    وممكن تسال وتتاكد اكثر

على حد علمي شباب كثير تخرجوا من الأردن

ومصر وغيرها من الدول اتفقوا مع جامعة الملك عبدالعزيز على قبول أوراق الإمتياز ومن ثم

تحويلها على مستشفيات حكومية كالحرس الوطني أو العسكري أو الصحة.

يعني انت لازم يكون في اتفاق شخصي بينك وبين الجامعة والمستشفى الي راح تدرب فيهّ.

كلام الدكتور حاتم صحيح 100% ممكن تتفقق مع العسكري ( يقبل طلاب كثير في جدة ) ومستشفى الملك فهد ومستشفى الثغر ايضا حولو عليه امتياز كثير
    جامعة الملك عبد العزيز مشرفة الامتياز ( د. عبير النويصر ) فيه متعاونة جدا
    لكن حاول انك تكلمها في اسرع وقت وترتب معاها لانه يختبرونك اختبار قبل التوجيه عل مستشفى
    ( هذا الكلام قبل سنة عندما كنت امتياز )
    واعتقد ان النظام كما هو لكن اتصل بهم وتاكد
    هذه مواقع ممكن تفيدك ان شاء الله

موقع جامعة الملك عبد العزيز قسم طب الاسنان
    http://dentistry.kau.edu.sa/

تجمع طلبة الكليات الطبية ( من سنة اولى الى الامتياز ) في جامعة الملك عبد العزيز
    http://www.medkaau.com/vb/index.php

واخيرا اعتذر للككتور حاتم و delibo للمداخلة لكن حبيت افيدك ببعض المعلومات اللي اعرفها والله يوفقك ان شاء الله
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
    قبل كل شيئ اود فعلا أن أشكر زميلي واخي الدكتور حاتم....وادعو الله ان يوفقه وان يجعله من أشهر وأفضل أطباء الأسنان لما فعله من أجتهاد دراسيا ومن مساعدتة العلمية لزملائة الأطباء....علما بانني قد بحثت في جميع المواقع و ذهبت لكثير من الاصدقاء و اكبر دكاترة طب اسنان في مصر للأستعلام عن افضل الطرق للدراسة بامريكا وطريقة الوصول اليها ,ولكن لولا الله ومن ثم جهود د.حاتم لما وصلت للمعرفة والأمل من جديد لمتابعة دراستي....
    ارجو من زميلي الدكتور حاتم وفقه الله بالرد على رسالتي بطريقة سهله تفيدنا جميعا باذن الله....
    انا طبيب أسنان و معيد في جامعه 6 أكتوبر وخريج دفعة 2005 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وترتيبي السابع على الدفعة....واتطلع لدراسة جراحة وجه وفكين او تخصص التقويم بامريكا فارجو الرد على اسألتي لانني محتار فعلا ....
    1- ماهي الخطوات بالترتيب بطريقة مختصرة اللتي يجيب عليا القيام بها حاليا للدراسة في امريكا ...علما أنها على حسابي الخاص ؟
    2-كم عدد سنوات الدراسة في هذين المجالين؟
    3-كم تتوقع التكلفة السنوية ؟
    4-ماهو الفرق بين الجامعات الحكومية والخاصة ؟
    5-ماذا يعادل البورد الامريكي في الدول العربية ؟
    6-من قرائتي للمواضيع علمت انه يوجد بعض البرامج تقوم بدفع مرتب شهري للطبيب المقيم ...كيف استعلم عن هذه البرامج ؟
    7-هل يمكنني ان امتحن الويفل في الجامعة الامريكية وارسال النتيجة ؟
    8-انا ممتاز في اللغة الانجلزية فهل هذا يغنيني عن سنة اللغة ؟
    9- اود ان ابدء حاليا في دراسةNBDEماهو مصدر الكتب الموثوق منها ؟
    10-هل تنصحني ان اذهب اولا لامتحان الجزء الاولاني ثم انتظر هناك للحصول على موافقة الجامعات ولا ابتدي من هنا في مصر بمراسلة الجامعات ....وماهو البرنامج التحضيري لاني لم افهم معناه وهل الوافقة علية غير موافقة الجامعة ؟
    11- هل تنصحنيني بان اسافر اولا لامتحان الجزء الاول ثم ارسل لزوجتي حيث انها طبيبة اسنان وبنفس القدرات ايضا وتتطلع للدراسة التقويم هناك ؟
    12-بعد امتحان الجزء الاول ...هل استطيع العودة للبلد ولا يجي ان انتظر لامتحان الجزء الثاني ...؟
    13-ماذا يشمل الجزء الثاني وما مدتة وهلو مطلوب في هذين التخصصين ؟
    14-هل يبدء التخصص بعد الانتهاء من NBDE2 ؟
    15- هل يمكننني الحصول على الجرين كارد فتره دراستي ؟
    16- هل يمكنني العمل مع طبيب اسنان في امريكا فترة الدراسة لتوفير مصاريفي ؟
    17- يمكنني الوصول لبعض اطباء الاسنان في امريكا عن طريق اساتذتي في الجامعه في حكم اني معيد ...فهل يمكنني ان اعمل معهم ...ماهو رئيك ؟
    18-ماهي خطوات المراسلة علما باني اود البدء في نصف 2010 ؟
    انا عارف اني طولت عليك ...بس انا بعتبرك من اقوى الامال ليا في الموضوع ده لاني فعلا محتاجة جدا ...خصوصا اني بعاني من احتكار المعرفة والعلم في بلدي حيث انني لا استطيع الحصول على معلومة كافية من اساتذتي ولا اعرف لماذا ؟
    بعتذر فعلا عن طول رسالتي ...ولكن ارجو من الله ان توفيني بكل المعلومات....
    وفي الختام جزاك الله الف خير وعافية ....وجعله في ميزان حسناتك
    7 "
  6. السلام عليكم أخوي د.حاتم , أشتقنالك
    دكتورنا العزيز أنا delibo اللي متخرج من سوريا طب أسنان الحين أنا لسى ماعدلوا لي وقدمت عند د.العطيه على بعثه وقال لي أبشر . المهم

عاد بارك لي جاتني رساله من الوزاره على جوالي تقول :
    (( تهنئك الوزاره على طموحك في مواصلة الدراسه ورغبتك في خدمة وطنك ومليكك ونفيدك إنه لابد من رفع أوراقك للوزاره عن طرق الملحق الثقافي في بلد الدراسه وسيتم الحاقك بعضوية البعثه بعد إن تستكمل إجراءات الإحاق باالأمر السامي رقم (5601) وتاريخ1418هج والموضح في موقع الوزارة . أو عليك بالتسجيل في برنامج خادم الشريفين القادم وأستيفائك متطلباته)). انتهى
    الحين >>
    س1/ أطمن قلبي ؟ يعني أبتدي أقدم على المعاهد والجامعات الحين؟
    س2/ حبيبي لازم لازم تنصحني بكذا جامعه ومعهد أسجل فيهم من ناحية ( القوه - سهولة القبول -المعيشة في تلك الولايه)
    س3/بعدين ياوخيي بصراحه انا طامح لجراحة وجه وفكين أبي أعرف شروطهم وكم أقل شي لازم أجيب في أختبار الnbde1 وnbde2 و التوفل كم أقل شي ؟ على فكره أنا عندي 3 ركيمونديشن ثنتين في الجراحه و وحده تقويم
    س4/طيب يصير أقدم على الnbde2 مباشره قبل nbde1 ؟
    س5/ طيب القبول في التقويم أسهل من جراحة وجه وفكين ولا كيف ؟
    س6/ متى وقت التقديم على الجامعات والمعاهد ومتى آخر فرصه ؟
    شكرااااااااا ياوخيي

7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
    قبل كل شيئ اود فعلا أن أشكر زميلي واخي الدكتور حاتم....وادعو الله ان يوفقه وان يجعله من أشهر وأفضل أطباء الأسنان لما فعله من أجتهاد دراسيا ومن مساعدتة العلمية لزملائة الأطباء....علما بانني قد بحثت في جميع المواقع و ذهبت لكثير من الاصدقاء و اكبر دكاترة طب اسنان في مصر للأستعلام عن افضل الطرق للدراسة بامريكا وطريقة الوصول اليها ,ولكن لولا الله ومن ثم جهود د.حاتم لما وصلت للمعرفة والأمل من جديد لمتابعة دراستي....
    ارجو من زميلي الدكتور حاتم وفقه الله بالرد على رسالتي بطريقة سهله تفيدنا جميعا باذن الله....
    انا طبيب أسنان و معيد في جامعه 6 أكتوبر وخريج دفعة 2005 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وترتيبي السابع على الدفعة....واتطلع لدراسة جراحة وجه وفكين او تخصص التقويم بامريكا فارجو الرد على اسألتي لانني محتار فعلا ....
    1- ماهي الخطوات بالترتيب بطريقة مختصرة اللتي يجيب عليا القيام بها حاليا للدراسة في امريكا ...علما أنها على حسابي الخاص ؟
    2-كم عدد سنوات الدراسة في هذين المجالين؟
    3-كم تتوقع التكلفة السنوية ؟
    4-ماهو الفرق بين الجامعات الحكومية والخاصة ؟
    5-ماذا يعادل البورد الامريكي في الدول العربية ؟
    6-من قرائتي للمواضيع علمت انه يوجد بعض البرامج تقوم بدفع مرتب شهري للطبيب المقيم ...كيف استعلم عن هذه البرامج ؟
    7-هل يمكنني ان امتحن الويفل في الجامعة الامريكية وارسال النتيجة ؟
    8-انا ممتاز في اللغة الانجلزية فهل هذا يغنيني عن سنة اللغة ؟
    9- اود ان ابدء حاليا في دراسةNBDEماهو مصدر الكتب الموثوق منها ؟
    10-هل تنصحني ان اذهب اولا لامتحان الجزء الاولاني ثم انتظر هناك للحصول على موافقة الجامعات ولا ابتدي من هنا في مصر بمراسلة الجامعات ....وماهو البرنامج التحضيري لاني لم افهم معناه وهل الوافقة علية غير موافقة الجامعة ؟
    11- هل تنصحنيني بان اسافر اولا لامتحان الجزء الاول ثم ارسل لزوجتي حيث انها طبيبة اسنان وبنفس القدرات ايضا وتتطلع للدراسة التقويم هناك ؟
    12-بعد امتحان الجزء الاول ...هل استطيع العودة للبلد ولا يجي ان انتظر لامتحان الجزء الثاني ...؟
    13-ماذا يشمل الجزء الثاني وما مدتة وهلو مطلوب في هذين التخصصين ؟
    14-هل يبدء التخصص بعد الانتهاء من NBDE2 ؟
    15- هل يمكننني الحصول على الجرين كارد فتره دراستي ؟
    16- هل يمكنني العمل مع طبيب اسنان في امريكا فترة الدراسة لتوفير مصاريفي ؟
    17- يمكنني الوصول لبعض اطباء الاسنان في امريكا عن طريق اساتذتي في الجامعه في حكم اني معيد ...فهل يمكنني ان اعمل معهم ...ماهو رئيك ؟
    18-ماهي خطوات المراسلة علما باني اود البدء في نصف 2010 ؟
    انا عارف اني طولت عليك ...بس انا بعتبرك من اقوى الامال ليا في الموضوع ده لاني فعلا محتاجة جدا ...خصوصا اني بعاني من احتكار المعرفة والعلم في بلدي حيث انني لا استطيع الحصول على معلومة كافية من اساتذتي ولا اعرف لماذا ؟
    بعتذر فعلا عن طول رسالتي ...ولكن ارجو من الله ان توفيني بكل المعلومات....
    وفي الختام جزاك الله الف خير وعافية ....وجعله في ميزان حسناتك
    7 "
31 من 134 صفحة 31 من 134 ... 263031323681 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.