الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_ahmed es
    1- جمعت جميع الكتب المخصصة ل NBDE1 من القصر العيني ...هل يوجد فيديوهات تخص الجزء الاول يجيب علي الاطلاع عليها ؟
    2-معظم المواضيع اشاهد اطباء يقدمون على مراسلة الكليات من غير امتحان الجزء الاول ...فهل هذا صحيح ؟
    3-هل يوجد مواعيد معينة لامتحان الجزء الاول ؟
    4-هل يمكنني الحصول على منحة من رئيس القسم مباشرة ...وهل يجب ان انهي امتحان nbde قبل التقديم على منحة ؟
    5- ماهو رئيك في دراسة maxillofacial هناك أو ال ortho ?
    6-لم افهم من ردك سابقا ...لماذا قبول الزوجة اصعب علما بانها طبيبة اسنان ايضا مثلي ؟
    شكرا لمساعدتك وحلمك في الرد علينا...مع جزيل الشكر والتوفيق
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

(1)

على حد علمي توجد فيديوهات في معهد كابلن Kaplan.

ولكن بأمانة لا اعرف اي شخص درس منها وبالتالي لا استطيع التعليق على مدى فائدتها في التحضير.

(2)

بعض الجامعات لا تطلب الـNBDE من الأطباء الأجانب.

ولكنها في الغالب جامعات خاصة ذات رسوم دراسية مرتفعة.

ومن الصعب جدا الحصول على قبول في الـOrtho أو الـSurgery بدون الـNBDE.

(3)

لا توجد مواعيد محددة, يمكنك الجلوس للإمتحان طوال ايام السنة.

سابقا كان الإمتحان على الورق وبالتلي له مواعيد محددة.

أما حاليا يمكنك أخذه في أي من المراكز المعتمدة في أمريكا أو كندا على جاهز الحاسب الالي.

(4)

معظم كليات طب الأسنان الأمريكية لا تعطي منح للطلاب الأجانب.

ولكن اذا حصلت على علامة مرتفعة في الـNBDE يمكنك التقديم على الجامعات التي تدفع راتب

للطبيب المقيم مع العلم ان التنافس عليها جدا شديد.

(5)

رائعة وممتازة ولكن القبول صعب فيهما وبحاجة الى جهد وصبر ومثابرة.

(6)

أنا لم اقل ان قبول الزوجة أصعب. وأعتذر ان كان ردي السابق قد أعطاك هذه الفكرة الخاطئة.

فرص زوجتك مساوية تماما لفرصك انت.

==========

بالتوفيق ان شالله لنا جميعا.

واذا كانت لديك اي اسالة اخرى ارجو ان لا تتردد.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DR-RAMI
    السلام عليكم كيفك يااخ حاتم ودي ببعض الاستفسارات ولكن ولاتلومني لاني ماعندي اي خبرة في النت والتقديم من النت لاني مااحب الكمبيوترات المهم ودي بقبول لغة عشان باذن الله راح امددبعثتي واطلع امريكاهل قبول اللغة كافي لترقية البعثة الى الماستروايش الخطة والترتيبات الى اتخذها من الان وعلى العلم اناباقي على انتهاءامتيازي 5شهورونفسي اكمل بيدو ان شاءالله وماني عارف وش اسوي بالتحديدوليه وانااخوك 7 شهور ضايع من مكاتب الى منتديات ولوممكن تعلمني وش اسوي بالضبط ممكن توصيني على احديجيبلي قبول لغة لوتقدرلاهنت ومن فين اجيب الكتب الى اذاكر منهاعشان اختبارNBDEوممكن اشتريها من مكتبة لاني ماعندي خبرة كافية في طريقة المواقع وكيف اقدم على الجامعات ولا اجيب قبول لغة وارقي بعثتي واطلع امريكا اخذلغة بعدين اشوف موضوع الجامعات من هناك ولوسمحت passعبارة عن ايش وايش اسوي في الشهادة اترجمها وبعدين اسويلها معادلة واسف طولت عليك واعذرني راح اخذمن وقتك والله يوفقني واقدراخدم اخواني الطلاب زيك وتقبل مني كل لحترام على مجهوداتك الرائعة واخلاقك العالية
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أول شي لازم تعرفه انك لازم تصير عندك خبرة بالنت والكمبيوترات عشان تقدر تمشي أمورك.

قبول اللغة جدا سهل وما راح ياخذ وقت, لكن حاليا أهم شي لازم تسويه هو الإتصال على الملحقية

الثقافية عندك وتسالهم عن شروط ترقية البعثة.

هذي نقطة جدا جدا مهمة, لازم لازم تفهم ايش المطلوب عشان تقدر ترقي البعثة.

اسالهم اذا جبت قبول من معهد لغة انجليزية (معترف فيه من الوزارة) هل على طول تتم ترقية البعثة

ولا في شروط اخرى؟

شي ثاني, أول ما تخلص من الإمتياز إرجع السعودية وعادل شهادتك من التعليم العالي

وسوي تصنيف عند الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

لانك ما راح تقدر تقدم على وظيفة بدون الاشياء هذي.

لا تضيع وقتك مع المكاتب لانه لا توجد كلية طب اسنان في أمريكا تتعامل مع اي مكتب.

الكتب الخاصة بالـNBDE ممكن تطلبها من النت عن طريق Amazon, ولو تسال عندك

في المكتبات أعتقد ممكن تحصلها.

الـPASS هو عبارة عن نظام موحد للتقديم على تخصصات طب الأسنان في أمريكا.

فكرته هي انك ترسلك أوراقك للـPASS وهم بعدين يرسلوها للجامعات الي انت تختارها.

النظام قد يبدو معقد قليلا في البداية, ولكن مع الوقت تتضح الصورة ويصبح سهل.

==========

تاكد من موضوع ترقية البعثة عن طريق الملحقية وخبرني ايش يصير معك.

انا ممكن اساعدك في موضوع قبول اللغة ولكن في البداية تاكد من ترقية البعثة.

بالتوفيق ان شالله ولا تتردد اذا كانت عندك اي اسالة إضافية.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أثير المعرفة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أخي حاتم على الأفادة
    واسمح لنا لأن الرد جاء متأخر جداَ
    انا سوف ادرس طب أسنان في الهند ولكن الحظ لم يحالفني
    بسبب إلغاء الجامعات الموصى بها في المنطة المتواجد فيها

أرجو المعذرة يا عزيزي ولكن ما عندي أي فكرة عن اي شي انت قاعد تتكلم عنه!!

يا ليت توضحلي الموضوع وتخبرني كيف ممكن اساعدك بالتحديد.

بانتظار التوضيح.
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
    بجد بجد بجد شكرا يا زميلي العزيز الدكتور حاتم على ردك على جميع الأسالة ....علما بانني اساعد بيها زملائي الذين لم يستطيعوا ايجاد اي من الاجابات التي افدتنا بها حضرتك .....فتخيل ان الدعاء بالتوفيق لك ليس من اعضاء المنتدى بل من خارج المنتدى ايضا ...بارك الله فيك وجعلك خير للمسلمين جميعا ....لو تكرمت يا عزيزي الغالي عندي بعض الاسالة
    1- هل يمكن ان تفيديني الملحق الثقافي في السفارة المصرية في امريكا في التقديم على الجامعات ؟
    2-اريد نبذه مختصرة جدا عن NBDE2 من حيث فكرته هل هو نظري او عملي...وكيف لي الحصول على مصادره...؟
    3-هل يمكنني ان امتحن ال NBDE1 خلا فتره دراسة اللغة ؟
    4-لو سمح الله الواحد مانجحش في امتحان البورد اللي بعد الاختصاص هل يقوم باعاده الامتحان فقط من غير التدريب ؟
    5-هل يوجد نماذج لامتحان الجزء الاول يمكنني الحصول عليها ؟
    6- عايز اعرف ايه رئي حضرتك في هذه الفكره ...اننه يمكنني الحصول على منحة لدراسة اللغة في امريكا ولكن ليس لهم علاقة بالمجال الطبي ...وهذه المنحة لمده سنة ...وممنوع ان ارافق معي زوجتي حيث انها لفرد واحد ...فما هو رئيك في هذه الفكره وكيف استفيد منها ...علما باني اريد ان احضر بزوجتي ...
    سامحني في اطالة الاسالة عليك ....ولكنك بمثابة ضوء الشمس لعالمنا المظلم....جزاك الله العافية والصحة والثواب الكبير
    شكرا
    7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم........كيف الحال د.حاتم وجميع اعضاء المنتدى
    والله د. حاتم ما ادري كيف اشكرك صراحه على المعلومات القيمه اللي افادتني وافادة جميع اعضاء المنتدي
    الله يوفقك في حياتك ويبلغك مرادك باذن الله
    انا ما ابغى اسئلك انا اعتبرتك زي أخوي الكبير ومرشدي في الدراسه ........... ابغاك يا د. حاتم تديني بعض التوجيهات والنصايح اللي استفيد منها في مشواري التعليمي
    مع العلم اني ادرس في مصر اول سنه طب اسنان ابغى اعرف هل الافضل في الصيف اخد سمستر صيفي ام ادرس انجليزي
    متى اقدم للأختبار NBDE بعد ما اتخرج ولا لافضل لمن اخلص سنه 3 وهل لازم اسافر ولا ممكن اقدو في السفارات الامريكيه
    انا عندي فكره يا دكتور حاتم ما ادري هل توافقني ولا لا
    اني احاول اخلص سنه ثالثه طب في سنتين ونص ونص السنه الثالثه مع الاجازه اختبر NBDE وادرس انجليزي واحضر للتوفل
    يعني من شهر 1 الى شهر 9

ومشكور يا دكتور حاتم ويديك العافيه وكثر الله من امثالك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr_ahmed es
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
    بجد بجد بجد شكرا يا زميلي العزيز الدكتور حاتم على ردك على جميع الأسالة ....علما بانني اساعد بيها زملائي الذين لم يستطيعوا ايجاد اي من الاجابات التي افدتنا بها حضرتك .....فتخيل ان الدعاء بالتوفيق لك ليس من اعضاء المنتدى بل من خارج المنتدى ايضا ...بارك الله فيك وجعلك خير للمسلمين جميعا ....لو تكرمت يا عزيزي الغالي عندي بعض الاسالة
    1- هل يمكن ان تفيديني الملحق الثقافي في السفارة المصرية في امريكا في التقديم على الجامعات ؟
    2-اريد نبذه مختصرة جدا عن NBDE2 من حيث فكرته هل هو نظري او عملي...وكيف لي الحصول على مصادره...؟
    3-هل يمكنني ان امتحن ال NBDE1 خلا فتره دراسة اللغة ؟
    4-لو سمح الله الواحد مانجحش في امتحان البورد اللي بعد الاختصاص هل يقوم باعاده الامتحان فقط من غير التدريب ؟
    5-هل يوجد نماذج لامتحان الجزء الاول يمكنني الحصول عليها ؟
    6- عايز اعرف ايه رئي حضرتك في هذه الفكره ...اننه يمكنني الحصول على منحة لدراسة اللغة في امريكا ولكن ليس لهم علاقة بالمجال الطبي ...وهذه المنحة لمده سنة ...وممنوع ان ارافق معي زوجتي حيث انها لفرد واحد ...فما هو رئيك في هذه الفكره وكيف استفيد منها ...علما باني اريد ان احضر بزوجتي ...
    سامحني في اطالة الاسالة عليك ....ولكنك بمثابة ضوء الشمس لعالمنا المظلم....جزاك الله العافية والصحة والثواب الكبير
    شكرا

أحرجتني بكلامك الطيب يا أخي الكريم وجزاك الله الف خير.

(1)

بأمانة يا أخي الكريم ما عندي أي فكرة عن هذا الموضوع.

أعتقد من الأفضل مراسلتهم وإستيضاح الأمر منهم مباشرة.

(2)

NBDE2 هو إمتحان نظري في جميع مواد طب الأسنان

(Pedo,Perio,Prostho,Surgery,Ortho,Oral Med,الخ)

المصادر هي نفسها لـNBDE1 ولكن الفرق الوحيد هو ان الإصدارات خاصة بالجزء الثاني.

(3)

نعم بالطبع يمكنك.

(4)

نعم, لديك عدد محدد من المحاولات.

ولكن لا حاجة لإعادة التدريب.

(5)

نعم, الاسالة يمكن الحصول عليها عن طريق Amazon.

ولكن انا متاكد انه يمكنك الحصول عليها من المكاتب المتخصصة في بيع كتب ومحاظرات طب الأسنان.

(6)

فكرة رائعة وفرصة عظيمة.

يمكنك خلال هذه السنة التقديم على الجزء الأول والثاني من الـNBDE.

وبالتالي تصبح فرصك في القبول كبيرة.

بالإضافة الى ذلك تمتحن التوفل والـGRE ان لزم الأمر.

فرصة لا تعوض أنصحك بإستغلالها ان توفرت.

============

بالتوفيق ان شالله لنا جميعا.
    7 "
  7. جزاك الله كل خير يا دكتور حاتم عل الردود والله يجعله في ميزان حسناتك

لكن لدي سؤال عن GRE ماهو ومالفائدة منه ؟؟ ومامدى اهميته ؟؟

االلي اعرفه انه مطلوب للماستر

لكن ممكن من فضلك لو عندك خلفية عنه

السؤال الثاني :

متى مواعيد اختبار NBDE I من كل شهر ( كيف اعرف الوقت ) يعني انا ابغى اخذ الاختبار اخر JUL او اول AUG

لكن كيف اقدر احدد الزمن باليوم

حاولت ادخل على موقعه يطلعلي لازم اشترك عشان اعرف مواعيد الاختبار ؟؟؟؟

واسفين جدا اتعبناك بكثرة الاسئلة والاستفسارات

لا يسعنا القول الا جزاك الله كل خير ووفقك في الدنيا والاخرة لما تبذله من جهد ووقت في الرد والتجاوب
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
    صراحة أعجز عن الشكر يا زميلي العزيز د.حاتم ...لاني مهما شكرت فيك فلن اوافي مقدار كرمك ...جزاك الله الف خير وعافية باذن الله
    وسامحني على كتر الاسألة ...لانني قد بدئت باخذ الخطوات الأولى في طريقي ووضعت هدف الدراسة بامريكا ...
    د.حاتم
    1- هل يوجد في امريكا نظام يسمح لي بالدراسة والعمل في نفس الوقت بحيث اني اوفر تكاليف الدراسة ؟
    2-عرفت انه يوجد بعض الجامعات الغير معترف بيها كما ذكرت حضرتك سابقا ...كيف لي اني اعرف ان الجامعه معترف بيها ؟
    مشكور يا اخي د . حاتم
    7 "
  9. اسف يا د.حاتم ....تكملة رسالتي بعد اذنك
    انا مخلص الجزء الثاني في ماجيستير كرون اند بريدج وواقف على الرسالة بفرض من الكلية ...في القصر العيني ....ولكن انا ميولي maxillo فهل لما اقدم في امريكا اذكر الموضوع ده ولا مالهوش تاثير عليا في التقديم ؟
    2-هل درجة الماجيستير من مصر ممكن تفديني في التقديم في امريكا ولا مابيدوش اعتبار ليها ؟
    شكرا يا عزيزي
    7 "
34 من 134 صفحة 34 من 134 ... 293334353984 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.