الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

أي إستفسار عن تخصصات طب الاسنان؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ronadent
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

هل عندك فكرة عن وضع الpostgraduate programs في كندا ؟و مقارنة شروط التقديم بأمريكا؟

وهل ال IELTS يحل محل TOEFL ولا لازم أختبر ال TOEFL?

أيضا" هل اختبار ال GRE ممكن يغنيني عن ال NBDE عند التقديم على االجامعات الأمريكية؟على اعتبار اني OVERSEAS STUDENT?

و شكرا"
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

عدد البرامج في كندا أقل بكثير من عدد البرامج في أمريكا لان عدد الجامعات والمستشفيات أقل.

وبالتالي المنافسة على المقاعد شديدة في كندا ولهذا السبب يوجد عدد كبير من الكنديين في برامج التخصص الأمريكية.

الشروط هي نفسها في الغالب لان النظام في امريكا وكندا هو نفسه.

============

بعض الجامعات الأمريكية تقبل الـIELTS ولكن ليس كلها.

ولهذا يفضل انك تمتحني التوفل وتحصلي على علامة جيدة فيه.

=============

الـGRE ليس له علاقة بالـNBDE.

الـGRE امتحان مختص باللغة الانجليزية والرياضيات.

الـNBDE امتحان خاص بالعلوم الأساسية وطب الأسنان.

بعض الجامعات تشترط الاثنين ولكن في الغالب المطلوب هو الـNBDE وعدد قليل

من الجامعات تشترط الـGRE.

===============

بالتوفيق ان شالله للجميع
    7 "
  2. دكتور حاتم

ابغ منك كلمة واضحة ؟

انا عندي حالة انهيار من المواد وخصوصاا التشريح العام في head & neck

وانا سنة ثانية طب اسنان

هل الا فيني طيبعي ؟
    قد ما اذاكر اجيب في الاختبار درجات ناقصة وتقريبا 60 _ 65 % من الاختبار
    طمني بالله
    هل هاذا الامر يعاني منو معظم الطلاب ولا لا ؟
    ( طالب جامعة الملك عبدالعزيز )
    7 "
  3. بيض الله وجهك اخ حاتم وحفظك وعائلتك في غربتك
    احب استفسر منك كمان عن التالي واطلب نصيحتك
    انان طبيب اسنان سوري اعمل بالرياض حاليا وحابب اكمل اختصاصي بالجراحة بامريكا على حسابي بعد سنة او اثنين
    اللي فهمته
    اول شي اعدل الشهادة من الموقع اللي ذكرته سابقا ؟ طيب بس ارسل الشهادة الاصلية مع كشف العلامات بدون ان اصدقها من السفارة الامريكية في دمشق مثلا ؟
    - طيب مفكر اسوي دورات لغة تحضيرية بالرياض علشان التوفل برايك هذا صح والا الافضل انو اقدم على معهد بامريكا وادرس فيه التوفل وبعدين اقدم على الكابلن وبعدين الان بي دي اي؟
    - معهد الكابلن هو فقط للتدريس على التحضير على امتحان الان بي دي اي والا معهد لغة كمان ؟
    تنصح مثلا الحين اوفر فلوس فقط وبعدين اطلع اسوي اللغة والnbde والتوفل وبعدين اراسل الجامعات ؟؟والا مثل ما انا فكرت انو اسوي التوفل هنا وبعدها اراسل معهد كابلن او اعدل الشهادة واطلع اقدم للnbde
    في اسئلة ثانية اذا تسمح راح اضيفها لاحقا بس اتمنى ردك على الحالية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصدوم من التخصصات
    دكتور حاتم

ابغ منك كلمة واضحة ؟

انا عندي حالة انهيار من المواد وخصوصاا التشريح العام في head & neck

وانا سنة ثانية طب اسنان

هل الا فيني طيبعي ؟
    قد ما اذاكر اجيب في الاختبار درجات ناقصة وتقريبا 60 _ 65 % من الاختبار
    طمني بالله
    هل هاذا الامر يعاني منو معظم الطلاب ولا لا ؟
    ( طالب جامعة الملك عبدالعزيز )
    يا عزيزي استهدي بالله وهدي أعصابك.

ترى الموضوع ابدا مو مستاهل هم وغم وانهيار عصبي وعاطفي.

سنة ثانية هي اكثر سنة تواجه فيها صعوبات ومشاكل كطالب طب أسنان.

لكن مع ذلك لازم تتحمل وتصبر لان الـBasic Sciences راح تفيدك ان شالله بالمستقبل.

وانا واثق لو انك تسال أطباء الأسنان حديثي التخرج معظمهم راح يقولوا ان سنة 2 كانت اصعب واسوء سنة.

لكن هذا لا يعني انك لازم تخبص فيها او تنجح بالموت.

يجب عليك انك تجد طريقة دراسة مناسبة تضمن فيها انك تخلص المادة وتراجعها اكثر من مرة.

معظم المواد الأساسية هي مواد حفظ وبصم وما تحتاج اي ذكاء. وما عليك الا انك تدرس وتدرس وتدرس.

أعرف انك تعرف الكلام هذا كله واني ما جبت شي جديد, ولكن للاسف حاليا كطالب سنة 2 ما عندك الا

انك تسوي الشي هذا.

والعزاء الوحيد الي ممكن اقدمه لك هو ان بعد الانتهاء من نفق سنة ثانية المظلم راح تبدى في مواد طب الأسنان

وتبدى تتعرف على تخصصك اكثر واكثر.

بالتوفيق ان شالله.

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاكر المنتدى
    بيض الله وجهك اخ حاتم وحفظك وعائلتك في غربتك
    احب استفسر منك كمان عن التالي واطلب نصيحتك
    انان طبيب اسنان سوري اعمل بالرياض حاليا وحابب اكمل اختصاصي بالجراحة بامريكا على حسابي بعد سنة او اثنين
    اللي فهمته
    اول شي اعدل الشهادة من الموقع اللي ذكرته سابقا ؟ طيب بس ارسل الشهادة الاصلية مع كشف العلامات بدون ان اصدقها من السفارة الامريكية في دمشق مثلا ؟
    - طيب مفكر اسوي دورات لغة تحضيرية بالرياض علشان التوفل برايك هذا صح والا الافضل انو اقدم على معهد بامريكا وادرس فيه التوفل وبعدين اقدم على الكابلن وبعدين الان بي دي اي؟
    - معهد الكابلن هو فقط للتدريس على التحضير على امتحان الان بي دي اي والا معهد لغة كمان ؟
    تنصح مثلا الحين اوفر فلوس فقط وبعدين اطلع اسوي اللغة والnbde والتوفل وبعدين اراسل الجامعات ؟؟والا مثل ما انا فكرت انو اسوي التوفل هنا وبعدها اراسل معهد كابلن او اعدل الشهادة واطلع اقدم للnbde
    في اسئلة ثانية اذا تسمح راح اضيفها لاحقا بس اتمنى ردك على الحالية
    (1)

عند إرسال الشهادات للمعادلة من الـECE لا تحتاج الى تصديق من اي سفارة او وزارة.

(2)

اذا تستطيع الانتهاء من التوفل والـNBDE بدون تكاليف الإقامة والدراسة في امريكا هذا افضل.

الـNBDE في الغالب هو دراسة شخصية ولا تحتاج الى معهد ويفضل لو تحضر للإمتحان

وانت في السعودية وتسافر لأمريكا لتمتحن.

بالنسبة للتوفل أنصحك تاخذ امتحان تجريبي لتعرف مستواك وأماكن النقص التي تريد تحسينها.

(3)

هو ايضا معهد لغة ولكن مستوى اللغة فيه اقل من المطلوب.

انا لم ادرس فيه ولكن هذا من واقع تجربة بعض الزملاء.

(4)

لو كنت مكانك فسافعل ما يلي:

دراسة التوفل وامتحانه في السعودية, التحضير للـNBDE وانت في السعودية والسفر لأمريكا لاخذ الإمتحان,

بعد ان تحصل على التوفل والـNBDE يمكنك التقديم على البرامج التي تريدها.

طبعا هناك اشياء اخرى تزيد من فرص قبولك مثل المشاركة في الابحاث والحصول على رسائل توصية

جيدة وحتى دراسة سنة في امريكا في احد التخصصات.

========

بالتوفيق ان شالله
    7 "
  6. دكتور حاتم طرأ لي سؤال
    عند فتح باب التسجيل للتقديم للبرامج السؤال هنا هل من الممكن أن أرسل لنفس الجامعة لأكثر من تخصص أي مثلا في جامعة بوسطن هل من الممكن أن أقدم على تخصص تركيبات وتخصص جراحة وتخصص تقويم مثلا لكي أضمن أي تخصص مثلا بدل مايضيع الوقت
    ممكن تقول لي لماذا لا تهتم بتخصص واحد من وجهة نظري أنا أحب أي تخصص إكلينيكي في طب الاسنان صحيح توجد لدي رغبة لتخصص معين ولكن اذا لم تتوفر فلا مانع أن أخذ أي تخصص إكلينكي اخر
    بيض الله وجهك وكثر الله من أمثالك
    7 "
  7. السلام عليكم
    أستهل كلامي بالدعاء لك د.حاتم على جهدك .
    س1- بالنسبة للتسجيل في كابلن, الحين في مواعيد محدده وفصول معينه للتسجيل ؟ أو كل شهر في تسجيل , يعني فرضاً لو ماقدرت بشهر 7 أقوم أسجل بشهر 8 أو شهر 9 ؟
    س2- هل تطبق النظام الجديد لل NBDE اللي هو مجرد نجاح ورسوب؟

س3- مين الأهم التوفل ولاَ الNBDE ؟ أدري أثنينهم مهمين بس برأيك مين الأهم ؟
    س4- إمتحان ال MFDS البريطاني لطب الأسنان , كم يفيدني بأمريكا عشان أنقبل في زمالة الجراحه لو عملته ونجحت فيه ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقدر
    دكتور حاتم طرأ لي سؤال
    عند فتح باب التسجيل للتقديم للبرامج السؤال هنا هل من الممكن أن أرسل لنفس الجامعة لأكثر من تخصص أي مثلا في جامعة بوسطن هل من الممكن أن أقدم على تخصص تركيبات وتخصص جراحة وتخصص تقويم مثلا لكي أضمن أي تخصص مثلا بدل مايضيع الوقت
    ممكن تقول لي لماذا لا تهتم بتخصص واحد من وجهة نظري أنا أحب أي تخصص إكلينيكي في طب الاسنان صحيح توجد لدي رغبة لتخصص معين ولكن اذا لم تتوفر فلا مانع أن أخذ أي تخصص إكلينكي اخر
    بيض الله وجهك وكثر الله من أمثالك
    شخصيا لا أنصح بالتقديم على أكثر من تخصص في نفس الجامعة.

لان الشي هذا يوحي للـProgram Directors على انك شخص غير جدي ولا تعرف ماذا تريد

واهم شي عندك انك تحصل على اي قبول بغض النظر عن التخصص او اي شي اخر.

وصدقني بمجرد ان يعرف احدهم انك قدمت على اكثر من برنامج لن ينظر الى اوراقك.

يمكنك التقديم على اكثر من تخصص ولكن ليس في نفس الجامعة.

===========

بصراحة ما فهمت السؤال الثاني

(ممكن تقول لي لماذا لا تهتم بتخصص واحد )

انتظر توضيح منك وبالتوفيق ان شالله للجميع.

7 "
61 من 134 صفحة 61 من 134 ... 115660616266111 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.