الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drtooth
    عفوا .. دخلت بإسم زوجي بالغلط ..
    والله يا اختي الكريمة اني نادرا ما انتبه على الرسائل الخاصة.

بخصوص سؤالك,

https://portal.passweb.org/

واختاري

Create Account الموجودة على اليسار.

وبعدها تدخلي معلوماتك وتفتحي حساب في الـPASS.

بعدها حاولي تعبي الاشياء الي تقدري عليها,

والي ما تعرفيه انا حاظر وبالخدمة.

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  2. اخ حاتم كان سؤالي اللي على الخاص

انا من شهرين كنت اتابع ردودك وما قصرت في اجوبتك ابدا .. انا الحمدلله حاليا ادرس لغه في كابلان وكان تذكر قلت ان افضل شي اقدم على سنه تحضيريه بحيث اني يمديني اختبر التوفل هالسنه وخلال السنه التحضيريه اختبر ال NBDE الحين سؤالي كيف اعرف ان هذي الجامعه عندها برنامج تحضيري وايش اسمه بالانجليزي؟ واذا تقدر تساعدني انا حابه اتخصص oprative واميل الى endo
    اذا عبيت الابليكشن حق ال PASS هل انا اللي اختار الجامعات اللي ابغاهم يقدمو لي عليها ولا هم يرسلوها على حسب التخصص؟

ثانيا انا ما عندي علامة التوفل المطلوبه الى الان يعني حابه اقدم الى السنه التحضيريه على 2010 وسنة التخصص 2011 فأيش الخطوات المفروض اني اسويها هالايام ؟ وهل في طريقة اعرف فيها اذا جامعه معينه عندها برنامج تحضيري او لا؟ ابغى استغل فرصتي من الان علشان احصل قبول
    وايش الجامعات اللي ممكن يقبلوني بعد السنه التحضيريه على التخصص اكثر من غيرها .علشان ما اتنقل كثير بين الولايات يعني لو احصل قبول سنه تحضيريه في جامعه معروفه انها تقبل الاجانب بسرعه تكون فرصتي اني اكمل في نفس الجامعه اكبر
    .. للمعلومة انا حاليا في ولاية واشنطن بمدينة سياتل هل تعتقد اني اقدر اخذ سنه تحضيريه بجامعة واشنطن university of washington لكن القبول فيها مره صعب ولا ادري اذا اقدر اصير observer خلال الدراسه في المعهد خاصه انه الجامعه مره قريبه الى كابلان؟ فايش رايك؟

ادري اني تعبتك بكثر الاسئله .. بس ما شاء الله عليك "حاتم" كريم في الاجوبه
    بانتظار ردودك
    والله يعطيك العافية وبالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drtooth
    اخ حاتم كان سؤالي اللي على الخاص

انا من شهرين كنت اتابع ردودك وما قصرت في اجوبتك ابدا .. انا الحمدلله حاليا ادرس لغه في كابلان وكان تذكر قلت ان افضل شي اقدم على سنه تحضيريه بحيث اني يمديني اختبر التوفل هالسنه وخلال السنه التحضيريه اختبر ال NBDE الحين سؤالي كيف اعرف ان هذي الجامعه عندها برنامج تحضيري وايش اسمه بالانجليزي؟ واذا تقدر تساعدني انا حابه اتخصص oprative واميل الى endo
    اذا عبيت الابليكشن حق ال PASS هل انا اللي اختار الجامعات اللي ابغاهم يقدمو لي عليها ولا هم يرسلوها على حسب التخصص؟

ثانيا انا ما عندي علامة التوفل المطلوبه الى الان يعني حابه اقدم الى السنه التحضيريه على 2010 وسنة التخصص 2011 فأيش الخطوات المفروض اني اسويها هالايام ؟ وهل في طريقة اعرف فيها اذا جامعه معينه عندها برنامج تحضيري او لا؟ ابغى استغل فرصتي من الان علشان احصل قبول
    وايش الجامعات اللي ممكن يقبلوني بعد السنه التحضيريه على التخصص اكثر من غيرها .علشان ما اتنقل كثير بين الولايات يعني لو احصل قبول سنه تحضيريه في جامعه معروفه انها تقبل الاجانب بسرعه تكون فرصتي اني اكمل في نفس الجامعه اكبر
    .. للمعلومة انا حاليا في ولاية واشنطن بمدينة سياتل هل تعتقد اني اقدر اخذ سنه تحضيريه بجامعة واشنطن university of washington لكن القبول فيها مره صعب ولا ادري اذا اقدر اصير observer خلال الدراسه في المعهد خاصه انه الجامعه مره قريبه الى كابلان؟ فايش رايك؟

بانتظار ردودك
    الاخت الكريمه ردي بيكون من الشي الي سويته ولن اكون افضل او مثل الدكتور حاتم لكن من باب المشاركه
    بالنسبه لموقع الpass بعد ما تكملي بياناتك الخاصه الله يعينك عليهم انتي تختاري الجامعات والتخصصات الي تبغيها بعدين هم يراسلوهم لكن انتبهي لشئ مهم وهو وقت نهاية التقديم للجامعات وهذا تلاقيه هنا Program Search Engine لان ما هي سوا والاهم وهذا الي اخرني انك ترسلي الاشياء المطلوبه لنفس الكليه زي التوفل بعض الجامعات تقدميها للباس وبعضها للكليه
    اما البرامج التحضيريه لا بد تراسلي نفس الكليه او رئيس القسم لان غالبا ما تحصليها مع البرامج
    والله اعلم وبالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم
    الله يسلمك ويبارك فيك, تسلم حبيبي.

و متعوب عليها canine مخلوع

ايش صار عليك؟؟
    الله يوفقك الي صار ان بعد ارسال الضمان المالي الي باسمي واسم العائله وافقوا عليه وبعد شهر ردو انه لازم ضمان مفصل بالدولار هذا بعد ما ارسلت اكثر من ايميل ,طبعا من الوزار مستحيل ,بعد السؤال والاستشاره سويت ضمان من شركه مفصل بالدولار وشهاده بنكيه لي وللشركه وارسلتها الاسبوع الماضي وانتظر رد الاخت مارشا حسبي الله عليها امس وقبله خارج المكتب
    الله يجزاك خير
    7 "
  5. شكرا جزيلا اخ nimr على معلوماتك بالنسبة للpass لكن عندي اسئلة لسه ما تجاوبت من اخ حاتم

انا ما عندي علامة التوفل المطلوبه الى الان يعني حابه اقدم الى السنه التحضيريه على 2010 وسنة التخصص 2011 فأيش الخطوات المفروض اني اسويها هالايام ؟ ابغى استغل فرصتي من الان علشان احصل قبول

وايش الجامعات اللي تتوقع ممكن يقبلوني بعد السنه التحضيريه على التخصص اكثر من غيرها .علشان ما اتنقل كثير بين الولايات يعني لو احصل قبول سنه تحضيريه في جامعه معروفه انها تقبل الاجانب بسرعه تكون فرصتي اني اكمل في نفس الجامعه اكبر. رجاء تحط لي اسماء الجامعات اللي فيها سنه تحضيريه علشان نستفيد من تجاربكم

بانتظار ردودك
    7 "
  6. السلام عليكم اخواني ممكن استفسار واتمني الرد الدقيق (هل يمكن اعمل ترقيةبعثة من بكالوريس الي ماستر او زمالة في امريكا بقبول معهدكابلن اواي قبول لغة من اي معهداخر مع العلم اني الان في فترةالامتياز وباقي على انتهاءالامتيازشهرين وادرس في مصرولا ضروري قبول جامعة)
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drroqia
    السلام عليكم اخي د. حاتم
    جزاك الله كل خير على جهدك البناء وشعار موقعكم جعله الله في ميزان حسناتكم
    استشارتي لكم كالتالي وارجو ان يتسع صدركم لي
    انا طبيبة اسنان دفعة 1999 اعمل بوزارة الصحة حصلت على دبلوم تركيبات ثابته من جامعه القاهرة مدته سنه
    زوجي واولادي مصريين اسال:
    1_هل الافضل لي التقديم في شهاده الاختصاص السعوديه والتي مدة دراستها 4 سنوات ام التقديم على بعثة الى نيوزيلاندا مثلا لانه من خلال تصفحي لموقعكم شعرت ان فرصة القبول فيها اسهل
    2_هل يتم معاملة الطبيب الحاصل على البورد السعودي والحاصل على شهاده الاختصاص من اي دوله اجنبية في المملكة واحد؟ وان كانت الاجابة لا فارجو توضيح السبب.
    3_ماهي افضل البلاد في حال تقديمي على بعثة حيث ان اولادي بالمرحلة الابتدائيه منح حيث الامان عليهم ووجود مدارس اسلامية مثلا
    4_هل يتم صرف راتب لزوجي واولادي مع انهم غير سعوديين؟حيث اننا اسرة متوسطة ولا نستطيع تحمل اعباء ماديه ترهقنا.
    5_هل السويد من البلاد الجيدة لدراسة طب الاسنان ؟حيث انني افضل تخصص اندو او ريستورتيف
    6_ماذا عن ماليزيا بالنسبة لطب الاسنان؟
    وجزيتم عنا كل الخير
    هل من مجييييييييييييييييييييييييييييييييييبببببببببببببب بببببببببببببببب
    7 "
  8. هلا أخوي شخبارك يعطيك ألف عافية على هالموضوع الثمين
    اذا تذكرني اني كنت أدرس لغة وخلصت الحمد الله وألحين بديت دراسة الأسنان سنة أولى
    بس بسألك دراسة الأسنان فيها تشريح ؟ واذا أكو تشريح شنو أقسامه؟ علشان اني أخااااف موت من التشريح وماأقدر عليه أبداا
    وعندي سؤال عن الامكانيات في ناس ماتنجح في دراسة الأسنان لأن ماعندها قدرة على التعامل أقصد أستخدام اليد ماأعرف شنو اسمه بالعربي ولا حتى بالانجلش دراستي بالألماني ونسييييت كل الانجلش
    الله يعينك تفهم شنو أقصد بكلامي !
    كيف أقدر أطور هالشي لأن خايفة منه أكو تدريب خاص أسويه ؟
    ومشكوووور وايد ورحم الله والديك أخوي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drroqia
    السلام عليكم اخي د. حاتم
    جزاك الله كل خير على جهدك البناء وشعار موقعكم جعله الله في ميزان حسناتكم
    استشارتي لكم كالتالي وارجو ان يتسع صدركم لي
    انا طبيبة اسنان دفعة 1999 اعمل بوزارة الصحة حصلت على دبلوم تركيبات ثابته من جامعه القاهرة مدته سنه
    زوجي واولادي مصريين اسال:
    1_هل الافضل لي التقديم في شهاده الاختصاص السعوديه والتي مدة دراستها 4 سنوات ام التقديم على بعثة الى نيوزيلاندا مثلا لانه من خلال تصفحي لموقعكم شعرت ان فرصة القبول فيها اسهل
    2_هل يتم معاملة الطبيب الحاصل على البورد السعودي والحاصل على شهاده الاختصاص من اي دوله اجنبية في المملكة واحد؟ وان كانت الاجابة لا فارجو توضيح السبب.
    3_ماهي افضل البلاد في حال تقديمي على بعثة حيث ان اولادي بالمرحلة الابتدائيه منح حيث الامان عليهم ووجود مدارس اسلامية مثلا
    4_هل يتم صرف راتب لزوجي واولادي مع انهم غير سعوديين؟حيث اننا اسرة متوسطة ولا نستطيع تحمل اعباء ماديه ترهقنا.
    5_هل السويد من البلاد الجيدة لدراسة طب الاسنان ؟حيث انني افضل تخصص اندو او ريستورتيف
    6_ماذا عن ماليزيا بالنسبة لطب الاسنان؟
    وجزيتم عنا كل الخير
    (1)

أعتقد لو قدمتي على البورد السعودي يكون أفضل.

تكاليف المعيشة مرتفعة في معظم بلدان الإبتعاث و للأسف الشديد زوجك لن يحصل على أي

راتب خلال فترة إبتعاثك لانه غير سعودي.

وبما انك في قطاع حكومي يعتمد على سلم رواتب,لا يوجد فارق من ناحية الراتب والمزايا

لمن حصل على شهادة الإختصاص من أمريكا أو السويد مقارنة مع البورد السعودي.

طبعا هذا راي شخصي والقرار الاخير هو لكي.

(2)

المعاملة نفسها والراتب نفسه والمزايا نفسها والترقية نفسها بما انك موظف حكومي رسمي على سلم الرواتب.

الفرق الوحيد هو للموظف المتعاقد (شركة تشغيل خاصة).

(3)

أمريكا هي الأفضل من وجهة نظري.

توجد مدارس إسلامية في العديد من المدن الأمريكية.

بالنسبة للأمان, لا توجد مدينة في أمريكا أمنة بنسبة 100%.

ولكن السكن في المناطق الجيدة والعدم الخروج في أوقات متاخرة يوفر لك الأمان بنسبة كبيرة.

وبطبيعة الحال هناك مدن غالية وهناك مدن متوسطة من حيث الاسعار وتكاليف المعيشة.

(4)

للأسف الشديد الزوج لا يصرف له راتب, فقط تامين صحي وتذكرة سفر كل تسعة اشهر.

الأولاد نعم يصرف لهم.

(5)

السويد جدا ممتازة للدراسة وتعد من أفضل الدول في مجال طب الأسنان.

ولكن المشكلة هناك البرد الشديد والغلاء.

(6)

للأسف لا توجد لدي اي معلومات عن طب الأسنان في ماليزيا.

======

بالتوفيق ان شالله ولا تترددي ان كانت لديكي اي اسالة اخرى.

7 "
39 من 134 صفحة 39 من 134 ... 343839404489 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.