الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5848 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مابقالي قلب
    يعطيك العافية حاتم
    عارف انك مشغول..الله يوفقك ويعينك
    سؤال واحد فقط
    أنا متزوج من طبيبة أسنان ولدينا الرغبة بالحصول على الماستر وليس شرط في تخصص واحد...تتوقع ممكن الحصول على قبول في جامعة واحدة؟ وهل من المستحسن اني أعطي الجامعة خبر ان المدام قدمت معاي؟ بمعنى آخر لو قلت لهم ان هذي زوجتي بتزيد فرص القبول أو بيكرشوني انا واياها...يعني ابلع العافية واجحدها اصرف؟
    ماتلاحظ ان السؤال صار خمسطعش سؤال؟
    تراني سامحلك ترد بعد شهر...يعني خذ راحتك...محسوبك شمالي
    بالتوفيق
    الله يعافيك ويسلمك و يوفقك انت والأهل.

المفروض اني ارد عليك بعد شهر, لكن في الغالب راح اكون مشغول بعد شهر

ولهذا السبب برد عليك الحين

نعم يمكن الحصول على قبول في جامعة واحدة.

ولكن الي لازم تعرفه انه قبول زوجتك راح يكون اصعب من قبولك (يعتمد على التخصص طبعا).

وبالتالي يفضل انه انت تقدم مع زوجتك وليس العكس.

بمعنى اخر كل جامعة زوجتك تقدم عليها انت بعد قدم.

في شي ثاني إحتمال يساعدك,

المدن الكبرى عادة يكون فيها أكثر من جامعة.

وبالتالي ممكن زوجتك تقدم على جامعة فيها كلية طب اسنان,

وانت تقدم على جامعة ثانية بنفس المدينة.

انا شخصيا بسوي كذا والله يكتب الي فيه الخير.

========

بالتوفيق ان شالله ولا تتردد اذا عندك اي اسالة اخرى.

7 "
  2. السلام عليكم اخ حاتم ... انا من المتابعين لأجوبتك اول بأول وانت جاوبت على معظم اجوبتي ما شاء الله عليك طبعا انا قلت لك من قبل ان دراستي راح تبدأ بإذن الله 1- June-2009 في kaplan ,Seattle وعلى كلامك ما عندي وقت كافي اني اختبر التوفل ال NBDE وفي نفس الوقت اقدم على الجامعات
    ثانيا : انا اختبرت التوفل بس علامتي مو مره اقل من 80 يعني احتاج اعيد الاختبار علشان احصل فوق 85 على الاقل وانا قررت ادرس بالمعهد واختبر التوفل هناك
    ثالثا: لا زلت اذاكر او اقرأ ال flash cards حق ال NBDE بس صراحه ما خلصت الا النص تقريبا وانا لازم اذاكر زين علشان احصل علامه ممتازه
    وانا احس ان اي واحد عموما في حياته الدراسيه لازم يخطط زين علشان لا يتورط ... فأنا حابه انك تساعدني وتقول لي ايش احسن المخططات .. طبعا اني عندي مخططين الا اذا عندك افكارثانيه مشكور على المساعده
    A) ادرس اللغة في معهد كابلان ومن ثم اخذ التوفل2009 ثم اشوف لي قبول سنه تحضيريه بحيث اني اختبر ال NBDE خلال السنه التحضيريه 2010وفي الاخير اقدم على التخصص2011
    أو
    B) دراسة اللغه مع اختبار التوفل وال NBDE 2009 ثم التقديم على الخصص 2010

طبعا , من فهمي لكلامك ان اساسا الوقت الي عطوني اياه المعد مو مناسب لأوقات التقديم فمن وجهة نظري الخطة B مره صعبه وما احس اني بقدم فيها زين فشرايك بالخطه A لأني اساسا ما راح اقدر اقدم على الجامعات بدون التوفل

عموما اخ حاتم ... محتاجه المساعده ضروووررري .. ولك الف شكر وتحية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drtooth
    A) ادرس اللغة في معهد كابلان ومن ثم اخذ التوفل2009 ثم اشوف لي قبول سنه تحضيريه بحيث اني اختبر ال NBDE خلال السنه التحضيريه 2010وفي الاخير اقدم على التخصص2011
    أو

B) دراسة اللغه مع اختبار التوفل وال NBDE 2009 ثم التقديم على الخصص 2010

طبعا , من فهمي لكلامك ان اساسا الوقت الي عطوني اياه المعد مو مناسب لأوقات التقديم فمن وجهة نظري الخطة B مره صعبه وما احس اني بقدم فيها زين فشرايك بالخطه A لأني اساسا ما راح اقدر اقدم على الجامعات بدون التوفل

عموما اخ حاتم ... محتاجه المساعده ضروووررري .. ولك الف شكر وتحية

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

يا أختي الكريمة الموضوع كله يعتمد عليكي وعلى قدراتك الشخصية.

لازم تسالي نفسك وتجيبي بصراحة,

هل ممكن انك تمتحني التوفل وتحصلي على علامة فوق الـ85 وتمتحني الجزء الأول

من الـNBDE وتحصلي على علامة فوق ال80 قبل شهر 8 الميلادي القادم؟

اذا إجابتك كانت (نعم), توكلي على الله وقدمي السنة هذي على البرامج الي تبدى في 2010.

اذا كانت إجابتك (لا), وقتها تقدري تمشي على الخطة A وتقدمي في 2010 للبرامج

التي تبدى في عام 2011.

والأهم من هذا كله (من وجهة نظري طبعا) لازم تسال نفسك سؤال اخر مهم جدا:

هل انتي مستعجلة ولازم تتخصصي في أسرع وقت وترجعي للسعودية؟

بالنسبة لي لنا ما عندي مانع اقعد في أمريكا 10 سنوات جاية (طبعا مع مكافاة الدولة الله يحفظها)

لانه وببساطة انا واهلي مبسوطين في أمريكا وما عندنا اي مشاكل ولله الحمد.

وأعرف شباب كثر لما وصلوا أمريكا في البداية كانوا يعدوا الأيام حتى يرجعوا للوطن,

ولكن مع الوقت ارتاحوا في أمريكا وحاليا همهم الأول والأخير تمديد البعثة باي طريقة

ومحاولة البقاء والحصول على شهادات و مؤهلات إضافية لانهم هم واهاليهم المرافقين مرتاحين هنا.

الي قاعد أحاول أوصله لكي انه اذا انتي جيتي أمريكا ومنتي مستعجلة على العودة وعادي انك تقعدي

هنا 4 أو 5 سنوات حتى تنتهي من اللغة و التخصص (طبعا في اجازة سنوية ترجعي فيها للسعودية),

بدون تردد اقولك اتجهي للخطة A.

ولكن اذا كانت عندك مشكلة مع الوقت ويصعب عليكي البقاء هنا لهذه المدة فكري جديا في B.

========

أتمنى اني قدرت اساعدك وأبينلك وجهة نظري في الموضوع.

بالتوفيق ان شالله ولا تترددي اذا عندك اي اسالة اخرى.
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي حاتم ...نحن شاكرين لك الوقت اللي تقضيه بالاجابه على تساولاتنا وتساؤلات الاخوه والاخوات الراغبين باكمال دراسات عليا
    في الحقيقة انا عضو جديد وعندي رغبة باكمال دراستي والتخصص بالبرسثو وحاولت البحث في موقع وزارة التعليم العالي عن الجامعات المعترف فيها بهذا التخصص ولم اجد ...سؤالي هل هناك قائمة بالجامعات الامريكية المعترف فيها من قبل وزارة التعليم العالي؟؟ ام هل يكفي ان تكون الجامعة معترف بها من ADA ؟؟؟
    شاكر لك مجهودك ومساعدتك وجزاك الله خيرا عني وعن جميع الاخوه والاخوات
    7 "
  5. مرررررره شكرا اخ حاتم .. بس كنت حابه اتأكد اني قاعده افكر صح .. وزي ما قلت انا مومستعجله مافرقت 4 عن 5 سنوات اذا كنت بجيب علامات افضل .. وشكلي بنفذ هذي الخطه لأني ما اقدر اضغط نفسي اساسا مستحيل اختبر هالاختبارات في شهرين وبعلامات عاليه

مره ثانيه شكرا وان شاء الله يوفقك و يعطيك مرادك يا رب
    دعواتك
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
    شكرا يا اخي العزيز د.حاتم على التفضل والصبر في الرد على أسالتي الكثيرة ...وجعله الله في ميزان حسناتك ...ووفققك في الدنيا والأخرة...
    وسامحني في تعدد اسالتي ...علما بانني متابع معظم الردود اللي حضرتك رديت عليها ...ولكن بعض الاحيان اود ترتيب افكاري عن طريق أجابتك...
    د.حاتم
    1- جمعت جميع الكتب المخصصة ل NBDE1 من القصر العيني ...هل يوجد فيديوهات تخص الجزء الاول يجيب علي الاطلاع عليها ؟
    2-معظم المواضيع اشاهد اطباء يقدمون على مراسلة الكليات من غير امتحان الجزء الاول ...فهل هذا صحيح ؟
    3-هل يوجد مواعيد معينة لامتحان الجزء الاول ؟
    4-هل يمكنني الحصول على منحة من رئيس القسم مباشرة ...وهل يجب ان انهي امتحان nbde قبل التقديم على منحة ؟
    5- ماهو رئيك في دراسة maxillofacial هناك أو ال ortho ?
    6-لم افهم من ردك سابقا ...لماذا قبول الزوجة اصعب علما بانها طبيبة اسنان ايضا مثلي ؟
    شكرا لمساعدتك وحلمك في الرد علينا...مع جزيل الشكر والتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.dent
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي حاتم ...نحن شاكرين لك الوقت اللي تقضيه بالاجابه على تساولاتنا وتساؤلات الاخوه والاخوات الراغبين باكمال دراسات عليا
    في الحقيقة انا عضو جديد وعندي رغبة باكمال دراستي والتخصص بالبرسثو وحاولت البحث في موقع وزارة التعليم العالي عن الجامعات المعترف فيها بهذا التخصص ولم اجد ...سؤالي هل هناك قائمة بالجامعات الامريكية المعترف فيها من قبل وزارة التعليم العالي؟؟ ام هل يكفي ان تكون الجامعة معترف بها من ADA ؟؟؟
    شاكر لك مجهودك ومساعدتك وجزاك الله خيرا عني وعن جميع الاخوه والاخوات
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

العفو يا أخي الكريم و ما سويت إلا الواجب.

بخصوص موضوع الإعتراف من قبل وزارة التعليم العالي فيما يخص الزمالة في طب الأسنان,

بصراحة الموضوع غير واضح.

وعشان أكون معاك أكثر صراحة, لا يوجد شخص واحد يقدر يفيدك في هذا الموضوع في الملحقية

الثقافية السعودية في واشنطن.

على عكس جميع التخصصات سواء كانت طب أو صيدلة أو هندسة أو إدارة والتي يوجد فيها

نظام شبه واضح للجامعات المعترف فيها من قبل الوزارة والملحقية, زمالة طب الأسنان ما زالت غامضة

من هذه الناحية.

وأنا شخصيا تحدث مع الدكتور فريد, وهو الشخص المسؤول عن جميع مبتعثي التخصصات الطبية

وطب الاسنان بهذا الخصوص في الملحقية الثقافية. وللأسف اكتشفت انه الملحقية تساعد جميع الطلاب

المبتعثين في جميع التخصصات والمجالات في عملية الحصول على قبول و مراسلة الجامعات,

الإستثناء الوحيد هو مبتعثي طب الأسنان.

الهدف من كلامي هذا ليس التحطيم أو التخويف, ولكن أحب ان يكون النظام واضح للجميع قبل الوصول الى امريكا.

والان أعود الى سؤالك بالتحديد,

أنا شخصيا راسلت أكثر من 90% من الجامعات الأمريكية التي يوجد فيها زمالة طب أسنان.

وقبل المراسلة كنت أتصل بالملحقية للحصول على خطاب ضمان مالي لتقديمه للجامعات.

ومن خلال إتصالي بالملحقية لم يسبق ان رفضوا إعطائي خطاب ضمان مالي بعذر ان الجامعة غير معترف فيها.

وأصلا لم ترد مفردة (معترف) منذ وصولي الى امريكا قبل سنة ونصف الى يومنا هذا.

إستنتاجي الشخصي( وركز على كلمة الشخصي):

الوزارة ستقبل منك قبول في أي جامعة أمريكية بتخصص طب الأسنان طالما انه تخصص واضح

ومدته واضحة. وأعرف عدد لا باس به من الزملاء والزميلات المبتعثين الذين يقومون بالتخصص في أمريكا

ولم يسبق لهم ان واجهوا مشكلة من ناحية الإعتراف.

ربما الإهمال الذي نواجهه من ناحية مساعدتنا في الحصول على قبول تحول الى نقطة إيجابية لصالحنا.

فعلى حد علمي أطباء الأسنان هم الوحيدون الذين يراسلون جميع الجامعات دون النظر الى نقطة الإعتراف من عدمه.

=========

أعتذر عن الإطالة والتشعب في الموضوع.

بالتوفيق ان شالله للجميع واذا عندك اسالة اخرى انا حاظر.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drtooth
    مرررررره شكرا اخ حاتم .. بس كنت حابه اتأكد اني قاعده افكر صح .. وزي ما قلت انا مومستعجله مافرقت 4 عن 5 سنوات اذا كنت بجيب علامات افضل .. وشكلي بنفذ هذي الخطه لأني ما اقدر اضغط نفسي اساسا مستحيل اختبر هالاختبارات في شهرين وبعلامات عاليه

مره ثانيه شكرا وان شاء الله يوفقك و يعطيك مرادك يا رب
    دعواتك
    العفو يا أختي الكريمة.

وما شالله عليكي قاعدة تفكري بطريقة صحيحة ومنظمة.

وما يبقي سوى توفيق الله ودعاء الوالدين والتنفيذ الصحيح للخطة.

بالتوفيق ان شالله لنا جميعا.
    7 "
  9. السلام عليكم كيفك يااخ حاتم ودي ببعض الاستفسارات ولكن ولاتلومني لاني ماعندي اي خبرة في النت والتقديم من النت لاني مااحب الكمبيوترات المهم ودي بقبول لغة عشان باذن الله راح امددبعثتي واطلع امريكاهل قبول اللغة كافي لترقية البعثة الى الماستروايش الخطة والترتيبات الى اتخذها من الان وعلى العلم اناباقي على انتهاءامتيازي 5شهورونفسي اكمل بيدو ان شاءالله وماني عارف وش اسوي بالتحديدوليه وانااخوك 7 شهور ضايع من مكاتب الى منتديات ولوممكن تعلمني وش اسوي بالضبط ممكن توصيني على احديجيبلي قبول لغة لوتقدرلاهنت ومن فين اجيب الكتب الى اذاكر منهاعشان اختبارNBDEوممكن اشتريها من مكتبة لاني ماعندي خبرة كافية في طريقة المواقع وكيف اقدم على الجامعات ولا اجيب قبول لغة وارقي بعثتي واطلع امريكا اخذلغة بعدين اشوف موضوع الجامعات من هناك ولوسمحت passعبارة عن ايش وايش اسوي في الشهادة اترجمها وبعدين اسويلها معادلة واسف طولت عليك واعذرني راح اخذمن وقتك والله يوفقني واقدراخدم اخواني الطلاب زيك وتقبل مني كل لحترام على مجهوداتك الرائعة واخلاقك العالية
    7 "
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أخي حاتم على الأفادة
    واسمح لنا لأن الرد جاء متأخر جداَ
    انا سوف ادرس طب أسنان في الهند ولكن الحظ لم يحالفني
    بسبب إلغاء الجامعات الموصى بها في المنطة المتواجد فيها
    7 "
33 من 134 صفحة 33 من 134 ... 283233343883 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.