الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطيفية وأكبر فخر
    هلا أخوي شخبارك يعطيك ألف عافية على هالموضوع الثمين
    اذا تذكرني اني كنت أدرس لغة وخلصت الحمد الله وألحين بديت دراسة الأسنان سنة أولى
    بس بسألك دراسة الأسنان فيها تشريح ؟ واذا أكو تشريح شنو أقسامه؟ علشان اني أخااااف موت من التشريح وماأقدر عليه أبداا
    وعندي سؤال عن الامكانيات في ناس ماتنجح في دراسة الأسنان لأن ماعندها قدرة على التعامل أقصد أستخدام اليد ماأعرف شنو اسمه بالعربي ولا حتى بالانجلش دراستي بالألماني ونسييييت كل الانجلش
    الله يعينك تفهم شنو أقصد بكلامي !
    كيف أقدر أطور هالشي لأن خايفة منه أكو تدريب خاص أسويه ؟
    ومشكوووور وايد ورحم الله والديك أخوي
    الحمدلله بخير يا اختي الكريمة, انتي شخبارك عساكي طيبة؟

أكيد تذكرتك, الله يوفقك ويكتبلك كل ما فيه خير.

طبعا طب الأسنان فيه تشريح, لكن ما ادري هل انتي راح تشرحي, ولا بس تطالعين الجثث.

لانه يختلف من جامعة الى اخرى.

التشريح في البداية عام (جميع اجزاء الجسم), وبعدين يتم التركيز على منطقة العنق والوجه والفكين.

ولكن مرة اخرى النظام يختلف من جامعة الى اخرى.

===========

صدقيني يا اختي الكريمة ما في احد يفشل في طب الأسنان بسبب نقص في مهارة إستخدام اليدين,

وأعتقد يطلق عليها باللغة الإنجليزية Manual Dexterity

المهارة هذي تتطور مع الوقت والخبرة وما في داعي تشيل هم الموضوع هذا.

شخصيا أعتقد أفضل طريقة بالنسبة لطلاب طب الأسنان هي التدريب المستمر على حفر أسنان مخلوعة أو صناعية.

وأنصحك كمان تتدربي على خياطة الجروح بإستخدام الدجاج المبرد

على فكرة هذي طريقة التدريب المتبعة في بعض برامج الإختصاص في أمريكا.

بالتوفيق ان شالله.

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmody
    ألف شكر أخي د.حاتم

جزاك الله الف الف خير
    للأسف قريت الموضوع متأخر بس إن شاء الله راح ابدأ أحضر للNBDE
    علشان اقدم للسنه الجايه بإد الله
    العفو يا عزيزي وبالتوفيق ان شالله.

اذا عندك اي اسالة انا حاظر.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابلن
    د.حاتم السلام عليكم .اقدم الشكر على المجهود.سوالي .هل لابد من معادله شهاده البكالريوس بطب الاسنان لمن يريد التقديم على الجامعات الامريكيه.وهل هناك حلول اوطريقه مجربه لطلاب الزماله.وهل السفاره تساعد طلاب الزماله وشكرا
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته.

(1)

بعض الجامعات تشترط معادلة الشهادة عن طريق الـECE.

(2)

ما فهمت قصدك بحلول او طريقه مجربه!

(3)

الملحقية الثقافية للأسف ليس لها اي دور في مساعدة أطباء الاسنان عند التقديم على برامج الزمالة.

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابلن
    السلام عليكم .اجو المساعده.انا من المرحله الرابعه زماله طبيه .دراستي بعد 3 اشهر في معهد كابلن.خريج دوله عربيه سوالي للجميع 1.ماهي اسهل الجامعات ا و المستشفيات من ناحيت القبول في الزراعه او التجميل او التركيبات 2هل معادلت شهاتي من قبل التعليم العالي تغني عن اي معادله قادمه في امريكا.3متي اخر فتره لتقديم لهذه البرامج مع اعطائي الروابط اذا امكن .4ماهي الشروط الاساسيه للقبول بهذه البرامج.5هل استطيع الدراسه في معهدين بنفس الوقت على حساب السفاره 5اذا لم احصل على قبول بامريكا هل استطيع ايقاف البعثه اوتاجيلها او تحويلها الى بلد اخر.مع الشكر والتقدير للجميع واسف على الاطاله
    (1)

لا تفكر في الاسهل والاصعب,

قدم على جميع الجامعات التي تسمح للطالب الأجنبي بالتقديم عليها.

(2)

أنصحك بمعادلة شهادتك عن طريق الـECE.

لانه بعض الجامعات تطلب ذلك من الذين تخرجوا من خارج أمريكا.

(3)

الموعد النهائي للتقديم يمتد من اخر شهر 7 الى اخر شهر 11.

وبعض الجامعات لها مواعيد بعد شهر 11.

هذا موقع لا غنى عنه:

http://www.adea.org/DENTAL_EDUCATION...s/default.aspx

(4)

تجدها بالموقع نفسه.

(5)

تستطيع دراسة اللغة في اي معهد لغة, ودراسة كورس تحضيري للـNBDE في نفس الوقت

وعلى حساب الوزارة.

(6)

تستطيع تحويل البعثة الى دولة اخرى, ولكن يجب عليك الحصول على قبول من هذه الدولة.

بالتوفيق ان شالله.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم
    هل انتي ناوية تقدمي على برنامج تحضيري يبدى في 2010؟

وبرنامج زمالة يبدى في 2011؟

انتظر ردك.
    زي ما انت قلت التحضيري يبدي في 2010 والزماله يبدي في 2011

واعتذر عن كثرة الاستفسارت .. ما قصرت
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم
    هل انتي ناوية تقدمي على برنامج تحضيري يبدى في 2010؟

وبرنامج زمالة يبدى في 2011؟

انتظر ردك.
    زي ما انت قلت التحضيري يبدي 2010 وبرنامج الزماله يبدي 2011

واعتذر عن كثرة الاسئلة

وشكرا
    7 "
  7. طبعا طب الأسنان فيه تشريح, لكن ما ادري هل انتي راح تشرحي, ولا بس تطالعين الجثث.

السالفة فيها جثث! مااااقدر بموووووت شذي
    كنت حاطة أمل ان ماكو تشريح
    عااااد اني جبانة حددي

لانه يختلف من جامعة الى اخرى.

التشريح في البداية عام (جميع اجزاء الجسم), وبعدين يتم التركيز على منطقة العنق والوجه والفكين.

ولكن مرة اخرى النظام يختلف من جامعة الى اخرى.
    ===========

صدقيني يا اختي الكريمة ما في احد يفشل في طب الأسنان بسبب نقص في مهارة إستخدام اليدين,

وأعتقد يطلق عليها باللغة الإنجليزية Manual Dexterity

المهارة هذي تتطور مع الوقت والخبرة وما في داعي تشيل هم الموضوع هذا.
    يسمع منك ومرررة مشكور ريحتني وايد كنت شايلة همه وايد

شخصيا أعتقد أفضل طريقة بالنسبة لطلاب طب الأسنان هي التدريب المستمر على حفر أسنان مخلوعة أو صناعية.
    أي خلونا نتدرب عليهم بس شذي حق البدايات
    وخبصت الدنيا فيها وقالو تتطورو مع بداية الدراسة الجد

وأنصحك كمان تتدربي على خياطة الجروح بإستخدام الدجاج المبرد
    دجاج ! وناسات
    خلاص نجربهم

على فكرة هذي طريقة التدريب المتبعة في بعض برامج الإختصاص في أمريكا.

خوش ناس أمريكا بس الله ماكتب ليي الدراسة هناك

بالتوفيق ان شالله.

جميعا ياااااااارب

مشكووور وايد أخوي رحم الله والديك وبالتوووفيق
    7 "
  8. السلاااام عليكم
    صرااااحة مني عارفة كيف اقلك شكرا.. جزاك الله الللف الللف خير يااااارب عني عن الجميع والله يوفقك ويسهلها عليك

اخي الكريم..
    انا طالبة طب اسنان في السنة الرابعة حاليا.. درست فسوريا سنة على حسابي بعدين ضموني للبعثة الحمد لله.. علما انو الدراسة عندنا بالعربي ولمدة 5 سنوات فقط..
    حصلت على فيزا سياحة لامريكا لمدة 5 سنين.. وصراحة حابة استثمرها لمصلحتي قبل ما افكر اخد فيزا الدراسة..
    عندي كزا سؤال لو تتفضل تفيدني فيهم,, وتساعدني بـ لينكات لو موجود عندك لو سمحت وتكرمت

1- لودرست NBDE 1 قبل تخرجي.. هل اقدر اختبر فيه؟ هل الاختبار فقط في امريكا وفي ولايات محددة ولا في اي مكان واي ولاية؟
    2- انا عندي كتاب NBDE 2 قلت اجيبه اراجع منه المواد اللي اخدتها واخليه مرجع بالانجلش.. هل استطيع اقدم اختباره قبل part 1?
    3- يا ترى هل اقدر اني اسوي clinical training في الجامعات او العيادات الامريكية خلال فترة الصيف زي ما بيسوو طلاب البشري؟
    4- تقريبا انا فهمت من ردودك السابقة الله يجزيك الخير اني المفروض اعادل شهادتي السورية ومن ثم اسوي سنة الامتياز وبعدين اقدم على امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الطبية وكمان اعادل شهادتي في امريكا واكون مقدمة التوفل و NBDE بعدين اقدم على البعثة؟؟ صح ولا كييف
    يا ترى هل كلها اجراءات روتينية ولا معقدة ووقتها طويل؟

ممم ماشاء الله انا شايفة الكل بياخد رايك في خطته الدراسية,, فلو ما عندك مانع دكتوري الكريم انك تديني رايك فخطتي
    انا ناوية اخد كورسات انجلش ان شاء الله بعد الترم التاني الين سنة خامسة ويسير اخلص التوفل
    وان شاء الله الوالد بعد التخرج يسويلي اجراءات المعادلة في السعودية وانا اقدم هنا فسوريا على الاختصاص على اساس تبادل ثقافي او اني ادرس على حسابي سنة وبعدين يضموني للبعثة.. زميل سعودي هنا قلي انو الاختصاص هنا يعادل الامتياز.. فلما استوفي الشروط اقدم على بعثة فامريكا ولو انقبلت اسيب سوريا .. ولو ما انقبلت اكمل هنا واحاول احضر كل المؤتمرات والوورك شوبس في امريكا (تشوف منهم فايدة؟) عشان استفيد واخد كريديتس.. الين ما ربنا ييسرها واحاول اقدم تاني
    ايش رايك؟؟

اااسفة على الاطالة

بس واللهي لو تعرف قد ايش حسسست عبال ما لقيت موضوعك اللي ريحنا كلنا الله يجزيك الف خير ويجعلك ياااارب من كل صعب سهل
    7 "
41 من 134 صفحة 41 من 134 ... 364041424691 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.